المسافر اسبانيا

تاجير سيارات وفلل بكل مدن اسبانيا

جدول سياحي في غرناطة Granada برنامج سياحي كامل غرناطه

جدول سياحي غرناطة

إنّ إسبانيا بشكل عام مقصد السياح من مختلف بقاع الأرض، فلا أحد يستطيع مقاومة سحر جمال الأندلس جنة الله على الأرض، وغرناطة بشكل عام هي جزء من هذه الجنّة.

عدا عن أنّ غرناطة ذات مناخ لطيف متوسطي ومعتدل، وعدا عن طبيعتها الأندلسية الخلابة وتنوع مظاهر الطبيعة فيها من بساتين وحدائق وتلال وأشجار خضراء، كما أنّها تزخر بالعالم التراثية والأثرية التي تشهد على روعة الحضارة الأندلسية وروعة المعماريين القدماء في التصميم والعمارة.

كل هذا العوامل شاركت أن تكون غرناطة مركز جذب كبير للسياح، فمن معالمها المميزة الأندلسية المسيحية والإسلامية مثل قصر الحمراء العريق، وجنة العريف، وكاتدرائية غرناطة، وكذلك حي البيازين المصنف من أجمل الأحياء التراثية وفق منظمة اليونيسكو العالمية، إلى جانب البيوت المرصوفة إلى جانب بعضها البعض.

والأهمّ من ذلك أن غرناطة تزخر بكل عوامل الرفاهية والخدمات التي تساعد الزائر او السائح على قضاء وقت مريح وممتع خلال رحلته، من فنادق بخدمات عديدة، ومطاعم تضم أشهى المأكولات سواء الإسبانية والإيطالية، وحتى الشرقية والمغربية، واللاتينية والصينية.

إلى جانب العديد من أشكال المغامرات في البرامج والعروض الترفيهية، والتزلج، وركوب الأمواج، واستقلال الزوارق واليخوت، مع تسهيلات لكافة الحجوزات والتنقل داخل المدينة بأمان مع دليل سياحي وجداول سياحية ممتازة وشاملة.

جدول سياحي في غرناطة

إذا كنت قد حسمت أمرك بقضاء إجازتك في رحلة سياحية إلى أحد أروع مدن إسبانيا العريقة، والتعرف على الحضارة الأندلسية ومظاهرها من عمارة وفن ومعالم تريك مدى عظمتها، إلى جانب الطبيعة الخلابة لغرناطة من بساتين خضراء وأشجار وبيوت خلابة.

دونا عن كافة التجهيزات والمرافق السياحية التي صممت لنيل رضا السياح واستقطابهم من كافة بقاع الأرض، لتوفيرها لكافة سبل الراحة من فنادق مجهزة بخدمات، ومطاعم متنوعة، ورحلات سياحية ممتعة بين العديد من أماكن غرناطة.

ومن أجل تسهيل زيارتك لهذه المدينة السياحية والتلذذ بكل لحظة تقضيها فيها، قمنا بتجهيز جدول سياحي في غرناطة يتضمن:

حجز من مطار غرناطة إلى الفندق أو البيت والشقة وبالعكس

نوفر لكم حجوزات عديدة في طيارات وجهتها مدينة غرناطة، وبتكاليف نتفق عليها معكم لتناسبكم، وأيضا سنكون قد حجزنا السيارة التي سوف توصلك من المطار إلى الفندق وبإمكانك أن تختار سيارة عادية أو سيارة فاخرة بحسب ميزانيتك، ويمكنك أن تكون السيارة التي تعتمدها (أوبل، بورش، مرسيدس، أودي، BMW ، هيونداي، شيفروليه وغيرها ما تحب).

ولتسهيل تنقلك في قلب مدينة غرناطة بإمكانك استئجار سيارتك مع سائق أو بدون سائق، ونقوم بالاتفاق على العقد وتوقيعه من المطار.

الانتقال إلى حجز الفندق، أو حجز شقة مفروشة أو فيلا ٥ نجوم وكل ما تحتاجه:

يجب عليك اختيار الفندق الذي يناسبك فتتعدد الفنادق في نوعية الخدمات التي تقدمها، فقد تكون تحتاج إلى وجود صالة رياضية أو خدمات وجبات الإفطار وغيرها، وكذلك المسابح والمرافق التي تخص الأطفال وكبار السن، لا تنس إعلامنا باحتياجاتك لنصحك بالفندق الذي يروقك.

ومن أشهر الفنادق في غرناطة من خمسة نجوم:

  • فندق a Royal Hideaway Hotel
  • فندق قصر الحمراء
  • فندق بارادور دي غرانادا
  • فندق كاسا ١٨٠٠ غرناطة

وغيرها من الفنادق بأربعة نجوم:

  • فندق أباديس ريكوجيداس
  • فندق ماسيا مونتاسيريو دي لوس باسيلوس
  • فندق تنت غرناطة
  • فندق أباديس نيفادا بالاس

كما بإمكانك حجز فيلا أو شقة VIP

تنظيم الرحلات السياحية

سوف نقوم بتنظيم رحلات سياحية سوف تروق لك بين شاطئ ومعلم سياحي في غرناطة، ومطعم، ودار سينما، وحديقة وبستان، وبين الساحات والأزقة والشوارع.

مع حجز تذاكر لحضور العروض والأنشطة التي تقام خلال فترة زيارتك من تزلج وملاهي وعروض حية، وتذاكر للقطار السريع وحجز يخت خمس نجوم وغير ذلك.

وبالطبع سوف يرافقك دليل سياحي لطيف يستطيع التعامل معك والتحدث بلغتك الأساسية.

وبذلك ستحظى بأجمل الأوقات في مدينة غرناطة لن تنسى لذتها ما حييت.

برنامج سياحي في غرناطة

يتوافد السياح من كل بقاع العالم بحثا عن عطلة مميزة وسط جو مناخي متوسط وجميل، وتعتبر غرناطة خيار مميز وراقي، فضلا عن المقوّمات السياحية الموجودة في غرناطة من معالم سياحية وأثرية لا مثيل لها.

 دونا عن الفنادق والمرافق التي تساعد السياح على قضاء عطلة مريحة، ومكاتب ودليل سياحي لمساعدتكم في التنقل في أنحاء غرناطة ووضع جدول سياحي في غرناطة، مع توفير سيارات وحجوزات لمساعدتكم.

برنامج سياحي في غرناطة لمدة ٧ أيام

في اليوم الأول

يجب أن تكون في قمّة الحماس لبدء أول يوم في غرناطة أشهر مدن الأندلس، سوف نساعدك في تأجير سيارة من أجل نقلك من المطار إلى الفندق فورا، بعد أن تكون قد اخترت الفندق الذي يروقك وقمت بالحجز فيه مسبقا.

سوف نقدم لك خيارات عديدة من أبرز الفنادق في غرناطة والتي تحتوي على الكثير من الأنشطة والمرافق، وخدمات تخص الأطفال والعائلة، أو تخص الفرد الواحد وحتى الأشخاص المسنين وذوي الاحتياجات الخاصة، وقم بحجز غرفة عادية أو صغيرة أو سويت بحسب ما يناسبك مم الفنادق الخمسة نجوم أو أقل من ذلك على حسب ميزانيتك.

فندق قصر الحمراء | Alhambra Palace Hotel

ومن الفنادق المميزة في غرناطة فندق قصر الحمراء Alhambra Palace Hotel فهو ذو موقع ممتاز قريب من مركز المدينة وإطلالة رائعة على جبال الأطلس وقريب أيضا من قصر الحمراء، كما أنك سوف تعيش في أجواء أندلسية طيلة فترة نزولك فيه، فهو مصمم بديكور وعمار أندلسي، ناهيك عن الخدمات التي صممت من أجل رفاهية النزيل من أجهزة تدفئة وتكييف، وانترنت مجاني، وجميع غرف الفندق تحتوي على براد وآلة تحضير مشروبات وأيضا حمام وحوض استحمام مجهز بالكامل كما يمكنك طلب أسرة إضافية وخدمات عديدة في هذا الفندق.

دير غرناطة | CharterHouse

سوف يقوم باصطحابك من المطار دليلنا السياحي الذي يتحدث اللغة الخاصة بك، ويساعدك في التعرف على معالم غرناطة ومن هذه المعالم التي من الضروري لكل سائح في غرناطة التعرف عليها هي دير غرناطة والتي سنصل إليها من خلال سلوك أزقة غرناطة المزدحمة لتشاهد روعة العمارة الأندلسية الباروكية مع الكثير من الزخارف والرسومات والفن، كما تزينها من الداخل لوحات الشهداء والتي ستجعلك زيارتها تحمد على بدئك لزيارة غرناطة بالتحديد.

