المسافر اسبانيا

تاجير سيارات وفلل بكل مدن اسبانيا

شواطئ برشلونة Barcelona أجمل الشواطئ الصيفية في برشلونة

شواطئ برشلونة

برشلونة هي واحدة من المدن الأكثر شهرة في إسبانيا، وتتميز بتاريخها التاريخي العريق ومعالمها السياحية الرائعة، تعتبر برشلونة مزيجا فريدا من الثقافات والتراث العربي والروماني والقوطي والكتالوني.

تأسست برشلونة في القرن الثاني قبل الميلاد على يد الرومان، وكانت تعرف آنذاك باسم “بارسيلونا”، تجذب المدينة الزوار بسحرها الفريد وجمالها الأركيتكتوري، وتعد واحدة من أكبر المدن الحضرية في العالم.

تحتضن برشلونة العديد من المباني التاريخية الرائعة، ومن أبرزها كاتدرائية برشلونة التي تعتبر معلما مهما في المدينة وتعود إلى القرن الـ 13، تتميز بتصميمها الغوثي الرائع وواجهتها الأمامية المذهلة.

وبارك غويل الذي يعتبر مشروعا مبتكرا للمهندس المعماري الشهير أنتوني غاودي، وهو حديقة عامة تحتوي على عدة مناطق فريدة من نوعها وتصاميم معمارية فريدة.

و كاسا باتلو الذي يعتبر هذا المبنى المصمم أيضا من قبل أنتوني غاودي معلما معماريا مهما، يعرف بتصميمه الغريب الذي يشبه الأحلام والألوان الزاهية.

وهناك أيضا بعض المعالم السياحية البارزة في المدينة، مثل حديقة جويل بارك وحديقة مونجويك ومتحف بيكاسو ومتحف دالي، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بالمطاعم الشهيرة فبرشلونة تحتضن العديد من المطاعم الرائعة التي تقدم تشكيلة واسعة من المأكولات المحلية والعالمية مثل مطعم El Celler de Can Roca ومطعم Tickets و يعد هذا المطعم من قبل فريق الشيف ألبير أدريا وفريق ElBarri، وهناك مطعم Disfrutar.

وكذلك تشتهر بالفنادق الراقية والمشهورة بالمعاملة الحسنة ومن أهم الفنادق الفاخرة ذات الخمس نجوم في برشلونةHotel Arts Barcelona وفندق Mandarin Oriental Barcelona وفندق Mandarin Oriental Barcelona وغيرهم من الفنادق.

تجمع برشلونة بين الجاذبية التاريخية والثقافية العريقة مع الحياة الحضرية الحديثة والمتنوعة، إن زيارة برشلونة تعتبر تجربة لا تنسى لكل من يهتم بالتاريخ والثقافة والفن والمعمار.

شواطئ برشلونة

برشلونة هي مدينة ساحلية في إقليم كتالونيا بشمال شرق إسبانيا، وتعتبر واحدة من المدن السياحية الأكثر شهرة في البلاد، تتميز برشلونة بشواطئها الجميلة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

اكتظت شواطئ مدينة برشلونة بالنساء والرجال حيث تتميز بشواطئ رملية طويلة وجميلة توفر بيئة مثالية للاسترخاء والاستمتاع بأشعة الشمس والأنشطة المائية، وتتميز بمناظر طبيعية خلابة وجميلة، يمكنك الاستمتاع بإطلالات رائعة على البحر والسماء الزرقاء الصافية أثناء جلوسك على الشاطئ.

ومن بعض شواطئ مدينة برشلونة مايلي:

شاطئ نوفا ماربيلا Platja de la Nova Mar Bella

شاطئ نوفا مار بيلا هو واحد من الشواطئ الأكثر هدوء في برشلونة وهو المفضل لسكان حي سانت مارتي، تم إنشاؤه كجزء من تجديد المدينة الحضري حول الألعاب الأولمبية.

ويحظى الشاطئ بشعبية بين النساء والشباب، ويعتبر وجهة سهلة الوصول لذوي الاحتياجات الخاصة أو الحركية المحدودة كما يتوفر ألواح خشبية وفريق من المتطوعين للمساعدة في الوصول إلى الماء، ومع ذلك، يجب طلب هذه الخدمة مسبقا في مركز معلومات الشاطئ وتتطلب مراقبة الكبار.

