المسافر اسبانيا

تاجير سيارات وفلل بكل مدن اسبانيا

جدول سياحي في ملقا Malaga برنامج سياحي فاخر مالاقا

جدول سياحي في ملقا

ملقا (Málaga) هي مدينة تاريخية تقع في جنوب إسبانيا، في منطقة الأندلس. تعتبر ملقا واحدة من أقدم المدن في العالم، حيث يعود تاريخها إلى العصور القديمة والفينيقية والرومانية والمسلمة. تاريخها العريق وتأثرها بثقافات مختلفة على مر العصور جعلها مدينة ذات طابع ثقافي فريد.

تأسست ملقا في القرن الثامن قبل الميلاد على يد الفينيقيين، وكانت تعرف آنذاك باسم مالاكا (Malaka) أو ملكة ثم سيطر على المدينة الرومان والمسلمون والمسيحيون، مما أدى إلى تنوع ثقافاتها وتراثها الثقافي المتنوع.

و ازدهرت ملقا كمركز تجاري وثقافي مهم وبنوا الرومان المسارح والحمامات العامة والفيلات الفاخرة في المدينة. ومن الآثار الرومانية المهمة التي يمكن زيارتها في ملقا هي المسرح الروماني القديم والذي يعتبر واحدا من أقدم المسارح في إسبانيا.

 ترك المسلمون بصماتهم الواضحة في المدينة، ومن أهم المعالم التاريخية من هذه الفترة هو القلعة العربية المعروفة باسم “الجبل الجيبرالفارو” (Gibralfaro) والتي توفر إطلالات رائعة على المدينة والبحر، وتضم ملقا العديد من المتاحف والمعارض الفنية التي تعرض الأعمال الفنية لفنانين مشهورين مثل بابلو بيكاسو الذي ولد في ملقا. يمكنك زيارة متحف بيكاسو ملقا للاستمتاع بأعماله الفنية وتعرف على حياته.

جدول سياحي في ملقا

ملقا هي مدينة رائعة للاستكشاف والسياحة والتمتع بتاريخها الغني وثقافتها المتنوعة، سواء كنت تهتم بالتاريخ أو الفن أو المطاعم أو الاستمتاع بالشواطئ.

فإن ملقا تقدم مجموعة متنوعة من الأنشطة والمعالم التي لا تنسى مثل قصبة مالقا، ومتحف كارمن تايسن، وميناء ملقا المشهور، وقلعة جبل طارق، وكهف نيرخا،

وتعد هذا الأماكن السياحية بعض من المعالم الموجودة في ملقا وتجذب السياح لتميزها بعدة صفات:

قصبة ملقا

يزورها الكثير من العرب فهي تعود للحضارة الإسلامية و تعتبر قلعة ضخمة وعريقة ويتوفر المسرح الروماني بجانب القلعة، كما تتميز بالطراز المعماري والهيكل الدفاعي الرائع فيها ثلاث مناطق داخل بعضها البعض والتي تسبب المتاهة مع وجود التحكم في الإضاءة والظلال داخل الحصن.

كما يوجد فيها بئر مياه بعمق 40 متر ونظام مبتكر وطريق للهروب بشكل سري بحيث يمكنكم التقاط الصور في هذه الأماكن بدون ملل.

متحف كارمن تايسن Museo Carmen Thyssen

المتحف متميز جدا ننصحكم بزيارته فهو من أجمل المناطق السياحية بحيث يضم أكثر من 230 قطعة فنية فريدة من نوعها محفوظة ضمن براويز خشبية ذهبية وفي هذا المتحف 4 قاعات كل منها فيها لوحات معينة سواء رومانسية أو طبيعية أو لوحات نهاية القرن، مع وجود فعاليات خاصة للعوائل والأطفال وعروض فلامينكو حية ومهرجانات محلية شهيرة.

ميناء ملقا Puerto de Malaga

من أكثر المناطق جمال هي ميناء ملقا والتي تعطيك الراحة النفسية عند زيارته لما له من مظهر رائع ومميز، من أكثر الأماكن التي يتم زيارتها من قبل السياح.

ويتم توسعة أرصفة ميناء ملقا إلى ما يقارب 4000 متر فيها أرقى المطاعم والمتاجر والفنادق والبوتيكات العصرية مع أماكن وفعاليات ثقافية وترفيهية عديدة.

إقرأ ايضاً: حجز طيران الى ماربيا ملقا

قلعة جبل طارق Castillo Gibralfaro

قلعة جبل طارق لها تاريخ عريق جدا حيث ننصح بزيارتها أيضا لأنها كانت تعامل كمنارة تحمل اسم منارة فاروق تشتهر بموقعها على قمة جبل طارق مع إطلالة ساحرة على البحر ووجود جدارين ممتدين، مع 8 أبراج بارتفاع شاهق ووجود الآبار والغابات الصنوبرية وغيرها.

كهف نيرخا Fundación Cueva de Nerja

وجود كهف نيرخا من أجمل المعالم الطبيعية يمكن زيارتها خلال جولة سياحة في ملقا لها تاريخ عريق وهو يعد كأكبر الكهوف العالمية.

 يتميز كهف نيرخا بتشكيلات صخرية مدهشة وفريدة من نوعها. تشمل هذه التشكيلات الستالاكتيت والستالاكمايت، والتي تشكلت على مر السنين بفعل تراكم المياه والمعادن.

يحتوي الكهف على عدة قاعات ضخمة تمتد على مساحة واسعة. تتميز هذه القاعات بالأعمدة الصخرية الضخمة والأنقاض الجيرية والتكوينات الغريبة التي تضفي جمالا خاصا على المكان.

تحتوي بعض جدران الكهف على رسومات قديمة قام بها الإنسان البدائي قبل آلاف السنين. تعتبر هذه اللوحات أثرا تاريخيا فريدا يعكس حضارات الماضي وتاريخ المنطقة.

يقام في كهف نيرخا مهرجان موسيقي سنوي يعرف باسم (كهف الموسيقى)، حيث يتم تنظيم حفلات موسيقية وعروض مسرحية داخل الكهف. تجربة حضور حفلة موسيقية في هذا الإطار الطبيعي الخلاب تعتبر تجربة استثنائية.

برنامج سياحي ملقا

ملقا هي مدينة تاريخية ذات ثراء ثقافي وتاريخي لا يمكن إنكاره. تعكس تاريخها الطويل تأثرها بالحضارات المختلفة على مر العصور، مما يجعلها وجهة سياحية مثيرة للاهتمام.

تجمع ملقا بين السحر التقليدي والحضري، حيث يمكن للزوار استكشاف المعابد الرومانية والمباني العربية والكنائس القوطية والمتاجر العصرية والمطاعم اللذيذة، أيضا بوابة مالاجويتا (Puerta de Malagueta)، وهي بوابة قديمة تعود إلى العصور الوسطى، وكنيسة سانتياغو (Iglesia de Santiago)، وهي كنيسة تاريخية تعود للقرن الخامس عشر، والمسجد الكبير (Mezquita Mayor)، وهو موقع يعود إلى الفترة الإسلامية.

ويمكن للزوار الأكارم طلب ايجار سيارات ملقا من أي مكان بالعالم عبر التواصل مع أي شركة سياحية في اسبانيا عبر الواتس اب، وفور وصولهم للمطار يمكن للسائق القدوم ونقل السياح للفندق الذي يختارونه وعلى مدار الساعة وبأسعار لا مثيل لها.

وفور وصلك لمالقا مدينة السحر والجمال ننصحك بعدم ترك أي دقيقة تضيع هباء ولا تستغلها لمشاهدة كافة الأماكن الأثرية والمعالم التاريخية والطبيعة الخلابة في ملقا ففور وصولك للفندق.

