المسافر اسبانيا

تاجير سيارات وفلل بكل مدن اسبانيا

جدول سياحي في قرطبة Cordoba برنامج سياحي قرطبه اسبانيا

برنامج سياحي في قرطبة

تتمیز قرطبة بأنھا أفضل المناطق السیاحیة لما لھا من موقع ممیز استراتیجي بحیث تقع جنوب إسبانیا وتقع على ضفة نھر الوادي الكبير.

وتزخر قرطبة بمزايا كثيرة جعلتھا من أفضل الوجھات السیاحیة في العالم، ففیھا معالم تاریخیة، وأثرية، وجبال طبيعية خضراء، وشلالات وأنھار، وأماكن ترفیھیة رائعة.

وإلى جانب ذلك تتصدر فنادق ومعالم قرطبة المرتبة الأولى عالمیاً في الخدمات والأنشطة الموجودة وفق تصنيف المؤسسات العالمیة، وھو ما یجعلھا أفضل وجھةٍ سیاحیةٍ یمكن أن تزورھا.

ایضا مميزة بقصورھا الثمانون ألف، مع أكثر من خمسین مستشفى وستمئة مسجد الأمر الذي زادھا شھرة ھو وجود الكثير من المعالم والمساجد القديمة التراثية وأبرزھا مسجد قرطبة الذي لیس لھ مثیل في كافة بلدان العالم لما فیھ من مناظر مميزة وزخارف عدة.

ننصحكم بزیارة قرطبة السیاحیة لما فیھا من معالم عديدة وبرامج سیاحیة عدیدة مخصصة للسياح من حول العالم، ومن أبرز الخدمات التي یتم تقدیمھا للسياح من أجل توفير برامج سیاحیة مميزة ومريحة.

ومن أفضل المناطق السیاحیة المضمونة ضمن البرامج السیاحیة الأھم ھي:

  • Mosque of Córdoba مسجد قرطبة
  • Silver Palace قصر الفضة
  • secrets park حديقة الاسرار
  • Alkhalifa palace قصر الخليفة
  • الجسر الروماني Roman bridge

جدول سياحي في قرطبة

قرطبة ھي الموطن الأول للمعالم الأثرية المشھورة في قرطبة والتي تحتوي أھم المعالم مثل الحي الیھودي والمطاعم الیھودیةالتقلیدیة والمتاحف الثقافیة والحدائق المشھورة.

من أجل زيارة قرطبة يمكنكم الحجز ضمن الفنادق الضخمة مع الحجز في البرامج السیاحیة من أجل زیارة كافة المناطق السیاحیة والاستمتاع بھا بوجود دلیل سیاحی يساعد في اختيار المواصلات والفنادق والمطاعم المشھورة التي تحتاجھا.

ويوجد جدول سياحي وھو احد افضل البرامج السیاحیة الممتعة والتي تھتم بھا المكاتب السیاحیة لتوفير أفضل الخدمات واجمل الجولات للحصول على اوقات جميلة بالقرب من المعالم السیاحیة الممیزة لتوفير الراحة والاسترخاء للسياح، بحیث یتم وضعھ معدلیل سیاحي من أجل إرشاد السیاح.

ویوجد عدة جداول سیاحیة یتم وضعھا بحسب طلب السیاح وآرائھم وبحسب التكالیف الموجودة، وتم وضع جدول ل7 أيام و6 لیالٍتقضیھا معنا في برنامجنا السیاحي الذي أعددناه بعنایة؛ لیشمل أجمل الأماكن السیاحیة في قرطبة، وأشھر المعالم، وأفضل المولات،وتكون إحدى الجداول المدروسة بعنایة كالتالي:

  • في الیوم الأول سیتم استقبالكم من المطار ویتم حجز فندق خاص بكم مسبقا ویتم توصیلكم لأخذ قسط من الراحة وتقديم وجبة من الغذاء او العشاء ویتم تزویدكم بكافة التفاصیل حول جولتنا التي ستبدأ في الیوم الثاني.
  • یتم البدء بالیوم الثاني بفطور اسباني شھي ثم التوجھ نحو مسجد قرطبة الشھیر مع دلیل سیاحي لارشادكم والاتجاه إلى قصر قرطبة مع تقدیم وجبات غداء ضمن إحدى المطاعم المشھورة وتقدیم الوجبات التقلیدیة والبحریة ویتم السیر ضمن شارع الزھور.
  • في الیوم الثالث یتم تجربة اجمل الوجبات الخاصة بالفطور الشرقیة من الفول والفلافل والحمص وغیرھا ثم الاتجاه نحو الجسر الروماني وأخذ فكرة ممیزة عنھ ویتم زیارة قصر فیانا والاستمتاع فیه مع وجود حیاة لیلیة یتم القضاء اجمل الاوقات لیلا.
  • في الیوم الرابع یتم الاستمتاع بوجبات فطور ضمن الفندق ثم الاتجاه نحو المتاحف الأثرية، ثم الاستمتاع بوجبة غداء وجبات اسبانیة بحتة ثم السیر ضمن ساحة بلازا دو كارودیرا.
  • الیوم الخامس سوف تكون جولتنا ضمن حدیقة الاسرار قم الاستمتاع بوجبات طعام لذیذة بالقرب من الحدائق ثم الاتجاه الى حدائق تیرید اوف ذا الكازابا.
  • في الیوم السادس سوف نستمتع سویا بالسیر ضمن أجمل حي في قرطبة وھو الحي الیھودي ذو الشوارع الضیقة والأزقة الملونة ثم الاتجاه نحو احدى المطاعم الممیزة وبعدھا الى مدینة الزھراء للاستمتاع بالعدید من الأنشطة فیھا.
  • في الیوم السابع والاخير سوف نقضي اجمل الاوقات ضمن أحمل الابراج العالمیة وھو برج كالاھورا ویتم تقدیم وجبات غداء وفطور وعشاء، ثم لا ننسى الذھاب الى اجمل الحدائق العالمیة وھي حدائق الاسومادیلا.

