المسافر اسبانيا

تاجير سيارات وفلل بكل مدن اسبانيا

جدول سياحي في مدريد Madrid برنامج سياحي فاخر مدريد

جدول سياحي في مدريد

تقع مدينة مدريد في وسط إسبانيا على ضفاف نهر مانزاناريس الذي تتربع على ضفافه الحدائق التي تُضفي على نفوس زائريها السرور والهدوء بعيداً عن ضجيج الحياة، ومناظر مُريحة للنفس، لاسيما وأنها تحظى بموقع رائع مطل على نهر مانزاناريس تعد مدريد رابع أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد باريس و لندن وبرلين، فيها مقر الحكومة الإسبانية والعائلة المالكة.
تعتبر مدريد رمزاً من رموز الحداثة حيث تمتلك بنية تحتية حديثة حيث تضم أهم شركات البلاد وتعد مركزاً للعلم في اسبانيا حيث يوجد فيها ست جامعات حكومية وعدد من المعاهد العليا.
كما أنها رمزاً من رموز السياحة فقد حافظت على مظهرها التاريخي وطرازها المعماري حيث تضم معالم سياحية مذهلة تجسد التاريخ القديم بقصورها ومتاحفها وكذلك المعابد الدينية والمساجد التي ستضل شاهدة على حقبة عظيمة مرت بها اسبانيا.
تعتبر مدريد من افضل الأماكن السياحية الهامة وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية والاثرية بالإضافة الى الطبيعة الساحرة، و تضم العديد من الفنادق والمطاعم الراقية التي تقدم الطعام الغربي وأخرى تقدم المأكولات الشرقية والعربية وتقدم لكم أيضاً الطعام الحلال.
تتميز مدينة مدريد الاسبانية انها افضل الأماكن السياحية صيفاً وشتاءً حيث تمتاز بمناخها الرائع وبجوها المعتدل الذي يجذب السياح لقضاء عطلة ممتعة ومريحة مع العائلة وسط معالم سياحية وترفيهية غاية في الروعة.

جدول سياحي في مدريد

عندما تتخذ قرارك وتحزم امتعتك لتزور اسبانيا تذكر انك يجب ان تتبع جدول سياحي في مدريد لتستمتع بزيارتك الى اسبانيا أجمل دول أور,با حيث ستجد فيها سحر الشرق وعبق الماضي ومتعة المستقبل جميع السياح يقصدونها من جميع بلدان العالم لتتنوع مدنها وجمالها.
فكل مدينة ستزورها ستسحرك أكثر من التي قبلها، ولكنك في النهاية لن تجد مثل جمال وروعة مدريد فهي من افضل الأماكن السياحية ذات بريق مختلف يجذب الزائر الى اسبانيا ويجعله يعود مرة أخرى.
ومع هذا سننظم لكم الوقت لتحصلوا على رحلة صاخبة بالمرح والسعادة في كل لحظة تمر بكم فنحن سنكون معكم لحظة بلحظة كما في الاتي:

  • التوصيل من مطار مدريد: فور وصلولكم الى مدينة مدريد سنوفر لكم توصيل من وإلى مطار مدريد، لدينا اسطول كبير من مميز من مختلف أنواع السيارات الفارهة المكيفة والمريحة بشكل كامل مع سائقين متدربين.
    تتوفر كافة خدمات التوصيل ضمن مدريد واسبانيا عموماً و توصيل إلى الفندق أو أي مكان سياحي، يمكنكم أيضا استئجار سيارة مع سائق أو بدون سائق وتوقيع عقد الايجار من المطار مباشرة.
    يمكنكم اختيار نوع السيارة لتناسب راحتكم لدينا سيارات جاهزة مثل (مرسيدس –– بورش BMW –أودي – أوبل.وغيرها.).
  • نأخذكم الى فندق رائع أو شقة مفروشة VIP: حيث نوفر لكم مجموعة الشقق والفلل والفنادق بخدمات مريحة وأسعار مناسبة ومن هذه الفنادق نوفر لكم أشهرها مثل: فندق بالاسيو دو لوس دكوس Palacio de los Duques Gran Meliá – The Leading Hotels of the World والذي يصنف من أشهر وأفضل الفنادق 5 نجوم، فندق فور سيزن Four Seasons Hotel Madrid من فنادق 5 نجوم المشهورة، فندق كلاريدج Hotel Claridge.
  • نوفر لكم كل يوم برنامج سياحي مثير مليء بالمغامرات الشيقة والزيارات الممتعة لمختلف أماكن مدينة مدريد وغيرها من مدن اسبانيا.

برنامج سياحي في مدريد

تعتبر مدريد من أهم وأجمل مدن أوروبا لها روعتها ومكانتها الاستراتيجية والثقافية والاقتصادية وهي رابع أكبر مدينة من حيث عدد السياح الذين يقصدونها في أوروبا والأولى في إسبانيا.
وكذلك فإنَ تكلفة السياحة في مدريد منخفضة مقارنة مع أماكن أخرى في العالم بالمقارنة مع الخدمات المميزة التي سوف تجدونها فيها، ولكي لا تفوتكم دقيقة من التشويق والاستمتاع برحلتكم تابعوا برامجنا السياحية المثيرة للاهتمام والتي ستسعدون بها فإلى مزيدٍ من الفرح في كل يوم من رحلتكم الرائعة في مدريد.

برنامج سياحي في مدريد لمدة (7) أيام

في اليوم الأول

 من رحلتكم الرائعة في مدريد فور وصولكم إلى مدينة مدريد الاسبانية ستتوجهون الى فندق بالاسيو دو لوس دكوس الذي ستقضون فيه إجازتكم الممتعة لوضع أمتعتكم وأخذ قسط من الراحة.

بلازا مايور Plaza Mayor

  • ستزورن مجموعة من المعالم السياحية المشهورة فيها والبداية ستكون من الساحة الكبرى بلازا مايور :Plaza Mayor: الساحة الاشهر في مدريد والتي تقع في مركز مدينة مدريد وهي ساحة ضخمة عربية الأصل كانت تسمى ساحة الربض تباع فيها المواشي والمنتجات الزراعية واصبحت بعد ذلك مكان لحرق الأندلسيين والهراطقة ثم ساحة لمصارعة الثيران واخيراً ساحة عامة تقام فيها الاحتفالات الرسمية والمهرجانات على مدار العام.
  • ثم ستتناولون وجبة غداءً إسبانية شهية في أحد المطاعم المنتشرة في الساحة ومنها ستتعرف على الطعام الاسباني اللذيذ في مطعم هيمالايا Himalaya Restaurant.

حديقة بوين ريتيرو

  • ثم سنأخذك الى أجواء مليئة بالمرح برفقة مجموعة من الموسيقيين في حدائق حديقة بوين ريتيرو: هي واحدة من أجمل مناطق الجذب الرئيسة في المدينة وتتميز بالنصب التذكارية والمعارض والمنحوتات وهناك الكثير من الأماكن لتناول مشروبات أو وجبات خفيفة أو آيس كريم لذيذ، كما يمكنك استئجار الدراجات الحديثة لك ولأطفالك أو حتى قارب للتجول في بركة الماء الرائعة، بالإضافة إلى مسرح للعرائس للأطفال.

حديقة حيوانات فاونيا النباتية Faunia Botanical Garden & Zoo

لم ننسى الأطفال ونسعد دائما بصحبتهم في أفضل الأماكن في مدريد حيث نقدم لأطفالك الكثير من المرح مع أصوات ضحكاتهم التي تعلو عندما نأخذهم إلى حديقة حيوانات فاونيا النباتية Faunia Botanical Garden & Zoo – واللعب أيضاً في المساحة المخصصة للعب ليقضوا وقتاً مميزاً في زيارة بيوت الطيور المختلفة، مثل النعام والبجع والببغاء الملونة وزيارة الحيوانات البرية الموجودة في الحديقة والتي ستدهشك مثل الغزلان والدببة والنمور والزرافات.

بعد هذه الجولة الرائعة ستكونون في أمس الحاجة لتناول وجبة العشاء في أحد المطاعم الراقية مثل

مطعم الأميرة La princesa árabe

يقدم الأطباق بأيدي أمهر الطهاة مثل سمك السلمون والهليون الأبيض وكينيا الفاصولياء و الكردون مع سمك المقدد المملح، قطع لحم الضأن مع براعم الثوم ولديه قائمة متنوعة من الحلويات والأطباق اللذيذة وسيكون لك جلسة مليئة بالفرح والسعادة تأخذكم فيها جلسة مضاءة بالشموع.

