المسافر اسبانيا

تاجير سيارات وفلل بكل مدن اسبانيا

السياحة في اسبانيا Spain أفضل الأماكن السياحية في اسبانيا

السياحة في اسبانيا

تعتبر اسبانيا من أقدم البلاد التي يعود تاريخها للقرون الوسطى وشهدت عدة عصور وتابعت التطورات العمرانية والثقافية والتاريخية واشتهرت بمعالم أثرية وسياحية وطبيعة مناخية وجغرافية خولتها لتكون من أهم الدول الجاذبة للسياح بشكل كبير فيتراوح عددهم نحو 75 مليون سائح تقريبا سنويا.

 كما تملك مدن سياحية تمتاز كل مدينة عن الأخرى بالهندسة المعمارية المميزة التي تجذب معظم السياح لمشاهدتها والتمتع بمظهرها.

فهي تشتهر بقصر الحمراء، مسجد قرطبة، القصر الملكي في مدريد، برج هرقل الذي يقع شمال غرب اسبانيا عند مدخل ميناء لاكورونيا حيث يعتبر منارة لجميع القادمين، ولا ننسى متحف غوغنهايم بلباو، وكاتدرائية ساغرادا فاميليا، وكاتدرائية برشلونة.

السياحة في اسبانيا

تتميز اسبانيا بالمعالم السياحية الكثيرة والمتعددة والتي تشتهر بعدة مميزات لجذب السياح للاستمتاع بمناظر خلابة وطبيعة مناخ رائعة وتتعدد المناطق التي تشتهر بها اسبانيا بين مناطق سياحية للتمتع بالطبيعة الخلابة وبين مناطق أثرية ليستعيد السائح عند رؤيتها ماضي الأندلس وروائع الهندسة المعمارية والزخارف والأشكال الهندسية المميزة.

السياحة في إسبانيا مزدهرة للغاية وتتطور بسبب مميزاتها العديدة التي جعلت من السفر إلى إسبانيا خيارًا بارزًا للسياح حول العالم.

تشتهر السياحة في أوروبا بإسبانيا بتنوع معالمها السياحية. ستجد العديد من الآثار التاريخية والمتاحف والقصور التي يعود تاريخها إلى العصور الإسلامية القديمة. كما تتميز مدن إسبانيا بروعة طبيعتها وجمال هندستها المعمارية.

ومن تلك المناطق التي تشتهر بها اسبانيا مايلي:

مدينة مدريد

وهي العاصمة التي قد شهدت تعاقب الحضارات التي أثرت بثقافتها ومعالمها وعمرانها و تعتبر من أكثر المدن المشهورة والتي كان لفريق ريال مدريد جزءا هاما من شهرتها الرياضية.

 بالإضافة لجذب السياح لجمال طبيعتها و وجود حديقة ريتيرو بوين المشهورة بمساحاتها الخضراء المليئة بالورود الملونة والبحيرة التي تتصف بصفاء مائها فتجذب السياح للركوب بقوارب ليستمتعوا برحلة قصيرة من خلالها، إضافة لذلك لأخذ الصور الفوتوغرافية أمام الصرح الزجاجي الموجود بساحة الحديقة.

ومن الأماكن أيضا التي تشتهر بها مدريد قصر مدريد الملكي وأبراج كواترو توريس الأربع، وكاتدرائية دي ألمودينا.

مدينة ماربيا

 تعد من المدن الساحلية التي تجذب العدد الكبير من السياح من ألمانيا وانكلترا لطبيعة مناخها الجذاب و لجمال شاطئها والنشاطات المائية والترفيهية واليخوت ونشاطات الصيد، وسباق السيارات.

بالإضافة لوجود المقاهي والجلسات الشعبية بجانب المباني الأثرية القديمة التي تتصف بأزقتها الضيقة وبلاطها الأحمر وبيوتها البيضاء، و وجود حصن ماربيلا الأثري القديم المميز ووجود تمثال سلفادور دالي الذي يزن ثلاث أطنان ونصف الموجود بساحة ميناء بورتو بانوس الذي يقع شرق المدينة.

مدينة ملقا

 المشهورة بقلعتها الضخمة والعريقة وتسمى قصبة مالقا التي تقع عند سفح تلة جيبرال فارو، المتميزة بمعالم معمارية إسلامية وطلة ساحرة على المسرح الروماني المتميز بالعمارة الرومانية ومدرجاته الحجرية الضخمة.