الیوم الأول

فور وصولكم یجب أن تكونوا قد حجزتم مسبقا في الجدول السیاحي الخاص بحیث نقوم بحجز فندق خاص بكم ونختار افضل الفنادق بحسب اختیاركم سواء 5 نجوم او 4 نجوم بتكالیف متفاوتة وبحسب المواصفات التي تبحثون عنھا سواء سویت او غرفصغیرة.

فندق ان اتش كوردوبا غوالكيفيرا NH cordoba goalkefer

نستقبلك في المطار مع سیارة بسائق یتحدث لغتك، ثم نبدأ أولى جولاتنا في الیوم الثاني من الجدول، یتم أخذكم إلى الفندق المحجوز ويتم أخذ قسط من الراحة.

ویتم تقدیم وجبة طعام سواء الفطور أو الغداء مع تعریفكم على كافة الأنشطة الموجودة في الفندق سواء السباحة والحدائق والمعلومات على كیفیة الحجز.

وتقدیم كافة ما تحتاجونھ مع تزویدكم بمعلومات البرنامج المراد استخدامھ من أجل الذھاب في رحلة ممتعة مع دلیل سیاحي یتحدث العديد من اللغات، لیتم بدء الجولة في الیوم الثاني.

یمكنكم أيضا الاستمتاع بالسباحة مع اطفالكم ویتوفر ضمن الفنادق الأنشطة الخاصة بالأطفال من القراءة والحدائق والألعاب المسلیةمع الحفلات الموسیقیة.

كما أننا نزودكم بالانترنت باقة مفتوحة وتوفیر سیارة خاصة بكم مع سائق جاھز على مدار 24 ساعة عند طلبھ یمكنكم في ھذا الیومالذھاب مع السائق إلى أي مكان تریدونھ من المحلات والمولات للتسوق.

كما یمكنكم الاستمتاع في البارات المتوفرة في الفنادق والتي تقدم أفضل المشروبات.

یمكنكم طلب العشاء الیكم في غرفكم بشكل خاص أو ضمن المطعم الخاص بالفندق بحیث یتم تقدیم العشاء الممیز من الاجبان والالبان الممیزة مع الشاي الإسباني مع العدید من وجبات العشاء العربیة التي یمكنكم طلبھا.

الیوم الثاني

مطعم النادي Restaurant the club

نبدأ یومنا الثاني بفطورٍ اسباني شھي مكون من الكروسان الاسباني والفطائر اللذیذة مع القھوة الاسبانیة والاسبریسو ویمكنكم طلب اي نوع اخر ضمن قائمة كبیرة من المشروبات الساخنة والمعجنات للفطور ضمن الفنادق یتم تقدیمھ.

ننطلق بعد ذلك لتجربة أجمل الأوقات ضمن باص سیاحي خاص بالسیاح مع سائق بشكل دائم وتقدیم دلیل سیاحي یتكلم العدید من اللغات لأخذكم ضمن أجمل الجولات السیاحیة في قرطبة.

Cordoba Mosque مسجد قرطبة

یتم قصد الذھاب الى المعالم المشھورة وھو مسجد قرطبة الممیز فخامته وحضارته الإسلامية ویوجد دلیل سیاحي یمكنھ تزوید كم بتفاصیل حول تاریخ المسجد المعماري الفخم، ونأخذكم بجولة خیالیة حول كیفیة بناء ھذا المسجد الضخم المتمیز بأنھ كاتدرائية متمیز برسوماتھ وزخارفھ التي تأخذك لعالم الفنون والتحف الفنیة الفخمة،

فھو لیس فقط للصلاة وإنما یعتبر واحدا من أضخم المعالم التي جعلت من قرطبة واحدة من أھم المدن السیاحیة حول العالم.

قصر الفضة silver palace

بعد ذلك نأخذكم في اجمل جولة الى قصر الفضة أو ما یسمى قصر قرطبة فسوف تنبھر عند رؤیتك لھ لما فیھ من من قاعات ضخمة مزخرفة ابواب شاھقة وفیھ عدد من الأبراج الشاھقة والسور التي كانت تستخدم للدفاع خلال العصور الماضیة،
 مع العديد من الحدائق الممیزة الخلابة والتي تعكس طابع أندلسي فرید مع الأشجار الشاھقة والزھور المتنوعة فھو مناسب للأطفال والأصدقاء،بالإضافة لوجود بركا انھار صغیرة فسوف نقضي معظم الوقت ھناك للاستمتاع بحدائقھ والحفلات الموسیقیة والفعالیات الثقافية الفنیة مع وجود فرصة رائعة لاستكشاف الثقافة المحلیة والفنون في جو من الجمال التاریخي.

مطعم بوديجاس مزكيتا Bodegas Mezquita

بعد یوم شاق متعب وجمیل بصحبة الأصدقاء والعائلة یتم الذھاب بعدھا لمطعم الممیز یتم اختیاره بحیث یقدم اطباق تقلیدیة اندلسیة مع السلطات المحلیة المصنوعة من الخضراوات الطازجة والأطباق البحریة الممتعة من الأسماك والاخطبوط والقريدس و التاباس الذیذ یمكنكم طلب الأطباق التي تفضلونھا مع المشروبات الممیزة الخاصة بالمطعم التقلیدي.

شارع الزھور الخلابة Calleja de las Flores

ثم بعد وجبة دسمة من البحریات یتم قصد المشي والسیر ضمن اجمل الشوارع بحیث سوف نقصد شارع الزھور الخلابة Calleja de las Flores والسیر فیھ من الأنشطة التي یمكن ممارستھا في قرطبة، بالاضافة للاستمتاع بالسیر في أجواء تاریخیة مع إطلالة على المسجد أو الكاتدرائية في حي الجمیلة في قرطبة

 بحیث یقع الشارع على بعد دقائق قلیلة سیراً على الأقدام من الجامع الكبیر، وھو شارع جمیل مليء بالزھور یعطي الحیویة والجمال الشارع ویجذب الكثیر من السیاح ویتم توفیر السیر فیھ في كل جداولنا السیاحیة مع استئجار الدراجات الھوائیة الخاصة للاستمتاع واضافة لمسات سیاحیة ممیزة.

