المسافر اسبانيا

تاجير سيارات وفلل بكل مدن اسبانيا

السياحة في ملقا Malaga أجمل الأماكن السياحية والترفيهية في ملقا

السياحة في ملقا

تُعد أسبانيا من أكثر الدول العالمية شهرة من حيث المناطق والمعالم السياحية التي جذبت السياح من كل مناطق الدول العربية والأجنبية حيث احتلت المرتبة الرابعة عالمياً من حيث عدد السياح.

وهي دولة اوروبية تطل على البحر المتوسط من ناحية الجنوب وعلى المحيط الأطلنطي من الغرب هذا جعلها من أكثر المناطق السياحية لما فيها من شواطئ مميزة مثل شاطئ سيس وشاطئ كونيل لا فرونتيرا وغيرها.

 وهي من أجمل المدن السياحية التي اهتمت ب المعالم القديمة بجانب بناء العديد من الأبراج الحديثة والمتطورة مع العديد من ناطحات السحاب مثل ريزدنت ينشال إن تيمبو والتي تتكون من 47 طابق بارتفاع 198 متر وكان لها الحظ الأكبر في السياحة في اسبانيا.

و أيضاً يمكنكم إيجاد العديد من المساجد والمطاعم المتميزة مثل مطعم إل بولي El Bulli و مطعم مانورتا مع تقديم العديد من الأطباق التقليدية التي تدل على حضارة اسبانيا.

السياحة في ملقا

يوجد العديد من السياح يفكرون بالسياحة في ملقا لما لها من المعالم السياحية الأثرية والقديمة والتي تعود للقرون الماضية، والفنادق المطلة على البحر بحيث تعتبر ملقا من أفضل المدن الاسبانية.

بحيث تتمتع ملقا بمناخ جغرافي مناسب لطيف سواء في الصيف أو في الشتاء بحيث يمكنكم زيارتها في أي وقت مع الموقع المتميز على ساحل البحر المتوسط بين نهرين وسلسلة جبال شاهقة مما يجعلها منطقة جذابة لأنظار الكثيرين مع وجود العديد من المعالم فيها.

مع وجود العديد من المدن القديمة التي تجبرك على زيارتها لما فيها من المنازل الملونة والقديمة والأزقة الضيقة بحيث يمكنكم إيجاد المقاهي الصغيرة والعديد من محلات الصغيرة التي تقدم الوجبات الاسبانية التقليدية.

ووجود القصر الاسلامي او قصر الجعفرية الذي يعد من أهم الأعمال الفنية الإسلامية إلى جانب مسجد قرطبة وهو رمز القوة بحيث ننصحكم بزيارتها.

ويتميز القصر بوجود باب على شكل حدوة حصان مع وجود حديقة سانتا إيزابيل مع مخطط أراضي رباعي الزوايا مدعم بأبراج كبيرة نصف دائرية.

 ووجود كرنفالات مبهجة يتم إقامتها في الشتاء في المدينة الساحلية مع إقامة العديد من الرحلات البحرية وعلى الدراجات الهوائية في ملقا.

افضل الأماكن السياحية في ملقا

دولة اسبانيا تشتهر أنها الأكثر جذباً للسياح وفيها أفضل الأماكن السياحية في ملقا التي يتوفر فيها العديد من المناطق التي يمكنكم زيارتها مع العديد من المعالم الأثرية القديمة بحيث أنها تجمع بين المعالم القديمة والمناطق الحديثة فيها.

ومن افضل الأماكن السياحية في ملقا هي:

 قصبة ملقا Alcazaba of Málaga

والتي تعتبر بأنها قلعة ضخمة وعريقة ويتوفر المسرح الروماني بجانب القلعة، بحيث تعتبر القصة من أهم معالم اسبانية التاريخية بزورها الكثير من العرب لأنها تعود للحضارة الإسلامية.

 تتميز بالطراز المعماري والهيكل الدفاعي الرائع فيها 3 مناطق داخل بعضها البعض والتي تسبب المتاهة مع وجود التحكم في الإضاءة والظلال داخل الحصن.