 وبمدينة ملقا تلقى أيضا متحف بيكاسو المشهور في ملقا الموجود داخل قصر بوينا فيستا وهو لمحبي الفن التشكيلي لمشاهدة مجموعة من أعمال الرسام المشهور الرائعة الممزوجة من مدارس الفنية المختلفة خلال فترة حياته.

ومن أهم المعالم الأثرية في اسبانيا أيضا مسجد قرطبة المعروف بقدمه فهو ثالث أكبر مسجد في العالم ومن أهم المباني الإسلامية المشهور بقاعة الصلاة الكبرى الذي بناه عبد الرحمن الاول في ٧٨٥للميلاد.

وأيضا ومن المعالم السياحية المميزة في اسبانيا جزر الكناري التي تضم أربع جزر ليتمتع السائح بالهدوء وجمال الطبيعة الخلابة التي تضم متحف يستعرض أطلال سفن كريستوفر كولمبس، وهناك أشجار التين والصبار وأشجار النخيل فطبيعتها تميل للجو الصحراوي وهناك طيور كناريا المميزة بجمالها

 ووجود منتزه لورو باركي الموجود في تينيريفي البركانية الذي يعد أكبر محمية طبيعية للحيوانات المهددة بالانقراض مثل طائر البطريق الثلجي وبعض أنواع الأسود والقردة.

مدينة قرطبة

 المشهورة بمعالمها السياحية الجذابة مثل كاتدرائية وجامع قرطبة حيث يتميز بتصميماته الخارجية والداخلية التي تعبر عن كل ما مرت به المدينة وشهد تاريخها التغيرات المعمارية والثقافية ويتميز المتحف بوجود نسخة أصلية للقرآن الكريم وعظمة لذراع سيدنا محمد النبي الأمي عليه الصلاة والسلام.

أيضا وجود قصر قرطبة المعروف بوجود الملوك والملكات سابقا منذ القرن الثامن الميلادي، حيث أصبح قلعة ثم سجنا ثم متحفا يرتاده السياح ليشاهدوا التحف الأثرية والكنوز والساحات الكبيرة والحدائق التي تحتوي على نوافير و صممت بالطراز الإسلامي الجذاب.

ومن المعالم الأخرى في اسبانيا

مدينة اشبيليا السياحية

 التي تضم برج الذهب و لويزا ماريا، وكاتدرائية سيفييا، ومن المعالم المهمة في مدينة اشبيليا وجود ساحة اشبيليا التي تعتبر من أهم المعالم السياحية التي صممها المبدع Mudejar وتتميز بروعة ألوانها و وتصميمها بشكل نصف قمر يصل بين أجزائها أربع جسور تمثل ممالك اسبانيا القديمة.

 كذلك تتميز بوجود شمسية متروبول بارا سول التي تتميز بتصميمها وشكلها الذي يشبه الفطر، وهناك أيضا قصر اشبيليا الموجود في أعلى أطلال اشبيليا الرومانية المميز بالطراز الإسلامي.

مدينة غرناطة

 وهي من المدن المميزة بإسبانيا لأنها تعتبر من أعلى مدن اسبانيا فهي تقع على ارتفاع ٧٣٨ م فوق سطح البحر موازية لجبال سيرا نيفادا، ولهذه المدينة تاريخ مليء بالأحداث التاريخية و وجود قصر الحمراء وجنة العريف، وحي البيازين، وكاتدرائية غرناطة التي تتميز بوجود التماثيل النصفية لآدم وحواء وتمثالي الملكين إيزابيل وفردينالد المنحوتين بكل إبداع والكنيسة الملكية.

مدينة برشلونة

 تعتبر من أهم المدن السياحية وأشهرها في اسبانيا فوجود نادي برشلونه أعطاها الشهرة في كل بقاع العالم بالإضافة لامتلاكها أشهر المعالم الدينية وكنيسة العائلة المقدسة المميزة بأبراجها العالية، وجود المتحف القومي، ونافورة كاناليتيس.

 و موقع المدينة المميز بين مصبي نهرين و وجود حديقة الأسماك وجويل بارك، وتتميز كاتدرائية برشلونة بمنظرها الجذاب وأبراجها العالية التي تعود إلى القرن الثالث عشر التي تعطي مظهرا خلابا للمدينة.

إقرأ ايضاً: المواقع الأثرية في اسبانيا من حضارات الأندلس وغيرها

أفضل الأماكن السياحية في اسبانيا

تعد إسبانيا واحدة من الوجهات السياحية الشهيرة في العالم، حيث تتميز بتنوعها الثقافي والتاريخي والطبيعي، وإليكم بعض من أبرز المناطق السياحية في إسبانيا:

قصر الحمراء في غرناطة

قصر الحمراء هو قصر قديم وحصن وأحد أهم صروح العمارة الإسلامية المسروقة في الأندلس. بناه مؤسس دولة بني الأحمر “المنتصر بالله” أبو عبد الله محمد الأول، محمد بن يوسف بن محمد بن أحمد بن نصر بن الأحمر، ما بين 1238-1273 في مملكة غرناطة خلال فترة حكمه.