مطعم اربيكينا Arbequina Restaurant

یتم بعدھا قصد إحدى المطاعم التقلیدیة القریبة من الشارع بحیث یمكن الاستمتاع بوجبات خفیفة على العشاء بواسطة المطاعم الصغيرة أو البسطات التي تقدم اشھى السندویش والمشروبات الساخنة، ثم یتم الرجوع الى الفندق من اجل اخذ قسط من الراحة مع حمام ساخن لیتم التجھیز للذھاب في الیوم الثاني لجولة ممیزة أخرى.

الیوم الثالث

مطعم داماسكينو DAMASQUINO

جولات الیوم الثالث نبدأھا بزیارة أحد أفضل المطاعم التقلیدیة والذي یقدم اشھى الوجبات للفطور من الفول والفلافل والحمص المطحون والبقدونس والبھارات ویتم تقدیمھا عادة في شكل كرات مقرمشة ولذیذة من أجل الشعور بالجو الشرقي العربي بصحبة الأطباق الشھیة مع الشعور بأوقات مسلیة وممتعة مع الراحة النفسیة
لرؤیة تصامیم المطاعم التقلیدیة العربیة والتي تعتبر معظمھامزارات خاصة بالسیاحة، بالاضافة لتجربة العدید من الاطعمة الجدیدة والتي تدل على تراث عربي أصیل.

تقوم المكاتب السیاحیة بتوفیر كروت من اجل الدخول الى المعالم السیاحیة العدیدة وتقوم ایضا بتأمین الدراجات الھوائیة التي تعتبر من أحد أھم الوسائل في اسبانیا والمستخدمة بكثرة وھنا یمكنكم اجراء تجربة رائعة للسیر بالدراجات وسط الساحات القرطبیة الضيقة مع المرور بالبسطات والمحال التجاریة للوصول إلى المعالم السیاحیة المقصودة.

حي سانتا مارینا Santa Marina neighborhood

ویتم الانطلاق بعدھا والبدء بالجولة السیاحیة الى أجمل المعالم والقصور حول العالم الممیز بفخامتھ ورقیه وھو قصر فیانا الذي یقع في حي سانتا مارینا في ساحة بلا غوم ویعتبر مقر أساسي للحكومة الأموية القدیمة،

یمكنكم الاستمتاع بمشاھدة الأفنیة الممیزة والمساحات الخضراء التي توفر لكم مساحة خاصة من الراحة بعیدا عن ضجة العالم مع الشعور بالاسترخاء بجانب الإطلالة الرائعة مع التحف المعماریة والزخارف داخلھ التي تجبرك بالتقاط الصور لھا مع وجود دلیل سیاحي معكم متاح على مدار 24 ساعةلیزودكم بنبذة حول تاریخ القصر.

مطعم ومقهى Qurtubah

ثم نتجھ لأفضل المطاعم المتمیزة بتقدیم أفضل الأطباق المغربیة والعربیة ذو التصمیم الرائع مع طاقم عمل ودود بحیث یتم تقدیم قائمة فیھا أشھى الأطباق المغربیة من الكسكس والدجاج الحار والسمك المشوي بالإضافة للكبب والفتوش والتبولة بحیث تتمیز ھذهالأطباق بالنكھات الغنیة والمكونات الطازجة، وغیرھا مع المشروبات والسوسات الخاصة بالأطباق.

الجسر الروماني Aoman bridge

ثم نأخذكم بجولة ضخمة الى أھم جسر حول العالم بأكملھ الجسر الروماني الممیز بطولھ واطلالتھ على نھر الوادي الكبیر وتم بنائھمن الحجى ممیز بطرازه الروماني ولھ 16 قوس بالإضافة للاطلالتھ على المدینة القدیمة ویضم العدید من التماثیل و برج كالاھورا،یمكنكم الاستمتاع والتقاط الصور مع اطفالكم،

ویتم البقاء فیھ حتى اللیل من اجل مشاھدة اضوائھ اللامعة المشرقة والتي تعطي جو رومانسي و مریح بالقرب من نھر الوادي الكبیر، ویتم إرشادكم وتزویدكم بكافة التفاصیل حول تاریخ الجسر والقضاء أفضل الأوقات لیلا والتقاط الصور فیھ.

ثم نتجھ بعدھا من اجل الاستمتاع في الحیاة اللیلیة بحیث تستعید قرطبة نشاطھا عند غروب الشمس والتي تعتبر أفضل جزء في السیاحة، ويتم قصد البارات الليلية لطلب النبیذ بأنواعھ للأجانب للحصول على المغامرات اللیلیة مع الاستمتاع بعروض فلامیكنووالعروض التقلیدیة المقدمة في الشوارع،

بحیث تتحول الشوارع التاریخیة في المدینة القدیمة إلى لوحة ملونة من الموسيقى والضحك، حیث یتعامل السكان المحليين والسیاحه تناغم تام

مطعم تيا روم Tea Room

بعدھا یتم قصد المطاعم للعشاء للاستمتاع بوجبات عشاء خفیفة مثل ستیك خفیف او وجبات الدجاج المسلوقة والسلطات بنكھاتخاصة بالاضافة للمشروبات بحسب طلبكم سواء عربیة او غربیة.