التقييم 4.3

شاطئ دي سانت سيباستيا Platja de Sant Sebastià

وهي إحدى الشواطئ الموجودة في مدينة برشلونة في إسبانيا يقع في حي Ciutat Vella في برشلونة.

وتعتبر هذه الشاطئ واحدة من أقدم الشواطئ في المدينة ولها تقاليد طويلة، وتشتهر بالأندية الرياضية المهمة التي تقدم أنشطة مرتبطة بالبحر.

يعتبر Platja de Sant Sebastià من شواطئ برشلونة الأكبر في برشلونة، حيث يبلغ طولها حوالي 660 مترا وهومن الأكثر زيارة من قبل سكان برشلونة.

حيث يقدر أن حوالي 70٪ من مستخدمي الشاطئ من سكان برشلونة، خاصة من منطقة Ciutat Vella، ومع ذلك، فإن هذه الشاطئ تستقطب أيضا عددا كبيرا من الزوار الأجانب.

أيضا هناك وسائل الوصول والاستمتاع لجميع المستخدمين، وخاصة لأولئك الذين لديهم قدرات حركية محدودة و تتوفر مواقف للسيارات مخصصة وممرات خشبية تصل إلى أقرب نقطة ممكنة من الماء ودش مجهز بكراسي متحركة ومرافق ملائمة أخرى.

التقييم 4.3

شاطئ Platja del Somorrostro

شاطئ من شواطئ برشلونه المميزة وهو إحدى الشواطئ الموجودة في مدينة برشلونة التي تقع بين محطة الغاز والمرسى الأولمبي.

وعلى الرغم من أنها كانت في الأصل جزءا من شاطئ بارسيلونيتا، إلا أن المجلس البلدي قام بتغيير اسمها إلى Platja del Somorrostro في عام 2010 تكريما للمستوطنة المتواضعة التي كانت تقع في هذا الجزء من ساحل برشلونة.

يتوفر في الشاطئ العديد من الخدمات بما في ذلك حراس الأمن والشرطة المحلية ومظلات وكراسي للتشمس ونقطة معلومات الشاطئ ودش مجهز بمرافق ملائمة ومراحيض عامة مجهزة ومنطقة لألعاب الأطفال.

وهناك مكتبة شاطئ وغرف تغيير الملابس وكشكات للمشروبات والآيس كريم ومناطق لوقوف الدراجات والمطاعم وخدمة الواي فاي شاطئ مميز وجميل.

التقييم 4.3

شاطئ ديل بوغاتيل Platja del Bogatell

من الشواطئ الجميلة الموجودة في مدينة برشلونة في إسبانيا حيث يقع في منطقة بوبلينو ويعتبر من الشواطئ الأكثر شعبية في المدينة.

يتوافد للشاطئ السكان الأصليين وهو وجهة أيضا للسياح كب يستمتعوا بحرارة الشمس والرمال الناعمة والسباحة في المياه الصافية.

لقد تم تجهيز شاطئ بوغاتيل بمرافق متنوعة لتلبية احتياجات الزوار، بما في ذلك كراسي للتشمس ومظلات الشاطئ ومناطق للعب الأطفال ودورات مياه عامة ودش مجهز بمرافق ملائمة

يتوفر أيضا العديد من المطاعم والكافيات على طول الشاطئ، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالوجبات الخفيفة والمشروبات اللذيذة أثناء الاسترخاء على الشاطئ

يعتبر شاطئ بوغاتيل مكانا مثاليا لممارسة الأنشطة الرياضية المائية مثل السباحة وركوب الأمواج والغطس، حيث توفر المياه الهادئة والمناظر الطبيعية الخلابة تجربة فريدة وممتعة.

التقييم4.4

أهم شواطئ في برشلونة

تعتبر برشلونة واحدة من المدن الساحلية الجميلة وتحظى بشواطئ رائعة تجذب السكان المحليين والسياح على حد سواء وتضم الشواطئ العديد من المقاهي والمطاعم والمرافق الترفيهية.

كما تتميز شواطئ برشلونة بالرمال الناعمة والمياه الهادئة، ويوفر مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل الكاياك والتجديف.