 النصف الثاني من القرن العاشر الميلادي. وهي الآن واحدة من أهم مناطق الجذب السياحي في إسبانيا وتقع على بعد 267 ميلاً جنوب مدريد. تعود بداية بناء قصر الحمراء إلى القرن الرابع الهجري

استغرق بناؤه أكثر من 150 عامًا ومن سمات العمارة الإسلامية التي تظهر في مباني القصر: استخدام العناصر الزخرفية الدقيقة في الترتيبات الهندسية، مثل زخارف السجاد، وكتابة الآيات القرآنية والأدعية، وحتى بعض المدائح والأوصاف التي ألفها الشعراء مثل مثل ابن زمرك، وتحيط به زخارف من الجص الملون تغطي الجدران، وبلاطات من القيشاني الملون بأشكال هندسية تغطي الأجزاء السفلية من الجدران.

حديقة تيد الوطنية

 وهي من المناطق السياحية المشهورة في اسبانيا بطبيعتها الجذابة الرائعة التي تبهج كافة السياح وتجذبهم عند زيارة جزيرة تينيريفي البركانية حيث يمكنكم التقاط أجمل الصور بين النباتات والحيوانات البرية وأنت بداخل السيارة وتستمتعون بالنبع الساخن في نهاية جبل تيدي وتتمتعون بركوب التلفريك لمشاهدة ذلك النبع من الأعلى.

إقرأ ايضاً: السياحة البيئية في إسبانيا (الطبيعية) وسحر مناخ اسبانيا

ساغرادا فاميليا

إنها كاتدرائية كاثوليكية رومانية صغيرة غير مكتملة في منطقة إيكسامبل في برشلونة، كاتالونيا، إسبانيا. صممه المهندس المعماري الإسباني أنتوني غاودي (1852-1926).

بدأ بناء ساغرادا فاميليا تحت إشراف المهندس المعماري فرانسيسكو دي باولا ديل فيلار. في عام 1883حيث جمع بين أشكال الفن القوطي وخطوط الفن الحديث المنحنية

يستدعي التصميم الأصلي لغاودي ما مجموعه ثمانية عشر برجًا، تمثل بترتيب تصاعدي للارتفاع الرسل الاثني عشر، ومريم العذراء، والإنجيليين الأربعة، والأطول على الإطلاق، يسوع المسيح. تم بناء ثمانية أبراج اعتبارًا من عام 2010، تتوافق مع الرسل الأربعة في واجهة المهد والرسل الأربعة في واجهة العاطفة

مخطط الكنيسة عبارة عن صليب لاتيني بخمسة ممرات. يصل ارتفاع أقبية الصحن المركزي إلى خمسة وأربعين بينما تصل أقبية الصحن الجانبي إلى ثلاثين مترًا. تعيد الأبواب الكبيرة للكنسية مقتطفات من آلام يسوع من العهد الجديد بلغات مختلفة.

إقرأ ايضاً: أهم المتاحف في اسبانيا الإسلامية والرومانية

مسجد قرطبة الكبير

يعد مسجد قرطبة أشهر آثار الطراز المعماري الموجود في منطقة المغرب العربي وشبه الجزيرة الإيبيرية بعد الإسلام لدرجة أنه تصدر قائمة كنوز إسبانيا الـ12 عام 2007.

أسسها صقر قريش عبد الرحمن الداخل سنة 170هـ. أُنفق على بنائه 100 ألف دينار.

يُعرف “مسجد قرطبة” بالجامع الكبير أو كاتدرائية ومسجد قرطبة. وسبب ارتباط المسجد بالكاتدرائية هو أن المسلمين عندما فتحوا قرطبة أقاموا صلواتهم بجوار الكنيسة، ومع مرور الوقت بنوا مسجدا في المكان. ولما كثر عدد المسلمين وازدحم المسجد عليهم، اشترى عبد الرحمن الدخيل المكان من النصارى بمائة ألف دينار، فأسس عليه المسجد وأكمل جدرانه في سنة واحدة.