مع وجود بئر مياه بعمق 40 متر ونظام مبتكر وطريق للهروب بشكل سري بحيث يمكنكم التقاط الصور في هذه الأماكن بدون ملل.

متحف بيكاسو ملقا Museo Picasso Málaga

فيه العديد من الرسومات الخاصة للرسام بيكاسو بحيث لا تقل عن 285 عمل من المنحوتات والرسومات الفردية والتي تبرع بها عائلة بيكاسو.

 يقع المتحف في برشلونة وهي نقطة مرجعية للتعلم عن سنوات تكوين الفنان بيكاسو، إذا كنت من محبي الفن والرسومات ننصحكم بزيارة هذا المتحف.

 كاتدرائية ملقا Málaga Cathedral

من أهم المواقع الأثرية في جداريات ومنحوتات تخطف الأنظار، تتميز بتاريخ عريق بحيث تشتهر بالطراز الذي يجمع بين عصري النهضة والباروك.

 مع وجود 42 من المنحوتات والمميزة والمنحوتة بإبداع فني متقن والعديد من أكشاك الجوقة، بحيث تقع بالقرب من المسجد الموحدي الأثري.

متحف كارمن تايسن Museo Carmen Thyssen

من أفضل الأماكن السياحية التي ننصحكم بزيارتها بحيث يضم أكثر من 230 قطعة فنية فريدة من نوعها محفوظة ضمن براويز خشبية ذهبية.

 وفي هذا المتحف 4 قاعات كل منها فيها لوحات معينة سواء رومانسية أو طبيعية أو لوحات نهاية القرن، مع وجود فعاليات خاصة للعوائل والأطفال وعروض فلامينكو حية ومهرجانات محلية شهيرة.

ميناء ملقا Puerto de Malaga

من أكثر المناطق جمال هي ميناء ملقا والتي تعطيك الراحة النفسية عند زيارتها لما لها من مظهر رائع ومميز، من أكثر الأماكن التي يتم زيارتها من قبل السياح.

 ويتم توسعة أرصفة ميناء ملقا إلى ما يقارب 4000 متر فيها أرقى المطاعم والمتاجر والفنادق والبوتيكات العصرية مع أماكن وفعاليات ثقافية وترفيهية عديدة.

 قلعة جبل طارق Castillo Gibralfaro

قلعة جبل طارق لها تاريخ عريق جداً حيث ننصح بزيارتها أيضاً لأنها كانت تعامل كمنارة تحمل اسم منارة فاروق تشتهر بموقعها على قمة جبل طارق مع إطلالة ساحرة على البحر ووجود جدارين ممتدين ، مع 8 أبراج بارتفاع شاهق ووجود الآبار والغابات الصنوبرية وغيرها.

تكلفة السياحة في ملقا

تعتبر إسبانيا من أكثر الدول شهرة في السياحة لما لها من مدن ومعالم اثرية مثل مدريد وبرشلونة وماربيا و ملقا التي تعد الأفضل من حيث وجود المعالم الأثرية والأكثر جلباً للسكان لأنها تطل ع البحر مما يسبب بوجود العديد من الشواطئ فيها.

ولكن تكلفة السياحة في ملقا تعتبر أغلى تكلفة من الدول المجاورة، يمكنكم زيارة ملقا بتكاليف مناسبة نوعاً ما بحسب الأماكن التي تريدون زيارتها وبحسب الفندق المطلوب بحيث قد تكون تكلفة السياحة في ملقا ما يقارب 50 دولار للفرد.

وأيضاً تختلف تكلفة السياحة في ملقا عن باقي المدن من مدريد وبرشلونة بحيث تتراوح بين 100 دولار وأكثر من أجل استئجار فندق على الشواطئ.

السياحة في ملقا الإسبانية

السياحة في ملقا الإسبانية هي الأفضل للسياحة والتي ننصحكم بها مع العديد من المدن ضمن اسبانية والتي ننصحكم بزيارتها مثل مدريد وبرشلونة وغيرها.