أيضا يمكنكم التمتع بالهدوء والجو الطبيعي الجميل، وتعتبر شواطئ برشلونة مكانا مثاليا للاسترخاء والاستمتاع بالشمس والرمال وهناك العديد من المطاعم والكافيات التي تقدم المأكولات البحرية الشهية.

ومن أهم الشواطئ في برشلونة:

شاطئ برشلونيتا Playa de La Barceloneta

يقع في حي برشلونيتا هو واحد من أشهر شاطئ في برشلونة، (إسبانيا)، ويعتبر واحدا من أهم معالم الجذب السياحي في المدينة، يقدم الشاطئ مجموعة متنوعة من الخدمات والمرافق مثل مواقف السيارات وخدمة الواي فاي وحمامات السباحة الداخلية والخارجية ومرافق الشاطئ.

يعد مكان رائع للاسترخاء والاستمتاع بالشمس والرمال الذهبية ومياهه الصافية، ويتمتع شاطئ برشلونيتا بموقع ممتاز بالقرب من وسط المدينة، مما يجعله محطة شعبية للسكان المحليين والزوار على حد سواء.

ويمتد الشاطئ لمسافة طويلة ويتميز ببنية تحتية جيدة تتضمن كافتيريات ومطاعم ومحلات تأجير للكراسي الشاطئية والمظلات، يتوفر أيضا العديد من الأنشطة المائية المثيرة مثل ركوب الأمواج والتجديف وركوب الزوارق.

وبفضل موقعه الرائع والمناظر الطبيعية الخلابة، يعد شاطئ برشلونيتا وجهة رائعة للزوار الذين يبحثون عن متعة الشمس والبحر في برشلونة.

التقييم 4.4

شواطئ خاصة في برشلونة

يتواجد في برشلونة شواطئ خاصة مميزة بخدماتها وجمال طبيعتها ومياهها ونظافتها وهي من أهم شواطئ برشلونة أيضا التي تقدم تجربة من المتعة من المغامرات المائية والألعاب المميزة على الشاطئ وتوفير خدمات ومرافق لراحة السياح والزوار.

ومن الشواطئ الخاصة في برشلونة مايلي:

شاطئ دي ليفانت Platja de Llevant

يعتبر شاطئ رائع يقع في برشلونة، إسبانيا وهو اجمل شاطئ في برشلونة باسبانيا، حيث تم افتتاحه في عام 2006

كانت المصانع تمتد حتى الشاطئ، ولكن تم تجديد المنطقة الحضرية لتصبح خلفية تشبه الخيال العلمي، حيث تلمع الأبراج العالية المصقولة وراءك.

كما يوجد في نهاية الشاطئ منطقة مزدحمة لأصحاب الكلاب حيث يمكن للكلاب اللعب والاستمتاع بالماء للهروب من حرارة الصيف.

أقرأ أيضاً: بالما واسرارها ومعالمها La Palma أجمل جزر الكناري

كما يتوفر أيضا في الشاطئ مرافق مثل المراحيض والدوشات، بالإضافة إلى مدارس ركوب الأمواج مثل BCN Surf School و Blue Salt Surf Paddlesurf School.

كما يتميز هذا الشاطئ بالأمواج اللطيفة وندرة الازدحام، مما يجعله مثاليا سواء للسباحة أو ركوب الأمواج.

يمكنك السير مباشرة لمسافة 12 دقيقة من محطة Selva de Mar على خط L4 للمترو للوصول إلى الشاطئ.

 يظهر بار في فصل الصيف على الكورنيش يسمى Bambú، حيث يمكنك الاستمتاع بالمشروبات والوجبات الخفيفة مع إطلالة رائعة على البحر.

التقييم 4.3

شاطئ دي سانت ميغول Sant Miquel Beach

يقع شاطئ Sant Miquel بين شواطئ Sant Sebastià وBarceloneta، ويقع أمام Plaça del Mar

ويعتبر واحدا من أقدم الشواطئ في المدينة ويأخذ اسمه من كنيسة Sant Miquel del Port التي تم بناؤها في عام 1755 وتكريما للقديس الحامي Barceloneta

يتميز هذا الشاطئ بتوفر العديد من الخدمات، بما في ذلك حراس الأمن ومكتب معلومات الشاطئ وكراسي الاستلقاء والمظلات وأكشاك المشروبات والآيس كريم ومرافق الرياضة ومناطق وقوف الدراجات والمطاعم وخدمة الواي فاي

و يعتبر شاطئ Sant Miquel ملائما للأشخاص ذوي القدرات المحدودة، حيث يتوفر مواقف للسيارات وعلامات ومعلومات بصرية ولمسية ومراحيض ملائمة وجسور خشبية تصل إلى الماء ودوشات ملائمة مع كراسي.