  • ومن ثم العودة إلى الفندق للراحة والاستعداد لليوم التالي بعد أخذ قسط من الراحة والنوم العميق في الفندق الفاخر الذي ستقيمون فيه.

في اليوم الثاني

ستكونون على موعد مع المغامرة الشيقة والمثير في جولة مميزة بعد تناول وجبة لذيذة على مائدة الافطار في الفندق، كما يمكنكم تناولها في أحد المطاعم القريبة من الفندق إذا رغبتم.

القصر الملكي Palacio Real

  • ستكون بانتظاركم سيارة فاخرة ستزورون مجموعة من المعالم السياحية المشهورة فيها والبداية ستكون في القصر الملكي: Palacio Reaوالذي كان مقر ملوك اسبانيا على مدار عقود حيث تم بناءه على أنقاض قلعة مجريط العربية في عام 1755تبلع مساحته 135000 متر، يوجد بداخله 3418 غرفة، هو الآن مقر لاحتفالات الدولة الرسمية ومفتوح للزيارات العام.

كاتدرائية المودينا Catedral de la Almudena

  • ثم ستنطلقون الى كاتدرائية المودينا:Catedral de la Almudena : ستجدها في الواجهة الرئيسية أمام القصر الملكي حيث بنيت ضمن بناء ضخم مساحته 4800م وأعلي ارتفاع له 73م، تم انشاؤها في عام 1879 علي انقاض مسجد مجريط الكبير وكان جزءاً تابعاً لقصر الملك في تلك الحقبة.
  • ثم ستتناول وجبة الغداء في أحد المطاعم مثل مطعم برسكا Bresca Restaurant: الذي يتميز بخدمته الرائعة والطهاة الماهرين والأجواء المريحة والرائعة ومن الأطباق التي يقدمها لحم العجل وجرجير بوراتا الطازجة. التي ستتعرف من خلالها على الطعام الاسباني اللذيذ بأيدي أمهر الطهاة ويمكنك أن تتعرف على قائمة من الحلويات والأطباق اللذيذة في أجواء مريحة ورائعة

حديقة اوروبا مدريد Europe Park

  • ثم ستنطلقون الى أحضان الطبيعة الساحة في مدريد في أفضل الأماكن وهي حديقة اوروبا مدريد Europe Park حيث ستجدون الكثير من المرح مع أصوات ضحكات الأطفال حيث الطبيعة الرائعة والجلوس تحت ظلال الأشجارٍ الظليلة ومشاهدة البرك المائية التي تطفو فوقها الأزهار والطيور المهاجرة.

مركز كارلوس ساينز جو كارت Carlos Sainz Karting Madrid

  • ولن ننسى أن تكون لك محطة في مركز كارلوس ساينز جو كارت Carlos Sainz Karting Madrid والذي يعد نقطة جذب للكبار والأطفال.
  •  وفي نهاية هذه الجولة الرائعة ستكون على موعد شيق لتناول وجبة العشاء المتميزة اللذيذة في مطعم لاتاسيا Latasia: وهو مطعم متميز تندمج فيه ثلاث أنواع من الثقافات سنغافورة واسبانيا وبيرو، وستستمتع بالأطباق المتميزة بالفروق اللانهائية واللذيذة منها طبق العدس اللذيذ واللازانيا ذات الطعم الشهي.
  • ونهاية هذا اليوم الرائع لابد أنكم بحاجة للعودة إلى الفندق لنيل قسط من الراحة للاستعداد لليوم التالي حيث سيكون أمامكم يوم مليء بالمتعة والمغامرة واستكشاف المزيد في مدريد.

في اليوم الثالث

  • ستكون بانتظاركم سيارة فاخرة حيث سنتوجه لتناول وجبة الفطور في مطعم البريلانت El Brillante: الذي يقع أمام محطة أتوتشا للقطارات بالقرب من متحف رينا صوفا، مشهور بتقديم خبز الباغيت المليء بحلقات الحبّار المقلية وهو احد من أشهر المطاعم المتخصصة في الفطور في مدريد وقد اشتهر بهذا اللون من الطعام كما يقدم وجبات مثل فريتو ميستو وبروشوتو بالإضافة إلى باييا التي ينبغي أن تتذوّق واحد منها على الأقل.

منتزه بارك وارنر Parque Warner Madrid

  • بعدها سوف نتوجه الى منتزه بارك وارنر Parque Warner Madrid وهو منتزه ترفيهي رائع ينافس ديزني لاند باريس يقع على بعد حوالي 30 دقيقة خارج مدريد، فيه مناطق جميلة ومسلية تجذب الأطفال.

ملعب السنتياغو برنابيو Santiago Bernabeu

  • سنتوجه الى المعلب الاشهر في مدريد واروبا ملعب السنتياغو برنابيو Santiago Bernabeu حيث سننتقل الى رحلة مختلفة مليئة بالتاريخ. والإنجازات في عالم الرياضة، تم انشاء هذا الملعب منذ خمسينيات القرن الماضي، حيث تم انشائه ليتسع لأكثر من 80 ألف متفرج وبعدها تم اعادة تجديد للملعب ليصبح تحفة معمارية، يمكنك زيارة متحف نادي ريال مدريد والتمتع بكمية الانجازات والبطولات والكؤوس وأهما دوري أبطال أوروبا.

مطعم البيسكادور El Pescador

  • ثم ستتناول وجبة الغداء في مطعم البيسكادورEl Pescador وهو مطعم يقدم أشهى أطباق السمك حيث ستكون لديكم حجز طاولة ويمكنك التعرف على قائمة متنوعة من الحلويات والأطباق اللذيذة من يد أفضل الطهاة الماهرين في أجواء مريحة ورائعة.

شارع غران فيا Calle Gran Vía

  • ستكون الوجه الى شارع غران فيا حيث حضي هذا الشارع بلقب أفضل شارع في مدريد وذلك لكونه القلب النابض لمدريد، فهو شارع لا ينام فمتى ما أردت زيارته وجدته يعج بالزوار، حيث يمتد على مسافة 1.3 كلم وعلى جانبيه المباني الكلاسيكية العريقة التي تعكس الجمال المعماري الاسباني التي ترجع للقرن العشرين، وفيه بعض الحداق المميزة ذات الجمال الساحر التي تضفي لمسة جمالية لتصميم الشارع، نرشح لكم التسوق من المحلات التجارية الموجودة به.

مطعم بيتنا Beytna

  •  وفي نهاية هذه الجولة الرائعة ستكون على موعد شيق لتناول وجبة العشاء في مطعم بيتنا Beytna يعد هذا المطعم من أشهر المطاعم العربية في مدريد فهو مختص في المطبخ اللبناني المتميز حيث حصل على أكثر من 500 تقييم ايجابي مما يدل على جودة الخدمة ولذة الطعام، يقدم الفتوش والتبولة والكباب وغيرها من الأطباق الشهية.
  • ونهاية هذا اليوم الرائع لابد أنكم بحاجة للعودة إلى الفندق لنيل قسط من الراحة للاستعداد لليوم التالي حيث سيكون أمامكم يوم مليء بالمتعة والمغامرة واستكشاف المزيد في مدريد.

اليوم الرابع
مطعم الأميرة La princesa árabe

  • سنذهب لتناول وجبة الفطور في مطعم مطعم الأميرة La princesa árabe الذي يستحق أن يُدرج ضمن الخيارات المُقترحة في قائمة أجمل مطاعم مدريد، فهو باختصار مطعم تفنّن بتقديم أطعمته الخاصة بطعم مُميّز وطريقة جذّابة وتخصص أيضاً في أحد أكثر أنواع الطبخ تنوّعاً وشهرة لدى الزوّار وهو المطبخ االمغربي وهومن المطاعم العربية المتميزة في مدريد حيث يقدم الأطباق الشهية كالأطباق المغربية مثل الطاجين بجميع أنواعه والكسكس وأيضا يقدم مأكولات لبنانية كالفلافل والكباب وغيرها من الأطباق اللذيذة.