إقرأ ايضاً: السياحة الرياضية في إسبانيا وأجمل الملاعب الإسبانية

باسيو ديل ارتس

متحف برادو في مدريد عاصمة إسبانيا هو متحف ومعرض فني ومن أهم المتاحف في أوروبا حيث يحتضن العديد من الكنوز الفنية وواحدة من أرقى مجموعات الفن الأوروبي في العالم، وذلك منذ القرن الثاني عشر حتى بداية القرن الثاني عشر. من القرن التاسع عشر، بناءً على مجموعة الملكية الإسبانية السابقة.

ولقد أسس متحف برادو للوحات والنحت، ويحتوي على مجموعات مهمة تضم أكثر من 5000 رسم وعملات وميداليات، وما يقرب من 2000 قطعة زخرفية وروائع. يتم تمثيل التمثال بأكثر من 700 قطعة وعدد أقل من أجزاء النحت.

متحف غوغنهايم

وهو متحف للفن المعاصر صممه المهندس المعماري فرانك جيري، وقامت ببنائه شركة فيروفيال الإسبانية. يقع في مدينة بلباو الواقعة في إقليم الباسك في إسبانيا.

 تم بناء المتحف على ضفاف نهر نيرفيون، الذي يمر عبر بلباو إلى ساحل المحيط الأطلسي. يعد متحف جوجنهايم بلباو أحد المتاحف التابعة لمتحف سولومون آر جوجنهايم.

تم افتتاح المتحف للجمهور عام 1997، ومنذ ذلك الحين يستضيف معارض دائمة ومؤقتة لأعمال فنية لفنانين إسبان وعالميين. وفي عام 2007، تم اختيارها من بين كنوز إسبانيا الاثني عشر، في استفتاء صوت فيه أكثر من تسعة آلاف شخص.

كما توجد مجموعة من متاحف غوغنهايم، وهي متاحف منتشرة حول العالم، أنشأها ويديرها حالياً متحف سولومون غوغنهايم.

كاتدرائية إشبيلية

تعد كاتدرائية إشبيلية من بين أكبر الكاتدرائيات القوطية في العصور الوسطى، سواء من حيث النطاق أو الحجم. إنها الأكبر من بين جميع الكاتدرائيات الرومانية الكاثوليكية.

وأيضًا أكبر مبنى ديني قوطي في العصور الوسطى، سواء من حيث النطاق أو الحجم. ويبلغ ارتفاعه 76 مترًا وارتفاعه 115 مترًا، وقد تم تشييده لتغطية المنطقة التي كان يشغلها المسجد سابقًا. يرتفع الصحن المركزي إلى 42 متراً، واللوحة الرئيسية هي أكبر مجموعة في العالم المسيحي.

يعد الجزء الداخلي هو الأطول في إسبانيا، وهو مزين ببذخ بكمية كبيرة من الذهب. أعادت الكاتدرائية استخدام بعض الأعمدة من عناصر المسجد، وأشهرها، وتم تحويل جيرالدا، التي كانت في الأصل مئذنة، إلى برج جرس. وتصدرت التمثال المعروف محليا باسم الجيرالديلو الذي يمثل الإيمان.

يواجه كاتدرائية إشبيلية قصر الكازار، الذي تم إنشاؤه من القصر المغربي في المدينة القديمة. بدأ البناء عام 1181 واستمر لأكثر من 500 عام، وذلك أيضًا خلال عصر النهضة. الحدائق عبارة عن مزيج من التقاليد المغاربية والأندلسية والمسيحية.

مدينة توليدو القديمة طليطلة

توليدو هي مدينة وبلدية تقع في وسط إسبانيا، كانت توليدو هي العاصمة الإسبانية منذ عام 1085 حتى قام فيليبي الثاني، ملك إسبانيا، بنقل البلاط الملكي من توليدو إلى مدينة مدريد في عام 1561.

توليدو هي الآن عاصمة مقاطعة توليدو ومنطقة كاستيا لا مانشا في وسط إسبانيا بنيت طليطلة على مكان مرتفع تحيط به الوديان العميقة، ويمر عبرها نهر تاجة. يحيط وادي نهر تاجة بطليطلة من ثلاث جهات، مما يساهم في مناعتها ضد الغزو. كانت توليدو تُعرف باسم طليطلة أثناء الحكم الإسلامي لإسبانيا.

المدن البيضاء في الأندلس

تتميز جميع القرى بجدران بيضاء وأسقف قرميدية حمراء أو بنية اللون، وعادةً ما تحتوي على أزقة ضيقة ومنحدرات شديدة الانحدار ومناظر خلابة مع ساحة وكنيسة ومبنى بلدية.

