المسافر اسبانيا

تاجير سيارات وفلل بكل مدن اسبانيا

شواطئ مايوركا اسبانيا Majorca أجمل الشواطئ الرملية في مايوركا

شواطئ مايوركا

شواطئ مايوركا شواطئ تقع في جزيرة مايوركا الإسبانية في البحر الأبيض المتوسط، وهي واحدة من جزر البليار في إسبانيا وتعتبر الأكبر والأجمل من بينها.

و في عام 123 قبل الميلاد، احتلت الجزيرة من قبل الرومان تحت قيادة كوينتوس سيسيليوس ميتيلوس بايلاريكوس، ازدهرت مايوركا تحت حكم الرومان، حيث تأسست مدن بولنتيا (ألكوديا) وبالماريا (بالما)، وتعود مدينة بوكوريس الشمالية إلى العصور الرومانية المسبقة وكانت مدينة متحالفة لروما.

أقرأ أيضاً: بالما واسرارها ومعالمها La Palma أجمل جزر الكناري

ثم حكم خايمي الثاني لمايوركا لفترة قصيرة فقط كمملكة مستقلة من عام 1276 إلى 1344، وعاشت الجزيرة خلالها ما يسمى بـ (العصر الذهبي) شهدت حكم خايمي تزاهر الزراعة والصناعة والملاحة في الجزيرة، وتأسيس عدد من القرى الجديدة وضرب العملات وبناء قلعة بيلفير، تم تحويل الملكية إلى قصر غوثيك رائع وبدأ بناء دير سانت فرانسيس.

– في عام 1344، عاد الكتالونيون ليستعيدوا النجاحات المستقلة لمايوركا، وأعادوا الجزر بشكل نهائي إلى مملكة أراغون، في نهاية القرن الخامس عشر، اتحدت جزر الباليار مع مملكة إسبانيا كجزء من الاتحاد السياسي بين كاستيلا وأراغون.

تمتلك الجزيرة سواحل رائعة تتميز بالرمال النقية النظيفة و بمياهها الصافية والمناظر الطبيعية الخلابة وتشمل بعض الشواطئ الشهيرة في مايوركا ساحل ساكوما، تورنت دي باريس، كالا راتجادا، كامب دو مار، كالا دومينغو، مولينز، وبورت أدريانو.

يمكن لجميع الزوار الاستمتاع في هذه الشواطئ برحلات القوارب والسباحة والاستلقاء على الشاطئ والرياضات المائية، بالإضافة إلى ذلك، تحتوي مايوركا على مجموعة من الفنادق والمنتجعات الفاخرة مثل Ikos Porto Petro ويقع في بورتو بيترو ويوفر أجنحة وغرف عائلية.

وفندق ٥ نجوم Kimpton Aysla Mallorca الذي يقع في بالما ويتميز بتصميمه الأنيق والفاخر، يحتوي على ثلاثة مطاعم.

أيضا يتوفر مطاعم 5 نجوم في مايوركا، إسبانيا مثل مطعم Saba يقع في فندق Kimpton Aysla Mallorca ويقدم تجربة طعام مبتكرة مستوحاة من البحر الأبيض المتوسط ​​وتقنيات آسيوية.

ومطعم Oleum ويقع في فندق Gran Hotel Son Net ويقدم تجربة تناول طعام فاخرة مع جدران حجرية مكشوفة وعوارض خشبية قديمة.

شواطئ مايوركا

تقع جزيرة مايوركا في أرخبيل جزر البليار في البحر الأبيض المتوسط وتعتبر واحدة من أكثر الوجهات السياحية شهرة في إسبانيا. تشتهر مايوركا بشواطئها الخلابة والمتنوعة التي تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم

تعتبر شواطئ مايوركا الاسبانية وجهة رائعة لقضاء عطلة ممتعة واستكشاف جمال الطبيعة الخلابة، سواء كنت تبحث عن الاسترخاء على الشاطئ أو ممارسة الأنشطة المائية المثيرة، ستجد في مايوركا ما يناسبك، استمتع بالشمس والرمال والمياه الزرقاء الفيروزية واستكشف جمال هذه الجزيرة الرائعة.