في الیوم الرابع

یتم أخذ استراحة صباحیة والبقاء ضمن الفنادق ویتم تقدیم وجبات الفطور الخفیفة مع الشاي الاسباني الشھیر او القھوة الممیزة بالإضافة لفطور شھي یتم تقدیم اطباق اسبانیة تقلیدیة مثل البطاطس المقلیة مع صلصة الثوم والعجة الأسبانية والبیض مع سلطة خاصة، والاستمتاع ضمن الفندق بالأنشطة العدیدة مثل السباحة ثم التجھیز ضھرا لتكملة الجولة السیاحیة الرائعة.

یتم توفیر كروت حافلات من أجل الاستمتاع بركوب الحافلات الاسبانية من اجل تجربة رائعة ممیزة او یمكنكم طلب استئجار تكسيمع سائق للوصول الى المعالم المقصودة التي نوفرھا ضمن جدولنا السیاحي للیوم الرابع.

المتاحف الأثریة Archaeological Museum

ویتم الانطلاق بعدھا الى زیارة المتاحف الأثریة ستكون مھتماً في بدایة زیارتك بالتجوّل بین قاعات المُتحف، فھُناك العدید من المقتنيات التي ینبغي مشاھدتھا والتعرّف على العصور التي تعود إلیھا،
ایضا یقوم الدلیل السیاحي بارشادكم لتروا المقتنیات التي ترجع لحقب زمنیة مختلفة مع العدید من المعروضات التي تعود لما قبل التاریخ، مع وجود الزخارف الفنیة والتماثیل العديدة المنحوتة بدقة یمكنكم التقاط الصور بجانب التماثیل والمنحوتات والمقتنیات المذھلة مع الأصدقاء والعائلة.

ساحة بلازا دو لا كوردوبا Plaza de la Corredera

ویقوم الدلیل السیاحي وتوجیھكم نحو اجمل ساحة وأفخم ساحة في قرطبة ھي ساحة Plaza de la Corredera وھي من أكثرالساحات اثارة اعجاب السیاح من حول العالم بالإضافة ممیز لزوایاه الرباعیة في الأندلس
ولھ مباني ذات وجھات مزینة بدرجات لون احمر واصفر واخضر بمزیج رائع تعطي الجمالیة والحیاة المفعمة ضمن ھذه الساحة، وھذه الساحة من ابرز الاماكن التيیقصدھا السیاح لأنھا تحتفظ باجواء محلیة مفعمة بالحیاة.

إقرأ ايضاً: الحضارة الإسلامية في الأندلس وأهم معالمها ومراحلها

بار سانتوس Bar Santos

ویتم التوجھ الى احدى المطاعم الفخمة 5 نجوم لتحظى بوجبات إسبانیة شھیرة واختیار وجبات من قائمة من أفضل القوائم بحیث یتم تقديم وجبات التورتيلا الاسبانية و السالموریخو و تشوراسكو ووجود وجبات بینشوس مورونوس و تورتیلا دي باتاتاس.

بعد قضاء یوم ممتع والحصول على الذ الوجبات یتم التوجھ الى مقاھي تقدم الذ المشروبات وتقدم الحفلات والعروضات الغنائية التقلیدیة یمكنكم الاستمتاع بھا والغناء معھم مع الرقص ضمن أجواء لیلیة ساحرة.

ثم یتم الرجوع مرة اخرى للفنادق بحیث مؤمن لكم فانات مریحة او باصات مكیفة لرجوع بأمان ولأخذ قسط من الراحة ضمن فنادق 5 نجوم.

في الیوم الخامس

مطعم بيترا Tetra-Comida Arabe “Halal”  Petra

سیكون یومنا ھذا من أجمل الأیام التي لا تنسى، إذ نتوجھ سیرا على الاقدام اولا لتناول القھوة العربیة المشھورة ضمن أحد المقاھيالقریبة التي تقدم ألذ المشروبات العربیة او احتساء الشاي مع الحلیب، ویتم تقدیم وجبات سناكات خفیفة من المعجنات والبطاطس والسندويش من اللحومات الباردة اللذیذة.

یتم ركوب الباصات السیاحیة المكیفة ویتم تأمین كافة الاحتیاجات الخاصة للمسافرین من تذاكر دخول وتراخیص للحواجز وغیره.

حدیقة الأسرار Secret park

نتوجھ ببدایة جولتنا إلى أشھر الحدائق المفعمة بالحیاة والخضراء وھي حدیقة الأسرار التي تحتوي على الحدائق الممیزة المناسبةللاسترخاء وننصحكم بأخذ أطفالكم معكم للاستمتاع بھا، وتعتبر ھذه الحدیقة مكان تاریخي ھام بحیث تضم اجمل القصور القدیمةوھذا القصر یعود للعصور الوسطى ویشتھر بحدائقھ الخضراء والأشجار من الصنوبر والبرتقال مع المناظر المائیة مع أبراج ومتاحف فیھا، نقوم بأخذكم ضمن الابراج وتعریفكم على كیفیة بنائھا مع التوجھ الى القصر القدیم والتوجھ نحو قاعاتھ والمتاحف مع أخذ الصور التذكاریة.

 مطعم تابيرنا لا مونتيلانا Taberna La Montillana

ونأخذكم بعد ذلك الى اھم المطاعم التي تقدم ألذ الاطعمة الاسبانیة والمشروبات من اللحوم والاسماك ونختار المطعم بتصامیم مميزة وفخمة، ويتم تقدیم وجبات مشبعة بعدھا العدید من الحلویات الممیزة.

حدائق تیرید اوف ذا الكازابا Tered of the Alkazba park

ومن أھم وجھاتنا بعد ذلك ھي حدائق تیرید اوف ذا الكازابا وھب من أھم الحدائق المتاحة ضمن معظم جداولنا لكونھا تتمیز بسلسلةرائعة من المناظر الطبیعیة المریحة للنظر والمساحات الخضراء مع المزروعات الرائعة مثل نبات البربس وأزھار متنوعة سنوية مختلفة بالوان زاھیة والتي تشكل لوحة فنیة ممیزة،
ننصحكم بالحضور للاستمتاع بالمناظر الخلابة والحدیقة ملیئة بالاضاءات المبھرة والتي تشبھ الأضواء الطبیعیة مع المخططات الزراعیة لإنتاج نباتات مثمرة مع مجموعات أخرى من النباتات الحولية وھيمكان مناسب للعائلات من أجل الاسترخاء بحیث تكون فرصتك التي لا یمكن التغافل عنھا للعودة الى الطبیعة الخلابة لصنع العدیدمن الذكریات التي لا تنسى.