اليوم الأول

  • ضع حقائبك واستمتع بنهار مليء بالمغامرات واللحظات التي لا تنسى:

ففي الصباح وبعد تناول وجبة الفطور بالفندق أو بالمطاعم الإسبانية القريبة من الفندق التي تقدم أشهى وجبات الفطور والمشروبات الساخنة والباردة، ولمحبي النكهات الشرقية هناك مطعم لبناني أيضا يقدم فطورا مميزا بفتة الحمص المشهورة والشاي العراق على الجمر، ومن ثم وبعد تناول الفطور يمكنك التوجه بداية في الحي التاريخي (Casco Antiguo) استمتع بجولة سيرا على الأقدام في الشوارع الضيقة والمتاهة في الحي التاريخي لملقا. واستكشف الساحات الجميلة مثل ساحة دي لا كونستيتوسيون (Plaza de la Constitución) وساحة دي لا ميرسيد (Plaza de la Merced). تجول في المحال التجارية واستمتع بمشاهدة المباني التاريخية مثل كاتدرائية ملقا (Málaga Cathedral) وقصر العدل (Palacio de la Justicia).

واستكمل يومك بزيارة قصر الحكم العربي القديم والمدينة العربية المحصنة التي تقع فوق التلة المجاورة. استمتع بالمناظر الخلابة للمدينة والبحر من قمة تلة جيبرالفارو (Gibralfaro)، واستكشف الأبراج الدفاعية والحدائق الجميلة.

وفي وقت الظهيرة: تناول وجبة الغداء في مطعم تقليدي وقم بتجربة المأكولات المحلية في أحد المطاعم التقليدية في ملقا. جرب الأطباق الأندلسية اللذيذة مثل بيسكوتو أنتيكيرو (Pescaíto Frito)، والغازباتشو (Gazpacho)، والبيسكو دي مالاغا (Pescaíto de Málaga). استمتع بالطعام وتذوق النكهات المحلية الفريدة.

وبعد الظهر قم زيارة متحف بابلو بيكاسو (Museo Picasso) وانطلق إلى متحف بابلو بيكاسو الذي يعرض أعمال الفنان العالمي بابلو بيكاسو واستمتع بالتحف الفنية الرائعة واستكشف الحياة والتطور الفني لبيكاسو من خلال المجموعة المتنوعة من اللوحات والرسومات والنحت.

ثم يمكنك الاستراحة في حديقة ملقا (Parque de Málaga) فاسترخ واستمتع بالهواء الطلق في حديقة ملقا الجميلة. واستكشف المسارات والبحيرات والنوافير واستمتع بمناظر الطبيعة الخلابة. يمكنك أيضا الجلوس في أحد المقاهي المطلة على الحديقة والاستمتاع بفنجان من القهوة أو المشروبات الأخرى

وفي المساء: يمكنك استكشاف مرفأ ملقا (Muelle Uno فاستمر في رحلتك بزيارة مرفأ ملقا الحديث والممتع. حيث يقدم مرفأ ملقا مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية. استمتع بالمشي على الممر البحري واستمتع بإطلالة جميلة على البحر والمراكب الشراعية. يمكنك الاستمتاع بتناول عشاء رومانسي في أحد المطاعم المطلة على المياه ومشاهدة الغروب الرائع.

وأخيرا يمكنك استكشاف حي الحياة الليلية فلمحبي الحياة الليلية، ينصح بزيارة حي الحياة الليلية في ملقا، وخاصة في منطقة بلزا دي لا ميرسيد (Plaza de la Merced) وشارع مارتينيز مورالس (Calle Martínez Maldonado). هناك مجموعة واسعة من البارات والمقاهي والملاهي الليلية التي تقدم تجارب ممتعة في الموسيقى والرقص والترفيه.

هذه بعض الأماكن التي ينصح بها لزيارتها وكيفية قضاء يومك الأول في ملقا، إسبانيا.

في اليوم الثاني

  • فيمكنك الذهاب لتناول الفطور في مطاعم ملقا ٥ نجوم الغنية عن التعريف والتي تقدم أشهى الأطباق والترويقات المميزة والمطلة على البحر فتستمتعون بالمناظر الخلابة والطعام اللذيذ.

ومن ثم يمكنكم التوجه لزيارة متحف الفن الحديث والمعاصر (Centro Pompidou) ابدأ يومك بزيارة متحف الفن الحديث والمعاصر المعروف باسم “Centro Pompidou”. يحتوي المتحف على مجموعة رائعة من الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة من جميع أنحاء العالم. استمتع بتصفح المعروضات الفنية المثيرة وتعرف على تيارات فنية جديدة ومبتكرة.

ثم يمكنك استكشاف حديقة الألعاب تيفولي (Tivoli World) فإذا كنت تسافر مع عائلتك أو تبحث عن تجربة ترفيهية ممتعة، فإن حديقة الألعاب تيفولي هي وجهة رائعة. تتوفر هناك مجموعة واسعة من الألعاب والأنشطة الترفيهية للأطفال والكبار على حد سواء. استمتع بركوب الأفعوانيات والقطار السياحي والعروض المسرحية المبهجة.

وفي وقت الظهيرة استمتع بوجبة غداء تقليدية في مطعم بحري و استرخي وتناول وجبة غداء شهية في أحد المطاعم البحرية الرائعة في ملقا. استمتع بتذوق أطباق الأسماك الطازجة مثل بيسكو دي مالاغا (Pescaíto de Málaga) أو بيسكوتو أنتيكيرو (Pescaíto Frito) أو الأسماك المشوية. تذوق النكهات البحرية الشهية واستمتع بتجربة تناول الطعام في المطاعم المطلة على البحر.

وبعد الظهر لا تنسى زيارة المتحف السيارات الكلاسيكية (Museo Automovilístico y de la Moda) استمتع بزيارة المتحف الذي يعرض مجموعة رائعة من السيارات الأنيقة والفاخرة من مختلف العصور. ستجد هناك تشكيلة مذهلة من السيارات الكلاسيكية والفن الفاخر والأزياء التاريخية. استمتع بالتعرف على تاريخ صناعة السيارات والأزياء وتطورها.

ولمحبي السواحل يمكنكم استكشاف حي السواحل (La Malagueta) انتقل إلى حي السواحل المعروف باسم “لا مالاغويتا” واستمتع بالشواطئ الرملية الجميلة والأنشطة المائية المختلفة فيمكنك الاسترخاء على الشاطئ والتمتع بالشمس أو قضاء بعض الوقت في ممارسة الأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج أو ركوب الزوارق السريعة حيث يتوفر في المنطقة العديد من المقاهي والمطاعم الرائعة التي تقدم وجبات خفيفة ومشروبات منعشة.

أما في المساء فيمكنكم زيارة حصن جيبرالفارو (Gibralfaro) اصعد إلى حصن جيبرالفارو القديم الذي يطل على مدينة ملقا. استمتع بالمشي في الممرات التاريخية واستمتع بالمناظر الخلابة للمدينة والبحر. يمكنك أيضا زيارة القلعة العربية القديمة التي تقع بالقرب من الحصن.

واستمتع بعشاء مميز و بتذوق المأكولات الإسبانية في مطعم تراثي احجز مكانا في أحد المطاعم التراثية في ملقا وتذوق المأكولات الإسبانية اللذيذة. جرب الطبق المشهور بأنه الأندلسي المأكولات التقليدية مثل بيسكو دي مالاغا (Pescaíto de Málaga) أو الجامون إيبريكو (Jamón Ibérico) أو بان توماتي (Pan Tomate). استمتع بتجربة تذوق الأطباق الأصيلة والمشروبات الرائعة.

أما في اليوم الثالث

  • فهناك العديد من الأنشطة المثيرة التي يمكنك القيام بها في ملقا بعد تناول وجبة الفطور في مطاعم ٤ أو ٥ نجوم الموزعة على طول شاطئ ملقا أو داخل المدينة وطلب الفطور المميز بأطباقه الشهية أو تناوله عبر بوفيه مفتوح بإحدى المطاعم الفاخرة ومن ثم التوجه لزيارة المرفأ التاريخي (Muelle Uno) “مويلي أونو” الذي يوفر مزيجا رائعا من المحلات التجارية والمطاعم والمقاهي. يمكنك التجول في الممشى الجميل المطل على البحر والاستمتاع بإطلالات خلابة على المدينة والمرفأ. تسوق في المتاجر الفاخرة واستمتع بتناول وجبة خفيفة أو قهوة في أحد المقاهي المطلة على الميناء.