إقرأ ايضاً: الحضارة الإسلامية في الأندلس وأهم معالمها ومراحلها

ثم سنضع خطط سياحية وجداول لطيلة الأيام التي ستقضيها في غرناطة، ونساعدك في حجز سيارات عادية أو فاخرة من أجل التنقل مع سائق أو بدون سائق.

ومع تناولك لوجبة الإفطار التي نقدمها من أشهى المأكولات الشهيرة سوف تقوم بتقرير ما إذا أردت حجز طاولات في مطاعم معينة ترغب في تجربتها، بالإضافة إلى حجز بيوت أو شقق أو فيلات، دونا عن وجود خدمات VIP لرجال الأعمال والتي يمكنك الحصول عليها.

وعند حلول المساء يجب أن تسرع إلى أخذ حمام دافئ في الغرفة التي قمت بحجزها ثمّ طلب عشاءك الخفيف من قائمة وجبات العشاء في الفندق، وثمّ تخلد إلى النوم باكرا استعدادا للاستيقاظ صباحا لبدء أروع جولة سياحية في غرناطة لن تنساها طيلة حياتك.

في اليوم الثاني

بعد استيقاظك بنشاط إثر ليلة النوم الهانئة التي تقضيها بالفندق المريح والهادئ، سوف نبدأ أجمل جولة بي أزقة وشوارع ومعالم غرناطة السياحية، ولكن بالطبع بعد تناول وجبة الإفطار الشهية فلا يفوتك تذوق الكرواسون الإسباني الشهيّ مع كوب من الإسبر يسو.

ولا تنس التواصل مع الأهل لطمأنتهم عن الأيام الهانئة التي تقضيها بعد قيامنا بتزويدك بخدمة الإنترنت على مدار الساعة.

قصر الحمراء

ننطلق مباشرة إلى قصر الحمراء فهو يتصدر قمّة الأماكن السياحية التي يفضل السياح بزيارتها في غرناطة، لا سيما أنه يزخر بمظاهر الحضارة الإسلامية من تصميم معماري، مع آيات قرآنية مزخرفة وزخارف وتصاميم متميزة.

مطعم الفاجوارا | Alfaguara

لا بدّ من أن شوارع وأزقة غرناطة دعت إلى فتح شهيتك لتناول أشهى المأكولات، ومطعم الفاجوارا| Alfaguara الشهير في غرناطة يعد خيارا مفضلا لدى الكثير من الزوار وهو يقدم أشهى المأكولات المغربية من الكسكس والطاجن، والحمص وكذلك الحساء الساخن وبعض السلطات الشهيرة، وبعد الامتلاء من الأكل يمكنك تناول كوب ساخن من الشاي وسط أجواء مفعمة بالدفء.

قصور النصري| Nasrid Palaces

لن نجعلك تفوّت زيارة قصور النصري التي تعد من أروع أماكن الأندلس التراثية، فهي تبرز براعة الحرفة المعمارية للأندلسيين ومهارتهم في التصميم التي صبّوها عند بناء هذه القصور، دونا عن الآثار والتحف الفنية التي تضمّها وهي تجربة سياحية لا بدّ من خوضها لكل من يزور إسبانيا الجميلة.

مطل ميرادور دي سان نيكولاس

وفي المساء، عند اقتراب غروب الشمس فإنّ أجمل خيار للاستمتاع بمشهد الغروب الباهر تحصل عليه بذهابك إلى مطل ميرادور دي سان نيكولاس بما أنه القرب من قصر الحمراء الذي كنت بزيارته، ولا تنس أن يكون بحوزتك كاميرا فوتوغرافية من أجل التقاط أبهى الصور.

سوف نعود إلى الفندق حاملين معنا أجمل المشاعر والذكريات التي جمعناها خلال جولتنا، وسوف نستمتع بمشاهدة سريعة للتلال والحدائق والمعالم الأثرية العديدة من شباك السيارة الفاخرة التي قمنا بحجزها لك.

وقبل أن تخلد إلى النوم اطلب مائدة العشاء المقدمة من الفندق الذي قد يجمع العديد من المأكولات الشهيرة التقليدية لإسبانيا مثل اللازانيا وطبق العدس أو طلب مأكولات البيرو وسنغافورة، والأطباق العربية والشرقية.

في اليوم الثالث

لا بدّ أنك لن تصدق موعد بزوغ شمس اليوم الثالث من رحلتك في إسبانيا غرناطة، لأنك على شوق لاستكشاف المزيد عن مدينة غرناطة المتألقة وعن معالمها التراثية والحضارية، والاستمتاع بالعديد من الأنشطة بين الحواري والشوارع والأزقة، والحدائق والتلال وحتى الألعاب والمطاعم.

أنت الآن بين الكثير والكثير من خيارات المأكولات التي تنوي تذوقها على مائدة الإفطار من مطاعم غرناطة الشهيرة، فلا بد لك من الاختيار بين وجبة بروشوتو وبين فريتو ميستو المأكولات الشهيرة في إسبانيا.

سوف نكون قد أجرينا حجوزات تذاكر وبطاقات القصور والمتاحف والمعالم السياحية التي سنزورها مع حجز طاولات في المطاعم التي ترغب في زيارتها عند الغداء أو العشاء، كما بإمكاننا حجز تذاكر في القطارات أو القطار السريع إن كنت تودّ التنويع اليوم وعدم طلب تأجير سيارة، كما بإمكاننا حجز تذاكر للزوارق البحرية لعمل جولة في الجانب المائي من غرناطة.

 حمام الأندلس Al Ándalus

لا بدّ لك من تخفيف بعض من أتعاب سفرك وتنقلك بين أزقة غرناطة وخوض العديد من النشاطات والتجارب فيها، ولأجل ذلك سوف نقوم باصطحابك إلى حمام الأندلس للاسترخاء الجسدي والبدني وتحسين المزاج والصحة والنفسية بحمام دافئ وبخاري وسط مظهر وجو يشعرك بأنك سلطان زمانك وسط حمامك الملكي الفاخر المصمم بصور الحضارة الأندلسية العريقة، حيث أن الحمام محاط بالكثير من المقاهي وبإمكانك احتساء أي مشروب ترغب فيه في ساحة الانتظار.

مطعم بوابة سوريا Puerta de syria

أمّا اليوم سوف يكون خيار الغداء لدينا مغايرًا فسنجرب نكهة جديدة من المأكولات البحرية اللذيذة المقدمة في لائحة طعام مطعم بوابة سوريا Puerta de syria وهو مطعم عربي، ونحن أكيدون من مغالبة النعاس لك بعد هذا اليوم الشاق لذلك وظفنا سائقين للقيام بنقلك إلى الفندق فورا.

في اليوم الرابع

بعد طلوع شمس رابع يوم من رحلتك السياحية ولا زال حماسك لم يقل قيد أنملة، سنقوم بتجربة طبق تمبورا مع بيض بينديكت على وجبة الفطور، ثمّ الاستعداد للخروج فورا حيث أن سيارتنا الفاخرة التي قمنا بحجزها مسبقا تنتظرنا على الموعد المحدد على باب الفندق.

 سوق Alcaiceria

بكل تأكيد لن تعود من إسبانيا دون اقتناء بعض الأغراض المميزة فيها، وشراء بعض الهدايا للأهل والأصحاب، ومن أجل ذلك سوف نتوجه إلى سوق Alcaiceria وهو بازار كبير يضم ممرّ فيه العديد من المحال التجارية لبيع الهدايا والمقتنيات التذكارية، فبإمكانك شراء التوابل أو الحرير والأقمشة المنوعة، أو اقتناء قطع السيراميك المزخرف بطراز إسلامي مغربي، أو بعض النباتات الخضراء وبعض القطع المصنوعة بخط اليدّ وباحتراف.