مطعم كارافاساردي Caravasar de Qurtuba

بعدھا نتجھ سیرا أیضا نحو المطعم القریب منھ والذي یقدم أطیب وألذ الوجبات التقلیدیة الاسبانیة الاندلسیة مع تقدیم السلطات الطازجة مع السوسات اللذیذة مع الطعام الخفیف مثل سلطة البطاطس المحلیة والارز بالطبقات والأسماك الطازجة ویمتاز المطعمبأجوائھ التقلیدیة والخدمة الودیة.

ثم نعود الى الفنادق من أجل الحصول على قسط من الراحة من خلال الباصات، ویمكنكم طلب الذھاب من خلال تكاسي خاصة،ویتم تقدیم الفواكھ الطازجة الاسبانیة ضمن الفندق.

في الیوم السادس

مطعم سناك اندلسي Bocaito Andalusi Halal

في یومنا السادس من البرنامج السیاحي في قرطبة، سنتجھ لاحدى المطاعم الحدیثة الممیزة بتصامیمھا الفاخرة الفریدة والمستوحاة من المطابخ التاریخیة للأندلس بحیث یتمیز بتقدیم أطباق حدیثة تم تجدیدھا ووضع اللمسات الحدیثة والابتكاریة من البھارات.

الحي الیھودي Tha Jewish neighborhood

یتم الاتجاه للباصات الخاصة السیاحیة للوصول الى ساحات قرطبة السیاحیة والسیر ضمن شوارع الحي الیھودي الممي بشوارعھالضیقة مع أخذ النصب التذكاریة من المحلات التجاریة فیھا، ویتمیز الحي ھذا بموقعھ بالقرب من توري دي كالاورا،
على الجانب الغربي بسور المدینة مع أبواب ألمودوفار وحدوده الجنوبیة الشرقیة مغلقة بمباني قصر الأسقف وجدران الكزار، ویتمیز ایضابمنازلھ البیضاء مع بوابات رخامیة منحوتة مع الفناءات الصغیرة مع أقواس انیقة، ووجود المطاعم الكوشر السیاحیة، ننصحكمبزیارتھا معنا من اجل ان تحظى باوقات مسلیة مع العدید من السیاح.

مطعم كونفوثيووك Confucio Wok

ویتم زیارة مطاعم التقلیدیة القریبة لتحظى بأشھى الوجبات والحلویات الاسبانیة والصينية واليابانية المنتشرة على البسطات الاسبانیة، یمكنكم طلب وجبات سناكات من البطاطس والسلطات، او السندویش الغربي مع تقدیم الوجبات من السوشي والبرجر و ستيك لحم ضأن، مع الذھاب لتجربة ممتعة بالحصول على الفواكھ الطازجة واللذیذة من البسطات.

مدینة الزھراء AL-zahraa city

ویتم بعدھا الانطلاق الى مدینة الزھراء التي تعتبر كأفضل المدن بحیث نأخذكم لرؤیة أطلال بیوت الحرس والحاشیة الممیز مثلوجود ممر الجند الشرقي وبیوت الجند، وتعتبر مدینة الزھراء من الاماكن السیاحیة البارزة وھي عبارة عن بقایا مدینة اندلسیة قدیمة والتي بناھا الخليفة عبد الرحمن الناصر ويقوم الدليل السیاحي بتزویدكم بھذه التفاصیل بالاضافة لنبذة خاص حول أفضل المدن القرطبية،
ونأخذكم بجول على أطلال المدینة المقسمة الى 3 مجموعات مثل أطلال قصر الخلیفة والمقام الخاص بالخلیفة، ویتم اخذكم الى القسم الثاني من المدینة بحیث تشمل أطلال بیوت الحرس والحاشي مثل بیوت الجند وممر الجند ثم یتم الاتجاه إلى بھو السفراء وكان مخصص لاستقبال الملوك والسفراء من شتى العالم مع استكشاف متحف الزھراء.

حدائق الكازار دي لوس رییس كریستیانوس Alkazar de los rees krestiano park

ایضا نذھب بعدھا إلى حدائق الكازار دي لوس رییس كریستیانوس فإذا كنت من محبي الطبیعة وتحب التنزه والطبیعة الخضراء بنصحكم بعد تفویت فرصة الذھاب الى ھذه الحدیقة مع كروب سیاحي ممیز ودليل سیاحي یرشدكم لاجمل الاماكن، وتعتبر ھذهالحدیقة الھدف الاول لمحبي الأماكن الھادئة والمسطحات الخضراء وھي الأكثر التي یرتادھا السیاح لما فیھا من انشطة متنوعة والتأمل في المناظر الطبیعیة والبرك المائیة التي تزین الحدیقة.

مطعم تابيرنا ل مونتيلانا Taberna La Montillana

ثم اخذكم الى افضل المطاعم التي تقدم الوجبات المختلفة مثل تابیرنا سالیناس والاطباق اللذیذة یمكنكم الاستمتاع بالوجبات الاسبانیةالشھیرة مع المشروبات المختلفة والحلویات ويوجد الاخطبوط المشوي و شرائح الحم المشوية و السمك المقلي، ويمكنكم والقضاء أفضل الأوقات ضمنھ.