ويمكنكم القيام برحلة بحرية لتستكشفوا سحر البحر الأبيض المتوسط من خلال رحلة بحرية. يمكنك حجز جولة بحرية تأخذك في جولة حول السواحل والجزر القريبة من ملقا. استمتع بالمشاهد البانورامية للمدينة من الماء وقد تتمكن من مشاهدة الحيتان والدلافين أيضا.

كذلك يمكنكم زيارة مدينة مراكش (Benalmádena) انتقل إلى مدينة مراكش المجاورة “بينالمادينا” واستمتع بزيارة مزيج من الثقافة الأندلسية والمغربية. قم بزيارة حديقة النسيم الشهيرة واستمتع بالأجواء الهادئة والمشاهد الخلابة. يمكنك أيضا زيارة مدينة الملاهي “تيفولي العالمية” في بينالمادينا والتمتع بالعروض الترفيهية والألعاب المختلفة.

وبعد تناول وجبة الغداء ظهرا والاستمتاع بالمؤكلات الاسبانية أو العربية فهناك مطاعم عربية حلال ومطاعم غربية تركية وفرنسية، يمكنكم القيام برحلة إلى قرية روندا (Ronda) تعتبر روندا واحدة من أكثر المدن الأندلسية روعة، حيث يمكنك استكشاف الجسر الشهير (بوينتي نويفو) والمدينة القديمة والمواقع التاريخية الأخرى.

وكذلك يمكنكم بعد الظهر تناول الأيس كريم في كافيات ملقا أو مطاعمها المميزة وتكملة الجولة السياحية واستكشاف الحي القديم (Casco Antiguo) لتستمتع بالمشي في الشوارع الضيقة المزخرفة والمحلات التجارية التقليدية ولتكتشف المزيج المثير للثقافات العربية والرومانية والمسيحية في العمارة والتصميمات. توجد هناك أيضا العديد من المقاهي والبارات الرائعة حيث يمكنك الاسترخاء وتناول مشروب في نهاية اليوم.

في اليوم الرابع

  • فبإمكانكم الذهاب في الصباح الباكر وممارسة الرياضة على شاطئ ملقا المميز برمله الناعم النظيف والاسترخاء تحت المظلات الموجودة على الشاطئ والتمتع بالهدوء وسماع جمال صوت الأمواج والاستمتاع باسترخاء بالهواء العليل المنعش ومن ثم يمكنك تناول الفطور.

هناك العديد من المطاعم في ملقا التي تقدم فطور صباحي مميز لزبائنها، ومن أشهر الأطباق التي يتم تقديمها فطيرة البيض: وهي عبارة عن فطيرة حلوة محشوة بالبيض المقلي او فطيرة الجبن: وهي فطيرة حلوة محشية بأنواع من الجبن مثل الموزاريلا وبيض بالطماطم: وهو طبق شائع يتكون من البيض المقلي مع صلصة الطماطم أو تناول شوربة خضار صباحية خفيفة مصنوعة من الخضروات المحلاة ومن ثم تناول فواكه مقطعة الطازجة مثل الموز والمانجو والبرتقال او طلب سموثي عبارة عن رقائق القمح مع الحليب أو اللبن.

وبعد تنول وجبة الفطور الغنية الفيتامينات يمكنكم بدء رحلتكم وجولتكم في ملقا و طلب سيارة مع سائق يتكلم العربية أو الإسبانية بطلاقة ليأخذك إلى أجمل معالم المدينة مثل جبل بينارايا حيث يرتفع حوالي 443 مترا فوق سطح البحر، ويمكن منه رؤية المشهد البانورامي لملقا ومن ثم التوجه لحديقة جوانجينوما التي تضم أكثر من 300 نوع من النباتات الاستوائية وشجرة الأرز العملاقة او مشاهدة حديقة بوتانيكا والتي تحتوي على أكثر من 4000 نوعا من الأشجار والنباتات.

ويمكنكم تناول الغداء في جزر ملقا الصغيرة مثل جزيرة سانتا كلارا وسانتا كاترينا والجزر الخارجية لتناول الأسماك البحرية المنوعة والتمتع بطعمها اللذيذ الطازج والتوجه إلى خليج قاتران أحد أجمل الأماكن الطبيعية بمياهه الصافية الزرقاء.

ويمكنكم بعد الظهر الذهاب لمشاهدة حديقة دينوصورات جوادالابي تضم نماذج حية للديناصورات لتستمتع برؤيتها وأخذ صور تذكارية.

ثم الذهاب مساء للعودة للفندق لتناول وجبة العشاء واختيار الأطباق التي ترغبها المميزة بجودتها.

اليوم الخامس

  • يمكنكم أن تجعلوه مختلفا ومميزا لقضائه على إحدى الشواطئ المميزة في ملقا ولقضاء يوم سياحي ممتع فيمكنكم الاستيقاظ صباحا وتناول وجبة إفطار خفيفة بجوار الشاطئ و قضاء ساعة للاسترخاء وممارسة التدليك بأحد الأماكن السياحية القريبة من الشاطئ.

ومن ثم ممارسة هواياتكم المفضلة كالسباحة وتعتبر النشاط الأكثر شعبية على الشاطئ أو اللعب بكرة الطائرة حيث يوجد ملاعب مخصصة لهذه اللعبة على الرمال أو ممارسة كرة القدم وهي لعبة شائعة يمكن ممارستها بين أفراد الأسرة، أو ركوب الأمواج الشواطئ بألواح أو ألوان التزلج، أو التجديف حيث تتوفر مناطق لتأجير قوارب تجديف صغيرة أو التزحلق على الرمال باستخدام ملاعب مخصصة على الشواطئ وأخيرا التصوير الفوتوغرافي والتقاط أجمل اللقطات الطبيعية.

وبعد ذلك يمكنكم تناول وجبة الغداء بإحدى المطاعم الموجودة على الشاطئ مباشرة فهناك العديد من الخيارات الشهية التي يمكن أن تتوفر على وجبة الغداء أثناء زيارتك لشواطئ ملقا، ومن أبرزها باستا وصلصات (بولونيز، كاربونارا، أرابياتا) أو ربما تفضلون تناول ساندويتشات وهامبرغرات مختلفة الأنواع أو أطباق محلية مثل بايا أو بايلا أو أشهى المأكولات البحرية مثل المحار والقريدس والتحلية بفاكهة مقطعة مثل الموز والمانجو وتناول حلويات كالكيك والحلوى الإسبانية وهناك أيضا أنواع من السلطات الباردة والخضراوات.

ويمكنك التوجه بعد أن قضيت فترة ممتعة على الشاطئ عبر سيارة إما مع سائق أو بدون سائق إذا كنت تريد اصطحاب العائلة أو الأصدقاء والذهاب لاكتشاف أحد الأماكن الجميلة وهي قلعة جيبرالفارو (Castillo de Gibralfaro). تقع هذه القلعة القديمة على قمة جبل جيبرالفارو وتوفر إطلالات خلابة على المدينة والبحر. يمكنك الوصول إلى القلعة بواسطة السيارة أو عن طريق المشي، وسوف تجد فيها أيضا متحفا عسكريا يعرض التاريخ والثقافة المحلية. تعتبر قلعة جيبرالتارو واحدة من أبرز المعالم السياحية في ملقا ومكانا رائعا للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والتاريخ الغني للمنطقة.

وفي المساء يمكنكم العودة لتناول وجبة العشاء والجلوس على شرفة الفندق الرائعة التي تطل على إحدى شواطئ ملقا والاستمتاع بصوت الأمواج الهادئة مع فنجان القهوة الساخن.

اليوم السادس

يمكنكم بعد تناول الفطور واختيار أي طبق مفضل من خلال البوفيه المفتوح المتنوع بالمأكولات والمشروبات الباردة والساخنة والسلطات المنوعة والمناسبة للنباتيين، يمكنكم التوجه إلى متحف الزجاج والكريستال.

أقرأ أيضاً: بالما واسرارها ومعالمها La Palma أجمل جزر الكناري

حيث يوجد متحف الزجاج والكريستال في مدينة ملقا، إحدى المدن الجميلة في إسبانيا ويعتبر هذا المتحف وجهة سياحية رائعة لعشاق الزجاج والكريستال والفن الزجاجي. يقدم المتحف تجربة فريدة لاستكشاف تاريخ وتقنيات صناعة الزجاج والكريستال.