شاطئ بورتا ديل مار| Playa Purta del Mar/Fuentepiedrap

وبما أنّ غرناطة مميزة بشواطئها ذات اللون الأزرق الصافي فهي تقع على البحر المتوسط، لا بدّ لنا من خوض تجربة زيارتها مع حجز زوارق بحرية أو استئجار يخت راقي من خمس نجوم، ومن هذه الشواطئ: شاطئ بورتا ديل مار| Playa Purta del Mar/Fuentepiedrap يمتاز بطول امتداده فبإمكانك الاستمتاع بالمشي للترويح عن النفس والاستجمام، أو الاستلقاء على كراسي مريحة للاستمتاع بأشعة شمس غرناطة اللطيفة، كما أن الأمان يعمّ هذا الشاطئ  لتواجد العديد من منصات خفر السواحل، وبإمكانك تغيير الأجواء من خلال زيارة بعض الأسواق.

بإمكاننا المرور على أحد المطاعم المنتشرة في غرناطة والقريبة من موقنا السياحي الأخير، أو بالقرب من الفندق لتناول وجبة القريدس على العشاء أو الباستا واللازانيا وغيرها، ثمّ الإسراع إلى النوم لنيل قسط كافي من الراحة استعدادا إلى اليوم التالي من رحلتنا المشوّقة في إسبانيا، غرناطة بالتحديد.

بإمكاننا المرور على أحد المطاعم المنتشرة في غرناطة والقريبة من موقنا السياحي الأخير، أو بالقرب من الفندق لتناول وجبة القريدس على العشاء أو الباستا واللازانيا وغيرها، ثمّ الإسراع إلى النوم لنيل قسط كافي من الراحة استعدادا إلى اليوم التالي من رحلتنا المشوّقة في إسبانيا، غرناطة بالتحديد.

في اليوم الخامس

لنبدأ اليوم بطاقة ونشاط وطاقة إيجابية، فهناك الكثير مما ينتظرنا في رحلتنا السياحية في مدينة غرناطة، لنحمل معنا ذكريات لا تمحى من الذاكرة، ونكهات لا ينتهي مذاقها، وتجربة لا تتكرر كثيرا في العمر.

شاطئ بلايا دو كانت ريجان | Playa de Cantarrijan

بعد تناولنا لوجبة الفطور لن نتأخر كثيرا في الانطلاق، لتكون وجهتنا الأولى اليوم هي شاطئ بلايا دو كانت ريجان Playa de Cantarrijian بعد أن نكون أتممنا حجزنا من أجل استمتاعنا بالبرامج الترفيهية والأنشطة التي تقام على هذا الشاطئ، ومعنا سوف تحصل عليها بأفضل سعر معقول ينال إعجابه.

إنّ المشي على شاطئ بلايا دو كانت ريجان لوحده يعتبر متعة رائعة، دونا عم الهواء المنعش والرياح العذبة، دونا عن الاستلقاء والاسترخاء تحت أشعة شمس غرناطة اللطيفة، مع مظهر الحصى التي تعطي جمالا لهذا الشاطئ متحدة مع مياهه الزرقاء الكريستال النظيفة.

ساحة سان نيكولاس Plaza de San Nicolas

يمكننا المرور فيما بعد إلى ساحة سان نيكولاس الجميلة لشراء بعض الحاجيات والهدايا التذكارية ذات المعنى العميق، سوف ترضي محبيكم بالتأكيد.

مطعم شاورما مارشيكا| Marchica Shawarma

لا بدّ أن التسوّق كان شاقا وقد أشعركم بمزيج من التعب والجوع في آن واحد، فلا بدّ لنا أن ننتقي مطعما ويكون للوجبات العربية والشرقية حظا من تجربتنا لهذا اليوم المميز فنتذوق الشاورما الشامية أو الفلافل والكباب، أو نجرب المأكولات السريعة مثل الهامبرغر والبيتزا اللذيذة والتي نجدها في مطعم شاورما مارشيكا| Marchica Shawarma والتي تجدون فيها أيضا ضالتكم إذا كنتم من محبي المأكولات النباتية الخالية من الغلوتين.

حي البيازين Albaicín

لتكن بعد ذلك وجهتنا ليلا لمشاهدة ضوء قمر غرناطة، إلى حي البيازين المعلم الجميل الذي يمزج مظهر عمارة إسلامية وسياحية أندلسية، والتسكع في الشوارع الضيقة وتذوق بعض المشروبات الدافئة، والمرور منه إلى حي ساكرومونتي مظهر أندلسي رائع.

ثمّ الدخول إلى أحظ المطاعم المنتشرة في هذا الحي لتناول وجبة العشاء، وبإمكاننا تذوق أكلة الأومليت الاسبانية Tortilla Espanola سنأكل بلهفة كبيرة بعد هذا اليوم الشاق وسيكون السائق بانتظارنا للعودة إلى الفندق للراحة.

في اليوم السادس

ها قد حلّ اليوم السادس من رحلتنا الجميلة والتي أوشكت على الانتهاء، لا بدّ أن في بال كلّ منا هو محاولة كسب كل ما يمكننا والاستمتاع بوقتنا قدر المستطاع في هذين اليومين المتبقيين.

حديقة العلوم Parque de las Ciencias

لنبدأ صباحنا بوجبة الفطور، ثم نتوجه بكل نشاط وحيوية في أول النهار إلى حديقة العلوم في غرناطة ونستمتع بالعروض والفعاليات التي تقام فيها، فبإمكاننا دخول المكتبة، أو مشاهدة في دار السينما، ولن نفوت الدخول إلى القبة الفلكيّة سنقضي أمتع الأوقات فهذه المكتبة تشمل فعاليات متنوعة تعجب الكبار والصغار، كما بإمكانكم الحصول على وجبات خفيفة ومشروبات لذيذة عند استراحاتكم وبين كل عرض وعرض.

مطعم باب منصور| Bab Mansour

بما أنّ حديقة العلوم أخذت الكثير من وقتنا وما شعرنا إلا وقت الغداء قد حان، فلا بد لنا بزيارة مطعم باب منصور| Bab Mansour والذي يعد من أفضل المطاعم من غرناطة بمأكولاته الشرق أوسطية إلى جانب المأكولات السورية واللبنانية والمأكولات المغربية أيضا، فيمكن أن يزين مائدتنا طبق الشيش طاووق، أو الخبز المغربي أو الباييلا والكسكس وغيرها من الأطباق المغربية الشهية.

كنا قد حجزنا مسبقا في القطار السريع الميترو من أجل الانتقال لمحطتنا التالية.

شاطئ بلايا سالوبرينا| Playa Salobreña

أما وجهتنا هذا المساء هو شاطئ بلايا سالوبرينا Playa Salobreña الواقع على بحر الألبوران جزء مت البحر المتوسط وهو يكون أشد جمالا ليلا، يناسب زيارته كل من الأصدقاء وحتى العائلات ورجال الأعمال، للابتعاد قليلا عن صخب المدينة ومشاهدة جمال المياه الزرقاء وعلى حافتها الحصى الرملية الرمادية، سيكون مكانا مناسبا للاستجمام والاسترخاء والمشي الذي يبعث في النفس الراحة ويمتص كل الطاقة السلبية.

سنكون متعبين لذلك سنطلب وجبة العشاء إلى الفندق، ولنقم اليوم بطلب جاز باتشو Gazpacho من قائمة الأطعمة الإسبانية الشهيرة والمميزة، ولنأخذ حماما دافئا سريعا، ونخلد إلى النوم استعدادا لليوم الأخير من برنامجنا السياحي.

في اليوم السابع

الكثير من المشاعر تختلط في صدرنا لهذا اليوم، سيكون يوم وداع غرناطة لهذه الرحلة، لذلك سنسارع إلى توديع كل شارع وزقاق ومعلم سياحي ومطعم بإمكاننا زيارته اليوم، ونستمتع بهذا الصباح الجميلة بوجبة من المطبخ الإسباني فريتو ميستو وذلك بعد تناول قهوتنا أو كوب من الكاباتشينو ليضيف لذة إلى صباحنا.

منتزه سيرا نيفادا الوطني Sierra Nevada National Park

سوف يأتي السائق لاصطحابنا مبكرا اليوم، سنذهب لنستمتع بجمال الطبيعة الخلاب في غرناطة الخضراء ومظاهرها، ونتنعم بين البساتين الخضراء وأشجار الصنوبر العالية وذلك في منتزه سيرا نيفادا الوطني فلا مكان أجمل منه للترويح عن النفس والتقاط الكثير من المشاعر الإيجابية والسرور.