وسنستكشف بعضا من أبرز شواطئ مايوركا وما تقدمه للزوار وهي مايلي:

كالو ديل مورو Caló del Moro

أفضل شواطئ مايوركا وهو شاطئ يقع بالقرب من بلدة كالا يومباردس (Cala Llombards) في مايوركا، إسبانيا، يعتبر هذا الشاطئ نصف حضري ويتميز بجماله الطبيعي ورماله البيضاء والحصى وبسبب السياحة، يكون الشاطئ مزدحما خلال فصل الصيف.

كما يتميز الشاطئ بمناظره الخلابة والجدران الصخرية المحيطة به ورماله الناعمة المشرقة التي تمتد لمسافة 40 مترا.

 تتميز مياه الشاطئ بصفائها وظلالها الزرقاء الجميلة، مما يجعلها مثالية للسباحة والغوص

ويعتبر الشاطئ وجهة محبوبة للمحليين والسياح، لذا ينصح بالحضور في وقت مبكر من اليوم وتجنب الأيام العطلة.

وهو مناسبا للأطفال للسباحة بسبب مياهه الضحلة والهادئة تقريبا ويتميز الخليج بأنه مثالي للسباحة والغوص بالقناع.

التقييم 4.6

شاطئ S’Amarador

يقع في منطقة مورا في جزيرة مايوركا في إسبانيا، يعتبر S’Amarador شاطئ رائع وجزء من منتزه ناتورال دي موندراغو (Parc Natural de Mondragó)، وهو منتزه طبيعي محمي يضم مناظر طبيعية خلابة وتنوع بيولوجي غني.

تمتاز رمال شاطئ S’Amarador بأنها ناعمة وبيضاء ومياهه صافية وزرقاء فاتنة، يحظى الشاطئ بشعبية كبيرة بين السياح والمحليين على حد سواء، ويعتبر وجهة مثالية للاسترخاء والاستمتاع بالشمس والبحر ومناسب للعائلات والأزواج.

تحيط بالشاطئ طبيعة خلابة ومناظر رائعة بوجود غابات الصنوبر والنباتات البرية المحيطة به، ويتوفر مرافق لراحة السياح والزوار من مرافق استحمام ومراحيض.

يوجد مطاعم وكافيتريات محيطة بالمنطقة، كما يمكنكم ممارسة ألعاب ركوب الأمواج والقوارب والغطس والتمتع بالسباحة بالمياه الصافية والهادئة.

ويتم فرض رسوم دخول على الشاطئ خلال فصل الصيف، وقد يكون هناك قيود على عدد الزوار للحفاظ على البيئة الطبيعية.

التقييم4.5

 شاطئ توب بيش Top Beach

شواطئ جزيرة مايوركا ومن أفضل الشواطئ في الجزيرة بقع شاطئ “Top Beach” في منطقة جميلة في مايوركا متميزا برماله الذهبية الناعمة ومياهه الصافية والزرقاء الجميلة مما جعله مناسبا للسباحة والاسترخاء تحت أشعة الشمس.

كما يتوفر في الشاطئ العديد من وسائل الترفيه المائية مثل ركوب الأمواج والغوص ويحتوي على مناطق مظللة مثالية للاسترخاء والتمتع بالمناظر الخلابة.

يتوفر العديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية القريبة من الشاطئ لأخذ هدايا تذكارية مميزة.

التقييم 4.4

شاطئ بلاتاج دي سالا ماجور Platja de Cala Major

شاطئ جميل يقع في الجنوب الغربي من مايوركا، وهو أقرب خليج إلى وسط مدينة بالما على بعد حوالي أربعة كيلومترات غرب المدينة.

 يعتبر شاطئ Platja de Cala Major واحدا من أقدم مناطق الجذب السياحي في الجزيرة، وقد شهد استثمارا كبيرا في السنوات الأخيرة، مما أدى إلى تحويله إلى منتجع ساحلي متكامل

شاطئ يتميز برماله الناعمة ومياهه الصافية، ونادرا ما تكون هناك أمواج عالية ومن الممكن استئجار كراسي شمسية ومظلات ويتوفر أيضا دش ومرافق حمام

يلقى الشاطئ شعبية كبيرة خلال فصل الصيف، وخاصة يوم الأحد عندما يتوجه السكان المحليون إلى الشاطئ.