في الیوم السابع

یمكنكم ان تحظوا بأوقات ممیزة صباحا مع العائلة والاستمتاع بوجبة فطور ضمن الفندق ویتم التنظیم لھذا من قبل مكاتب سیاحیة،ویتم تقدیم الفطور الممیز الشرقي من الأجبان والألبان مع الشاي التركي المشھور في اسبانیا، ویمكنكم الاستمتاع والسباحة ضمن الفندق من اجل التجھیز للبدء في جولة الیوم السابع والاخیر من إحدى أجمل جولاتنا

برج كالاھورا Calahorra Tower

ثم یتم اخذكم الى برج كالاھورا للاستمتاع بمشاھده الرائعة والتقاط بعض الصور بجانب اجمل واروع برج كالاھورا وھو مناسب للأطفال والعائلات والأصدقاء، بحیث یقع في قریة كالاھورا في لا ریوخا تم تشییده في القرن الثالث عشر وتم تحویل البرج إلى مركز ثقافي ومتحف بحیث تعرض المعروضات وتفاصیل تاریخ كالاھورا وھو من أكثر الأبراج المعروفة كمنطقة جذب سیاحیةشھیرة بسبب ھندستھ المعماریة،

وفیھ العدید من الأنشطة بحیث نأخذكم باجمل جولة ضمن البرج للتعرف على تاریخ كالاھوراالمكون من 4 طوابق بحیث مصمم من البلاط المزجج ونأخذكم للتأمل وللاستمتاع بالمناظر الخلابة بزاویة 360 درجة للمدینة، معالذھاب للمتحف الذي یقع في الطوابق العلیا من البرج وفیھ المعروضات العدیدة والتي تستكشف العصور الرومانیة والإسلامية المسیحیة، كما انھ یحتوي على قطع أثرية من الفخار والمجوھرات.

ومن السھل استكشاف الشوارع المجاورة بالبرج فنقوم بالذھاب إلى الشوارع وتجربة المطاعم المجاورة والمتاجر المحلیة ثم إلى مطعم ممیز و الذي یقدم اشھى الوجبات من أطباق شرقیة العربیة من الكباب والحمص والوجبات الغربیة العدیدة.

حدائق الاسومادیلا Alasomadela park

ثم الذھاب الى حدائق الاسومادیلا وھي مناسبة للتجمعات العائلیة ویتم القضاء معظم الیوم في أجمل الحدائق حول العالم وھي منأكثر الحدائق التي نرجح زیارتھا والتي تقع على مساحة تصل الى 27 ھكتار تقریبا وھي ثاني أكبر الحدائق في اسبانیا وملیئ العديد من الألعاب الخاصة بالأطفال

وملعب لكرة السلة وكرة القدم مما یجعلھ مناسب للعائلات، وھي تعد وجھة یمكن من خلالھارؤیة مدینة قرطبة ویمكن الاسترخاء فیھا والتنزه ه مع قضاء یوم ھادئ بعید عن الشوارع المكتظة والأسواق التجاریة، یمكنكم طلبالذھاب الملاھي وذلك بحسب طلب السیاح، ویتم بعدھا الرجوع الى الفندق من اجل الاستراحة بعد یوم طویل ممیز.

 سییرا مول قرطبة Seera mall

ولا بد في آخر یوم ممیز في جولتنا السیاحیة أخذكم الى أفضل المولات للتسوق وھو سییرا مول قرطبة وھو أحد اكثر المولات رواجا في قرطبة، فسوف تحظى بتجربة تسوق ممتع ضمن أكثر من 60 متجر في المول وستكتشف أكثر صیحات الموضة بحیث یتوفر متاجر خاصة بالنساء واخرى بالرجال ومتاجر للاطفال،

ولن ننسى اخذك الى المتجر لشراء تذكارات وھدایا ممیزة، ووجود مساحات من سوبر ماركت لبیع السلع الغذائیة بالاضافة لانھ یحوي مركز ترفیھي مع الخدمات العدیدة والمطاعم والالبسة من ماركات عالمیة، ویمكنكم الاستراحة ضمن احدى المقاھي وطلب القھوة اللذیذة.

ومنھ سنطلب لكم تكسي مع سائق لنودعك إلى مطار قرطبة على أمل لقائك في جولاتٍ سیاحیةٍ أخرى معنا في درب السیاحیة.

برنامج سیاحي قرطبة

قرطبة تعتبر عاصمة ومقاطع التابعة لمنطقة أندلوسیا والتي تقع جنوب إسبانیا على ضفة نھر الوادي الكبیر الأمر الذي جعلھا منأشھر المناطق السیاحیة حول العالم وزادھا شھرة ھو وجود المعالم السیاحیة المشھورة.

ومن أبرز المزایا الموجودة في برنامج السیاحة في قرطبة ھي نوفر ضمن البرامج افضل الأماكن السیاحیة والتي تجذب السياح لنضمن رحلة ممتعة مریحة لا تنسى.

ونوفر المواصلات العامة والخاصة التي تبحثون عنھا ویشمل برنامجنا السیاحي جمیع تنقلاتك، إذ نخصص لك سیارةً مع سائقٍیتحدث لغتك، یستقبلك من مطار قرطبة ویوصلك إلى الفندق، ویرافقك في معظم تنقلاتك الفردیة، فضلاً الرحلات الجماعیة الممتعة في الباصات الحدیثة والمریحة.

ونقوم بحجز فندق خاص فخمٍ یلیق بك، ویلبي جمیع احتیاجاتك، ویحوي تجھیزات تقنیة وترفیھیة تضمن راحتك ومتعتك.

والإفطار الیومي ویشمل فطوراً اسباني متنوعاً كل صباح، تتذوقون فیھ أشھى المأكولات الاسبانیة في أجواء راقیة، تطل على أماكن خلابة، ونوفر الإنترنت بشكل دائم مع حزمة لا محدودة من الانترنت.