شاطئ غارديا| Playa de la Guardia

ومن ثمّ سننتقل إلى واحد من أشهر الشواطئ العالمية والموجودة في غرناطة وهو شاطئ غارديا| Playa de la Guardia ببحره الأزرق الكريستالي ومياهه النظيفة، كما يميز هذا الشاطئ هو الصخور العريضة التي يمكنك الجلوس أو التسلق عليها والتي تصنع مظهرا مختلفا ومميزا، عدا عن أماكن الجلوس اللطيفة المصنوعة من الصخور والأحجار، لكن لا يمكنك الغطس بسهولة ويجب الانتباه للصخور تحت الماء.

كما تم تجهيز هذا الشاطئ بالعديد من الخدمات وتخديمه حيث يوجد كراج سيارات وبإمكان ركن سيارتك الخاصة، دونا عن قربه من العديد من الفنادق، وأيضا من المطاعم التي تقدم مأكولات بحرية لذيذة، ليكون نصيبنا اليوم تناول طعام الغداء على طاولة أحدها، وتذوق الجمبري أو سمك السالمون والعديد من الأطباق البحرية الممزوجة بنكهة إسبانية، ثمّ التحلية بعد ذلك.

النصب التذكاري Corral Del Carbon

لن ننسى المرور بصحبة الدليل السياحي لنريكم روعة التراث والأصالة في النصب التذكاري في غرناطة، ستبهرون بتصميمه الهندسي المعماري، مع الزخارف والنقوش وبواباته والفناء الخارجي وستلتقطون أجمل الصور التي ستذكركم بهذه الأوقات الرائعة.

مطعم Restaurant Arrayanes

سنختار بعد حلول ليل آخر يوم لنا في غرناطة من أجل وجبة العشاء، ولأنه آخر يوم سنختار مطعما فاخرا شهد له الكثير من المشاهير من الرجال والنساء وتركوا توقيعهم وملاحظاتهم لتجربتهم المميزة فيه، وهو مطعم  Restaurant Arrayanes ذو الطراز الكلاسيكي بأجزاء شرقية دافئة وهو موجود في حي البيازين، يقدم على طاولته أشهى المأكولات المغربية مثل الكسكس والطاجن مع المقبلات والسلطات مثل سلطة البرتقال والجزر، كما يمكننا التحلية مع طبق البقلاوة المغربية أو اختيار تذوق المشروبات الطبيعية التي يعدها.

سنعود إلى الفندق والقيام بالتأكيد على حجز الطيارة، وتأكيد حجز السيارة التي ستنقلنا صباحا إلى المطار، ثمّ سنخلد إلى النوم منهكين من هذه الرحلة الجميلة التي انقضت سريعا.

برنامج سياحي ١٠ أيام داخل مدينة غرناطة

في اليوم الأول

ريثما تصل طائراتكم المتوجهة إلى مدينة غرناطة، سوف نكون قد جهزنا لكم كافة الحجوزات والتجهيزات المناسبة، من تأكيد الحجز الفندقي على حسب اختياركم، والتعامل مع المكتب السياحي لتوفير دليل سياحي يساعدكم في التنقل في أنحاء غرناطة ويهونها عليكم، حيث أنه يستطيع كذلك التحدث بلغتكم الأمّ.

كما سنقوم بحجز سيارات عادية أو سيارات خاصّة وفاخرة من أجل مساعدتكم في السير ضمن المدينة، وبإمكانكم اختيار أن تكون مع سائق أو القيام بقيادتها بأنفسكم.

 كاتدرائية غرناطة Catedral de Granada

وفور وصولكم سنكون في انتظاركم مع السيارة وفي طريقنا إلى المطار يمكننا استغلال الوقت في اليوم الأول في غرناطة والمرور على معلم سياحي هامّ وجاذب في إسبانيا وهو كاتدرائية غرناطة ستكون فاتحة جميلة وستزيدكم حماس لرؤية باقي المعالم الإسبانية الأندلسية، حيث تجمع الكاتدرائية بين التراث القوطي وعصر النهضة.

لن نقضي الكثير في الخارج اليوم فيجب أن يأخذ المسافر قسطا من الراحة ويهيّئ بدنه ويستريح فما زال أمامنا متسع من الوقت والكثير من المخططات السياحية والتذكارات والاستمتاع بانتظارنا في الأيام القادمة.

لذلك سنعود إلى الفندق الذي قمنا بحجزه ونتعرف عليه، ونستمتع بمشاهدة التلفاز مع كوب اسبريسو ساخن، وعند حلول المساء سوف نأخذ حماما دافئا في الحمام المجهز بكافة وسائل الراحة في غرفة مريحة، ثم سنطلب وجبة عشاء من المائدة الإسبانية وسنتذوق أكلة الكريمة الكتالونية Crema Catalana أو بعض الباستا الإسبانية Pasta أو اللازانيا.

عليك أن تخلد في نوم عميق على سريرك المريح في السويت أو الغرفة الصغيرة خاصتك في الفندق.

في اليوم الثاني

بعد أن نستيقظ بكل حماس وحيوية مفعمة آملين أن نقضي أمتع الأوقات في مدينة غرناطة الأندلسية العريقة والاستمتاع بأجوائها، سنقوم بطلب وجبة إفطار شهية من الفندق وسنقوم بالتحلية مع تجربة شوكولاتة الكرز Churros اللذيذة وهي أكلة إسبانية شهيرة تكون عبارة عن عجين مقلي مغمس بشوكولاتة كثيفة ومذابة.

حي ساكرومونتي

ثم سننطلق اليوم إلى أفضل الأماكن في غرناطة لتشهدوا مدى روعتها وهو حي ساكرومونتي الشهير حيث بإمكانكم التقاط أجمل الصور والذكريات والذي يقع أمام قصر الحمراء وستشهدون براعة عمارته وبيوته المتآخية إلى جانب بعضها البعض تتخللها أشجار الصنوبر والصبار الخضراء لتعطي لوحة فنية ساحرة.

نذهب بعدها إلى التسوق وشراء بعض الحاجيات التي ستلفت انتباهنا ولن ننسى شراء الهدايا والتذكارات للأهل والأحباب.

أو نجرب تجربة الإبحار في اليخت بعد قيامنا بحجز يخت ٥ نجوم.

مطعم شاورما كينج | Shawarma King

أما إذا كنت من رجال الأعمال فسوف نوفر لك خدمات VIP مع سيارة فخمة وسائق وإيصالك إلى مكان الاجتماعات التي سوف تشارك بها في أي وقت، وبإمكانك أن تختار فندقا يحتوي على قاعات اجتماعات لتسهيل الأمر عليك.

سوف نجرب اليوم تجربة فريدة على الغداء ولذلك سنقوم باختيار مطعم شاورما كينج Shawarma King حيث ستكون مائدتنا اليوم تركية وسنتذوق أشهى المأكولات التركية والشرقية والعربية والشاورما.

 وبإمكاننا بعدها أن نستقل القطار السريع للذهاب إلى دار سينما قريبة من المنطقة التي تقطن فيها وحضور فيلم، ولا سيما إذا كنت برفقة زوجتك أو محبوبتك.

سنعود بعدها إلى الفندق وبإمكاننا اختيار عشاء إيطالي، أو من المطبخ الأمريكي أو الياباني وحتى الشرقي أو الإسباني بالطبع، فكل ذلك متوفر في مطاعم غرناطة.

في اليوم الثالث

نستيقظ لخوض تجربة اليوم السياحي الثالث في غرناطة عسى أن نضم هذا اليوم إلى دفتر ذكرياتنا بأنّه يوم لا يُنسى.

ستتصدر مائدة إفطارنا اليوم العديد من المأكولات الإسبانية الشهيرة مثل اللازانيا والباييا والتار تار دي بونيتو لن تنسى طعم هذه الأكلات طيلة حياتك.

قصور النصري Nasrid Palaces

وبعد أن تناولنا إفطارنا أصبحنا مستعدين لبدء نشاطاتنا، سنبدأ رحلة سياحية تملؤها الإثارة والشغف إلى قصور النصري من أرقى المعالم في غرناطة التي استخلص منها مدى براعة الأندلسيين الإسلاميين في التصميم والعمارة، سوف ترى فيها أشكال من الزخارف مع الكثير من التحف الفنية الرائعة.

شاطئ بلايا بارانسوا ديل ميديا | Playa Barranco Del Media

وسنزور اليوم شاطئ مميز في إسبانيا في مدينة غرناطة بالتحديد وهو شاطئ بلايا بارانسوا ديل ميديا | Playa Barranco Del Media اللطيف بمياهه الشفافة الكريستالية والنظيفة وهو يمتاز بنظافته عن غيره من الشواطئ لوجود مكان مخصص للقمامة مع وضع غرامات على من يتعدى على نظافة الشاطئ، ولذلك هو مناسب لالتقاط أجمل الصور التذكارية وقضاء أمتع الأوقات برفقة حيواناتكم الأليفة من قطط وكلاب والتي يسمح بها الشاطئ، مع وجود العديد من المطاعم القريبة من هذا الشاطئ.