سوف تشعرون بالاستمتاع بهذا المتحف الذي يقع في قصر باكاردي في ملقا، وهو قصر تاريخي يرجع تاريخه إلى القرن الثامن عشر. تم تجديد القصر وتحويله إلى متحف في عام 2011، حيث يتيح للزوار فرصة الاستمتاع بالفن والجمال الزجاجي.

ويمكن للزوار استكشاف مجموعة رائعة من القطع الزجاجية و الكريستال التي تم جمعها من مختلف الفترات التاريخية والمناطق.

سيتمتع الزوار كثيرا بفعاليات تفاعلية وورش عمل، حيث يمكنهم مشاهدة الحرفيين وهم يعملون على صنع الزجاج والكريستال وتجربة بعض التقنيات بأنفسهم، هذه الفعاليات تسمح للزوار بفهم عملية صنع الزجاج والكريستال والتعرف على التحديات والمهارات المطلوبة في هذا المجال.

بالإضافة إلى المعروضات والفعاليات، يحتوي متحف الزجاج والكريستال في ملقا على متجر هدايا حيث يمكن للزوار شراء قطع فنية فريدة من الزجاج والكريستال كذكرى لزيارتهم. كما يتوفر مقهى أيضا للاستراحة وتناول المشروبات وتذوق أفضل المأكولات المحلية أو تناول وجبة الغداء أو الأيس كريم.

ومساء يمكنكم التوجه إلى كالي خباري (Calle Larios) تعتبر هذه الشارع الرئيسي في مالقا مكانا رائعا للتسوق والتجول في الليل. يمتاز الشارع بالأضواء الملونة والمحلات التجارية الفاخرة والمطاعم الراقية لتتناول وجبة العشاء المميزة بالأطباق والمأكولات المنوعة منها أطباق اسبانية وتركية وإيطالية وفرنسية ويوجد أيضا مطاعم شرقية.

ثم يمكنكم العودة للفندق مع سيارة وسائق لتأخذوا قسطا من الراحة والنوم الهادئ للاستعداد لليوم السابع في ملقا

اليوم السابع

  • ومنذ الصباح الباكر يمكنكم النزول للشاطئ وقضاء وقتا ممتعا بشواطئ مالقا الرائعة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم حيث تتميز مالقا بمناخ متوسطي معتدل فتكون فصول الصيف مشمسة ودافئة، وتكون درجات الحرارة معتدلة في فصل الشتاء.

يمكنك الاستمتاع بأشعة الشمس والطقس الجميل أثناء الاسترخاء على الشاطئ.

يمكنك ممارسة رياضة الغوص وركوب الأمواج وركوب الزوارق الشراعية وركوب الجت سكي،

وبعد تناول وجبة الفطور المليئة بالأصناف المنوعة مع الشاي الساخن وفنجان القهوة اللذيذ والتمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة.

يمكنك التوجه لإكمال البرنامج السياحي الخاص في ملقا وزيارة متحف (كارمن ثيسس) في قصر فيلا نبلاء (Villa Nobles) في وسط مدينة مالقا، على بعد مسافة قصيرة سيرا على الأقدام من مركز المدينة ويمكنك مشاهدة الأعمال الفنية في ثمانية غرف مختلفة تتناول مواضيع مختلفة مثل المناظر الطبيعية والطبيعة الصامتة والحياة اليومية والمشاهد التاريخية. يمكن للزوار التمتع بأعمال فنية رائعة لفنانين مشهورين مثل فرانسيسكو زوريلا وأورتيغو ورامون كاساس وخواكين سورولا وغيرهم.

يوفر الموقع المركزي سهولة الوصول ويتيح للزوار استكشاف المزيد من معالم المدينة بعد زيارة المتحف ورؤية المطاعم المنتشرة في المدينة وتناول وجبة الغداء وخاصة الأطعمة البحرية بوصفها مدينة ساحلية، تشتهر مالقا بالمأكولات البحرية الطازجة.

 يمكنك الاستمتاع بمجموعة من الأطباق مثل الأسماك المشوية، والأسماك المقلية (بيسكايتو فريتو)، وباييلا البحرية، والأنشوفة المتبلة بالخل (بوكيرونيس إن فيناجري).

تشتهر منطقة مالقا بشكل خاص بالأسماك المقلية العميقة، والتي غالبا ما يتم تناولها مع قطرة من عصير الليمون.

ويمكنكم التمتع بطعم الشوربة المميز الغازباتشو وهو شوربة باردة منعشة مصنوعة من طماطم مهروسة، وخيار، وفلفل البارميزان، وثوم، وزيت الزيتون، والخل. إنها وجبة شهيرة في مالقا، خاصة خلال شهور الصيف الحارة. غالبا ما تقدم باردة ومزينة بقطع صغيرة من الخضروات المقطعة.

ثم بعد تناول الوجبة الدسمة على الغداء لابد من تكملة البرنامج والتعرف على معالم ملقا والذهاب إلى القصر الاسلامي أو قصر الجعفرية الذي يعد من أهم الأعمال الفنية الإسلامية إلى جانب مسجد قرطبة وهو رمز القوة بحيث ننصحكم بزيارتها.

ويمكنكم الذهاب أيضا جزيرة لانزاروت تتبع مجموعة جزر كناري المعروفة حول العالم تتميز بإطلالة جذابة بحيث تطل على حوالي 300 بؤرة بركانية بحيث يمكنكم زيارتها عند طلب ركوب الأمواج والدراجات الهوائية.

وفي المساء الذهاب لتناول العشاء على شاطئ من شواطئ مالقا وتناول أسياخ الأسماك المقلية (إسبيتوس) والتمتع بسهرة على الشاطئ المميز ومن ثم التوجه للفندق للنوم والراحة.

برنامج سياحي ماربيا

ماربيا (Marbella) هي مدينة ساحلية جميلة في جنوب إسبانيا، تقع في إقليم أندلوسيا على ساحل البحر الأبيض المتوسط، تشتهر ماربيا بشواطئها الرملية الرائعة ومنتجعات الفاخرة والحياة الليلية المزدهرة.

يمكنكم التمتع ببرنامج مليء بالمغامرات والنزهات والرحلات الجميلة والرائعة في ماربيا فهي تمتلك طبيعة ساحرة جذابة ومناطق يمكنكم التوجه إليها للتمتع ومن بعض البرامج التي يمكن أن تعتمدوا عليها لقضاء إجازة سعيدة في ماربيا مايلي:

وإليكم برنامج سياحي مقترح لليوم الأول في ماربيا:

  • يمكنكم صباحا تناول الفطور الشهي فيوجد العديد من الأماكن التي يمكنك تناول وجبة الفطور في ماربيا. استمتع بوجبة إفطار في أحد المقاهي التقليدية في كاسكو أنتيغو، حيث يمكنك تذوق المأكولات المحلية والمشروبات الشهية وهناك تشكيلة واسعة من وجبات الإفطار اللذيذة فيمكنكم الاستمتاع بالكرواسون والبان كيك والجبن واللحوم المشوية والقهوة الطازجة.

ومن ثم قم بزيارة كاسكو أنتيغو (البلدة القديمة)، لتستكشف شوارعها الضيقة واستمتع بجمالها التاريخي و قم بزيارة كنيسة إغليسيا دي لا إنكارناسيون (Iglesia de la Encarnación) واستمتع بالمعمار الأندلسي الجميل.

ويمكنكم التوجه بجولة في مارينا بانوسول (Marina Banús)، حيث يمكنك التمتع بإطلالات المرسى الفاخرة ومشاهدة اليخوت الفاخرة. استمتع بالتسوق في المتاجر المنوعة وتناول وجبة غداء في أحد المطاعم المطلة على المرسى لتستمتعوا بالوجبات الغنية والمنوعة من الخضراوات والسلطات واللحوم والأسماك الطازجة.

ويمكنكم مساء الاستعداد لقضاء وقت ممتع على إحدى شواطئ ماربيا الرملية فيمكنكم الاسترخاء والتمتع بأشعة الشمس ومشاهدة الغروب الرائع أو السباحة في البحر الأبيض المتوسط.