 غالبًا ما تدير المؤسسات المحلية متاحف أثرية تحتوي على قطع أثرية رومانية أو عربية، بالإضافة إلى متاحف أخرى مخصصة للعادات والحرف المحلية.

ويفترض أن أسباب اللون الأبيض في المنازل هي نتيجة كيميائية للحجر الجيري المستخدم.

قمة او جبل التيد

جبل تيد هو أعلى قمة جبلية في إسبانيا، يقع في جزيرة تينيريفي في جزر الكناري في إسبانيا. يصل ارتفاعها إلى 3718 متراً فوق سطح البحر، و7000 متراً فوق قاع المحيط.

وهو ثالث أكبر بركان نشط في العالم بعد مونا لوا وماونا كيا، ويقع في جزيرة هاواي. ويعتبر هذا البركان أعلى قمة في الأراضي الإسبانية وكذلك في جزر المحيط الأطلسي. ويتوسط هذا البركان حديقة تيد الوطنية التي تم إدراجها ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو في 29 يونيو 2007، ويزورها ما يقارب من أربعة ملايين سائح سنويا.

تلسكوب غرين

يُعرف أيضًا باسم تلسكوب الكناري الكبير، وهو تلسكوب عاكس يبلغ قطره 10.4 مترًا. ويقع التلسكوب في مرصد روكي دي لوس موكاتشوس في جزيرة لا بالما في جزر الكناري بإسبانيا. تم بناء التلسكوب على قمة بركانية على ارتفاع 2267 مترًا فوق مستوى سطح البحر.

استغرق بناؤه سبع سنوات وبلغت تكلفته 130 مليون يورو تم تحقيق أول ضوء في عام 2007 وبدأت الملاحظات العلمية في عام 2009 وشارك فيه أكثر من 1000 شخص من 100 شركة.

أقرأ أيضاً: بالما واسرارها ومعالمها La Palma أجمل جزر الكناري

تكلفة السياحة في اسبانيا

تكلفة السياحة في اسبانيا يمكن أن تتفاوت بشكل كبير حسب العديد من العوامل مثل المدة التي تنوي قضائها في إسبانيا، نوعية الإقامة المختارة، وتفضيلات السفر الشخصية. ومع ذلك، إليك بعض المعلومات العامة حول تكلفة السياحة في إسبانيا:

 تكلفة الإقامة

 تكلفة الإقامة في إسبانيا تتفاوت حسب المدينة ونوع الإقامة المختارة. يمكنك العثور على فنادق بمختلف المستويات والأسعار، حيث تتراوح تكلفة الليلة الواحدة في الفنادق الاقتصادية من 50 إلى 100 يورو تقريبا، في حين أن الفنادق الفاخرة يمكن أن تكلف أكثر من 200 يورو لليلة الواحدة.

تكلفة النقل

 تكلفة النقل في إسبانيا قد تختلف حسب وسيلة النقل التي تختارها، تذاكر الطيران داخل إسبانيا قد تكون معقولة، وتكلفة القطارات والحافلات تكون عادة أقل. يمكنك أيضا استئجار سيارة إذا كنت تفضل استكشاف البلاد بمفردك، وتكلفة تأجير السيارات تعتمد على الفترة وحجم السيارة وشركة التأجير.

تكلفة التنقل والجولات السياحية

تكلفة الجولات السياحية والتذاكر للمعالم السياحية في إسبانيا تختلف حسب المدينة والمعلم المحدد، قد تحتاج إلى دفع رسوم لدخول بعض المعالم السياحية الشهيرة مثل قصر الحمراء حوالي 19يورو وللأطفال دون الثانية عشر من العمر مجانا وفي متحف البرادو في مدريد حوالي 15.40 يورو.

تكلفة المأكولات والتسوق

 يمكن أن تكون تكلفة الطعام والشراب في المطاعم متفاوتة، حيث تتوفر خيارات متنوعة من المطاعم الفاخرة والمطاعم الاقتصادية، يمكنك أيضا الاستمتاع بالتسوق في المتاجر والأسواق المحلية، والتكلفة تعتمد على نوع المنتجات التي تشتريها.

هذه بعض العوامل الرئيسية التي تؤثر على تكلفة السياحة في إسبانيا. يجب أن تخطط لميزانيتك الشخصية وتحقق من الأسعار والتكاليف المحددة قبل السفر لضمان راحتك المالية أثناء الرحلة.