مطعم رحمة ميكنيس | Restaurant Meknes Rahma

سوف يغلبنا الجوع بعد مظهر البحر المهيب والاستجمام على الشاطئ، لذلك سنخوض تجربة تذوق الأطباق الحلال من أفضل المطاعم الحلال في إسبانيا والموجود بالقرب من المسجد الرئيسي في مدينة غرناطة، وسنتناول طعامنا المغربي من الكسكس الفريد من نوعه في هذا المطعم أو الدجاج والطاجن وبعدها سنحلّي مع أشهى الحلويات المغربية التي يعدّها طبّاخو المطعم، وسط جو موسيقي رومنسي مع ديكور معماري هندسي لطيف ومليء بالزخارف، كما يمتاز هذا المطعم بأن أسعاره مناسبة.

سوف نقضي ليلة اليوم في غرناطة سيرا على الأقدام بالتنقل بين شوارع وأزقة غرناطة والاستمتاع بوقتنا برؤية العديد من المظاهر التي تنبض بالحياة فيها، إلى أن يحلّ منا التعب ونعود إلى الفندق من أجل الخلود للنوم.

سوف نقضي ليلة اليوم في غرناطة سيرا على الأقدام بالتنقل بين شوارع وأزقة غرناطة والاستمتاع بوقتنا برؤية العديد من المظاهر التي تنبض في الحياة فيها، إلى أن يحلّ منا التعب ونعود إلى الفندق من أجل الخلود للنوم.

في اليوم الرابع

نستعد لقضاء اليوم الرابع من رحلتنا السياحية في الأندلس، ولا زال الحماس والابتهاج والاستعداد لخوض أجمل التجارب وعيش أجمل الأيام يغمرنا.

بإمكاننا تناول الفطور في الفندق أو حجز طاولة في مطعم قريب لتناول بعض الفطائر الشهية والبيتزا مع كوب ساخن من الشاي أو الفطور الإسباني أو البرغر.

جنة العريف Generalife

سوف نقوم بالمرور للاستمتاع بالهواء الطلق والاستجمام في حدائق وبساتين جنة العريف الواقعة قريبا من قصر الحمراء ومشاهدة أحد مظاهر الحضارة الإسلامية العريقة بزخارفها وتصاميمها الفاخرة.

كما بإمكاننا الذهاب للاستمتاع باللعب في مدينة الملاهي لا سيما إذا كنت برفقة عائلتك وأطفالك فسيعيشون أجواءً لا تنسى، أو بإمكانك حجز تذكرة لحضور فيلم عائلي في السينما.

شاطئ بلايا سان كريستوبال | Playa San Cristobal

نذهب مساءً لممارسة بعض الأنشطة المائية الممتعة وركوب الأمواج لا سيما لو كانت زيارتنا لغرناطة في فصل الصيف، أو السباحة أو لعب طرة القدم وكرة الطائرة أو المشي والاستجمام وذلك على شاطئ  بلايا سان كريستوبال | Playa San Cristobal، وعند زيارتكم لهذا الشاطئ لا داعي لجلب الكثير من الأغراض فهو مخدم من الكثير من النواحي إلى جانب وجود الكثير من المرافق والأسواق والمطاعم القريبة والبارات والمقاهي.

مطعم القدس | Jerusalem

ومن أجل تناول طعام العشاء لهذا اليوم سنختار أن نجرب بعض المأكولات الفلسطينية التي يعدها مطعم القدس واختيار بعض الأطباق من قائمته الشرق أوسطية والعربية التي لا نجد في لذتها مثل الكباب والمقلوبة وورق العنب إلى جانب تقديمه للعديد من الأطباق النباتية لزبائنه.

لا بد من استراحة بعد تناول الطعام فنذهب للمشي قليلا واستنشاق هواء غرناطة الجميل، ثمّ العودة إلى الفندق لأخذ قيلولة ثمّ مشاهدة التلفاز أو قضاء سهرة رومنسية جميلة في الغرفة والسويت الهادئ.

في اليوم الخامس

نبدأ يومنا الخامس من جولتنا السياحية في مدينة غرناطة نأمل أن يكون من أجمل الأيام.

بعد الاستيقاظ صباحا وإذا كنت من محبي الرياضة ومتبع لبرنامج رياضي في بيتك يمكنك متابعته أثناء سياحتك من خلال حجزك في فندق يمتلك صالة رياضية وجيم لإكمال برنامجك الرياضي دون انقطاع.

وبعد ذلك ستقوم بالاستراحة قليلا مع تناول فنجان من القهوة لمنحنا النشاط والتخطيط لكيفية قضاء اليوم السياحي وباقي الأيام في إسبانيا.

شاطئ كالا هوندا | Calahonda

ومن التجارب الفريدة التي سنقوم بتجربتها اليوم هي ركوب الأمواج مع العديد من الأنشطة المائية المختلفة وذلك على أمواج شاطئ كالا هوندا Calahonda المميز والجميل فهو منطقة حضرية رملية بشكل متعرج تجد فيها الكثير من الحصى.

كما بإمكاننا أخذ رحلة قصيرة بحجز يخت خمسة نجوم.

مطعم تيتيريا تطوان | Resturant Teteria Tetuan

ولتذوق أطيب بقلاوة خاصة في مدينة غرناطة يجب علينا اختيارها من إعداد مطعم تيتيريا تطوان Resturant Teteria Tetuan الشهير والذي يجمع بين أشهى المأكولات العربية والإسبانية كذلك، فيمكننا تذوق طاجين الضأن مع عصير الليمون والكسكس او اختيار طبق إسباني مثل اللازانيا أو الباستا.

بإمكانكم تجربة متعة التزلج والأنشطة الشتوية الثلجية المتنوعة إذا قمت بزيارة مدينة غرناطة في فصل الشتاء.

سنتمشى بعدها ونشتري بعض الأشياء الخاصة والهدايا والاحتياجات المختلفة، ثم نستقل القطار السريع للوصول إلى الفندق من أجل الاستمتاع بنوم عميق بعد هذا اليوم المتعب، استعدادا ليوم البرنامج السياحي التالي.

في اليوم السادس

في صباح هذا اليوم ستصحو باكرا وممارسة الرياضة الصباحية، ثم تناول وجبة الفطور من اختيارك وفق ما تحب من مائدة إفطار الفندق.

وبإمكانك الاسترخاء بعد مساج مريح تحصل عليه في قسم المساج الذي يضمه الفندق الذي تقيم فيه، أو تختار أن تدخل إلى غرفة الساونا أيضا من أحد مراكز المساج والساونا.

حي البيازين Albaicín

ومن يأتي إلى إسبانيا إلى غرناطة بالتحديد، ولا يكون له نصيب من المرور إلى حي البيازين فهو أحمق! فهو حي يجمع بين العراقة والتراث والخيال كذلك، بمظهر معماري أندلسي تنشر بيوته الأندلسية المتراصة الدفء لكل قاطنيه أو حتى المارين منه، والأجمل هو تذوق بعض الأطعمة أو شرب الشاي أو القهوة مع المشي في أزقة هذا الحي.

مطعم القصبة | Kasbah

أمّا اليوم فسيكون مطعم القصبة | Kasbah خيارنا الأفضل لتناول وجبة الغداء، سنقوم بانتقاء أشهى المأكولات العربية الحلال من الحمص والتبولة، واكلة الحريرة مع العديد من السلطات اللذيذة وسنحلّي بعدها بالحلويات الفاخرة التي يعدها هذا المطعم، وسط أجواء شرقية معطرة بالراحة والهدوء والدفء.

سيتبقى لنا متسع من الوقت من أجل التسوق وشراء بعض الملابس والأحذية من أشهر الماركات العالمية، والعطور وحتى المأكولات والتوابل والأقمشة.

ونعود بعد تعب التسوق في السيارة مع السائق الذي في انتظارنا، وقبل الذهاب إلى النوم سوف نقوم بطلب العشاء إلى الغرفة من المطبخ الإسباني وتذوق طبق الجمبري بالثوم Gambas Ajillo.