أو يمكنكم التمتع بجولة في بلازا دي لوس نارانجوس (ساحة البرتقال) في كاسكو أنتيغو، استمتع بالأجواء الساحرة وتناول وجبة عشاء في أحد المطاعم المحيطة. جرب الأطباق الإسبانية التقليدية مثل الباييا والتاباس والبايلا.

يمكنكم الاستمتاع بحياة الليل في ماربيا، قم بزيارة أحد البارات أو النوادي الليلية واستمتع بالموسيقى والرقص حتى ساعات الصباح الباكر.

وفي اليوم الثاني

  • يمكنكم قضاء يوم ممتع واتباع برنامج مميز لاستغلال أي لحظة ومنطقة جميلة فقم بجولة في حدائق بوينتو رومانو (Parque de la Constitución)، وهي حديقة جميلة في قلب ماربيا. استمتع بالأجواء الهادئة والمناظر الطبيعية الخلابة والنوافير ويمكنكم ممارسة رياضة الصباح لتتناولوا بعدها وجبة فطور مميزة بإحدى المطاعم أو الكافيات التي توفر جو هادئ ومريح حيث يمكنكم تناول وجبات فطور تقليدية مثل البيض المقلي، والمخبوزات، والساندويشات، والعصائر الطازجة.

ثم بعد تناول الفطور بإمكانكم زيارة متحف المدينة (Museo del Grabado Español Contemporáneo)، وهو متحف يعرض أعمال فنية معاصرة لفنانين إسبان من مختلف الأجيال. استكشف المعارض وتعرف على التاريخ الفني لإسبانيا ثم قم بجولة في حي لا كانا (La Cañada)، وهو مركز تجاري كبير في ماربيا و تسوق في المحلات التجارية المتنوعة واستمتع بتجربة التسوق في هذا المركز التجاري الحديث.

وعند المساء استمتع بجولة في جبل لا كونشا (La Concha)، قم بالتسلق إلى قمته للاستمتاع بإطلالات رائعة على ماربيا والساحل المحيط. يمكنك التنزه في المناطق الجبلية والاستمتاع بالطبيعة الخلابة.

تناول وجبة عشاء في أحد المطاعم التقليدية في كاسكو أنتيغو. جرب الأطباق المحلية مثل البيسكو دي بيكاو والغازباتشو والسان جاكوبو وقم بجولة مسائية في المارينا واستمتع بالأجواء الليلية الساحرة. قم بزيارة البارات والنوادي الليلية واستمتع بالموسيقى والرقص والترفيه.

هذا هو برنامج سياحي مقترح لليوم الثاني في ماربيا. يمكنك تعديله وتكييفه بناء على اهتماماتك ومتطلباتك الشخصية.

  • ومن المقترحات الأخرى لقضاء اليوم الثالث في ماربيا لتستمتع برحلتك يمكنك تناول وجبة الفطور المنوعة واللذيذة من أي مطعم قريب من الفندق أو الذهاب لتناول المعجنات من أي مخبز تقليدي يقدم مجموعة متنوعة من الخبز الطازج والمعجنات فيمكنك تناول وجبة الفطور هنا وتجربة الكرواسون والباغيت والتوست والقهوة.

ثم اتجه نحو كاسكو أنتيغو (Casco Antiguo) أو البلدة القديمة، قلب ماربيا التاريخي. يتميز بشوارعه الضيقة والمتعرجة والمباني البيضاء ذات الأسقف الأحمر، يمكنك التجول في الأزقة المتعرجة واستكشاف المحلات التجارية التقليدية والمطاعم الرائعة.

ومن ثم يمكنك الذهاب إلى ساحة بلازا دي لوس نارانجوس (Plaza de los Naranjos) تعتبر هذه الساحة المركز الاجتماعي للبلدة القديمة، وهي محاطة بالمباني التاريخية والمقاهي الجميلة. يمكنك الاسترخاء والاستمتاع بالأجواء الساحرة وتناول وجبة الغداء والتمتع بالمأكولات الإسبانية الشهية في المطاعم المحيطة.

وبعد وجبة الغداء المميزة بإمكانك عزيزي السائح الذهاب لملاعب الغولف فتعتبر ماربيا وجهة مثالية لمحبي الغولف، حيث تضم العديد من الملاعب الرائعة فيمكنك قضاء وقت ممتع في اللعب والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة المحيطة بالملاعب.

تشتهر ماربيا بحياتها الليلية النابضة بالحياة، يمكنك قضاء سهرة ممتعة في أحد البارات أو النوادي الليلية والاستمتاع بالموسيقى والرقص.

ومن ثم الذهاب لتناول وجبة عشاء رومانسية في أحد المطاعم على الشاطئ ثم العودة إلى الفندق قبل النوم بعد يوم ممتع في ماربيا.

اليوم الرابع

  • في ماربيا، يمكنك اعتبار الأنشطة التالية في جدولك السياحي:

يمكنك الذهاب صباحا زيارة حديقة المالاغو (Parque de Malaga) واستمتع بالطقس الجميل والمشي في هذه الحديقة الجميلة الموجودة في وسط ماربيا، ويمكنك استئجار دراجة أو قارب تجديف لاستكشاف المنطقة، تضم الحديقة أيضا بحيرة جميلة وحديقة حيوانات صغيرة.

يمكنك تناول وجبة الفطور وشرب القهوة والشاي في أي كافيه تختاره ومن ثم زيارة متحف ماربيا (Museo de Marbella) لتكتشف تاريخ ماربيا وثقافتها من خلال هذا المتحف الرائع. يعرض المتحف مجموعة واسعة من الأعمال الفنية والقطع الأثرية التي تعكس التاريخ المحلي للمدينة.

كذلك لمحبي استكشاف المركز التاريخي (Casco Antiguo) يمكنك التجول في شوارع المركز التاريخي لماربيا واستمتاع بالمباني القديمة والضيقة والأزقة المتعرجة و تضم هذه المنطقة العديد من المحلات التجارية والمطاعم التقليدية والمقاهي الجميلة.

ثم يمكنكم الذهاب الاسترخاء على الشواطئ استمتع بيوم مريح على أحد شواطئ ماربيا الجميلة. يمكنك اختيار بين شواطئ ماربيا المركزية مثل شاطئ لا فينويلا (La Venus Beach) أو استكشاف شواطئ أخرى قريبة مثل شاطئ نيكي (Nikki Beach) أو شاطئ بويرتو بانوس (Puerto Banus Beach) وتناول وجبة الغداء وطلب السمك الذي تختاره وتفضله فيوجد العديد من الأنواع والخيارات مع أطيب السلطات والمقبلات الشهية والمشروبات المنوعة.

ومن ثم استمتع بجولة للتسوق في المدينة واستكشاف المحلات التجارية والسوق المحلي. يمكنك شراء الهدايا التذكارية والحرف اليدوية والمنتجات المحلية.

ثم العودة مساء لتناول وجبة العشاء على شرفة الفندق والاستمتاع بمنظر المدينة الرائع ليلا.

ولليوم الخامس

  • في ماربيا، برنامج مليء بالمغامرات فيمكنك بعد تناول وجبة الفطور المنوع في البوفيه المفتوح في الفندق يمكنك القيام بجولة بالقارب في الميناء و استئجار قاربا صغيرا أو انضم إلى جولة بالقارب في الميناء للاستمتاع بمناظر ساحرة للمدينة من البحر، ستتمكن من رؤية المناظر الطبيعية الخلابة واليخوت الفاخرة في الميناء.

ثم الذهاب لزيارة قصر ألكازابا (Alcazaba) و استكشاف هذا القصر الأندلسي القديم الذي يعود تاريخه إلى القرن الـ11. يتميز بتصميمه الرائع والمعماري ويوفر مناظر رائعة للمدينة والبحر، تجول في الحدائق الجميلة المحيطة بالقصر واستمتع بالمعالم التاريخية، ثم اذهب لزيارة متحف المدينة (Museo de la Ciudad): يعرض هذا المتحف مجموعة من القطع الأثرية والتحف الفنية التي تعكس تاريخ ماربيا. تعرف على المزيد عن ثقافة المدينة وتطورها من خلال المعروضات المتنوعة.