مطعم جالو Restaurante Jalo

  • من ثم حان وقت تناول الغداء حيث سنتوجه الى تناول المأكولات التركية في مطعم جالو Restaurante Jalo مطعم مشاوي عربي تركي يقع في أوتوشتا وسط مدريد حيث يمكنك أن تستمتع بسحر طعم الشرق الأوسط وحفلات الشواء والاستمتاع بالأجواء الجميلة مع العائلة والأصدقاء، مطعم رائع ويستحق الزيارة والأهم أكله حلال.

اليوم الخامس

مطعم فيروز Restaurante Líbanes Fairuz

  • في صباح اليوم الخامس سنكون على موعد مع وجبة الإفطار في مطعم فيروز Restaurante Líbanes Fairuzالأكثر شهرة في مدريد ويمكنكم تذوق طبق شوكولاتة الكرز وتتكون من العجين المقلي المغمس في الشوكولاتة المذابة، يعتبر من مطاعم ال 4 نجوم في مدريد يقدم لكم مجموعة كبيرة من الأطباق المميزة وأطباق المقبلات الخفيفة بلمسة من الأجواء العربية الفريدة، ومن اطباقه المميزة على العشاء طبق الأرز بالدجاج اللذيذ.

منتزه الريتيرو Retiro park

ومن ثم سنكمل وجهتنا نحو اجمل المنتزهات وهو منتزه الريتيرو ويُعتبر واحدًا من أكبر المنتزهات الحضرية في مدريد، يضم بحيرة اصطناعية تُسمى “Estanque del Retiro” حيث يمكنك التجديف في القوارب والاستمتاع بالمشي على ضفافها و يحتوي على مجموعة متنوعة من النصب التذكارية والأماكن الثقافية مثل قصر كريستال وقصر فيلانويفا،

سيقوم الدليل السياحي بتوفير انشطة عدة مثل استئجار قاربا صغيرًا للاستمتاع بالتجديف في بحيرة منتزه الريتيرو، ثم  الاستمتاع بالمشي في المنتزه والاسترخاء تحت أشجار النخيل والأشجار الأخرى، ويمكنكم مشاهدة العروض الفنية وتحقق من الأحداث الثقافية والفنية التي تُقام في المنتزه خلال زيارتك، كما يمكنكم طلب استئجار دراجة وتجول في المسارات المخصصة للدراجات داخل المنتزه.

مطعم فيربال Ferpal

  • وهو مطعم ومتجر لبيع الأطعمة الكلاسيكية في مدينة مدريد، يبيع أفضل انواع اللحوم الباردة والجبن في المدينة من ثم سنكون مع وجبة عشاء شهية حيث تبدو القائمة بسيطة فقد تشمل خيارات أوائل الربيع الكردون مع سمك القد المملح. أو قطع لحم الضأن مع براعم الثوم، أو العدس بشكل واضح، لكن لا تنخدع: الطعام دائمًا لا تشوبه شائبة.
  • ونهاية هذا اليوم الرائع لابد أنكم بحاجة للعودة إلى الفندق لنيل قسط من الراحة للاستعداد لليوم التالي حيث سيكون أمامكم يوم مليء بالمتعة والمغامرة واستكشاف المزيد في مدريد.

اليوم السادس

حديقة الحيوان Zoo Aquarium

في صباح اليوم الاخير في رحلتنا المميزة في مدريد سنتجه نحو حديقة الحيوان والتي تُعد واحدة من أقدم حدائق الحيوان في العالم، حيث تأسست في عام 1770، و تضم مجموعة متنوعة من الكائنات الحية بما في ذلك الحيوانات البرية والأسماك والزواحف.

كما انه يوجد بها مسرح حيث تُقام عروض تثقيفية وفعاليات ترفيهية للزوار، وهي موطنًا للعديد من أنواع الحيوانات المهددة بالانقراض والتي تُربى بهدف حمايتها.

سيأخذكم الدليل السياحي بجولة لرؤية الحيوانات والزواحف ومشاهدة العروق التثقيفية والترفيهية التي تقام في المسرح داخل حديقة الحيوان  ويمكنكم التقاط الصور والاستمتاع لقسم الاسماك والتجول في حديقة الأسماك الملونة المذهلة.

مطعم المنيا Restaurante Al Mounia

  • موعدنا مع وجبة الغداء في مطعم من أفضل مطاعم حلال في مدريد التي تختص بتقديم أشهى وألذ وجبات الأطعمة اللبنانية وكذلك العديد من أطباق اللحوم والمقبلات الباردة والساخنة والمشروبات، ويعد طبق الأرز مع اللحم من أفضل الأطباق المحضرة على الطريقة التقليدية، يقدم أطباق مناسبة للنباتيين، وهو مطعم رائع وفخم وديكوراته اسبانيه مغاربية جميله جمال فوق الوصف والاكل لذيذ ومشهي جدا.

حديقة اوروبا مدريد Europe Park

ثم سنتوجه لزيارة حديقة اوروبا مدريد والتي تعتبر من أشهر الحدائق وتضم مجموعة من النباتات والأزهار المميزة وهي مكان مثالي للاسترخاء والتجول في الطبيعة الخلابة، وهي تضم عروضًا فنية وثقافية مختلفة خلال فصول الصيف والربيع، كما انه يوجد بها بحيرات صغيرة ونافورات جميلة تضفي جوًا هادئًا على المكان.

سنقوم بأخذكم للتجول في الحديقة  الممرات المخصصة ويمكنكم التقاط الصور مع التمتع بالألعاب ويمكن قضاء اوقات ممتعة للاطفال ولن ننسى التجديف باستئجار قارب صغير والاستمتاع بالتجديف في البحيرات داخل الحديقة.

مطعم عربي مدريد (Un Arábigo en Madrid)

  • ومن بعدها حان موعد الغداء الاخير في مدريد وسنذهب الى مطعم عربي مدريد المتخصصة بالطبخ اللبناني حيث يقدم أطباق ذات جودة عالية هذا مما جعله يحصل على تقييم جيد جدا يقوم أيضا بتقديم الطعام السفري و لديه خدمة توصيل و موقف مخصص للسيارات و الكراسي المتحركة، كما أن هذا المطعم يمتلك تصميم ديكور داخلي رائع حيث أنه بسيط وعصري وأنيق.

وارنر بروس بارك مدريد

  • سنتوجه بعدها لزيارة وارنر بروس بارك مدريد التي تعد من أفضل اماكن سياحية في مدريد للعائلات، فهي المكان الأمثل القادر على منحك يوماً مفعماً بالترفيه والمتعة والانطلاق وسط هذا العدد الكبير من الألعاب، والنشاطات، الملائمة لكافة الأعمار، حيث تضم المدينة باقة ممتعة من الألعاب المثيرة بداخلها، والمتمثلة في قطار الموت، والعجلة الدوارة، والصاروخ، ولكن أكثر الألعاب إثارة بداخلها، لعبة سوبر مان.
  • وللعشاء سنذهب الى مطعم لاتاسيا Latasia: المميز فهو ببساطة مطعم برع في تقديم مأكولاته الخاصة بمذاق رهيب وطريقة جذّابة واختص أيضاً بأحد أكثر أنواع الطبخ تنوّعاً وشعبية لدى الزائرين.

اليوم السابع

وهو اليوم الأخير من رحلتكم الساحرة وهو يوم حر لكم حرية اختيار أنشطتكم المفضلة في مدريد قبل مغادرتها مثل التسوق أو زيارة بعض الأماكن المفضلة لديكم أو زيارة أحد الأصدقاء أو شرا بعض الهدايا والتذكارات وغير ذلك.

كما يمكنك الذهاب إلى أحد دور السينما القريبة من جولتك والتي تعرض لك العديد من الأفلام المميزة والممتعة.

مساءً: الذهاب إلى مطار مدريد للمغادرة أو البقاء هناك حتى صباح اليوم التالي لحين موعد طائرتكم التي ستقللكم الى أرض الوطن محملين بأجمل اللحظات التي ستبقى طويلاً في مخيلتكم.