في اليوم السابع

حلّ صباح اليوم السابع من جولتنا السياحية في أجمل مدن الأندلس، مدينة غرناطة، ولا زال الشوق يتجدد والحماس لم يقل أبدا عن أوّل يوم وصلنا فيه.

سوف يكون لمسبح الفندق الكبير حصة لنا في هذا اليوم للاستمتاع بالسباحة مع الأصدقاء أو العائلة والأولاد وقضاء أجمل الأوقات، وسيتسنى لنا خلال ذلك تناول وجبة الإفطار من المعجنات والبيتزا الإيطالية مع العديد من السناكات والمشروبات المنعشة.

وفي هذا اليوم لكم حرية الاختيار في إعادة تجربة الذهاب إلى المعالم السياحية التي جذبت انتباهكم وألحت للعودة إليها لاستكمال أروع اللحظات والتقاط أجمل الصور.

ساحة سان نيكولاس| Plaza de San Nicolas

أو سنذهب في زيارة قطعة فنية رائعة من الأندلس وهي ساحة سان نيكولاس| Plaza de San Nicolas وتضم هذه الساحة جميع مقومات السياحة التي يسعى لها كل سائح، بتاريخها العريق وأزقتها التي تدل على الحضارة الأندلسية كما أنها تقع في نقطة مبهرة ومطلة على قصر الحمراء بمظهر مهيب، إلى جانب وجود الكثير من الأسواق القريبة والمطاعم المضيافة في هذه الساحة.

كما سنكمل تسوقنا إن كان ينقصكم بعض الأغراض التي لم يتسنى لنا الوقت في شرائها في اليوم السابق.

وأمامنا الكثير من خيارات المطاعم الإسبانية والإيطالية، وحتى اليابانية والصينية والشرقية لنقوم بتقرير ما سنزوره منها، وذاك على حسب الشهية.

مطعم بطاطس ألفيرا | Papas Elvira

أو بإمكاننا اليوم اختيار بعض المأكولات الصحية التي يقوم بإعدادها مطعم بطاطس ألفيرا | Papas Elvira وهو مصنف أنه من أفضل المطاعم الحلال في إسبانيا، والذي يقدم مأكولات عربية ومغربية مثل البسطيلة والفلافل وكذلك الحريرة والمسقعة واللازانيا والتي ستكون تجربة مميزة.

وبعد العودة إلى الفندق قم بالاسترخاء في الجاكوزي الخاص في الغرفة الخاصة بك، من أجل تخفيف التعب المتراكم خلال تلك الأيام المثيرة، والحصول على نوم هانئ ومريح استعدادا لليوم التالي.

في اليوم الثامن

يوم مدهش آخر يبدأ في برنامجنا السياحي، سنحظى بالكثير من المغامرات والأوقات المدهشة، حيث سنبدأه بتناول طعام الفطور سريعا والاستعداد للانطلاق إلى الخارج للتمتع بالجو المناخي الجميل في غرناطة.

سيمضي بنا السائق بين أرجاء غرناطة وسنستمتع برؤية روعتها من شباك السيارة.

شاطئ بونتا ديل ريو | Play Punta del Rio

سنختار اليوم الذهاب إلى مشاهدة جمال البحر في غرناطة فهي مدينة مطلة على البحر المتوسط، وسنختار إحدى شواطئها كمحطة لنا، يمكنكم الاختيار بين شاطئ بونتا ديل ريو | Play Punta del Rio إذا كانت زيارتنا لغرناطة في فصل الصيف، لأنه يمتاز بحرارة معتدلة مناسبة وهو ذو عمق متوسط، حيث ستعيش أجمل الأجواء بين المياه الكريستالية الزرقاء الساحرة مع النباتات النموذجية مع توفيره للعديد من الأنشطة التي تناسب الأطفال، ووجود الكثير من الحانات والمطاعم ذات الطابع الموسيقي التي تجذب السياح.

وعلى حسب شغفنا إما سنختار المشي والاستمتاع على الشاطئ، أو خوض مغامرة بين أمواج البحار بركوبها، أو استئجار يخت للحصول على بعض الأجواء الرومانسية الهادئة.

كما سنزور أحد المطاعم والمقاهي المنتشرة بشكل كبير في غرناطة ولا سيما وسط المدينة في ساحة بلازا دي غراسيا لتذوق طبق الأخطبوط على الطريقة الغاليسية Pulpo a la Ga أو اختيار تذوق طبق من مطعم إيطالي مثل ريزوتو آلا ميلانيزيه أو باستا وبعض البيتزا الإيطالية، أو تذوق المأكولات اللاتينية والشرقية مثل الشاورما وغيرها.

 مطعم رياض ألفيرا | RIAD ELVIRA

أما إذا كنت من الأشخاص النباتيين وترغب في تجربة نكهات مميزة، فسنأخذك إلى مطعم رياض ألفيرا | RIAD ELVIRA لتناول الطاجن المغربي والكسكس، أو اختيار تذوق أطباق السمك، وبعدها نتذوق الشاي المغربي مع جو لطيف هادئ للاسترخاء قبل إكمال جولتنا.

النصب التذكاري

يمكننا أن نمر سريعا لالتقاط أجمل الصور في النصب التذكاري الواقع في مدينة غرناطة.

نعود إلى الفندق وطلب خدمة الغرف من أجل الحصول على خدمات الغسيل وتجهيز الملابس، وترتيب الغرفة وتوضيب الأمتعة، ومن ثمّ الذهاب إلى النوم فرحلتنا أوشكت على الانتهاء.

في اليوم التاسع

ها هو اليوم ما قبل الأخير في مدينة الأندلس الجميلة غرناطة، سوف نسعى للاحتفاظ بكل ما يتسع لنا من مغامرات وأنشطة، واستجمام واستمتاع بالوقت.

سنتناول فطائر الجبن الإسباني مع كأس شهي من الشاي على الفطور وتجدون هذا الصنف بكل تأكيد ضمن قائمة المطعم الذي تقيمون فيه، وإذا كنا من قاطني البيوت والفيلات سوف نطلبه من أي مطعم قريب.

 سوق Alcaiceria

بما أنه اليوم الأخير سنستقل الحافلة السياحية لتوصلنا إلى سوق Alcaiceria هذا البازار الكبير الذي نجد فيه كل متطلباتنا من توابل وأقمشة وحرير والكثير من الهدايا والمقتنيات.

حديقة العلوم | Parque de las Ciencias

لن نفوت وقت المغامرة في أجمل رحلة ممتعة قبل انتهاء رحلتنا في اليوم ما قبل الأخير في غرناطة، وسنذهب للمغامرة في حديقة العلوم والتي بإمكاننا مشاهدة الكثير من العروض الحية والممتعة الترفيهية، أو حضور فيلم سينمائي ومشاهدة القبة الفلكية أو ريادة المعرض الثقافي مع كثير من الأنشطة التي تروق للأطفال الصغار والعائلة بشكل خاصّ، وفي وقت الاستراحة ما بين الفعاليات بإمكانك تذوق أشهى الوجبات من المطاعم الموجودة ضمن الحديقة.

سوف نستمتع عند حلول الليل بتوديع غرناطة بالتسكع في كل زقاق يمكننا المرور منه، لا سيما لو كانت رحلتنا برفقة الشريك أو الأصدقاء وذلك مع تناول كوب من القهوة الدافئة والمنعشة.

وبعدها سوف نعود إلى الفندق للحصول على وجبة العشاء اللذيذة من سمك اللحم المقدد أو شوربة العدس أو لازانيا.

إلى السرير فورا.

وبعدها سوف نعود إلى الفندق للحصول على وجبة العشاء اللذيذة من سمك اللحم المقدد أو شوربة العدس أو لازانيا.

إلى السرير فورا.

في اليوم العاشر

سوف تكسو وجوهنا وتختلط في مشاعرنا المبهجة التي جمعناها في رحلتنا السياحية في الأندلس بعض مشاعر الحزن وذلك كونه هذا اليوم الأخير لنا في هذا المكان المختلف والرائع.

سوف نقوم بطلب إفطار إسباني من الباستا وطبق الباييا بالإضافة إلى طبق الأومليت الإسباني وأيضا طبق الكريمة الكتالونية، فلا بد أن نصطحب معنا النكهة الإسبانية في اليوم الأخير.