وفي وقت الظهيرة تناول الغداء في أحد المطاعم الكثيرة والمنتشرة في ماربيا واختر الوجبة المفضلة إما في مطعم اسباني أو فرنسي أو شرقي ومن ثم قم بزيارة متنزه لا كونشا (La Concha Park) واستمتع بالهواء النقي والمشي في هذا المتنزه الجميل الواقع في سلسلة جبال سييرا بلانكا. يوفر المتنزه مناظر طبيعية خلابة ومسارات مشي ممتعة.

ثم قم باستكشاف منطقة بويرتو بانوس (Puerto Banus) قم بزيارة هذه المنطقة الساحلية الفاخرة واستمتع بالمارينا الفاخرة والمحلات التجارية الفاخرة والمطاعم الراقية. يمكنك أيضا الاستمتاع بالمشي على الواجهة البحرية ومشاهدة اليخوت الفاخرة.

أما اليوم السادس

  • في ماربيا، يمكنك اعتبار الأنشطة والمعالم التالية في برنامجك السياحي فبعد تناول وجبة الفطور على إحدى شواطئ ماربيا يمكنك زيارة حديقة توروس (Parque de las Medranas) تعتبر هذه الحديقة المذهلة مكانا مثاليا للاسترخاء والاستمتاع بالطبيعة وتتميز بالبحيرات الجميلة والأشجار الكثيفة والمسارات المشجرة. يمكنك التجول في المشاية والتمتع بالمناظر الخلابة.

ثم قم بزيارة مدينة روندا (Ronda) هذه المدينة الجميلة الموجودة على بعد حوالي ساعة واحدة بالسيارة من ماربيا حيث يمكنكم رؤية تتميز جسرها الشهير ومناظرها الخلابة لأعماق الوادي و استمتع بالتجول في شوارعها الضيقة وزيارة قلعة روندا والمتاحف المحلية.

ولمحبي المغامرات يمكنكم ركوب الدراجات الجبلية في جبال سييرا دي لاس نيفيس (Sierra de las Nieves) استكشف جمال المناظر الطبيعية في جبال سييرا دي لاس نيفيس عبر ركوب الدراجات الجبلية. تتمتع هذه المنطقة بمسارات مشي وركوب الدراجات الجميلة وتوفر فرصا رائعة للاستكشاف النشط في الطبيعة.

ثم قم بتناول وجبة الغداء وخذ قسطا من الراحة والاسترخاء في منتجع صحي واحجز وقتا للاسترخاء والتجميل في أحد المنتجعات الصحية المشهورة في ماربيا. استمتع بالعلاجات السبا المنعشة والمساج والاسترخاء في بيئة هادئة ومريحة.

وفي المساء يمكنك حضور أجمل السهرات وتناول وجبة العشاء المنوعة والمشروبات المفضلة والتعرف على أصدقاء جدد ثم الذهاب للفندق لنوم هادئ ومريح في فنادق ماربيا المعروفة بجمالها وتوفر كافة المتطلبات وخدمة الWiFi على مدار اليوم.

وفي اليوم السابع

  • وبعد تناول وجبة الفطور في الفندق وطلب العصائر المنشطة والطازجة الفريش والمنوعة يمكنكم التوجه

صباحا وبعد تناول وجبة الفطور بشكل بوفيه مفتوح للاستمتاع بكافة الأنواع المفضلة لديك وتناول جميع أنواع الأطباق الغنية والمشروبات الباردة والساخنة.

ويمكنك بعد الانتهاء التوجه لزيارة حديقة الفراشات (Butterfly Park) في بنهافيسيا، وهي حديقة استوائية جميلة تضم مجموعة متنوعة من الفراشات الملونة والنباتات الاستوائية. استمتع بالتجول في المسارات المظللة ورؤية الفراشات المذهلة في بيئتها الطبيعية.

و استمتع بوقتك على شواطئ ماربيا الجميلة مثل شاطئ نيكي (Nikki Beach) أو شاطئ بوينتا رومانا (Playa de la Fontanilla). استلقي على الشاطئ واستمتع بالشمس والرمال الناعمة، أو قم بأنشطة مثل ركوب الأمواج أو الغوص.

وتناول وجبة الغداء في أي مطعم تفضله فهناك العديد من المطاعم المميزة بجمال ديكوراتها وطيبة المعاملة ولذة المأكولات البحرية والأطباق النباتية للأشخاص النباتيين أيضا.

وبعد الظهر انطلق إلى حديقة الحيوانات المائية سيلفونت (Selwo Marina)، وهي حديقة حيوان مائية تحتضن مجموعة مذهلة من الحيوانات المائية بما في ذلك الدلافين والبطاريق والأسماك الاستوائية. استمتع بعروض الدلافين المذهلة والتفاعل مع الحيوانات.

ثم بإمكانك تناول العشاء والتوجه للفندق لحضور الحفلة الخاصة بالفندق ونزلائه وقضاء ليلة جميلة ممتعة.

وفي اليوم الثامن

  • يمكنك الذهاب لتناول وجبة الفطور أنت وأصدقاءك وتناول أشهى أنواع الكرواسون الطازج والبيض بأنواعه والعصائر المنعشة، ثم توجه لاستكشاف المدينة القديمة في ماربيا (Marbella Old Town)، وهي منطقة ذات طابع تاريخي رائع، تنزه في الشوارع الضيقة واستمتع بمشاهدة المباني التاريخية والمحلات التجارية الصغيرة والمطاعم الأصيلة، وتناول وجبة غداء في أحد المطاعم التقليدية في المدينة القديمة، حيث يمكنك تجربة الأطباق المحلية اللذيذة مثل البيتزا والتاباس والمأكولات البحرية.

أيضا قم بجولة في حدائق بويرتو بانوس (Puerto Banús)، وهو مرفأ يعتبر وجهة فاخرة للتسوق والترفيه في ماربيا. استمتع برؤية اليخوت الفاخرة واستكشاف المحلات التجارية الفاخرة والمطاعم الراقية.

وفي المساء تناول وجبة العشاء الغنية بالأطباق الرئيسية والمنوعة من اللحوم المشوية مثل شرائح اللحم البقري المشوية، وشرائح الدجاج المشوية، والضأن المشوي والتمتع بالأطباق العالمية بالإضافة إلى المأكولات الإسبانية التقليدية، يمكنك أيضا العثور على مطاعم تقدم المأكولات العالمية المتنوعة مثل السوشي الياباني، والباستا الإيطالية، والوجبات الصينية، والهندية، والمكسيكية، وغيرها.

ستقضي وقتا ممتعا غني بالمفاجآت في ماربيا فلا تترد بالحجز على أقرب موعد طائرة لإسبانيا.

وفي اليوم التاسع

  • صباحا يمكنكم شراء سندويشات مع الاحتفاظ بالشاي الساخن في حافظات الحرارة لتناولهم في الرحلة التي يمكن أن تقوم بها إلى جبل لا كونشا (La Concha)، وهو أعلى قمة في سلسلة جبال سييرا دي لا نيفادا المحيطة بماربيا، استمتع بالتنزه والمشي في المسارات الجبلية الخلابة واستمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة،

ومن ثم قم بجولة في حدائق بوتانيكو لا كونشا (Bontanic Garden of La Concha)، وهي حديقة جميلة تضم تشكيلة متنوعة من النباتات المحلية والنباتات الاستوائية المستوردة، استمتع بالمشي في المسارات المظللة واستكشاف الحدائق الخلابة.

وعند الظهيرة قم بزيارة أحد الشواطئ الهادئة في ماربيا مثل شاطئ كابوبين (Cabopino) أو شاطئ لاس شاباس (Las Chapas). استرخي على الشاطئ واستمتع بالمشي على الرمال الناعمة والسباحة في المياه الزرقاء الصافية ثم تناول وجبة الغداء وطلب البيتزا الإيطالية بمختلف الحشوات والنكهات أو الطعام التقليدي الإسباني التاباس يتميز بتشكيلة واسعة من الأطباق الصغيرة والمتنوعة مثل البطاطس المحمرة، والأوليف، والجمبري المطهو بالثوم، وغيرها الكثير والمأكولات البحرية نظرا لموقعها الساحلي، تشتهر ماربيا بتقديم المأكولات البحرية الطازجة.