كما يمكن استئجار دراجات مائية في الشاطئ ويوجد واجهة بحرية خلف الشاطئ تضم مجموعة رائعة من المطاعم التي تقدم مأكولات بحرية مميزة طازجة و وجود البارات الشاطئية.

التقييم 4.4

شاطئ بلاتاج دي سانت ارينال Platja de s’Arenal

هو شاطئ رملي شهير في منتجع سانت أرينال على الساحل الغربي لمايوركا في إسبانيا ويعتبر هذا الشاطئ وجهة محبوبة للسياح والمقيمين في فصل الصيف بسبب موقعه المميز وتوفر جميع أنواع الخدمات.

يقع هذا الشاطئ أمام منتجع سانت أرينال السياحي على الساحل الغربي لمايوركا، ويتبع بلدية لوكمايور، يعتبر هذا الشاطئ كبيرا ويحتوي على جميع أنواع الخدمات للاستمتاع بيوم جميل على الشاطئ.

كما يتميز شاطئ Platja de s’Arenal بمياه هادئة وقاع رملي طول الشاطئ 500 متر و يقع بجوار مرسى سانت أرينال ومحمي من الرياح والأمواج بواسطة رصيف المدخل إلى الميناء، يتميز الوصول إلى البحر بانحدار خفيف، مما يجعله مثاليا للعائلات مع الأطفال.

يمكن رؤية ساحل خليج بالما من الشاطئ، يتميز بيئة شاطئ Platja de s’Arenal بوجود منتجع سياحي هام، مع وجود كورنيش جميل وغابات صغيرة من الصنوبر.

حيث تتميز بلدة سانت أرينال التي يقع فيها شاطئ Platja de s’Arenal بوجود كورنيش واسع مع تشكيلة واسعة من المطاعم والمقاهي والحانات والمتاجر الصغيرة.

ومن أقرب الشواطئ إلى شاطئ Platja de s’Arenal هي شاطئ بالما وشاطئ كالو دي سانت أنتوني.

كما يحوي الشاطئ على كراسي ومظلات للتشمس وتتوفر الدوشات والأنشطة المائية ومن الممكن بسهوله وصول للمعاقين إلى البحر ويوجد حارس للشاطئ للأمان.

كما يتواجد بار على الشاطئ المحاط بمناظر حضرية ومن الممكن وصول وركن السيارات قريبا من الشاطئ.

التقييم4.4

شاطئ بلاي دي سالا بي Playa de Cala Pi

يقع هذا الشاطئ الجميل على الساحل الجنوبي لجزيرة مايوركا في إسبانيا، ويتميز برماله الذهبية ومياهه الزرقاء الفاتنة التي تتلألأ بين صخور الجرانيت، حصل الشاطئ على اسم “Cala Pi” من الأشجار الصنوبرية التي تحيط به.

يعتبر شاطئ Playa de Cala Pi مكانا مزدحما خاصة في عطلات نهاية الأسبوع، ولكنه يحتفظ بأجواء مريحة ومرحبة حيث يجذب الشاطئ السكان المحليين والسياح على حد سواء، وهو مثالي للعائلات والمسافرين المنفردين.

يتوفر حارس الأمن على الشاطئ ويوجد أيضا بار صغير يقدم خدمة تأجير الشمسيات والمشروبات والآيس كريم، السباحة ممتعة فيتميز الماء بالوضوح والصفاء والانتعاش ولكنه قد يكون غير واضح قليلا بسبب الحماية من الرياح.

يمتد الشاطئ على مساحة ضيقة تبلغ حوالي 50 مترا في العرض وأكثر من 100 مترا في العمق مع رماله الذهبية على بعد حوالي 40 كيلومترا شرق بالما.

يمكنكم أيضا الوصول إلى الشاطئ من بلدة Cala Pi الصغيرة والجميلة، والتي توفر بعض المطاعم والفنادق

من الممكن زيارة الشاطئ بواسطة الحافلة المحلية أو يمكن الوصول إليه بالسيارة مع وجود مواقف للسيارات في القرب منه.