یوجد الكثیر من الأماكن المتاحة ضمن جداولنا السیاحیة، وسوف أصف لكم اجمل الجولات التي نضعھا لكم وھي:

  • في الیوم الأول نقوم باستقبالكم من المطار مع تكسي وسائق للمساعدة في تحمیل الشناتي ثم ایصالكم للفندق المحجوز لكم لأخذ حمام ساخن والاستراحة ویتم تقدیم وجبة غداء او عشاء بحسب وقت الوصول مع تزویدكم بكافة التفاصیل حول الجولة والانترنت ویمكنكم طلب تكسي مع سائق للذھاب جولة فردیة في أول یوم.
  • في الیوم الثاني سوف نبدأ جولتنا بفطور شھي ثم التوجھ الى مسجد قرطبة ثم توفیر وجبة غداء ضمن أفخم المطاعم ثمالتوجھ الى قصر الخلیفة بعدھا التوجھ لتقدیم وجبات عشاء خفیفة.
  • في الیوم الثالث سوف نبدأ جولتنا بفطور غربي ممیز ثم التوجھ الى حدیقة الأسرار التي تعتبر من اجمل الحدائق، ویتمالذھاب الى مطعم للغداء وبعدھا التوجھ إلى الجسر الروماني ثم یتم تقدیم وجبات عشاء ممیزة بالقرب من جسر الروماني.
  • في الیوم الرابع تكون التوجھات ھي المركز التاریخي في قرطبة و حدائق تیرید اوف ذا الكازابا ویتم تجربة الفطور والغداء الاسباني البحت وتقدیم اشھى الوجبات الاسبانیة.
  • في الیوم الخامس سوف یتم التوجھ صباحا الى متحف القھوة لیتم التعرف علیھ واحتساء القھوة اللذیذة الممیزة ضمنھ، ثم الى احدى المطاعم القریبة للاستمتاع بالفطائر والمعجنات، ثم التوجھ الى الملاھي والممیزة للاطفال وھي ملاھياكواسییرا المائیة، قم نتناول العشاء في احدى المطاعم وتقدیم وجبة من العشاء الممیزة مثل الأسماك الطازجة أوالمأكولات البحریة.
  • في الیوم السادس یتم البقاء في الفندق للاستمتاع بفطور ممیز ثم الاتجاه الى متحف قرطبة بعدھا نتوجھ لاحدى المطاعم من 5 نجوم للاستمتاع بوجبات غداء ثم الاتجاه ایضا الى حدائق روث وخوسیھRuth y Jose Park ، والاستمتاع بالألعاب للاطفال والعشاء بالقرب منھ.
  • أما في الیوم السابع سوف تكون التوجھات الى المطاعم الفخمة لفطور صحي وغداء وسناكات وحلویات لذیذة، والتوجھایضا الى مدینة الزھراء وحدیقة قرطبة النباتیة الملكية Royal Botanical Garden of Cordoba .
  • في الیوم الثامن كالمعتاد یوجد فطور وغداء وعشاء ممیز فرنسي ولذیذ وتكون الوجھات ایضا الى قصر الرحمة وساحة دیل بوترو وحدیقة میرافلوریس Miraflores Park .
  • وفي الیوم التاسع سوف یتم استخدام الدراجات الھوائیة وتجربة فطور اسباني او شرقي او مغربي او فرنسي ثم یتم الاتجاهإلى الحي الیھودي ثم الى ساحة كوردیرا وایضا الاتجاه إلى میدان دي لاس تیندیلاس ثم إلى احمل منطقة وھي حديقة الحيوان ثم تجربة الحلویات ضمن المقاھي التقلیدیة.
  • وفي الیوم العاشر یتم تناول المشروبات الساخنة اللذیذة باستخدام الحافلات سوف یتم الذھاب الى المطاعم الممیزة تحظوا بفطور لذیذ من الكروسان وغیرھا، ثم الذھاب الى أجمل القلاع وھي قلعة المدور وبعد ذلك الذھاب الى احدى المطاعم ويمكنك المساعدة في الطھي وتعلم الطبخ بوجبات اسبانیة ممیزة، بعد ذلك یتم التوجھ نحو مول ارك انجل قرطبة الممیز للتسوق في اخر واجمل یوم سیاحي، ثم الاستمتاع بالذھاب الى حمام الاندلس.

في الیوم الأول

نقوم بتوفیر سیارة فخمة مع سائق او تكسي مع سائق او فان للعائلات الكبیرة بحسب طلبكم لاستقبالكم من مطار قرطبة، لیتمتوصیلكم الى الفندق المحجوز من اجلكم بحیث نقوم بحجز فندق بمواصفات من اختیاركم سواء ارف فردیة أو مزدوجة او سویت،او تریدون فندق ب 5 نجوم او فندي عادي ب 4 نجوم.

فندق ھاسیندا بوسادو دو فالینا Hasenda bosado de Vallena hotel

وعادة نتعامل مع عدة فنادق مثل فندق ھاسیندا بوسادو دو فالینا الممیز بطرازه القدیم والذي یقع بالقرب من العدید من المعالم للقدرة على استغلال أیام السیاحة وزیارة العدید من الاماكن السیاحیة فھو یقع بالقرب من نھر الوادي الكبیر وفي الحي الیھودي القديم وبالقرب من كاتدرائیة قرطبة مع توفیر الخدمات العدیدة ضمنھ مما یجعلھ الفندق المفضل ضمن جدولنا ولدى العدید من السیاح.

یتم الوصول الى الفندق من أجل أخذ قسط من الراحة الصباحیة ویتم تقدیم ألذ فطور مجاني لذیذ ضمن مطعم الفندق مع الاستمتاع بالقھوة الاسبانیة، ونزودكم بكافة التفاصیل حول جولتنا التي ستبدأ مع تزویدكم بالانترنت.