كما نوفر لكم

برنامج سياحي لمدة (10) أيام في مدريد

وسيكون وفق:

اليوم الأول


فندق فيلا او دون Hotel Villa Odón

ما أن تصل طائرتكم الى مطار مدريد ستكون بانتظارك سيارة فاخرة مريحة من أحدث الماركات ستأخذك في جولة رائعة تمرون من خلالها على معالم مدينة مدريد الاسبانية وصولاً الى المنطقة التي يقع فيها الفندق الذي ستقضون فيه عطلتكم وهو فندق فيلا او دون Hotel Villa Odón من الفنادق المشهورة له تقييم ب 5 نجوم ننصحكم به لما فيه من مسابح للاستجمام، وخدمة مميزة، مع العديد من الأنشطة الترفيهية.
وبعد أن تأخذوا غرفتكم وتضعون أمتعتكم يمكنكم أن تطلبوا من السائق الذي سيبقى برفقتكم ان رغبتم ليأخذكم في جولة قصيرة على ضفاف نهر مانزاناريس الذي تتربع على ضفافه الحدائق الرائعة المريحة للنفس.

القصر الملكي Royal Palace

  • ستكون الوجهة التالية نحو اجمل القصور وهو القصر الملكي من اكبر القصور الحضرية في اوروبا وهي مقر للملكية الإسبانية، ويضم القصر مجموعة من القاعات الفخمة والغرف التاريخية التي تعكس تاريخ وثقافة إسبانيا مع  مكتبة تحتوي على مجموعة غنية من الكتب والمخطوطات النادرة.
  •  ويتميز بحدائقه الجميلة والتي تُعد واحدة من أهم المعالم السياحية في مدريد يُعرض فيه العديد من الأعمال الفنية والتحف الفنية الثمينة.
  • سنقوم بداية بجولة داخل القصر لرؤية القاعات والأعمال الفنية المميزة مع زيارة المكتبة والتعرف على المجموعة الثقافية، بعدها نتجه نحو الحديقة والتجول والاستمتاع بالمنظر ويمكن بحسب الوقت حضور الفعاليات الثقافية والفنية مع امكانية التسوق بجوار القصر وشراء هدايا تذكارية.
  • ومن ثم الوصول إلى ساحة بلازا دي أورينت Plaza de Oriente والتي تقع في مركز مدينة مدريد وهي ساحة ضخمة، تم بناؤها عام 1844م، وهي من أهم المناطق السياحية التي ستبدؤون بها رحلتكم للتعرف أكثر على المدينة الجميلة ولغة وطبيعة سكانها وعراقتها وستشاهدون تمثال ضخم برونزي اللون للملك فيليب الرابع يتربع في وسط مدينة مدريد.

مطعم البيسكادور El Pescador

لابد أنكم تشعرون بالجوع بعد هذه الجولة المبهرة بطبيعة وجمال مدينة مدريد لذلك سنأخذكم لتناول وجبة الغداء في مطعم البيسكادورEl Pescador: وأحد المطاعم المنتشرة في الساحة والتي تقدم وجبات إسبانية لذيذة ستدفعكم للتعرف على الطعام الاسباني اللذيذ.

وبما أنكم قد تكونوا مرهقين ستقضون اليوم السياحي الأول في المناطق القريبة من الساحة.

كاتدرائية المودينا

بالتأكيد لن ننسى زيارة كاتدرائية المودينا ضمن جدولنا السياحي وهي من أهم المعالم الدينية وتمثل مزيج من الفن القوطي والباروكي، ويعتبر موقعها التاريخي مهم حيث كانت تقع في الموقع الذي كان يضم المسجد الرئيسي في مدينة مدريد في العصور الإسلامية، وفيها مجموعة من الأعمال الفنية الهامة، بما في ذلك لوحات ونحت وزجاجات ملونة، و تحتوي على متحف يضم مجموعة من القطع الأثرية والفنية والتاريخية مع الأبراج الضخمة.

سنقوم بجولة لاستكشاف المباني والديكورات مع حضور صلا  او قداس داخل الكاتدرائية لتجربة دينية مميزة، ولن ننسى زيارة المتحف والتعرف على القطع الأثرية.

مطعم فيربال Ferpal

  • وها قد حل المساء حيث أنك ستكون بأمس الحاجة لتناول وجبة العشاء المرتقبة في أحد المطاعم الراقية التي تقدم وجبات شهية على ضوء الشموع لتأخذك الى عالم جميل بعد تذوق أشهى الاطباق الاسبانية المشهورة.
  • ومن ثم العودة إلى الفندق للراحة والاستعداد لمغامرة جديدة في اليوم السياحي التالي.

اليوم الثاني

يوم جديد في مدينة مدريد الإسبانية فبعد استيقاظك وتناول وجبة الفطور في الفندق أو في مطعم قريب يصنع أطيب الاطباق اللذيذة من البرغر والفطائر الشهية وتناول كوب من الشاي.

منتزه الريتيرو El-Retiro

ستكون الوجهة التالية نحو منتزه الريتيرو هو واحد من أشهر المعالم السياحية في مدريد، ويُعتبر واحدًا من أكبر المنتزهات الحضرية في المدينة. يقع المنتزه في قلب مدريد ويمتد على مساحة كبيرة تضم مساحات خضراء وبحيرات ومعالم تاريخية.

سنقوم بالتجول في المنتزه و استكشاف المساحات الخضراء والورود والأشجار داخل المنتزه، ويمكننا الاستمتاع بزيارة المعالم التاريخية مع التنزه والتجول ضمن المنتزه والاسترخاء مع قضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء، كما يمكنكم طلب استئجار زورق لتجربة ركوب الزوارق حول البحيرة.

مطعم هيمالايا Himalaya Restaurant

تناول وجبة الغداء اللذيذ في مطعم هيمالايا Himalaya Restaurant: الذي يعتبر من المطاعم الجميلة ويتميز ببيئته المريحة ومنتجاته الطازجة يقدم لك وجبات لذيذة من مختلف المطابخ الحديثة.
وإذا كنت تصحب اطفالك يمكنك الذهاب إلى المنطقة الطبيعية الخاصة بالنباتات والأشجار والتي تحتوي على مساحات خضراء كبيرة مميزة وساحرة يمكنكم قضاء وقتاً مميزاً فيها.
ثم اخذهم لتجربة السينما الرباعية الأبعاد والتي تعرض لك العديد من الأفلام المميزة والشخصيات المشهورة والتي تم انشاؤها لتحاكي الأطفال وشخصياتهم المفضلة ليتمكن الأطفال من مقابلة شخصياتهم المحبوبة.

  • ثم سيكون بإمكانكم الذهاب إلى ساحة كلاو والتي تعتبر واحدة من المناطق الساحرة وهي المكان الرسمي لصالات السينما، فهي تحتوي أكثر من 6 سينمات بجوار بعضها ولذلك ستتمكن من مشاهدة الفيلم الذي تحب.

مطعم أوبازو O’pazo Restaurant

  • ولكم في كل مساء موعد مع أطيب الاطباق الشهية وتناول وجبة العشاء في مطعم أوبازو O’pazo Restaurant:يقدم الأطباق بأيدي أمهر الطهاة مثل سمك السلمون والهليون الأبيض وكينيا الفاصولياء ولديه قائمة متنوعة من الحلويات والأطباق اللذيذة وهو أحد المطاعم الراقية التي توجد في الساحة والتي تقدم وجبات شهية من لحم الضأن المشوي وتذوق أشهى الحلويات الاسبانية المشهورة.
  • ومن ثم العودة إلى الفندق للراحة والاستعداد ليوم جديد ورحلات مميزة.

في يومك الثالث

  •  في مدينة مدريد الإسبانية فبعد استيقاظك وتناول وجبة الفطور الشهي في مطعم لفندق الذي يصنع أطيب الاطباق اللذيذة المخصصة للإفطار.

حديقة بوين ريتيرو Retiro Boin park

من اجمل الوجهات بحيث  تُعتبر حديقة بوين ريتيرو واحدة من أكبر وأجمل الحدائق العامة في مدريد وتقع في قلب المدينة و تضم الحديقة مساحات خضراء واسعة، وبحيرات، ونوافير، وممرات للمشي والجري و يمكن العثور على مجموعة متنوعة من النباتات والأشجار النادرة والزهور الجميلة داخل الحديقة، وأيضا تضم الحديقة بعض المعالم التاريخية مثل قصر بوين ريتيرو ومتحف الأنثروبولوجيا.

يمكننا ركوب الزوارق في البكيرات الصغيرة والتجول والاسترخاء ضمن الحديقة والتعرف على قصر بوين ريتيرو والتعرف على تاريخه.