وتعتبر السياحة في ملقا الإسبانية من أكثر المدن شهرة لما فيها من مطاعم مشهورة سواء مطاعم عربية أو هندية أو أوروبية والتي تكون مطلة على الشاطئ.

 مع وجود قصبة ملقا والذي يعتبر كحصن وقصر في ذات الوقت وهي مقسمة على حوزين مسورين مع عدد من المداخل المحصنة.

مع المسرح الروماني الذي زادها شهرة والتي تعتبر من أقدم الأماكن السياحية بحيث يمكنك الاستمتاع بملامح الهندسة المعمارية الرومانية مع العديد من الأعمدة وقطع الأحجار الواقعة على أعلى سفح المسرح.

 وتعد ملقا من أقدم المدن الاسبانية وتمتلك بنية تحتية متطورة للسياحة الذي جعله مصدر جذب للسياح وتعتبر السياحة في ملقا الإسبانية هي الأفضل.

إقرأ ايضاً: السياحة البيئية في إسبانيا (الطبيعية) وسحر مناخ اسبانيا

ومن أهم المناطق السياحية في ملقا:

جزيرة مينوركا Minorca

يمكنكم زيارة جزيرة مينوركا التي تعد كأجمل الجزر التي يمكن زيارتها لما لها من شواطئ جميلة تحتوي على العديد من المتاحف الأثرية المميزة مع المناخ اللطيف الذي يزيد من عدد السياح.

جزيرة ايبيزا Ibiza

وجود جزيرة ايبيزا من الجزر الساحرة بحيث يمكنكم زيارتها عند طلب العديد من المناطق الحديثة مع وجود الحياة الليلية والموسيقى والرقص الإلكتروني وغيرها.

جزيرة لانزاروت Lanzarote

جزيرة لانزاروت تتبع مجموعة جزر كناري المعروفة حول العالم تتميز بإطلالة جذابة بحيث تطل على حوالي 300 بؤرة بركانية بحيث يمكنكم زيارتها عند طلب ركوب الأمواج والدراجات الهوائية.

المدينة القديمة في ماربيا Old Town Marbella

ويوجد المدينة القديمة في ماربيا والتي تعتبر من أقدم المناطق وأعرقها من حيث السياحة لها تصميم هندسي مميز، مع وجود العديد من الأزقة الضيقة المرصوفة مع البلاط بألوان زاهية متألقة.

قمة التيد في تينيريفي

من أجمل القمم التي يمكن زيارتها والتي تعتبر ك أعلى قمة في إسبانيا وتقع في مدينة تينيريفي في جزر الكناري، والتي تبلغ ارتفاعها حوالي 3718 متر فوق مستوى سطح البحر.

كهف نيرخا Fundación Cueva de Nerja

وجود كهف نيرخا من أجمل المعالم الطبيعي يمكن زيارتها خلال جولة سباحة في ملقة لها تاريخ عريق وهو يعد كأكبر الكهوف العالمية.

متحف السيارات في ملقا Museo Automovilístico de Málaga

إذا كنت من محبي السيارات في ننصحكم بزيارة متحف السيارات في ملقا والذي يعد من أضخم المعالم السياحية والنادرة من نوعها في أنحاء العالم.

 ويتميز المتحف بمساحته الفسيحة مقسمة إلى 13 غرف فيها العديد من المقتنيات الثمينة والتي تعبر عن التطور التاريخي الذي شهده إنتاج السيارات بكافة أنواعها على مر العصور.

إقرأ ايضاً: السياحة الرياضية في إسبانيا وأجمل الملاعب الإسبانية

السياحة في ملقا للاطفال

من أكثر المدن السياحية التي يُنصح بها للعائلات والأطفال هي ملقا التي تعد كأفضل المدن والتي تحتوي العديد من المنتزهات العالمية.