حمام الأندلس

لا بدّ أننا بحاجة إلى حمام عميق وساخن بعد كل هذه الأيام الشاقة والجميلة لذلك سيكون خيار حمام السوق حمام أفضل من الحمام العادي لذلك فإن السائق بانتظارنا ليقلنا إلى حمام الأندلس والذي لن تنظف فيه بدنك فقط بل وروحك أيضا، وسوف تتجدد الطاقة النفسية والمشاعر الجميلة، لتكون مستعدا للعودة إلى متابعة حياتك وأشغالك وأعمالك.

سيرا نيفادا الوطني | Sierra Nevada National Park

لن نقضي وقتا طويلا في الخارج اليوم لذلك بعد مرورنا إما على مطعم صيني، أو تناول السوشي والمأكولات البحرية اللذيذة سوف نمرّ إلى منتزه سيرا نيفادا الوطني | Sierra Nevada National Park هذا المنتزه خير دليل على طبيعة الاندلس الساحرة لا سيما في جزء غرناطة الخضراء منها، فالطبيعة ستدهشك هناك من امتزاج غابات الصنوبر بأشجارها الشاهقة مع الوديان الزرقاء والتي تجعلك رؤيتها تنسى جميع همومك واكتساب أكبر قدر من الطاقة الإيجابية والمشاعر الجميلة.

مطعم قصر المنى الأندلسي | Palacio Andaluz Almona

ولنودّع النكهة الأندلسية لليوم الأخير سنختار مطعم قصر المنى الأندلسي Palacio Andaluz Almona لنتذوق النكهة المغربية الاندلسية في كل من أطباق الطاجن والكسكس والبسطيلة إلى جانب السلطات المغربية، فهو مطعم بطراز مغربي ويقدم مأكولات حلال.

وبعد العودة للفندق، سنقوم بحزم الأمتعة وتوضيب ملابسكم وأغراضكم، وسيساعدكم في ذلك خدمة الغرف، وتقومون بتشطيب كامل حجوزاتكم وتأكيد مواعيد سفركم، وسيكون السائق الذي سيوصلكم إلى المطار في انتظاركم باب الفندق.

فندق Porcel Alixeres Hotel

حيث أن الفنادق لوحدها في غرناطة كانت اختيارا موفّقا ومريحا سهلت علينا الاستمتاع في رحلتنا، ومن هذه الفنادق: فندق Porcel Alixeres Hotel وهو من أفخر الفنادق في إسبانيا في مدينة غرناطة يقع في مكان هادئ مطل على جبال الأطلس، وهو مثالي كونه قريب على المعالم السياحية التي يقصدها السياح مثل مجمع الحمراء وقصر وحدائق جنراليفي، إلى جانب كونه ذو تصميم أندلسي وأجواء أندلسية فتصميمه يمتاز بالعمارة الأندلسية، ويوفر كافة وسائل الراحة للزبون في جميع الغرف أو الأجنحة التي يختارها.

وأخيرا مغادرة غرناطة والذهاب إلى المطار لانتظار طائراتكم، والعودة إلى الوطن مصطحبين معكم أجمل اللحظات والأوقات.

أفضل الأماكن في غرناطة

تحتوي غرناطة على العديد من الأماكن التي تتناسب مع مختلف الأعمار والأذواق وترضي كافة السياح.

ومن أفضل الأماكن في غرناطة التي تستقطب مختلف السياح من الباحثين عن التاريخ والأصالة، أو عشاق الاستمتاع وقضاء أروع الأوقات، وحتى محبي العلوم والأخبار:

  • جنة العريف | Genaralife
  • قصر الحمراء | Alhambra
  • ميرادور دي سان نيكولاس | Mirador de dan Nicolas
  • النصب التذكاري | Corral Del Carbon
  • حديقة العلوم | Parque de las Ciencias

جنة العريف | Genaralife

بما أنّ غرناطة هي جنة الله على الأرض، فهي لم تنل هذا اللقب عن عبث، بل نالته لما تحتويه من مظاهر طبيعية خلابة وساحات خضراء واسعة والكثير من البساتين والجنان ومن هذه المظاهر هي جنة العريف، وهي تحتوي على أربع بساتين مصممة بشكل فاخر حيث كانت سابقا من أجل استجمام السلاطين واسترخائهم، وهي خيار جميل لمحبي الهدوء والهواء الطلق والاسترخاء وسط الطبيعة.

تقع هذه الجنة بالقرب من قصر الحمراء، وتعد جنة العريف شاهدا على عظمة المصممين العرب وبراعتهم في الإنشاء والتصميم فهي صممت من عصر السلطان الأندلسي محمد الثاني وتحت إشرافه، ولا تزال إلى الآن جاذبة للكثير من السياح حول العالم فهي لا زالت تحتفظ بالروعة والجمال الخلاب، فلا تفوت التفكر في روعة الطبيعة بعد زيارتك لهذه الجنة.

قصر الحمراء | Alhambra

في مدخل الحمراء كان لقاؤنا

ما أجمل اللقيا بلا ميعاد

لا تفوت زيارة المكان الذي أشعل قلب نزار قباني والذي كان أجمل مكان جمعه بمحبوبته، فقصر الحمراء يعدّ كنز ثمين من كنوز إسبانيا الأندلس والموجود في غرناطة، كما يحيط قصر الحمراء ٣٧ قلعة ضخمة مع 7 أبواب.

تمّ بناء قصر الحمراء على دور الملك أبو عبد الله بن الأحمر في القرن العاشر الميلادي، وهو مصمم تصميما إسلاميا يضم زخارف وتصاميم معمارية أندلسية راقية يستلذ في رؤيتها محبّو التاريخ والأصالة والعراقة، ولا سيما الأصالة العربية الأندلسية وسوف تسرّ نظرك ألوانها اللافتة والزاهية ولا يزال هذا القصر في القمة من بين أفضل المناطق السياحية الأندلسية.

ميرادور دي سان نيكولاس | Mirador de dan Nicolas

إذا كنت من محبي الفن والإبداع الممزوج مع الروعة والجمال لا بد لك من زيارة ميرادور دي سان نيكولاس مصطحبا معك كاميرا فوتوغرافية من أجل التقاط أجمل الصور وتوثيق أروع اللحظات في أروع مكان.

يكون شارع دي سان في أوج جماله في وقت غروب الشمس لا سيما لالتقاط صور فوتوغرافية للطبيعة والغريب، غير أنّك تشهد أجمل إطلالة بانورامية منه على قصر الحمراء لأنه يطل عليه، كما أنه يطل على القلعة من الجهة الأخرى، كما يقع مطل القديس نيقولا بالتحديد على قمّة تل مرتفع تشهد فيها الكثير من الأشجار والجبال وهي قمة البيازين بغرناطة.

النصب التذكاري | Corral Del Carbon

إن لهذا المكان منظر عريق وفاخر، وهو يستقطب السياح لهندسته المعمارية وتصميمه المميّز والمختلف.

تمّ تشييد هذا النصب التذكاري خلال حكم بني نصر وكان مخزن ومأوى من أجل راحة التجار القادمين من مكان بعيد، وهذا النصب عبارة عن فناء مركزي كبير وبوابة مزدوجة لمدخل النصب إلى جانب الحمامات العربية المصممة بالكثير من الزخارف والنقوش، بالإضافة إلى مكاتب أوركسترا جميلة.

حديقة العلوم | Parque de las Ciencias

إنها أول مركز فني وسياحي ثقافي يجذب السياح الوافدون إلى إسبانيا وهو يضجّ بالزائرين والمستكشفين من محبي المغامرات والاستكشاف، والاستمتاع بالعروض المؤقتة أو الدائمة المتنوعة والفعاليات الجديدة.

حديقة العلوم تحتوي على مكتبة ثقافية وقبة فلكية إلى جانب دار سينما ومعرض ثقافي كذلك، كما تضم العديد من المقاهي والمطاعم من أجل تناول أشهى الوجبات والمشروبات خلال استراحتك بين الفعاليات والعروض المنوعة.

السياحة في غرناطة

تقع مدينة غرناطة على ارتفاع متوسط فوق مستوى البحر، عند سفح جبال الثلج سييرا نيفادا بالضبط، تتمتع بمناخ معتدل ومريح، وبطبيعة خضراء خلابة وهي ملتقى لأربعة أنهار.

تجذب غرناطة مختلف السياح من محبي الاستكشاف والعلم والعلوم، وأيضا محبي التاريخ والعمار والهندسة، مع محبي الآثار والتحف والحضارة، كما أنّها تجذب محبي الاستمتاع بوقتهم وقضاء وقت مريح واستجمام بين شاطئ وحمام أندلسي، ومنتزه.