التقييم 4.3

شاطئ إيليتس Illetes Beach

هو واحد من الشواطئ الجميلة في جزيرة مايوركا في إسبانيا، يقع في منتجع إيليتس السياحي الحصري على بعد حوالي 10 كيلومترات جنوب غرب بالما دي مايوركا (Palma de Mallorca)

ويعتبر هذا الشاطئ وجهة محبوبة للسياح والمقيمين في المنطقة بسبب جماله الطبيعي ورماله الناعمة ومياهه الصافية و يعتبر الشاطئ غير كبير الحجم، حيث يبلغ طوله حوالي 100 متر وعمقه حوالي 50 مترا.

كما تتميز رمال الشاطئ بالنعومة واللون الذهبي، وتتميز المياه بالصفاء والشفافية، ويتوفر تأجير كراسي للاستلقاء والمظلات في جزء من الشاطئ، وتكون هذه المرافق شائعة الاستخدام خلال موسم الذروة.

يتوفر أيضا خدمات المساج والدش والمراحيض على الشاطئ ويمكن استئجار دراجات الماء في الشاطئ، ولكن عدا ذلك لا توجد أنشطة رياضية مائية أخرى.

 يوجد ثلاثة مطاعم خلف الشاطئ، والعديد من الطاولات تطل على الخليج، ويعمل أحد المطاعم أيضا كبار الشاطئ، حيث يقدم المشروبات الباردة والآيس كريم.

كما يوجد منتجعا سياحيا حصريا ليس بعيدا عن بالما دي مايوركا، وتكون معظم الفنادق في المنتجع ذات مستوى عال، حيث تحمل معظمها أربعة أو خمسة نجوم.

أيضا يوجد مجموعة صغيرة من المطاعم والحانات على طول الشارع الرئيسي في المنتجع، وبعض المحلات التجارية السياحية الصغيرة.

التقييم 4.4

شواطئ بلاتخا دور Platja d’Or

تتميز بلاتخا دور بشاطئ رملي طويل يمتد لعدة كيلومترات ويعتبر الشاطئ من أكثر الشواطئ شعبية على كوستا برافا، ويتميز بالرمال ذات اللون الوردي.

ويوجد أيضا شواطئ صخرية صغيرة في المنطقة، وتعتبر مناطق طبيعية أكثر ويمكنك الاستمتاع بالأنشطة المائية المختلفة في بلاتخا دور، مثل ركوب الأمواج والغوص.

يوجد أيضا مارينا كبيرة في المنطقة، حيث يمكنك تأجير قوارب أو الاستمتاع بالأنشطة البحرية أيضا يوجد حديقة مائية وصالة ألعاب ومسارح ومتاجر تجارية ومطاعم في المنطقة.

ويمكنكم زيارة المعالم السياحية القريبة مثل بلدة سانت فيليو دي غويكسولس وقرية كاستيل دي آرو، كما تتوفر العديد من الفنادق والشقق الخاصة للإقامة في بلاتخا دور والعديد من المطاعم والمقاهي على طول الشاطئ وفي المنطقة التجارية الرئيسية.

ويمكنكم تذوق المأكولات المحلية والأطباق البحرية في المطاعم المتواجدة في المنطقة.

التقييم4.4

بلاخا ديل ماغو Platja del Mago

شاطئ صغير يقع بجوار قرية بورتالس فيلس في الجزء الجنوبي الغربي من مايوركا، إسبانيا، في خليج صغير محاط بجبال صغيرة على الجانب الأيسر من الشاطئ، غير ملوث بمحيط جميل، ويبلغ طول الشاطئ حوالي 20 مترا وعرضه يتراوح بين 5 و 8 أمتار فقط.

تم تصوير فيلم “الساحر” في عام 1967 على هذا الشاطئ، وشارك فيه نجوم السينما مثل أنتوني كوين ومايكل كين.

كما يعرف بلاخا ديل ماغو أيضا كأول شاطئ عراة في مايوركا ولا يزال شديد الشعبية بين العراة حيث يتميز الشاطئ برمال بيضاء ناعمة ومياه صافية وشفافة.

كما يوجد مطعم “بار بلاخا ديل ماغو” على الشاطئ ويتمتع بمياه ضحلة جدا مما يجعله مناسبا للأطفال.