ويتم توفير مساعدة للسباحة للأشخاص ذوي القدرات المحدودة، بما في ذلك غرفة تغيير الملابس وكراسي متحركة وونش وسترات النجاة والشمسيات وخدمة متطوعة لمساعدة الأشخاص ذوي القدرات المحدودة على الدخول والخروج من الماء والاستمتاع بالسباحة.

التقييم 4.4

شاطئ ماربيلا في برشلونة

شاطئ ماربيلا هو واحد من أشهر شواطئ برشلونة، حيث يقع على الساحل الشرقي بجوار شاطئ بوجاتيل، يمكن الوصول إلى ماربيلا بسهولة عن طريق وسائل النقل العام أو بالتاكسي أو بالسيارة.

  • يتميز الشاطئ بطول شريطه الذي يبلغ حوالي 500 متر وعرضه الذي يصل إلى 40 مترا، وهو مغطى برمال نظيفة وخفيفة، يتميز الهبوط في البحر بأنه مسطح والقاع رملي، ويكون البحر هادئا عادة، في حالة الطقس العاصف، يمكن أن ترتفع الأمواج وتصبح مناسبة لركوب الأمواج.
  • تتوفر العديد من المرافق على الشاطئ، مثل مناطق الاستحمام والمراحيض وتغيير المقصورات، كما يتوفر نقطة تأجير لكراسي التشمس والمظلات، ومكتب معلومات، ومركز غطس، وملاعب رياضية، ومسارات ومنحدرات للكراسي المتحركة، ومنطقة لعب للأطفال، ومركز للإسعافات الأولية.
  • يعتبر ماربيلا من الشواطئ العراة، حيث يوجد قطاع منفصل لعشاق حمامات الشمس في العراة، وعلى الرغم من ذلك، يفضل معظم الزوار أخذ حمام الشمس والسباحة بملابس السباحة العادية، يكون الشاطئ مزدحما وصاخبا للغاية، ويجتذب الكثير من الشباب من مختلف أنحاء العالم، يمكنك أن ترى أيضا ممثلين عن مجتمعات LGBT.

يعتبر موسم الشاطئ في ماربيلا من مايو إلى أكتوبر، حيث تكون درجة حرارة الماء والهواء في أعلى مستوياتها لضمان إجازة مثالية للسائحين.

السياحة في برشلونة

تقع مدينة برشلونة في الشمال الشرقي من شبه الجزيرة الإيبيرية على ساحل البحر الأبيض المتوسط، بين نهري يوبريغات وبيزيوستشتهر، تعتبر برشلونة عاصمة منطقة كاتالونيا وثاني أكبر مدينة في إسبانيا بعد مدريد، تضم المدينة العديد من المعالم السياحية المميزة والبارزة، ومن بين المعالم السياحية في برشلونة.

شارع لا رامبلا | La Rambla Street

واحدا من أجمل الأماكن التي يقصدها السياح، يعتبر هذا الشارع مكانا حيويا ومزدحما دائما بالسياح الذين يستمتعون بالتجول بين المحلات التجارية وأكشاك بيع الهدايا والزهور والمواد الغذائية. كما يقدم الشارع حفلات سمر وعروض ترفيهية متنوعة.

تلفريك مونتجويك | Montjuïc cable car

يوفر لك فرصة رائعة للاستمتاع بمناظر بانورامية خلابة لحديقة جويل وإطلالة كاملة على مدينة برشلونة، سياحة برشلونة تعدك بتجربة مميزة ومتعة حقيقية، لذا لا تفوت فرصة الاستمتاع بهذا الجمال.

حديقة حيوان برشلونة | Barcelona Zoo

تضم مجموعة متنوعة من الحيوانات من جميع أنحاء العالم، بما في ذلك الحيوانات المفترسة والكبيرة. تعتبر هذه الحديقة واحدة من أبرز الوجهات السياحية في كتالونيا ومكانا مهما لمحبي السياحة في برشلونة.