السياحة في اسبانيا للعوائل

السياحة في إسبانيا للعائلات هي خيار رائع، حيث توفر العديد من الأنشطة والمعالم التي يمكن للعائلات الاستمتاع بها سويا وهناك بعض النصائح والأنشطة التي يمكنك الاستمتاع بها أنت وعائلتك في اسبانيا:

الشواطئ

 إسبانيا تعد موطنا لبعض الشواطئ الرائعة، وهي وجهة مثالية للعائلات التي ترغب في الاسترخاء والاستمتاع بالشمس والرمال. يمكنك زيارة شواطئ كوستا ديل سول (Costa del Sol) أو جزر البليار مثل مايوركا وإيبيزا منورقة.

المتنزهات والحدائق

 هناك العديد من المتنزهات والحدائق الجميلة في إسبانيا التي تناسب العائلات، يمكنك زيارة حديقة الإكسبو في سبتة (Expo Sevilla) في إشبيلية أو حديقة غويل في برشلونة والاستمتاع بأنشطة مثل التنزه وركوب الدراجات والنزهات العائلية.

الحدائق المائية

 توفر إسبانيا العديد من الحدائق المائية الممتعة التي تناسب الأطفال والكبار. يمكنك زيارة أكوبوليس (Aquopolis) في مدريد أو أكوابارك (AquaPark) في تينيريفي والاستمتاع بالمسابح والزلاجات المائية والأنشطة المائية الأخرى.

الحدائق الحيوانية والملاهي: هناك العديد من الحدائق الحيوانية والملاهي في إسبانيا التي تعد وجهة مثالية للعائلات. يمكنك زيارة حديقة الحيوان في برشلونة (Barcelona Zoo) أو حديقة التورو (Toro Park) في مالقا والاستمتاع بمشاهدة الحيوانات والألعاب والترفيه.

المدن التاريخية

 إسبانيا تضم العديد من المدن التاريخية التي تحتوي على ثقافة وتراث رائع، فيمكنكم زيارة مدينة غرناطة واستكشاف قصر الحمراء وجزيرة  تينيريفي، أو زيارة مدينة توليدو واستكشاف القلاع والكنائس التاريخية العريقة والضخمة.

هذه مجرد بعض الأماكن والأنشطة التي يمكن للعائلات الاستمتاع بها في إسبانيا، يمكنك تخصيص الرحلة وفقا لاهتمامات واحتياجات عائلتك المحددة.

معلومات عن اسبانيا ومدنها

تتميز اسبانيا أيضا بمدنها العديدة الاي تتمتع كل مدينة على حدى بأهميتها التاريخية والسياحية والثقافية ومن بين تلك المدن الشهيرة في اسبانيا، عاصمة إسبانيا مدريد وهي من أكبر مدينة في البلاد التي تشتهر بالمتاحف الفنية الرائعة مثل متحف البرادو ومتحف رينا صوفيا. كما توفر متنزهات جميلة ومطاعم راقية ومراكز تسوق حديثة.

وهناك المدينة الساحلية في شمال شرق إسبانيا:

برشلونة

حيث تعتبر موطنا لمعمار غاودي المميز مثل كنيسة سانتا ماريا ديل مار وكنيسة ساجرادا فاميليا. كما تضم المدينة شواطئ رائعة وأسواق حية ومطاعم شهية.

وكذلك مدينة في جنوب إسبانيا تشتهر بقصر الحمراء وهي:

 غرناطة

 الذي يعتبر واحدا من أروع المعالم التاريخية في العالم الإسلامي. يمكنك استكشاف الأزقة الضيقة في حي البيازين والاستمتاع بإطلالات خلابة على المدينة الساحرة.

إشبيلية

التي تعد واحدة من أجمل المدن في إسبانيا، تتميز بالهندسة المعمارية الأندلسية والحدائق الجميلة. يمكنك زيارة قصر الألكازار والكاتدرائية الضخمة والاستمتاع بعروض الفلامنكو التقليدية.

ولن ننسى:

 فالنسيا

 هذه المدينة الاي تقع في شرق إسبانيا تعرف بمدينة العلوم والفنون، التي تضم مبان حديثة ومعارض علمية وحدائق ضخمة. كما تشتهر فالنسيا بمهرجان الخرافة المشهور الذي يقام في مارس.

هذه مجرد محطات سريعة عن إسبانيا وبعض مدنها الشهيرة. تتمتع إسبانيا بتاريخ غني وثقافة متنوعة ومناظر طبيعية ساحرة، وتوفر تجارب سياحية متنوعة لزوارها.