ويسهل الوصول إلى بلاخا ديل ماغو بالسيارة عن طريق اتباع الإشارات إلى بورتالس فيلس ومن ثم إلى بلاخا ديل ماغو ويمكن ترك السيارة في المناطق المحيطة بالشاطئ مجانا.

التقييم 4.5

شاطئ كالا دومينغوس Cala Domingos

تقع كالا دومينغوس على الساحل الشرقي لمايوركا، بالقرب من منتجع كاليس دي مايوركا يحيط بهذا الشاطئ الجميل الأشجار الصنوبرية والصخور

كما ينقسم شاطئ كالا دومينغوس إلى قسمين بواسطة رأس صخري حاد، وهما كالا دومينغوس بيتيس (أو كالا تروبيكانا) وكالا دومينغوس جران

فيعتبر كالا دومينغوس جران المنطقة الأكثر سياحية في بلدية ماناكور، ولذلك يكون الشاطئ مزدحما جدا خلال أشهر الصيف الذروة.

كذلك يحمل الشاطئ شارة العلم الأزرق بفضل نظافته ويعتبر مكانا رائعا للاستمتاع بالبحر، ويتوفر جميع وسائل الراحة التي قد تحتاجها مثل الدش والمراحيض والمظلات والشمسيات وحارس الأمان.

أيضا يوجد مطعم صغير على الشاطئ، ويمكنك أيضا الوصول بسرعة إلى المتاجر والمطاعم المحلية في كاليس دي مايوركا.

– يتوفر تأجير قوارب الكاياك على الشاطئ، ويعتبر كالا دومينغوس جران مكانا جيدا لرسو القوارب بسبب عمقه ويعتبر مثاليا لممارسة رياضة الغوص بفضل مياهه الصافية والشفافة.

ويمكنكم أيضا استئجار معدات الغوص القريبة والتخطيط للغوص في المناطق المحيطة ويعتبر الشاطئ مناسبا للعائلات، حيث تكون المياه ضحلة وهادئة نسبيا، مما يجعله مثاليا للأطفال.

يتوفر مواقف مجانية للسيارات بالقرب من الشاطئ، ومع ذلك قد يكون من الصعب إيجاد موقف خلال فصل الصيف الذروة.

يوجد شواطئ أخرى قريبة تشمل كالا أنتينا (Cala Antena) وكالا سا ناو، كالا دومينغوس (Cala Domingos) هي واحدة من الشواطئ الجميلة في مايوركا، إسبانيا.

التقييم 4.4

أجمل شواطئ مايوركا

مايوركا تتمتع بشواطئ رائعة وجميلة ومتنوعة حيث تتميز شواطئ مايوركا بجمال الطبيعة المحيطة بها وستجد هناك مناظر طبيعية خلابة تتضمن البحر الأزرق الصافي، والرمال الناعمة، والمنحدرات الصخرية، والغابات الخضراء المورقة، إنها مزيج رائع من العناصر الطبيعية التي تضفي جمالا فريدا على الشواطئ.

كما تتنوع الشواطئ لتناسب جميع الأذواق سواء كنت تبحث عن شاطئ هادئ ومنعزل أو شاطئ حيوي مع العديد من الأنشطة والمرافق، ستجد ما يناسبك في مايوركا. هناك شواطئ هادئة توفر الاسترخاء والهدوء، وشواطئ مشهورة توفر الحيوية والمرح.

ومن أجمل شواطئ مايوركا:

شاطئ دي سا كوم Platja de Sa Coma

شاطئ جميل يقع في جزيرة مايوركا في إسبانيا على الساحل الشرقي جنوب مدينة Cala Millorويمتد الشاطئ لمسافة تقريبا كيلومتر واحد ويتميز بالرمال الجميلة والعريضة ومياهه الصافية وغالبا ما تكون ضحلة.

وقد تظهر بعض الأمواج في أيام الرياح الشرقية، وفي هذه الحالة يتم مراقبة السباحين بشكل خاص كما يتوفر العديد من الأجزاء في الشاطئ مع كراسي ومظلات للتشمس، وبالطبع هناك أيضا دش ومراحيض في الشاطئ.