ويمكنك أيضا تذوق الأطباق مثل الباييلا (الأرز بالمأكولات البحرية)، وشوربة السمك، والمحار المطهو بالصلصة، والسالمون المشوي وغيرها.

بعد الظهر قم بجولة في مدينة روندا (Ronda)، وهي مدينة تقع على بعد حوالي ساعة واحدة بالسيارة من ماربيا. استكشف البلدة القديمة الجميلة واستمتع بزيارة جسر روندا الشهير (Puente Nuevo) وقصر الموريسكيين وحديقة العبادة (Alameda del Tajo).

وعند المساء العودة للفندق وتناول وجبة عشاء باختيارك وقضاء سهرة ممتعة على شاطئ البحر للاستمتاع بسماع صوت الأمواج والموسيقى العذبة.

وفي اليوم العاشر

  • وبعد الاستمتاع بتناولوجبةالفطوراستكشف ماربيا من خلال جولة مشي مرشدة في المدينة القديمة، وتعرف على التاريخ والثقافة المحلية من خلال زيارة الأماكن الرئيسية مثل كنيسة إنكارناسيون (Church of the Incarnation) وقصر الماركيس دي فيلا ألفونسو (Marquis of Villafiel’s Palace).

واستمتع بتناول وجبة غداء في أحد المطاعم التقليدية في روندا، حيث يمكنك تجربة المأكولات الإسبانية التقليدية مثل الجبن والأطباق اللحمية والأسماك الطازجة.

ثم انتقل إلى مسرح بلازا دي توروس (Plaza de Toros) في ماربيا وشاهد عرضا للفروسية الإسبانية أو معركة الثيران، وهي تجربة ثقافية فريدة تعكس التقاليد الإسبانية.

ثم عد واستمتع بالتسوق في مركز لا كانادا (La Cañada)، او التجول في شارع ريكاردو سوريانو (Ricardo Soriano Street)، وهو شارع رئيسي في ماربيا يضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية هو مركز تجاري كبير يضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والماركات العالمية.

وعند المساء استمتع بعشاء في أحد المطاعم في ماربيا المعروفة والراقية في ماربيا التي تقدم المأكولات العالمية أو الطعام الإسباني التقليدي. استمتع بتذوق الأطباق الشهية والمأكولات الراقية.

ثم العودة ليلا للفندق للنوم والاستراحة بعد يوم ممتع وجميل، تأكد عزيزي السائح من تخصيص وقت كافي للاستمتاع بكل نشاط والتمتع بجمال ماربيا ولا تنسر الركوب بالقطار السريع في ماربيا.

 قد تحتاج أيضا إلى التنسيق مع الوقت المتاح ومواقع الجذب الأخرى التي قد ترغب في زيارتها في رحلتك.

أفضل الأماكن في ملقا

منذ وصولك لمالقا عليك أن تأخذ بعين الاعتبار أن هناك لكل وجه سياحية تكلفة معينة ويوجد بعض الأماكن الدخول إليها مجانا.

ولن تندم باختيارك التوجه لمالقا فإسبانيا بلد السحر والجمال الجامع للحضارة الغربية والشرقية القديمة والحديثة وستتشوق لرؤية كافة المعالم والمناظر الطبيعية والأماكن السياحية فهي مدينة سياحية بكل معنى الكلمة في مالقا.

ومن بعض الأماكن المميزة في مالقا:

شاطئ لا بيدرا La Piedra

حيث يقع شاطئ La Piedra في مالقة، وهو موقع جميل ومركزي يوفر إمكانية الوصول السهل إلى المدينة والمعالم السياحية الرئيسية.

يمكنكم التمتع بجمال الشاطئ الطبيعي الخلاب، حيث يحاط بالمناظر الطبيعية الخلابة والجبال والبحر ويعتبر الشاطئ مكانا هادئا ومنعزلا مما يوفر بيئة مثالية للاسترخاء والاستمتاع بالهدوء والسكينة،

وستتمتعون برماله الناعمة ومياهه الصافية والنقية، مما يجعله مثاليا للمشي على الشاطئ والاستلقاء والاستمتاع بالشمس.

وهناك مجموعة من المطاعم والمحلات التجارية القريبة من شاطئ La Piedra في مالقة، يمكنك العثور على مجموعة متنوعة من المطاعم مثل:

مطعم إل بالنيارو (El Balneario Restaurant)

حيث يمكنكم تناول وجبة الغداء المميزة فهو يقدم المأكولات البحرية الطازجة والمأكولات الإسبانية التقليدية ويمكنكم التمتع بالجلوس في الهواء الطلق لتناول الوجبة، ويمكنكم مشاركة أصدقائكم أو عائلتكم اللحظات الجميلة والممتعة عبر الهاتف بالاتصال المباشر فتتوفر في المطعم خدمةwifi.

بالإضافة إلى ذلك، ستجد أيضا محلات تجارية تبيع المنتجات المحلية والهدايا التذكارية ويمكنكم الاستفسار عن المزيد من التفاصيل في مكتب الاستقبال في المنطقة.

قمة التيد في تينيريفي Teide

قمة TED في تينيريفي تقام في جزيرة تينيريفي، وهي جزيرة رائعة تقع في أرخبيل جزر الكناري الإسبانية. تعتبر تينيريفي واحدة من الوجهات الطبيعية البديعة في إسبانيا، حيث تتميز بتضاريسها المتنوعة ومناظرها الخلابة. وهناك جبل تيدي(Pico del Teide) يعتبر أعلى قمة في إسبانيا وأعلى بركان نشط في الأطلسي. يبلغ ارتفاعه حوالي 3718 مترا ويتميز بمناظره البركانية الرائعة والمناظر الطبيعية الخلابة. يمكن للزوار ركوب التلفريك للاستمتاع بالمناظر الخلابة من قمة الجبل.

وتشاهدون هناك أيضا حديقة الجبال الوطنية حيث تضم تينيريفي حديقة الجبال الوطنية (Parque Nacional del Teide)، وهي موقع محمي يحتوي على تضاريس بركانية مدهشة وأراض صحراوية وغابات طبيعية، يمكن للزوار استكشاف المسارات الجبلية والمشي في الأدغال والاستمتاع بالمناظر الخلابة للبراكين والصخور البركانية.

المتحف البحري Sea Museum Alborania

متحف البحري “Sea Museum Alborania” هو متحف فريد من نوعه يقع في مدينة مالقة في إسبانيا. يهدف المتحف إلى نشر الوعي بالبيئة البحرية وحمايتها من خلال تقديم مجموعة متنوعة من المعارض التفاعلية والأنشطة التعليمية.

وإليكم بعض المميزات البارزة لمتحف البحريات “Sea Museum Alborania” تقام المعارض التفاعلية ويتضمن المتحف مجموعة من المعارض التفاعلية التي تسمح للزوار باكتشاف العديد من جوانب البيئة البحرية، يمكن للزوار مشاهدة الأسماك والكائنات البحرية المحلية من خلال أحواض زجاجية وتفاعل مع العروض المرئية والصوتية المختلفة.

و يقدم المتحف العديد من الأنشطة التعليمية الموجهة للأطفال والشباب والعائلات. يمكن للزوار المشاركة في ورش العمل والجولات المصحوبة بمرشدين لاكتشاف المزيد عن البيئة البحرية والحياة البحرية المحلية.

ويتميز المتحف بحوض مائي شفاف كبير يعرض العديد من الكائنات البحرية المحلية. يمكن للزوار مشاهدة الأسماك والشعاب المرجانية والأحياء المائية الأخرى وهم يعيشون في بيئتهم الطبيعية.

حديقة حيوانات ملقا Bioparc Fuengirola

حديقة الحيوان في مالقا (Málaga Zoo) هي واحدة من أبرز وجهات الزوار في مدينة مالقا في إسبانيا. تعد الحديقة موطنا لمجموعة واسعة من الحيوانات من مختلف أنحاء العالم وتوفر تجربة فريدة للزوار من جميع الأعمار.