أرخص مدن اسبانيا للسياحة

يمكننا أن نذكر أرخص مدن في إسبانيا من حيث تكاليف المعيشة ولكن يجب ملاحظة أن تكاليف المعيشة تختلف من شخص لآخر وتعتمد على عوامل مثل الإقامة والنقل والتسلية والتغذية و إليكم بعض المدن التي غالبا ما تعتبر بأنها أرخص في إسبانيا

 مثل غرناطة حيث تعتبر واحدة من المدن الأكثر اقتصادية في إسبانيا، فيمكنكم العثور على خيارات سكنية بأسعار معقولة وتكاليف المواصلات والأطعمة تكون في المتناول.

ومدينة مورسيا تقع في جنوب شرق إسبانيا، وتتمتع مورسيا بتكاليف معيشة منخفضة نسبيا يمكنكم العثور على سكن بأسعار معقولة والتمتع بمأكولات رخيصة ومعروضات ثقافية مجانية.

وتعتبر سالامانكا وجهة دراسية شهيرة ولديها تكاليف معيشة منخفضة بالمقارنة مع بعض المدن الأخرى في إسبانيا، ويمكنكم العثور على سكن طلابي بأسعار معقولة والتمتع بالأنشطة الثقافية في المدينة.

و لاكرونيا التي تقع في شمال غرب إسبانيا على الساحل الأطلسي، وتتمتع لاكرونيا بتكاليف معيشة منخفضة فيمكنكم العثور على سكن بأسعار معقولة والاستمتاع بالشواطئ الجميلة والمأكولات البحرية الطازجة.

السياحة في برشلونة

يوجد العديد من المدن التي يمكنكم زيارتها ضمن اسبانيا بحيث ستجد الشوارع والأزقة القديمة والأسواق التجارية والمعالم الرائعة وغيرها، وننصحكم بإجراء السياحة في برشلونة التي تعتبر بخلاف المعالم القديمة والشوارع والأسواق المزدحمة.

 بحيث تحتوي على المناظر الطبيعية الخلابة بحيث تحيط بالمدينة من كل الجوانب والأضواء، بحيث يمكنكم رؤية الشواطئ الرملية التي تضيف للطبيعة السحر في جماله، يمكنكم السياحة في برشلونة مع العائلة والأصدقاء وحتى للأطفال لأنه يوجد العديد من المنتزهات والحدائق بمناظر مريحة للعين بحيث فيها المعالم السياحي والمواقع الأثرية مثل كنيسة ساغرادا فاميليا وهي كنيسة كاثوليكية رومانية.

 ووجود حديقة جويل من أجمل الأماكن السياحية فيها مجمع حدائق مع التحف المعمارية، ووجود حديقة حيوان برشلونة Barcelona Zoo في مدينة سيوتاديلا تضم أكثر من 4000 حيوان من الزرافة والنمور والأسود والدببة.

السياحة في مدريد

من أهم المدن التي ننصحكم بها هي السياحة في مدريد بحيث أنها من المدن السياحية التي تستحق الزيارة لأنها تقع على ضفاف نهر مانثاريس وهي الأكثر من حيث عدد السياح لأنها تمتلك بنية تحتية حديثة مع المظهر والتراث القديم، يمكنكم إيجاد الفنادق التي توفر لكم الرفاهية الكاملة والرائعة مع العديد من الخدمات.

 مع وجود المعالم والمتاحف وأفضل الأسواق والمطاعم، مثل وجود الساحة الكبرى في مدريد من أهم الساحات فيها تُقام الاحتفالات الرسمية وهي ملقى السواح فيها العديد من المطاعم والمقاهي، يمكنكم زيارة القصر الملكي هو واحد من أكبر القصور في أوروبا الغربية فيه أكثر من 2800 غرف مع الطوابق الستة تحت وفوق الأرض، ومن أشهى الملاعب هو ملعب سانتياغو برنابيو من أكبر الملاعب في إسبانيا، مع وجود معبد ديبود و الاسكوريال وغيرها.

السياحة في ملقا

ننصح بالسياحة في ملقا إذ أنها تعد من أفضل الوجهات السياحية بحيث تجمع بين الجذور التاريخي العريقة مع العديد من المناطق الحديثة التي تدل على التطور، وهي تطل على العديد من الشواطئ التي يمكنكم زيارتها.

 تحتوي على العديد من المطاعم والشواطئ والأسواق مع الأزقة القديمة بحيث يمكنكم زيارة العديد من المناطق في أي وقت لأنها تتمتع بمناخ مناسب، السياحة في ملقا مناسبة للعوائل والأطفال وغيرها لأنها تضم العديد من المتاحف الثقافي والفنون والانتيكات ووجود العديد من الأنشطة الترفيهي سواء ركوب الدراجات أو ركوب الأمواج.