اسوق سان ميغيل Mercado de San Miguel

بالتأكيد سنمنحكم فرصة التعرف على سوق سان ميغيل

الذي يُعتبر من أقدم وأشهر أسواق مدريد التقليدية، وهو مكان شهير لتذوق المأكولات الإسبانية، و يضم السوق تشكيلة متنوعة من المأكولات المحلية والعالمية، بما في ذلك المأكولات البحرية، والجبن، واللحوم، والحلويات.

 يُعد مكانًا مثاليًا لتذوق المأكولات التقليدية الإسبانية مثل تاباس أصناف صغيرة من المأكولات، وباوير فطيرة اسبانية، وشوريزو (نوع من النقانق).

بحيث سنقوم بتذوق الأطعمة وسنتجه نحو المحلات التجارية وشراء المنتجات والهدايا وبالتأكيد سنتعرف على تاريخ سوق سان ميغيل.

مطعم البريلانت El Brillante

  • سيكون المساء قد حل وهنا يمكنك تناول وجبة العشاء في مطعم البريلانت El Brillante وهو أحد المطاعم المنتشرة في السوق والتي تقدم وجبات إسبانية محلية مميزة وشهية جداً.
  • السيارة ستكون بانتظاركم من أجل العودة إلى الفندق والاستعداد لليوم السياحي التالي.

في اليوم الرابع

ملاهي وارنر بروس

يوم سياحي جديد في مدينة مدريد حيث ستذهب اليوم هو ملاهي وارنر بروس وهو المعلم السياحي الممتع المشهور في مدينة مدريد، أحد أجمل مناطق الترفيه في إسبانيا حتى تقضي أنت وأطفالك وقت مليء بالفرح عند تجربة الصاروخ وقطار الموت ولعبة سوبر مان ولعبة الكراسي الدوارة الأنسب لأطفالك كما ولن تنسوا ركوب سيارات التصادم والأرجوحات والطوافات المائية والذهاب إلى منطقة الألعاب البسيطة حيث يمكنك ركوب الطوافات المائية، والأرجوحات الآمنة الخفيفة.

وبعد هذه الجولة الرائعة ستأخذ وجبة خفيفة في احد المطاعم المنتشرة في ملاهي وارنر لروس لتكمل جولتك بنشاط.

سوق الكريسماس Christmas

سنقوم بالاستمتاع و زيارة احد اجمل الاسواق وهو سوق الكريسماس في مدريد هو واحد من أكبر وأجمل الأسواق التقليدية التي تُقام في المدينة خلال موسم الأعياد، ويُعتبر سوق الكريسماس وجهة شهيرة للسكان المحليين والسياح الذين يبحثون عن تجربة فريدة وممتعة خلال فترة الاحتفال بعيد الميلاد.

سنقوم بالتسوق  استكشاف مجموعة متنوعة من المحلات وشراء الهدايا التذكارية والديكورات الخاصة بعيد الميلاد، مع امكانية  تجربة تذوق المأكولات التقليدية مثل تورون، شوريزو، والحلويات الإسبانية الشهية.

مع التصوير والتجول في أزقة السوق والتمتع بالديكورات الخاصة بعيد الميلاد والتقاط الصور التذكارية، مع امكانية حضور الفعاليات والاستمتاع  بالفعاليات الموسيقية والعروض الترفيهية التي تُقام في سوق الكريسماس.

مطعم البيسكادورEl Pescador

وأخيراً حان وقت تناول وجبة الغداء في مطعم البيسكادورEl Pescador: من اشهر مطاعم مدريد التي تنقل أسماكها مرتين في اليوم من جميع أنحاء البلد فتقدم أشهى أطباق السمك. وأخذ طبق من اللازانيا والقريدس المفضلة لديك في أحد المطاعم المنتشرة في الحديقة والتي تقدم وجبات مميزة.

ومن ثم ستأخذكم السيارة للعودة إلى الفندق والاستعداد لليوم السياحي الرائع في اليوم التالي.

في اليوم الخامس

بعد تناول وجبة الطعام في الفندق سيتم الاستعداد للخروج وبدء اليوم السياحي المميز.

شارع غران فيا Calle Gran Vía

لن ننسى السير ضمن شارع غران فيا وهو من أشهر شوارع التسوق فيه المحلات الفاخرة وهو من الشوارع المليئة بالأجواء لحيوية والمزدحمة فيه العديد من المطاعم التي تقدم مأكولات اسبانية تقليدية سنستمتع بتذوقها مع التجول في الشوارع المزدحمة واستكشاف المحلات التجارية والأداء الفني ومشاهدة عروض الفنانين بالشوارع.

ويمكننا زيارة المعالم السياحية و استكشاف المعالم السياحية القريبة من شارع غران فيا مثل ساحة بلازا مايور، مع قضاء بعض الوقت في التجول حول الشارع والتمتع بالأجواء الحيوية والنشطة.

مركز كارلوس ساينز جو كارت Carlos Sainz Karting Madrid

سوف تكون الوجهة هذه نحو مركز كارلوس وهو من أشهر المراكز  الكارتينغ في مدريد يحمل اسم السائق الاسباني كارلوس ساينز ، يضم المركز حلبة كارتينغ داخلية وخارجية مجهزة بأحدث التقنيات والمعدات لتوفير تجربة قيادة مثيرة وآمنة، ويوفر المركز فرصة للأفراد من جميع الأعمار لممارسة رياضة الكارتينغ والتنافس في سباقات مثيرة، كما أنه  يقدم المركز دورات تدريبية وورش عمل للمبتدئين لتعلم فنون القيادة وتحسين مهاراتهم في رياضة الكارتينغ.

ومن أهم الأنشطة التي سنقوم بها هي  تجربة قيادة الكارت في الحلبة الداخلية أو الخارجية والاستمتاع بالسرعة والإثارة، ويمكنكم المشاركة في سباقات، مع حضور الورش التدريبية.

مطعم برسكا Bresca Restaurant

يتميز بخدمته الرائعة والطهاة الماهرين والأجواء المريحة والرائعة ومن الأطباق التي يقدمها لحم العجل وجرجير بوراتا طازجة. يمكنك تناول وجبة العشاء وهو أحد المطاعم الشهيرة المنتشرة في الساحة والتي تقدم وجبات طعام لذيذة، بعد جولة التسوق المميزة.

ومن ثم العودة إلى الفندق بعد يومك السياحي اللطيف والاستعداد لليوم السياحي التالي.

في اليوم السادس

سانتياغو برنابيو Santiago Bernabéu Stadium

بعد تناول وجبة الطعام في الفندق وتناول كوب من القهوة المنعشة سيتم الاستعداد للخروج وبدء اليوم السياحي المميز وهو زيارة ملعب سانتياغو برنابيو Santiago Bernabéu Stadium. والذي يعتبر الملعب الرئيسي لفريق ريال مدريد الإسباني.
بحيث يعتبر من أهم معالم إسبانيا السياحية بحيث تم إنشاؤه في وسط القرن الماضي ويتسع إلى ما يقارب 81044، ومن الأنشطة الممتعة التي يمكنك القيام بها في الملعب.
زيارة ملعب الألقاب داخل الملعب وأفراد اللاعبين، بالإضافة إلى العديد من عروض السينما الخاصة بالأهداف التي حققها الفريق، القيام بجولة مميزة داخل غرف تبديل الملابس للتعرف عليها.
تستطيع أن تشتري قطع تذكارية نادرة ضمن المنتجات والملابس الخاصة بالفريق في متجر ريال مدريد الرسمي بالقرب من بوابة الملعب.
تستطيع تناول وجبة طعام شهية في أحد مطاعم ومقاهي الملعب.

شارع غران

  • ستكون السيارة بانتظارك فور انتهائك من تناول الفطور لتذهب إلى شارع غران في مدريد وهو واحد من أشهر الشوارع في المدينة ويسمى الشارع الذي لا ينام، ستقوم بالتسوق والتعرف على الشارع ومحلاته التجارية المميزة.

مطعم جالو (Restaurante Jalo)

  • تناول وجبة الطعام المميزة لديك في مطعم جالو (Restaurante Jalo) وأحد المطاعم التركية الشهيرة في مدريد.
  •  ومن ثم العودة الى الفندق بعد يوم سياحي مميز لأخذ قسط من الراحة.

في اليوم السابع

ساحة بلازا مايور Plaza Mayor

سنقوم بالسير والتجول ضمن اجمل الساحات و تعود تاريخها إلى القرون الوسطى، وتضم الساحة مجموعة من المباني التاريخية والمعالم السياحية الشهيرة مثل بلازا ديل أيلو، وبلازا ديل تورو، وبلازا ديل أرزوبيسبو.