إلى جانب أنها تتمتع بكل وسائل الراحة والسهولة التي يطلبها السائح من فنادق، أو شقق وبيوت وفيلات VIP مع توفير سيارات أجرة فاخرة مع سائقين وغيرها، وحجوزات تذاكر متاحف وقصور وتذاكر عروض، مع تذاكر قطارات وزوارق ويخت، ولسهولة الاندماج يتواجد الدليل السياحي الذي يتحدث العديد من اللغات، ومكاتب سياحية لتنظيم رحلات سياحية.

يجب على كل من يتساءل عن السياحة في غرناطة زيارة هذه الأماكن لكي تكون رحلته مستحقة:

  • حي Sacromonte
  • ساحة سان نيكولاس | Plaza de SanNicolas
  • كاتدرائية غرناطة | Catedral de Granada
  • حي البيازين | Albaìcin
  • منتزه سيرا نيفادا الوطني | Sierra Nevada National Park

حي Sacromonte

لن تكتمل رحلتك دون زيارة هذا الحي الأثري والذي هو آخر الأحياء التقليدية القديمة في غرناطة، إن بيوت ومنازل هذا الحي تشهد على روعة القدماء وبراعتهم في فن العمارة، وهي مرصوصة إلى جانب بعضها البعض ومبنية على الخور وسط أشجار الصنوبر والصبار الخضراء الجميلة، كما أنّ هذا الحي يقع على مجموعة من المنحدرات أمام قصر الحمراء مباشرة.

ساحة سان نيكولاس | Plaza de San Nicolas

تسمى هذه الساحة في غرناطة: ساحة الأحلام، وتضم هذه الساحة العديد من الأسواق التي يجد فيها السائح كل ما يرغب فيه ويقوم بانتقاء هدايا تذكارية لطيفة، وتعتبر الساحة نقطة تركّز الاسترخاء مع الراحة والمشاهدة الخلابة، وتحتوي على العديد من الأزقة والشوارع السياحية مع المطاعم المميزة التي تقدم أشهي المشروبات، كما أن هذه الساحة تمنحك مشاهدة لقصر الحمراء من نقطة عالية.

كاتدرائية غرناطة | Catedral de Granada

من أهمّ مراكز جذب الزوار في غرناطة من مختلف بقاع الأرض، وتسمى بكنيسة التجسيد العريقة، لتصميمها الذي مزج بين عصر النهضة والتراث القوطي بتصاميم جميلة وزخارف تدل على التاريخ والأثر.

صممت كاتدرائية غرناطة على يد أمهر المعماريين في القرن السادس الميلادي لتكون مثالا ظاهرا على الأناقة والجمال ومن أبهى صور المعالم التاريخية المسيحية في غرناطة الأندلس.

حي البيازين | Albaicín

سوف تشهد عالم خيالي في حي البيازين فهو من أجمل المناطق السياحية في غرناطة إسبانيا، ببيوته اللطيفة الصغيرة التي تحتضن بعضها البعض وتلتصق فيما بينها، جامعة مظهر سياحي إسلامي ومسيحي أندلسي على حد سواء.

دونا عم التصميم المعماري العريق يضم هذا الحي العديد من المطاعم التي ستجد فيها الكثير من الدفء والحنان عند احتسائك لمشروبك المفضل الذي لن تنسى مذاقه، وبإمكانك متابعة التسكع في الأزقة الضيقة من حي البيازين وصولا إلى حي ساكرومونتي الأندلسي الأثري الجميل.

منتزه سيرا نيفادا الوطني | Sierra Nevada National Park

إلى عشاق اللون الأخضر والمساحات الخضراء الطبيعية والواسعة، والذي يكون ملجأهم من ضجيج الحياة وهموم النفوس هي الطبيعة الخلابة ومحبي الاستجمام والاسترخاء، إن منتزه سيرا نيفادا الوطني خيارا خاصّا بكم لأنّ غرناطة الخضراء لا تكاد تخلو من البساتين والطبيعة الجميلة.

سوف تعتريك الكثير من المشاعر عند رؤيتك لغابات الصنوبر الشاهقة التي يحتويها المنتزه، إلى جانب الوديان التي تتخلل الغابات بمشهد أنيق يجب عليك تبصرته من كلّ بدّ، ليمتلئ قلبك بالكثير من الابتهاج والسرور والمشاعر والطاقة الإيجابية.

الأسئلة الشائعة

هل تعد مدينة غرناطة مكان سياحي يناسب أيضا قضاء عطلة مع العائلة والأصدقاء والأطفال الصغار؟

نعم، إنّ مدينة غرناطة مركز جذب سياحي للكبار والصغار وتناسب الباحثين عن المتعة والمغامرة، ومحبي التاريخ والتعرف على الثقافات، ومحبي المعمار وحتى العلوم، فبإمكان أطفالكم الاستمتاع بالعروض الحية الني تقيمها حديقة العلوم أو حضور فيلم سينمائي في دار السينما فيها ومشاهدة الحيوانات والكتب العلمية، وحتى القبة الفلكية، كما وبإمكانكم الاستمتاع معهم برحلة التزلج في محطة تزلج سييرا نيفادا بين المنحدرات الثلجية بلحظات تظل في ذاكرتهم للأبد، دونا عن تجربتهم للعديد من الأطباق والمأكولان اللذيذة وزيارتهم للحدائق والبساتين والمنتزهات الخضراء وركوب الأمواج واليخت وغيرها.

هل يمكنني تذوق أشهى المأكولات العالمية في مطاعم غرناطة وما هي أجمل المطاعم؟

نعم بالطبع إن أي نكهة تبحث عنها داخل مدينة غرناطة ستجدها، فهي تزخر بالمطاعم الإسبانية مثل مطعم كاسا توراكو الشهير، ومطعم أرياجا وكذلك مطعم تالا، إلى جانب المطاعم الإيطالية مثل مطعم سابوري إيطاليا، وكذلك ستتذوق مأكولات شرقية منوعة مثل الشاورما في مطعم شاورما كينج التركي، ومطعم بوابة سوريا العربي وكذلك مطعم سلطان الذي تتذوق فيه أشهى الأطباق الشرقية والتقليدية المغربية.

هل يمكنني الحصول على استراحة جميلة وإكمال عطلتي السياحية بأريحية في فنادق غرناطة وما هي أفضل فنادقها؟

نعم إن فنادق غرناطة تؤمن كافة وسائل الراحة من غرف صغيرة أو أجنحة أو سويت وغرف مزدوجة مع خدمات غرف وحمامات مجهزة، ومن أفضل الفنادق في مدينة غرناطة: فندق قصر الحمراء، وفندق كاسا ١٨٠٠ غرناطة وفندق بارادور دي غرانادا وهذه تعتبر فنادق خمس نجوم، وغيرها من الفنادق ٤ نجوم: فندق أباديس نيفادا بالاس، وفندق مولينوس وفندق تنت غرناطة، وغيرها الكثير فتكاد تزيد هذه المدينة عن أكثر من ٣٦٠٠ فندقا.

ما هي أشهر الشواطئ في مدينة غرناطة التي يمكنها أن تكون خيار ممتع لرحلتي وقضاء وقت براحة وهدوء واستجمام؟

إن غرناطة تطل على البحر المتوسط، وتمتاز معظم شواطئها بمياهها العذبة الزرقاء الكريستالية، إلى جانب وجود العديد من الخدمات والمرافق في هذه الشواطئ مثل شاطئ بلايا ايل روسو، وشاطئ كالا هوندا إلى جانب شاطئ بلايا كامبريلز، وشاطئ بلايا كانينا وغيرها يمكنكم قضاء فسحة للترويح عن النفس والاسترخاء بعيدا عم صخب الحياة.

كم يوم يكفي السائح لزيارته مدينة غرناطة؟

من أجل نيل كامل المتعة من الرحلة المنتظرة والتي تخطط لها وتحلم بها في مخيلتك لأيام كثيرة، لا بدّ من قضاء أسبوع كامل إلى عشرة أيام في غرناطة لمشاهدة كافة معالمها السياحية وخوض المغامرات والأنشطة من تزلج ومشاهدة عروض وفعاليات وزيارة مطاعم واسترخاء على الشواطئ وبين الأزقة والبساتين الخضراء والمنتزهات، وكذلك التسوق والحصول على التذكارات والهدايا.

 

جدول سياحي في غرناطة Granada برنامج سياحي كامل غرناطه
اتصل بنا الآن