وهناك كورنيش واسع يمتد خلف الشاطئ وهو مثالي للتنزه وبوجود الرمال الناعمة يعتبر مناسبا للسباحة للأطفال مع وجود مساحة كافية للعب ويوفر شاطئ Platja de Sa Coma العديد من الأنشطة المائية مثل ركوب الطائرات المظلية وركوب الجت سكي وركوب قارب الموز وركوب الدراجات المائية التقليدية.

كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي على طول كورنيش الشاطئ، العديد منها مملوكة ومشغلة بواسطة الإنجليز الذين انتقلوا إلى Sa Coma

ويوجد أيضا ملعب للأطفال في أحد المطاعم كما يوجد منتجع Sa Coma المميز بإطلالته الرائعة.

التقييم4.5

شاطئ دي سانتا بونسا Platja de Santa Ponça

شاطئ يقع في مدينة سانتا بونسا في جزيرة مايوركا في إسبانيا على بعد حوالي 20 كيلومترا جنوب غرب العاصمة بالما دي مايوركا ويتميز هذا الشاطئ برماله الناعمة والفاتحة ومياهه الصافية.

كما يحتوي شاطئ Platja de Santa Ponça على أشجار ونخيل توفر الظل في فترة الظهيرة ويتمتع الشاطئ بمياه هادئة مما يجعله مثاليا للسباحة وركوب الدراجات المائية كما يحتوي على أشجار نخيل توفر الظل في فترة الظهيرة.

يعتبر من شواطئ مايوركا التي تتمتع بمساحة كبيرة للعب على الشاطئ وتكون المياه ضحلة وهادئة، مما يجعله مناسبا جدا للأطفال مع توفر العديد من أنشطة الرياضات المائية في الشاطئ بما في ذلك ركوب الجت سكي والكاياك وركوب الدراجات المائية التقليدية.

 يوجد العديد من المطاعم والمقاهي والحانات في الشارع الموازي للشاطئ.

التقييم 4.4

شاطئ كالا ميلور Cala Millor

يعد من شواطئ مايوركا الأجمل الموجود على الساحل الشرقي لجزيرة مايوركا في إسبانيا في بلدة كالا ميلور في منطقة ماناكور ويعتبر هذا الشاطئ وجهة سياحية شهيرة ومحبوبة للسياح من جميع أنحاء العالم.

حيث يمتد شاطئ كالا ميلور لأكثر من كيلومتر واحد في الطول ويتميز بعرض واسع يتيح للزوار الاستمتاع بالشمس والرمال.

و يتميز الشاطئ برماله الناعمة والبيضاء والمياه الصافية والنقية، مما يجعله مثاليا للسباحة والاسترخاء على الشاطئ مع توفر العديد من المرافق للزوار، بما في ذلك كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات ومرافق الاستحمام ودورات المياه.

كما يتوفر العديد من المطاعم والمقاهي والحانات ومحلات بيع التذكارات على طول الشاطئ يوفر فرصا متنوعة لممارسة الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج وركوب قوارب الموز والتزلج على الماء، كما يوجد مدرسة لركوب الأمواج على الشاطئ مباشرة.

التقييم 4.3

شواطئ رملية في مايوركا

تتميز الشواطئ في مايوركا بمناظر طبيعية ساحرة وفريدة وبعض الشواطئ تحيط بها منحدرات صخرية مذهلة وكهوف بحرية تضفي جمالا خاصا على المكان، يمكنك استكشاف هذه المناظر الطبيعية الساحرة والتمتع بالمناظر البانورامية الخلابة.

كما توفر شواطئ مايوركا أفضل أوقات السباحة والاستجمام لنعومة الرمال ولوجود العديد من المرافق والخدمات للزوار و ستجد هناك مطاعم ومقاهي تقدم المأكولات الشهية والمشروبات المنعشة.

ومن الشواطئ الرملية في مايوركا:

شاطئ بلايا دي إيس بورت Playa de es Port

شاطئ جميل يقع في مايوركا، إسبانيا في مدينة بلايا دي مورو في شمال شرق مايوركا ويمتد على طول الساحل الشمالي للجزيرة. يعتبر هذا الشاطئ واحدا من أفضل الشواطئ في مايوركا ويتميز بجماله الطبيعي ومياهه الصافية والرمال الناعمة.