مع وجود العديد من المتاحف الثقافية والفنية مع الانتيكة والتي تجذب انتباه الأطفال بشكل كبير بحيث يتم توفير أنشطة ترفيهية خاصة بالأطفال، ويوجد العديد من الشواطئ التي تُحاط بالسلاسل الجبلية وهذا يعطيها المناخ المناسب المعتدل مثل:

المتحف البحري Sea Museum Alborania

موجود في ملقا بحيث ننصحكم بزيارته مع أطفالكم لأنه نسخة عن السفينة البرتغالية التي غرقت في ساحل ملقا، وفيها العديد من المعروضات والتحف، مع العديد من نماذج السفن التي يحبها الأطفال.

حديقة حيوانات ملقا Bioparc Fuengirola

لعل جل اهتمام الأطفال هو الحيوانات واللعب معها بحيث ننصحكم بالذهاب لحديقة حيوان ملقا التي يمكنكم رؤية أكثر الحيوانات النادرة وأكثر من 1200 حيوان بأنواع مختلف هذا الأمر يجعل الأطفال متشوقون لرؤية كافة الحيوانات.

الحي الصيني

إذا كنت تبحث عن الأحياء الرائعة والخلابة مع المعالم المختلفة ننصحكم بزيارة الحي الصيني وهو من أروع الأماكن السياحية بحيث يتضمن المساجد المختلفة والمعابد والمتاجر القديمة، ويمكنكم زيارة مسجد كامبونغ هولو وغيرها.

التسوق في ملقا

إذا كنت تريد إجراء سياحة في اسبانية والتسوق في ملقا حصراً ننصحكم بزيارة ملقا التي تعتبر كأفضل المدن التي تحتوي على مولات تسوق ضخمة مع العديد من الأسواق الشعبية والانتيكات.

 مع وجود العديد من الأسواق الخاصة بالطعام بحيث يمكنكم إيجاد ما تبحث عنه بسهولة مثل وجود مركز اتارازاناس وهو خاص في توفير الأطعمة تم بناؤه كالطراز العربي بحيث يتم تقديم الفاكهة والخضراوات واللحوم وغيرها.

 مع وجود متاجر إل كورتي إنغليس يوجد فيه سوبر ماركت ضخم للألبسة والأحذية والمنتجات التي يسعى السياح لشرائها.

ويوجد ملقا بلازما الخاص بالهواتف والالكترونيات التي يمكنكم ايجادها بكافة الانواع الحديثة والقديمة.

 مع توفير السوق المركزي من أفضل الأسواق التي يمكنكم فيه إيجاد وجبات الأسماك الطازجة مع الفاكهة والخضراوت والتي يمكنكم ايجادها متقنة ضمن المنازل بأسعار مناسبة.

ويمكنكم إيجاد المأكولات البحرية كافة بحيث يتميز السوق ببوابة رخامية مع البوابة الحديدية المزخرفة.

السكن في ملقا

من الممكن في ملقا شراء منزل جميل في وسط المدينة أو على الشواطئ أو حتى يمكنكم استئجار فندق بشكل مؤقت.

 وهي من أفضل الحلول لإيجاد السكن في ملقا والمناسب لتكون رحلة مريحة، بحيث من المهم اختيار مكان السكن في ملقا بالقرب من المطاعم والمعالم الأثرية أو بالقرب من الشاطئ للاستمتاع بجو مناسب مع الحصول على كل ما تحتاج من المطاعم.

مع أهمية اختيار السكن في ملقا بالقرب من الأسواق والمولات من أجل الحصول على كل ما يلزم بسهولة بحيث ننصح بفندق barcelona malaga وهو بجوار محطة قطارات ملقا ويوجد بجواره العديد من الأسواق.

أفضل وقت لزيارة ملقا

من المهم معرفة العديد من التفاصيل حول مناخ اسبانيا لمعرفة أفضل وقت لزيارة ملقا وغيرها من مدن إسبانيا.

 إذ أن ملقا تتميز بمناخ البحر المتوسط أي أنه في الشتاء يكون معتدل ماطر بشكل نسبي أما في الصيف يكون مشمس وحار.

 بحيث يكون أفضل وقت لزيارة ملقا هو في كل الأوقات لأنها منطقة مميزة بمناخها المتوسط شبه استوائي.