تحتضن الحديقة مجموعة متنوعة وشاملة من الحيوانات، بما في ذلك الحيوانات البرية والحيوانات المهددة بالانقراض كما يمكن للزوار مشاهدة الأسود والنمور والزرافات والفهود والقردة والطيور الملونة والزواحف والعديد من الكائنات الأخرى.

وهناك البيئات الطبيعية المعيشة فتحاكي الحديقة بيئات طبيعية مختلفة لتوفير مساحة مناسبة للحيوانات وتعزيز راحتها وسعادتها ويمكن للزوار استكشاف مناطق مثل الغابات والصحاري والمستنقعات وحدائق الأمطار والمزيد.

 تقدم الحديقة عروضا مختلفة طوال اليوم يحبذها الأطفال بما في ذلك عروض الأسماك وعروض الطيور المدربة وعروض الأسود وغيرها. تهدف هذه العروض إلى تقديم معلومات مثيرة وتسلية للزوار وتعزيز الوعي بأهمية حماية الحياة البرية.

كما توفر الحديقة العديد من الأنشطة التفاعلية التي تسمح للزوار بتجربة قرب الحيوانات والتعلم عنها بشكل أفضل. يمكن للأطفال الاستمتاع بجولات المشي مع الحيوانات والتفاعل مع المربين وحتى تجربة الركوب على ظهور بعض الحيوانات.

السياحة في مالقا

مالقا (Málaga) هي واحدة من أجمل المدن الساحلية في إسبانيا ووجهة سياحية رائعة تجمع بين التاريخ الغني والثقافة الحيوية والمناظر الطبيعية الخلابة.

تقع في منطقة الأندلس الساحلية وتتميز بطقسها المعتدل وشواطئها الرملية الجميلة ومعالمها السياحية الرائعة مثل الكاتدرائية والمدينة القديمة، وحصن الجبل (الألكازابار)، و متحف بابلو بيكاسو، متحف السيارات الكلاسيكية.

للسياحة في مالقا طعم آخر فمطاعمها الشهيرة وشواطئها وفنادقها المميزة جعلتها قبلة للزوار الأجانب والعرب ومن أهم شواطئها:

  • شاطئ لا مالاغويتا (La Malagueta) الذي يعتبر واحدا من أشهر الشواطئ في مالقا. يقع على مقربة من وسط المدينة، وهذا يجعله وجهة مثالية للزوار والسكان المحليين وشاطئ بلايا دي لا كايتا (Playa de la Caleta) الذي يقع هذا الشاطئ في حي بينالمادينا ويعتبر واحدا من أكبر الشواطئ في مالقا. يتميز برماله الذهبية ومياهه الصافية والهادئة، شاطئ بلايا دي لوس بوليشيس (Playa de los Boliches) الذي يقع هذا الشاطئ في مدينة فينجيرولا، وهي ضاحية تابعة لمالقا وشاطئ بلايا دي لا ميسا (Playa de la Misericordia).
  • أيضا فنادقها المميزة تؤلف مجموعة رائعة من الفنادق الفاخرة التي توفر للنزلاء تجربة فاخرة ومميزة بتصاميمها الأنيقة والمعاصرة يقع بعضها في وسط مالقا بالقرب من معالم الجذب الرئيسية أيضا.
  • كما توجد أسواق فاخرة في مالقا حيث يمكنك الاستمتاع بتجربة التسوق الراقية مثل مركز التسوق مارينا بانيوس الذي يعد واحدا من أكبر مراكز التسوق في مالقا. يحتوي على مجموعة واسعة من المحلات التجارية الفاخرة والعلامات التجارية العالمية المشهورة، بالإضافة إلى المطاعم والمقاهي وصالات السينما.

ويوجد مركز كويوبويسا يقع في قلب مدينة مالقا، وهو مركز تجاري فاخر يضم العديد من المحلات التجارية الراقية والماركات العالمية الشهيرة يشتهر بالأجواء الفاخرة فيمكنكم التسوق والتمتع بمشاهدة بتصميمه المعماري الحديث ويمكنكم التوجه إلى سيتي سنتر مالقا وشارع لاريوس الذي يعد واحدا من أبرز الشوارع التجارية في مالقا.

ومركز كوميرسيال لا كايسيريا الذي يقع في ماربيا، وهو مركز تجاري فاخر يضم العديد من الماركات الفاخرة والمحلات التجارية الراقية. يمتاز بتصميمه الأندلسي الجميل والمناظر الطبيعية المحيطة به.

  • وهناك أيضا عدة معالم أثرية سياحية مثل قلعة الغيبرالفارو تعد هذه القلعة واحدة من الرموز التاريخية لمالقا التي تقع على تلة فوق المدينة القديمة وتوفر إطلالات رائعة على المنطقة المحيطة.

و المدينة القديمة (كاسكو أنتيغو) وتعتبر المدينة القديمة في مالقا واحدة من أجمل المناطق التاريخية في المدينة.

و المسرح الروماني الذي يعتبر واحدا من المعالم الأثرية المهمة في مالقا.

  • أيضا هناك الجبال المميزة التي يقصدها السياح لجمالها مثل سيرا دي لاس نيفيس الذي يعد أعلى قمة في جبال مالقا. توفر مناظر خلابة للمدينة والبحر المتوسط. يمكنك القيام برحلات المشي والتسلق واستكشاف الطبيعة الجميلة في هذه المنطقة.

وجبل سيرا دي لا كونشا: تعتبر سلسلة جبلية مذهلة تمتد على طول الساحل الجنوبي لمالقا. تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة والوديان العميقة والشلالات الجميلة. يُمكنك التنزه وركوب الدراجات والتسلق في هذه المنطقة الجبلية.

وجبل مونتي الذي يقع في ضواحي مالقا ويوفر إطلالات رائعة على المدينة والبحر. يمكنك القيام برحلات المشي وركوب الدراجات في جبل مونتي واستكشاف الغابات الجميلة والمناظر الطبيعية المتنوعة.

الأسئلة الشائعة

ما هي أفضل فترة لزيارة مالقا؟

يمكن زيارة مالقا طوال العام بفضل مناخها المعتدل، ومع ذلك، فإن فصلي الربيع والخريف عادة ما يكونان الأكثر اعتدالا وملائمة للسياحة، حيث يكون الجو مريحا والأمطار قليلة. يجب ملاحظة أن فصل الصيف يكون حارا في مالقا، وقد تزداد الحشود خلال هذا الوقت بسبب عطلات الصيف.

ما هي المعالم السياحية الرئيسية في مالقا؟

تضم مالقا العديد من المعالم السياحية الشهيرة، بما في ذلك البلدة القديمة (ماربيا)، وكاتدرائية مالقا (La Manquita)، وحصن جيبرالفارو (Gibralfaro Castle)، ومتحف بابلو بيكاسو (Museo Picasso). يوجد أيضا شواطئ رائعة مثل شاطئ لا مالاغويتا وشاطئ بلايا دي لا كايتا والكثير الكثير من المعالم والمناطق الرائعة.

هل يتحدث السكان المحليون الإنجليزية؟

نعم، يمكنك التواصل بالإنجليزية في مالقا. يعتبر السياحة واحدة من المصادر الرئيسية للدخل في المدينة، ويتحدث العديد من السكان المحليين الإنجليزية بشكل جيد، خاصة في المناطق السياحية والفنادق والمطاعم.

هل يمكن الوصول إلى مالقا بسهولة؟

نعم، يمكن الوصول إلى مالقا بسهولة. تحتوي المدينة على مطار مالقا الدولي (مطار بابلو بيكاسو) الذي يستقبل رحلات جوية دولية ومحلية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن الوصول إلى مالقا عن طريق القطار أو الحافلة من مختلف المدن الإسبانية.

ما هي الأنشطة الترفيهية المتاحة في مالقا؟

تتوفر العديد من الأنشطة الترفيهية في مالقا، بما في ذلك الاستمتاع بالشواطئ والسباحة وركوب الأمواج. يمكن أيضا القيام بجولة في البلدة القديمة واستكشاف معابدها والمحلات التجارية. يوجد أيضا حدائق جميلة ومتاحف ومعارض فنية تستحق الزيارة.

جدول سياحي في ملقا Malaga برنامج سياحي فاخر مالاقا
اتصل بنا الآن