ويتميز الشاطئ بمناظره الخلابة وجماله الطبيعي، حيث يحيط به غابات الصنوبر والتلال الخضراء، مما يخلق جوا هادئا ومريحا للزوار.

يتميز بلايا دي إيس بورت برماله الناعمة والبيضاء، مما يجعله مثاليا للتمتع بالاستلقاء والاسترخاء تحت أشعة الشمس وتتميز مياه الشاطئ بلايا دي إيس بورت بصفائها ونقائها، مما يجعلها مثالية للسباحة وأنشطة الغوص والغطس.

ويوفر الشاطئ العديد من الأنشطة الترفيهية والمائية، مثل ركوب الأمواج وركوب الزوارق والتجديف وركوب الدراجات الهوائية على الشاطئ و يحتوي على تجهيزات وبنية تحتية جيدة، بما في ذلك مرافق الاستحمام والمراحيض والمطاعم والمقاهي المطلة على الشاطئ.

التقييم 4.3

شاطئ بلايا دي سون بونيولا Platja de Son Bunyola

شاطئ جميل يقع في جزيرة مايوركا في جزر البالياريك في إسبانيا، يعتبر هذا الشاطئ واحدا من الوجهات السياحية الشهيرة في المنطقة ويتميز بمياهه الزرقاء الفيروزية الصافية والرمال الناعمة البيضاء.

يتميز الشاطئ بمناظره الطبيعية الخلابة، حيث يحيط به التلال الخضراء والصخور الجبلية، مما يخلق جوا هادئا ومريحا للزوار.

يعتبر من شواطئ مايوركا الرملية التي يتميز برماله الناعمة والبيضاء مما يجعله مثاليا للتمتع بالاستلقاء والاسترخاء تحت أشعة الشمس والمياه الصافية والنقية للتمتع بالسباحة وأنشطة الغوص والغطس.

كذلك يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة في بلايا دي سون بونيولا، بما في ذلك ركوب الأمواج وركوب الزوارق والاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة والمشي لاستكشاف الحياة البرية المحلية المحيطة بالمكان.

التقييم 4.2

شاطئ بلاجا ديل راي Platja del Rei

 هو واحد من الشواطئ الجميلة الموجودة في منطقة كوستا دورادا في إقليم كتالونيا في إسبانيا وهي بلدة سياحية مميزة تقع على بعد حوالي 100 كيلومتر جنوب غرب برشلونة، يعتبر هذا الشاطئ وجهة محبوبة للسياح والمحليين على حد سواء.

ويمتد شاطئ بلاجا ديل راي لمسافة تقريبا 1.2 كيلومتر، ويتميز بعرض واسع يتيح للزوار الاستمتاع بالشمس والرمال، و يتميز الشاطئ برماله الناعمة والذهبية والمياه الصافية والهادئة، مما يجعله مثاليا للسباحة والاسترخاء على الشاطئ.

كما يوفر شاطئ بلاجا ديل راي العديد من المرافق للزوار، بما في ذلك كراسي الاستلقاء للتشمس والمظلات ودورات المياه، كما يوجد العديد من المطاعم والمقاهي والبارات على طول الشاطئ لتلبية احتياجات الزوار.

 يمكنكم الاستمتاع بالسباحة وأخذ الشمس على الشاطئ، وكذلك ممارسة الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج والغوص، كما يوجد مسار ساحلي جميل يمتد على طول الشاطئ يمكنك الاستمتاع بالمشي أو ركوب الدراجات عليه.

شاطئ بلاجا ديل راي هو مكان رائع لقضاء وقت ممتع والاستمتاع بجمال البحر والشمس في جو هادئ ومريح.

التقييم 4.4

شاطئ سانت إلم Platja de Sant Elm

الذي يعتبر أطول شاطئ في بلدية أندراتكس وأحد أهم معالم الجذب السياحي في المنطقة يتميز هذا الشاطئ بمساحة واسعة من الرمال البيضاء والمياه الصافية.

يعد شاطئ مثالي للعائلات التي لديها أطفال صغار، حيث يكون البحر هادئا ولا توجد الكثير من الأمواج، بالإضافة إلى ذلك، يزداد عمق قاع البحر تدريجيا، مما يجعله آمنا للأطفال الصغار، هناك أيضا حديقة صغيرة للأطفال للعب في الجزء الخلفي من الشاطئ.