تتمتع بدرجات الحرارة صيفاً لا تتجاوز 30 درجة أما في الشتاء تكون بشكل تقريبي 7 درجة لذا يمكن زيارتها في أي وقت بحيث لا يوجد برودة قاتلة أو حرارة عالية لا يمكن تحملها.

إقرأ ايضاً: حجز طيران الى ماربيا ملقا

فنادق ملقا

يوجد العديد من السياح الذين يبحثون عن السكن في ملقا لقضاء عدة أيام سياحة فيها، بحيث يوجد العديد من الفنادق التي يمكنكم استئجارها لأيام ضمن ملقا مثل:

فندق غران ميرامار Gran Hotel Miramar

من أشهر الفنادق الضخمة التي لاقت تقييمات عالية، بحيث تعتبر أحسن مواطن للإقامة النموذجية التي توفر طاقم عمل يهتم بكافة السياح سواء العرب أو الغرب بحيث يتوفر العديد من الترفيهات والمطاعم مثل المكاتب العديد وغرف للأطفال مع توفير الألعاب والغرف الخاصة بـ المساج والعناية بالبشرة والنوادي وتوفير الواي فايق وغيرها من النشاطات البحرية.

فندق NH MALAGA

والتي تعد من الفنادق الضخمة بحيث يوجد اهتمام كبير بالزبائن ومن أهم المميزات أنها تطل على البحر.

تتميز الغرف الأنيقة بأرضيات خشبية وميني بارات ومكاتب، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي المجانية وأجهزة تلفزيون بشاشات مسطحة. ويطل بعضها على النهر. بالإضافة إلى ما سبق، تضم الغرف والأجنحة الأعلى درجة آلات لتحضير الشاي والقهوة، فضلاً عن غرف معيشة منفصلة.

 بارسيلو مالقة Barceló Málaga

إذا كنت تبحث عن فندق سبع نجوم فيه العديد من الترفيهات من المسبح والرياضات مع المطبخ العام الذي يحوي العديد من أنواع الأطعمة الاسبانية ننصحكم بزيارة بارسيلو مالقة.

السياحة في ماربيا

إن السياحة في ماربيا تجذب انتباه العديد من السياح لما لها من مناظر خلابة وطقس جيد مع العديد من الأماكن التي يمكن زيارتها مثل:

 وجود منطقة ماربيا القديمة فيها ماضي عريق جميل بحيث أن معظم الأبنية فيها مطلية باللون الأبيض مع العديد من الزهور الموجودة على الشرفات ووجود الأزقة ذات البلاط الأحمر.

مع العديد من المقاهي القديم بحيث يمكنكم الجلوس والاستمتاع بالعصائر القديمة التي تشتهر فيها هذه المدينة مع وجود مزار سياحي، السياحة في ماربيا من أكثر الأماكن التي ننصح بها.

مطاعم ملقا

العديد من السياح يحاولون زيارة ملقا بسبب وجود المطاعم سواء الاسبانية أو العربية و التي تقدم أشهى الوجبات سواء الطعام التقليدي أو البحري وغيره ومن أفضل مطاعم ملقا هي:

مطعم مراكش Restaurant Marrakech

إذا كنتم تبحثون عن المطاعم التي تقدم الأطباق المغربية عليكم بزيارة مطعم مراكش في ملقا وهو من أجمل المطاعم فيه ديكور مزخرف بالزخارف الإسلامية والرسومات الفاخرة مع وجود القطع المطبخية من الصحون المغربية والزخارف التي تدل على الثقافة المغربية.

مطعم لابورا دي تيشونز La Proa de Teatinos

بحيث يقدم هذا المطعم الأطعمة البحرية الأوروبية والاسبانية وهو مناسب للأشخاص النباتيين لوجود خيارات ووجبات صحية عديدة إلى جانب إطلالته المميزة بحيث يتميز المطعم بهدوئه مع الخدمة الممتازة.

السياحة في ملقا Malaga أجمل الأماكن السياحية والترفيهية في ملقا
اتصل بنا الآن