 ومن أشهر الأماكن التاريخية قصبة ملقا Alcazaba of Málaga من المعالم الأثرية تتميز بالطراز المعماري والهيكل الدفاعي المميز، مع وجود متحف السيارات فإذا كنت من محبين السيارات ننصحكم بزيارته يحوي العديد من السيارات النادرة يضم نحو 100 سيارة من طراز مرسيدس وفيراري ورولز رويس.

السياحة في اشبيليا

يمكنكم السياحة في اشبيليا والتي تتميز بموقع جغرافي مميز مع المناخ المناسب للزيارة إذ يفوق عدد السياح أكثر من 75 مليون سائح وفيها العديد من المعالم الأثرية وهي تقع على ضفاف نهر الوادي الكبير.

 وتتميز بوجود منتزه ماريا لويزا مع وجود نافورة مميزة وهي ملتقى السياح لالتقاط الصور عندها بحيث يوجد في الساحة ضمن المنتزه العمارة الإسلامي ذات الطابع الأندلسي، ويوجد فيها قصر اشبيلية أو المورق Royal Alcázar of Seville والذي يحوي تاريخ العرب في الأندلس.

لا يوجد سائح في اشبيليا لا يتوق شوقاً لزيارة شمسية متروبول باراسول وهي مكان سياحي حديث في أكبر هيكل خشبي على مستوى العالم مع العديد من المظلات الخشبية العملاقة، مع وجود كاتدرائية إشبيلية و حي باريو سانتا كروز Barrio Santa Cruz وغيرها.

السياحة في غرناطة

السياحة في غرناطة حلم لكل سائح لما لها من تاريخ وعراقة فيها العديد من المعالم التاريخية مع الحدائق والأحياء والميادين، فهي تعتبر مدينة جبلية خلابة والملاذ الأساسي لمحبي الطبيعة بين سفوح جبال سييرا نيفادا.

عند السياحة في غرناطة يمكنك زيارة قصر الحمراء من أحد المعالم الإسلامية على أرض الأندلس يتميز بتصميم معماري فريد مع الزخارف البارزة، مع إمكانية زيارة جنة العريف وهو قصر الراحة والاستجمام لدى سلاطين الأندلس فيها البساتين الأربعة الخاصة بالسلاطين يمكنك زيارتها والتقاط الصور بجانبها مع وجود قصور النصري فيها العديد من التحف المعمارية مع النقوش على الجدران والأبنية الملونة مع العديد من التفاصيل الأخرى.

السياحة في ماربيا

تعد السياحة في ماربيا من أشهر الأماكن والتي تستقطب السواح بشكل كبير بحيث تمتلك العالم والمطاعم العديدة المشهورة عالمياً مع الطقس المناسب على مدار العام، بحيث تحتوي العديد من الشواطئ مع العديد من الآثار الإسلامية.

 وهي من أجمل المدن بحيث أن كل الأبنية مطلية بالأبيض ومعظم شرفاتها ممتلئة بألوان زهور مختلفة، ويوجد ساحة مارينجوس مزدحمة الزوار فيها الأبنية المميزة مع العديد من المطاعم التي تقدم أصناف شعبية.

يمكنكم السياحة في ماربيا التي تحتوي شاطئ كابو بينو ذو الرمال الذهبي والمياه ذات الأمواج الهادئة وهي من أكثر الأماكن التي تجذب السياح وفيها العديد من الأنشطة المائية والألعاب المسلية مع العديد من المطاعم والفنادق، مع العديد من الكنائس والشواطئ المميزة.

السياحة في قرطبة

إذا كنت تبحث عن الطابع والرونق الخاص الذي يجمع بين حضارتين مختلفتين من الإسلامية والأوروبية الحديثة عليك بالسياحة في قرطبة والتي تعتبر من أهم المدن سياحة لما فيها من معالم وأماكن سياحية وترفيهية وثقافية.

 تحوي العديد من المطاعم والفنادق الفخمة، بحيث يوجد العديد من المناطق التي ننصحكم بزيارتها مثل كاتدرائية جامع قرطبة المشهور بحيث يمكنك إيجاد الآلاف من السياح فهي مزيج من الحضارات لأنها تحولت من معبد وثني إلى كنيسة ثم إلى مسجد ليصبح كنيسة كاثوليكية رومانية، مع وجود القصر الروماني من أهم المعالم تقع على ضفاف نهر الوادي وهي إحدى عجائب الدنيا، مع وجود مدينة الزهراء وقصر فيانا.

السياحة في اسبانيا Spain أفضل الأماكن السياحية في اسبانيا
اتصل بنا الآن