السياحة في مايوركا

مايوركا هي أكبر جزيرة في جزر البليار وجزء من إسبانيا، تشتهر بجمالها الطبيعي ومياهها الصافية، مما يجعلها وجهة سياحية شهيرة. تحتضن الجزيرة فنادقا فاخرة ومنتجعات، بعض أبرز الأماكن السياحية تشمل كهوف دراش، كاتدرائية بالما، بورتو بورتالس، بولينسا، كاب دي فورمينتور، وقلعة بيلفير.

ويعتبر مناخ مايوركا لطيفا على مدار العام، مما يجعلها وجهة رائعة حتى في فصل الشتاء، وتشتهر الجزيرة أيضا بشواطئها الجميلة وحياتها الليلة الحيوية.

في مايوركا، توجد العديد من الأماكن السياحية الجميلة والمميزة من مطاعم وحدائق وبلدات وفنادق و بالنسبة للفنادق، يوجد مجموعة واسعة من الخيارات التي تناسب جميع الميزانيات والأذواق مثل فندق “إس برينسيب” (Es Princep) يقع في العاصمة بالما دي مايوركا ويتميز بتصميمه الحديث وإطلالاته الرائعة، وفندق “ناكار” (Nakar Hotel ) يقع في قلب مدينة بالما دي مايوركا ويتميز بتصميمه الأنيق ومرافقه الفاخرة.

وهناك منتجع “بورت بلو كلوب بولنتيا ريزورت آند سبا” (PortBlue Club Pollentia Resort & Spa) )يقع في شمال مايوركا ويوفر شواطئ جميلة ومرافق ترفيهية متنوعة.

أيضا من الفنادق السيحية المصنفة ٥ نجوم فندق “إيبيروستار كريستينا” (Iberostar Cristina ) ويقع في منطقة بلايا دي بالما ويوفر خدمة ممتازة ومرافق رائعة.

كما تتميز مايوركا أيضا بقلعة بيلفر (Bellver Castle) التي توفر إطلالة رائعة على المناظر الطبيعية المحيطة و قلعة الارو (Alaro Castle) و تقع في جبال سيرا دي ترامونتانا وتوفر مناظر خلابة.

ومدينة بالما (Palma city) تصنف من المعالم الأثرية لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية والأماكن التاريخية، بما في ذلك كاتدرائية بالما (Palma Cathedral) وقصر ألموداينا (Palau de l’Almudaina).

أيضا من الأماكن السياحية المعروفة في مايوركا كهوف التنين (Dragon Caves) وتعتبر من أكبر الكهوف المغاور في العالم وتحتوي على بحيرات جميلة ولا ننسى حديقة سالوفيرا (S’Albufera Park) والتي تعد من أهم المحميات الطبيعية في البحر الأبيض المتوسط وتوفر فرصة للاستمتاع بالطبيعة والحياة البرية.

وهناك أيضا قطار سولير (Soller Train) والتي توفر رحلة جميلة عبر الجبال والأودية في مايوركا ومن الوجهات السياحية التي يقصدها السياح حمامات الأندلس (Andalusian Baths) للتمتع بتجربة الاسترخاء والاستمتاع بالعلاجات المائية التقليدية.

أيضا العاصمة بالما التي تعتبر مركزا حضريا حديثا مع العديد من المعالم السياحية والمتاحف والمطاعم الرائعة، وقرية بورت دي سولير قرية ساحلية جميلة تقع في وادي سولير المذهل.

ويمكنكم الاستمتاع بالشواطئ الرملية والمياه الزرقاء الصافية وركوب القوارب والمشي في الطبيعة، وقرية بورت دي بولينسا وهي قرية صيد جميلة تقع في شمال غرب مايوركا.

ويمكنكم التمتع بالمشاهد البانورامية في شبه جزيرة فورمينتور وقرية ديا القرية الصغيرة التي تفضلها الكتاب والموسيقيين لجمالها وهدوئها و تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة وأجوائها الهادئة والمريحة.

شواطئ مايوركا اسبانيا Majorca أجمل الشواطئ الرملية في مايوركا
اتصل بنا الآن