سوف نستمتع بالاجواء التاريخي  والثقافي  مع حضور الفعاليات الترفيهية وبالتأكيد تجربة احدى المطاعم والمقاهي التقليدية والتي تقدم ماكولات اسبانية تقليدية وهي الاكثر جاذبا ضمن الساحة

مطعم المنيا (Restaurante Al Mounia)

  • ستحتاج لتناول وجبة شهية من الفطائر أو البرغر الشهي من أحد المطاعم في وسط الساحة.

ساحتي ديل كلاو وسيبليس

  • ستكملون جولتكم في هذا الشارع وتأخذون الكثير من الصور في ساحتي ديل كلاو وسيبليس.

مطعم ألادينو Aladino

  • هناك الكثير من المطاعم التي يمكنكم تناول وجبة عشاء فاخرة فيها ومنها المطعم المميز مطعم ألادينو Aladino))) الذي. يقدم المأكولات العربية المغربية والسورية واللبنانية الراقية حيث تأسس عام 1994 ويستخدم المكونات الطازجة الشهية والمتميزة بجودتها العالية أما التوابل فتأتي مباشرة من الشرق الأوسط، كما يستحضر التصميم الداخلي للمطعم ملامح المنزل الريفي العربي وشارك المطعم خلال السنوات بالعديد من الحفلات والمناسبات وحفلات السفارات والأيام الوطنية
  • العودة الى الفندق للنوم وأخذ قسط من الراحة والاستعداد لليوم التالي.

اليوم الثامن

  • يوم جميل آخر ستستعدون له بعد استيقاظكم وتناول كوب من القهوة المنعشة وتناول الفطائر الشهية على وجبة الإفطار في مطعم الفندق وستنطلق للتعرف على أجمل المعالم السياحية فيها والتي لن تنساها أبداً.

منتجع التزلج Puerta de Navacerrada

في هذا اليوم المميز سنزور منتجع التزلج في مدريد واحدًا من أكبر مناطق التزلج الاصطناعية في إسبانيا، ويقع  في قلب مدريد ويوفر فرصة لممارسة رياضة التزلج على الجليد طوال العام.

يضم المنتجع منحدرات مخصصة للتزلج على الجليد بمختلف الصعوبات لكافة المستويات، كما أنه  يوفر تأجير معدات التزلج ودروس تعليمية للمبتدئين والمحترفين، يضم المنتجع مرافق ترفيهية أخرى مثل مقاهٍ ومطاعم ومحال تجارية.

سنقوم بداية  بالتزلج على الجليد والاستمتاع بتجربة التزلج على الجليد في منحدرات المنتجع، مع التنزه والاستمتاع بالمناظر الطبيعية و استكشاف المنطقة المحيطة بالمنتجع والتمتع بالطبيعة الخلابة.

مجمع اكسنادو Madrid Xanadú

من اجمل المجمعات التي سنزورها بحيث سنقوم بالتسوق

لاستكشاف المحال التجارية داخل المجمع لشراء الملابس والإكسسوارات والهدايا، مع  تذوق مأكولات مختلفة في إحدى المطاعم أو المقاهي داخل المجمع، ولن ننسى  مشاهدة أحدث الأفلام في صالات السينما داخل المجمع ولن ننسى تذوق الطعام في إحدى المقاهي القريبة.

حديقة كاسا دي كامبو مدريد La Casa de Campo

سنتجه بعدهة نحو حديقة كاسا وهي واحدة من أقدم الحدائق العامة في مدريد، وتعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر، وضم الحديقة مساحات خضراء وأشجار نادرة ونافورات جميلة ومناظر طبيعية خلابة، بالاضافة انها تضم أيضا مباني تاريخية مثل قصر كاسا دي كامبو ومتحف للفنون الجميلة.

وسنقوم  ب التجول والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، مع  زيارة قصر كاسا دي كامبوو استكشاف المباني التاريخية والمتاحف داخل الحديقة لفهم التاريخ والثقافة المحلية مع قضاء وقت ممتع في التنزه بين الأشجار والنوافير داخل الحديقة.

مطعم النسيم (Restaurante Tetería Al-Nassim)

  • بعد هذه الجولة ستتناول عشاءً رائعاً في مطعم النسيم (Restaurante Tetería Al-Nassim) وهو أحد المطاعم التي تقدم الوجبات العربية فهناك الكثير من المطاعم التي يمكنكم تناول وجبة عشاء فاخرة فيها تذكرك ببلدك. وأن تسافر بروحك إلى العالم العربي و أنت في وسط مدريد حيث يقدم المأكولات اللبنانية الأصيلة مع تقديم الوصفات الكلاسيكية للشرق الأوسط، يقدم وجبات العشاء أو الغداء الكوكتيل المفضل لديكم و يمكنكم تناول الشاي العربي اللذيذ
  • العودة الى الفندق للنوم وأخذ قسط من الراحة.

اليوم التاسع

سيكون مميز جداً، فبعد تناول وجبة الفطور في الفندق وتناول كوب من القهوة المنعشة وتناول فطائر الجبن الاسباني الشهية التي غالباً ما تكون على قائمة الإفطار في مطعم الفندق أو مطعم مجاور للفندق.

حديقة اوروبا مدريد Europe Park

ايضا سننطلق نحو اجمل الحدائق وهي اوروبا التي تعتبر من اكبر الحدائق التي تضم أشجار ضخمة وأزهار متنوعة ، وتضم الحديقة بحيرات صناعية ومسارات للمشي والجري وملاعب للأطفال.

سنقوم بالتجول في المسارات الطبيعية واستكشاف المسارات المختلفة داخل الحديقة للاستمتاع بالطبيعة، مع  ركوب الزوارق: تأجير زورق صغير للتجول في البحيرات الصناعية داخل الحديقة مع قضاء وقت ممتع والاسترخاء في جو من الهدوء المميز، ولن ننسى تذوق الذ الاطعمة بالقرب من الحديقة.

منتزه بارك وارنر Parque Warner Madrid

من اجمل المنتزهات التي سنزورها سوف نتجه نحوها  وسنستمتع بعروض حية وعروض سينما 4D ومسارات للسير على الأقدام والتجول بالدراجات.

ولن ننسى ركوب الألعاب الترفيهية و استكشاف مجموعة الألعاب المثيرة داخل المنتزه مثل أفعوانيات والألعاب المائية، مع  التجول في المنتزه: استكشاف المساحات الخضراء والمناظر الطبيعية داخل المنتزه والاستمتاع بالأجواء المرحة.

وسوف نتجول بجوار المنتزه لرؤية اجمل الشوارع والمحلات التجارية وشراء الهدايا التذكارية ويمكنكم التسوق ضمنها.

مطعم هيمالايا Himalaya Restaurant

  • ستأخذ وجبة عشاء من أطيب المأكولات الاسبانية في مطعم هيمالايا Himalaya Restaurant: الذي يعتبر من المطاعم الجميلة ويتميز ببيئته المريحة ومنتجاته الطازجة وهو من المطاعم المميزة بأكلها الرائع.
  • ومن ثم العودة إلى الفندق للتجهيز الى اليوم التالي.

اليوم الأخير هو يوم حر

لكم حرية اختيار أنشطتكم المفضلة في مدريد قبل مغادرتها مثل التسوق أو زيارة بعض الأماكن المفضلة لديكم أو زيارة أحد الأصدقاء أو شرا بعض الهدايا والتذكارات وغير ذلك.

كما يمكنك الذهاب إلى أحد دور السينما القريبة من جولتك والتي تعرض لك العديد من الأفلام المميزة والممتعة.

مساءً: الذهاب إلى مطار مدريد للمغادرة أو البقاء هناك حتى صباح اليوم التالي لحين موعد طائرتكم التي ستقللكم الى أرض الوطن محملين بأجمل اللحظات التي ستبقى طويلاً في مخيلتكم.