ملعب كامب ناو | Camp Nou Stadium

 المعروف أيضا بملعب نيو كامب، هو واحد من أبرز معالم الزيارة في كتالونيا، يقصده العديد من مشجعي برشلونة الذين يسافرون إلى إسبانيا لزيارة الملعب ومشاهدة فريق برشلونة يلعب كرة القدم الجميلة، يعتبر الملعب تحفة فنية رائعة وأحد أكبر الملاعب في العالم، ويضم أيضا متحفا يحكي تاريخ برشلونة العريق وتاريخ كرة القدم.

قصر بالاو غويل | Palau Guell Palace

هو أحد أعمال المهندس الفنان الشهير أنتونيو غودي، تم تصميم القصر بين عامي 1886 و1888، ويعتبر تحفة فنية وواحدا من أبرز معالم الزيارة في إسبانيا، يضم القصر مجموعة من الزخارف والمقتنيات من العصور القوطية والحضارة الإسبانية القديمة، بالإضافة إلى مجموعة من القطع الفاخرة، كان القصر في الأصل صالة ترفيهية للمشاهير وأصحاب المال، ولا يزال واحدا من أجمل الأماكن السياحية في برشلونة ومدرجا على قائمة التراث العالمي لليونسكو.

متحف تاريخ برشلونة | Barcelona History Museum

هو المكان المثالي لاستكشاف تاريخ برشلونة منذ العصور الرومانية والقوطية القديمة، يعرض المتحف العديد من الآثار والحفريات والمقتنيات التي تعود للعصور القديمة والفترات المختلفة في تاريخ المدينة، يروي المكان قصة نشأة برشلونة وتطورها، ويقع في ثلاثة طوابق في منطقة باري القوطية المعروفة بنقوشها الفريدة.

حديقة جويل | Park Güell

هي مجموعة من الحدائق المدهشة التي صممها المهندس الكاتالوني أنتوني غاودي بين عامي 1900 و 1914، تتميز الحديقة بتصميمها الجميل والحلول المبتكرة والفريدة، مما جعلها تضاف إلى قائمة التراث العالمي لليونسكو، إنها واحدة من أجمل حدائق العالم وتعتبر وجهة سياحية رائعة في برشلونة وأوروبا.

كنيسة ساغرادا فاميليا | Sagrada Familia Church

أيضا واحدة من أهم المعالم السياحية في برشلونة، تتميز هذه الكنيسة بفن العمارة المدهش والتماثيل الحجرية والمجسمات المختلفة. تعتبر ساحة كتالونيا أيضا من المعالم الرائعة في برشلونة، حيث تعد المدخل الرئيسي لمتحف كتالونيا، تضم الساحة معالم هامة مثل حلبتين لمصارعة الثيران ونافورة راقصة.

الحي القوطي | Gothic Quarter

مالحي القوطين أقدم أحياء السياحة في برشلونة ويحتوي على أزقة رائعة ومباني تعود للقرون الوسطى، يضم الحي أيضا متحف بيكاسو الشهير، وأخيرا، يعد أكواريوم برشلونة وجهة رائعة لمحبي الحياة البحرية، حيث يعرض العديد من الكائنات البحرية النادرة والفريدة.

أكواريوم برشلونة | Barcelona Aquarium

هو حوض مائي شهير في مدينة برشلونة السياحية في إسبانيا، يقع في ميناء فييل ويعتبر واحدا من أجمل أماكن التنزه والترفيه في المدينة، يقدم أكواريوم برشلونة مجموعة مذهلة من الكائنات البحرية النادرة والفريدة، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الحيوانات البحرية الرائعة. إنه وجهة مثالية لمحبي السياحة في برشلونة الذين يسعون للاستمتاع بالمرح والترفيه، يعتبر أكواريوم برشلونة واحدا من أفضل المعالم السياحية في كتالونيا ويستحق الزيارة.

تعتبر هذه المعالم السياحية جزءا من رحلة استكشاف مدينة برشلونة وتعكس تاريخها وثقافتها الغنية.

شواطئ برشلونة Barcelona أجمل الشواطئ الصيفية في برشلونة
اتصل بنا الآن