أفضل الأماكن في مدريد

مدريد وجهة لا مثيل لها وتجربة سياحية لا تنسى ويمكن للزائر أن يجد فيها أماكن كثيرة يستمتع بالتجوال والإقامة فيها أثناء زيارته لمدريد وسوف تجد أن تكلفة السياحة في مدريد منخفضة مقارنةً مع روعة الأماكن التي ستزورها ومنها:

منتزه الريتيرو Parque del Retiro

من أقدم وأكبر حدائق مدريد تبلغ مساحته 1,250 مليون متر وهو من أفضل الأماكن في مدريد، يعود تاريخ انشائها الي عام 1629 حيث كانت مكان استجمام الملك فيليب السادس، كانت هذه الحديقة ملكاً العائلة المالكة الى ما بعد الحرب الاهلية حيث أصبحت ملكاً للعامة، تعد من افضل الأماكن السياحية في مدريد وهي رئة مدينة مدريد حيث يضم أكثر من 15000 شجرة، و بها اقدم شجرة في مدريد عمرها 0لأكثر من400 عام.
كما تجد داخل حديقة الريترو قصراً مصنوعاً من الزجاج و الحديد يبلغ طولة 22 متر انشئ عام 1887كان مشتلاً لمختلف أنواع النباتات الاستوائية حول العالم وهذا ما كان الهدف من انشائه، ان يكون لكنه تحول فيما بعد الى صالة ومركزاً لعرض البرامج والاعمال الفنية المتنوعة التي يقدمها أشهر الفنانين والفرق المسرحية في اسبانيا.

منتجع التزلج Puerta de Navacerrada

من اجمل المنتجعات الاصطناعية التي تعتبر من أكبر المنتجعات والتي تقع في قلب مدريد، يمكن التزلج في أي وقت طوال العام، ويتم تقديم كافة الملابس والأدوات الخاصة بالتزلج.

يمكنكم الاستمتاع بالتزلج مع حضور دورات تدريبية وبالتأكيد يوجد فريق من أجل التدريب، كما أنه يضم العديد من المنحدرات المخصصة للتزلج للمستويات العديدة منها للمبتدئين ومنها للمتقدمين.

القصر الملكي Palacio Real

كان مقر ملوك اسبانيا على مدار عقود تم بناءه على أنقاض قلعة مجريط العربية في عام 1755تبلع مساحته 135000 متر، يوجد بداخله 3418 غرفة، هو الآن مقر لاحتفالات الدولة الرسمية ومفتوح للزيارات العام.

كاتدرائية المودينا Catedral de la Almudena

وهي من افضل الأماكن السياحية في مدريد ستجدها في الواجهة الرئيسية أمام القصر الملكي حيث بنيت كاتدرائية المودينا:Catedral de la Almudena ضمن بنا ضخم مساحته 4800م وأعلي ارتفاع له 73م، تم انشاؤها في عام 1879 علي انقاض مسجد مجريط الكبير وكان جزءاً تابعاً لقصر الملك في تلك الحقبة.

ملعب سانتياغو بيرنابيو Santiago Bernabeu


أشهر ملاعب أوروبا على الإطلاق مفتوح للزيارات على مدار العام وخاص بالفريق الملكي ريال مدريد والذي تم بناؤه في عام 1947 م ، يعرفه محبي فريق ريال مدريد وأشهر ملاعب أوروبا على الإطلاق.

حديقة اوروبا مدريد

ستأخذكم حديقة اوروبا مدريد في رحلة ممتعة مليئة بالسعادة والانبهار لجميع العائلة ، استطاعت حديقة اوروبا أن تحجز لنفسها مقعداً أساسياً بين أفضل حدائق مدريد، فالطبيعة الرائعة التي تتمتّع بها والأنشطة الممتعة التي تُقدّمها وغيرها سوف تجذبك لزيارتها والاستمتاع بكل هذا على أرض الواقع، ولعل أولى التجارب الشيّقة التي ستستمتع بها عند زيارة هذه الحديقة هي أن تتجوّل بين المسطحات الخضراء الرحبة والاستمتاع بالجلوس على المقاعد المخصصة لذلك، ومشاهدة المناظر الجميلة الموجودة حولك من أشجارٍ ظليلة وبرك مائية تطفو فوقها الأزهار والطيور المهاجرة.

منتزه بارك وارنر

إنه منتزه ترفيهي رائع ينافس ديزني لاند باريس يقع على بعد حوالي 30 دقيقة خارج مدريد، فيه مناطق جميلة ومسلية تجذب الأطفال.

السياحة في مدريد

تعد اسبانيا بشكل عام وجهة سياحية مرغوبة لجميع الناس وعندما تذكر اسبانيا فأول ما يخطر ببالك هو زيارة مدينة مدريد الرائعة، ولكن قد يربكك الامر قليلا عندما تفكر بتكلفة السياحة في مدريد.
نعم هناك تكلفة مادية لكل وجهة سياحية ولكن تكلفة سياحتك الى مدريد تعتبر منخفضة مقارنة مع بقية الوجهات كما أن مدريد مليئة بالكثير من المقومات التي تعمل على تشجيع السياحة وتجعل الكثير من السياح يقبلون عليها وتستحق أن ينفق على هذه الرحلة، فالسائح سوف يجد الكثير من المتعة بالمناظر الخلابة والطبيعية الساحرة والمناخ المعتدل..
وكذلك هنالك الكثير من الأنشطة مثل الغوص والتزلج على الجليد شتاءً والقيام بالتجوال في المناطق الاثرية والكثير من المعالم الثقافية والتي تتميز بالهندسة المعمارية المميزة والعديد من المتاحف والتي يتم عمل معارض فنية بها للمشاهير من كل أنحاء العالم.
ستجد رياضات ممتعة مثل كرة القدم ولاتنسى تقام فيها مصارعة الثيران،وحتى التزلج على المرتفعات لمحبي السياحة في الشتاء، حيث يأتي إليها أعداد كبيرة من السياح تصل إلى حوالي 50 مليون سائح في السنة.
إن تكلفة السفر الى مدريد ليست مرتفعة مقارنةً مع ما ستجده من مطاعم جميلة تقدم لك مأكولات لن تتذوقها الا في مدريد فلها طعم رائع لن تجده في أي مكان، ولتنعم برحلة هادئة ومريحة و ممتعة أيضاً في مدريد مع العائلة و الأطفال فسننصحك بالأماكن التالية:

حديقة الحيوان Zoo Aquarium

 ستجد أجمل مغامرة في حديقة الحيوان في مدريد وتستمتع برحلة على مساحة 14 فدانًا، وتحتوي على أنظمة بيئية مختلفة وتشجع السياحة في مدريد شهر مايو، وتشاهد مختلف أنواع الحيوانات في العالم من الطاووس إلى طيور البطريق في رحلة تستغرق 4 إلى 5 ساعات يمكن للأطفال خلالها التعامل مباشرة مع الحيوانات الأليفة وإطعامها.
بالإضافة الى الأنشطة المثيرة للاهتمام المتوفرة مثل ركوب الخيل والسباحة، ورؤية الطيور.

حديقة كاسا دي كامبو مدريد La Casa de Campo

تُعتبر حديقة كاسا دي كامبو واحدة من أقدم الحدائق العامة في مدريد، وتعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر، وتضم مساحات خضراء وأشجار نادرة ونافورات جميلة ومناظر طبيعية خلابة.

يمكن للزوار التجول في الحديقة والاستمتاع بالأجواء الهادئة والطبيعة الخلّابة، والتحول لمشاهدة مباني تاريخية مثل قصر كاسا دي كامبو ومتحف للفنون الجميلة.

وبالتأكيد تعتبر كاسا دي كامبو وجهة مثالية للعائلات والأزواج والأصدقاء للاستمتاع بأوقات ممتعة في الهواء الطلق.

بدل

مركز كارلوس ساينز جو كارت Carlos Sainz Karting Madrid

مدريد هي موطن لأكبر مسار داخلي للكارتينج في جميع أنحاء أوروبا، لذلك إذ كنت من محبي السياحة في الشتاء وكان أطفالك بحاجة إلى السرعة والمتعة بالتزلج، فهذه نقطة جذب لا غنى عنها تشجع السياحة للأطفال في مدريد وتشمل المرافق أيضا مسار في الهواء الطلق وهي من أفضل الأماكن السياحية في مدريد.

 ساحة بازا مايور Plaza Mayor

تعد هذه الساحة المذهلة المرصوفة بالحصى الأكثر شهرة في مدريد في الوسط تمثال للملك فيليب الثالث، كان بلازا مايور موقعًا لكل الأحداث: ألعاب كرة القدم والأسواق ومصارعة الثيران وحتى عمليات الإعدام العلنية، اليوم هو مكان جميل للتجول فيه ومليء بالفنانين في الشوارع والمقاهي والمتاجر التقليدية.

سوق سان ميغيل Mercado de San Miguel

 السوق الأكثر حيوية في مدريد تباع فيه المواد الغذائية بكل أنواعها ويوجد فيه كل ما هو لذيذ لطفلك، يقع في مبنى زجاجي جميل يقدم فيه مختلف أنواع الأسماك والمأكولات البحرية والحلويات والمشروبات بمختلف أنواعها.

مجمع اكسنادو Madrid Xanadú

 من أشهر مراكز التسوق في مدريد ويعتبر أحد أكبر المجمعات التجارية في أوروبا، يضم المجمع مختلف الماركات العالمية المشهورة في كافة المجالات الأزياء وغيرها كما انه يضم مناطق ترفيهية عديدة منها صالات الألعاب الرياضية والعاب الفيديو ودور السينما الحديثة وغيرها الكثير من محبي السياحة في الشتاء في مدريد.

كم يوم تكفي لزيارة مدريد؟

وإن كنت تسأل كم يوم تكفي لزيارة مدريد فإنك ستتمنى أن تمتد زيارتك لأيام عديدة ولكنك محدود بأيام محدودة في رحلتك ولكننا نضمن لك أنك خلال 7أيام أو 10أيام ستكون قد حصلت على مغامرة شيقة لن تنساها ما حييت بل وستعيدها في كل فصل من فصول السنة لأنك ستشتاق اليها كثيراً ولن تنساها لأنها:

  • رحلة لن تنساها في أجمل الأجواء المناخية صيفاً وشتاءً حيث السماء الزرقاء والشمس المشرقة مع الطقس البارد المنعش الذي تشعر فيه بالدفء عند شرب شراب الشوكولاتة الأسطوري.
  •  إنها مدينة مدريد واحدة من أجمل المدن الأوروبية التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء والصيف والخريف ولها سحر يعطيك الحياة من جديد عند زيارتها في الربيع، حيث يأتي إليها أعداد كبيرة من السياح تصل إلى حوالي 50 مليون سائح في السنة.
  • هناك تكلفة مادية لكل وجهة سياحية ولكن تكلفة سياحتك الى مدريد تعتبر منخفضة مقارنة مع بقية الوجهات كما أن مدريد مليئة بالكثير من المقومات التي تعمل على تشجيع السياحة وتجعل الكثير من السياح يقبلون عليها وتستحق أن ينفق على هذه الرحلة، فالسائح سوف يجد الكثير من المتعة بالمناظر الخلابة والطبيعية الساحرة والمناخ المعتدل.
  • هنالك الكثير من الأنشطة مثل الغوص والتزلج على الجليد شتاءً والقيام بالتجوال في المناطق الاثرية والكثير من المعالم الثقافية والتي تتميز بالهندسة المعمارية المميزة والعديد من المتاحف والتي يتم عمل معارض فنية بها للمشاهير من كل أنحاء العالم.
  • رياضات ممتعة خاصة كرة القدم ولاتنسى تقام فيها مصارعة الثيران، وحتى التزلج على المرتفعات لمحبي السياحة في مدريد في الشتاء.

الأسئلة الشائعة

بماذا تشتهر مدريد خلال السياحة في الشتاء؟

ستجد فيها الكثير ومن المغامرات التي لن تنساها ومنها ركوب حافلة عيد الميلاد: في شهر ديسمبر من كل عام، تستقل مدريد حافلة عيد الميلاد الخاصة والتي تنقل السياح في جولة احتفالية لأضواء عيد الميلاد الرائعة في المدينة والتي يصنعها مصممين مختلفين كل عام. حيث تعمل الحافلة، يجب حجز التذاكر مسبقًا عبر الإنترنت، التوجه إلى المنحدرات: تقع مدريد بالقرب من سلسلة جبال Sierra de Guadarrama ومنتجع التزلج Puerta de Navacerrada. للتمتع برحلة التزلج.، ويمكن الوصول إليه بسهولة في رحلة ليوم واحد من مدريد باستخدام وسائل النقل العام أو القطارات في رحلة ممتعة بين الجبال.

هل تنصحون بزيارة مدريد في شهر مايو؟

إنك مهما بحثت عن وجهة للسياحة والاستمتاع بالطقس المعتدل صيفاً فإنك لن تجد مثل مدينة مدريد، اذ أن السياحة في مدريد شهر مايو هي الأكثر طلباً الطقس لطيف جيدا، يمكنك الحجز مسبقاً عبر الأنترنت لتتمكن من المجيء قبل موسم الذروة، لأن السياحة في مدريد شهر مايو تكون الأكثر ازدحاماً، لأنَ متوسط درجات الحرارة أثناء النهار بين 20- 29 درجة مئوية، ولكن كل شيء متوقع في بعض الأحيان المطر والعواصف الرعدية وأحياناً الضباب، ننصحك دائماً بارتداء نظارات شمسية وقبعة أو ما شابه ذلك.

هل يفضل السياح زيارة مدريد في شهر نوفمبر؟

لك أن تتخيل روعة وجمال طبيعة مدريد عند حلول الخريف لذلك ننصحك برحلة السياحة في مدريد نوفمبر حيث يبدأ الخريف بالتحول إلى فصل الشتاء، وأكثر من ذلك في شمال إسبانيا منه في الجنوب، لا تحصل إسبانيا على الكثير من الأمطار مثل معظم الدول الأوروبية الأخرى، يبلغ متوسط درجة الحرارة القصوى في مدريد في نوفمبر 14درجة مئوية.
قد تكون مدريد واحدة من أكثر المدن جفافاً في إسبانيا، لكن هذا لا يعني أنك لن تحصل على بعض الأمطار في شهر نوفمبر. لذلك استعد واجلب سترة للمساء وملابس ضد المطر أو مظلة لتستمتع بأجمل الأجواء الخريفية خلال جولة السياحة في مدريد

ماهي أشهر المطاعم في مدريد؟

هناك المئات من المطاعم الرائعة في مدريد والتي سنتيح لك زيارتها وتناول وجبة مليئة بالفرح مع من تحب ومنها:
مطعم برسكا Bresca Restaurant: لن تنسى جمال اطلالته والخدمة الرائعة والطهاة الماهرين وطعم مقبلاته والأجواء الرائعة التي يقدمون فيها لحم العجل وجرجير بوراتا الطازجة. الطازجة، مطعم أوبازو O, pazo Restaurant: يقدم ألذ أطباق سمك السلمون والهليون الأبيض في العالم، كما ستجد عنده طبق كينيا الفاصولياء ولديه قائمة لذيذة من الحلويات الغربية، مطعم لاتاسيا Latasia: مطعم متميز تندمج فيه ثلاث أنواع من الثقافات التي تجدها في طبق لذيذ ستجد فيه طعم سنغافورة والبيرو بنكهة اسبانية لذيذة، سوف تتذوق عنده طبق الأرز الأسود والحبار الرائع وستطلب المزيد منه في اليوم التالي، مطعم فيربال Ferpal: إنه أجمل مطعم يقدم أفضل الطعام الكلاسيكي في مدريد، كما أنه متجر لبيع أفضل أنواع الأجبان واللحوم في المدينة.

هل تنصحون بأخذ الأطفال في جولة سياحية في مدريد؟

يمكنك أن تحصل على رحلة ممتعة عند اختيارك لمدينة مدريد فهناك أشياء كثيرة ممتعة لك ولأطفالك لدى زيارتك لمدريد فعند الحديث عن السياحة في مدريد للأطفال تذكر حديقة بوين ريتيرو واحدة من أجمل مناطق الجذب الرئيسية في المدينة وتتميز بالنصب التذكارية والمعارض والمنحوتات وهناك الكثير من الأماكن لتناول مشروبات أو وجبات خفيفة أو آيس كريم لذيذ، كما يمكنك استئجار الدراجات الحديثة لك ولأطفالك أو حتى قارب للتجول في بركة الماء الرائعة، لذلك ستعجبك السياحة في مدريد بأجواء المرح برفقة مجموعة من الموسيقيين بالإضافة إلى مسرح للعرائس للأطفال.

جدول سياحي في مدريد Madrid برنامج سياحي فاخر مدريد
اتصل بنا الآن