ثم یتم تأمین تكسي خاص مع سائق یتكلم عدة لغات ولغتكم الأم للمساعدة في اختیار مطعم مخصص لقضاء أول یوم بشكل خاص مع العائلة أو الأصدقاء بحیث یتم أخذھم إلى إحدى المطاعم الشھیرة بتقدیم ألذ الأطعمة الشرقیة والإسبانیة ایضا مثل اللحوم الطازجة والستيك وأطباق الشواء مع السلطة الخاصة بھا والسوسات المختلفة، ویمكنكم الاستمتاع بطراوة اللحم والدجاج الطازج بالاضافة للاستمتاع ضمن أجواء رائعة وقضاء یوم ممیز مع المشروبات والحلویات اللذیذة.

نقوم أیضا بتوفیر التراخیص الخاصة بكم مع التذاكر الخاصة لكل فرد سواء تذاكر حافلات أو تذاكر الدخول للمعالم السیاحیة مع تأمين الخدمات كافة لكم من أجل تلبیة حاجاتكم وتجھیزكم لبدء جولة من أجمل الجولات القرطبیة الساحرة.

ویمكنكم طلب الذھاب الى الملاھي الخاصة من أجل اطفالكم بحیث نقوم بتوفیر عدد من الأماكن لكم وتزویدكم بالنصائح للقضاء یوم من أجمل الأیام بعیدا عن المعالم وللاستمتاع من قبل الأطفال.

كما یمكنكم الاستفادة من المسابح المتاحة ضمن الفندق للاسترخاء ولقضاء یوم ممیز مع القیام بالانشطة العدیدة والتعرف على الفندقوخدماتھ في أول یوم.

في الیوم الثاني

نبدأ في أولى جولاتنا معكم بفطور شرقي ممیز ضمن أجمل المطاعم التقلیدیة الراقیة والتي تعبر عن التقالید العربیة الشھیرة مع التصاميم والزخارف الممیزة على جدرانھ یمكنكم الحصول على صلاح جمیل، بالاضافة الى قائمة فطور شھي من الفلافل والفول والحمص والمتبل والشاي العربي المخمر.

مسجد قرطبة Cordoba mosque

ثم نقوم سیرا على الأقدام لنزور معلم من أھم المعالم المتوفرة ضمن جولاتنا كافة وھو أول معلم نقوم بزیارتھ دائما وننصح بھ وھومسجد قرطبة لا یمكننا القول أنھ مجرد مسجد لأنھ یعتبر عالم آخر فھو كاتدرائیة ومسجد في ذات الوقت لاقى شھرة كبیرة حول العالم بأكملھ یأتي السیاح علیھ من حول العالم، فیھ قاعات كبیرة وأبراج مع قصر وحدائق خلابة نأخذكم بجولة في كل مننا ،

ویقومدلیلنا السیاحي بتزویدكم بنبذة حول تاریخ مسجد قرطبة الذي یعتبر حرم مقسم الى 11 رواق بواسطة 10 صفوف من الأقواس،بالاضافة لأنھ یحتوي على صحن یعتبر قطعة فنیة إسلامیة فریدة فھو محاط بسور تتخللھ سبعة أبواب وتوجد مئذنة في الجھةالشمالیة،

كما أنھ بني في جزء منھ كاتدرائیة خاصة للمسیح نقوم اخذكم بجولة صغیرة إلى الكاتدرائیة والمسجد، أما المسجد الكبیریحملھ 800 عمود لذا یعتبر متحف فني عریق یزوره آلاف السیاح، بالاضافة لاشجار النارنج واللیمون عند الصحن.

بعد ذلك یكون قد حان وقت الغداء بحیث نقوم بأخذكم إلى أفضل المطاعم وأفخمھا والتي تقوم بتوفیر قائمة طعام كبیرة یمكنكم طلب أي نوع من الانواع والاصناف العربیة الحلال والوجبات الاسبانیة مقل وجود شرائح اللحم المشوي الكلال و الاخطبوط المشوي مع الأسماك المقلیة بأنواعھا

وینم تقدیم وجبة حلوى لذیذة ممیزة بعد یوم شاق ویمكنكم التقاط الصور للطعام ولكم ضمن المطعم الفخم لأخذ تذكار ممیز لا ینسى ضمن أجمل المناطق القرطبیة.

قصر الخلیفة Alkhalifa palace

لا یمكن أن ننسى ضمن جولاتنا قصر الخلیفةAlkhalifa palace  الذي یعد قصر الخلیفة أحد أھم المعالم التاریخیة في قرطبة التي تم بناؤه في العصور الوسطى، یتمیز القصر باساوره الضخمة وحدائقھ ذات الأشجار الخضراء التي تعطي راحة نفسیة

بحیث نأخذكم بجولة إلى الحدائق، مع العدید من الحدائق المتاحة في القصر والباحات الجمیلة والمعمار الأندلسي الممیز، ومن أكثر الأماكن المناسبة للزیارة مع العائلة والأطفال لا یمكن أیضا تجاھل قاعات القصر والزخارف وضخامة القصر التي تجعلك أن تتخیل كأنك في العصور القدیمة وتعیش التجربة التي لا تنسى.

یتم بعدھا الرجوع الى الفنادق من اجل التجھیز إلى الیوم الثالث الذي سوف یكون یوم المغامرات الشیقة ضمن أجمل المعالم السیاحیة حول العالم، یمكنكم تناول العشاء ضمن الفنادق والاسترخاء.

في الیوم الثالث

لدینا جدول خاص ملیئ بالمغامرات في الیوم الثالث فبالتأكید سوف نبدأ بوجبة فطور غربیة من السمبوسة والكروسان والشاي التركي اللذیذ بالاضافة لسندویش اللحومات الباردة والعسل والزبدة ضمن مطعم یقدم أشھى وجبات الفطور الشرقیة والغربیة كما يمكنكم الاستمتاع باحتساء القھوة ضمنھ التجھیز للذھاب الى اجمل حدیقة في العالم.

حدیقة الأسرار secret park

ثم سوف نتجھ للباصات السیاحیة المكیفة الكبیرة والتي تتسع لعدد كبیر من السیاح مع امكانیة تجھیز الكامیرات الخاصة بكم لالتقاط أجمل صور ممیزة ضمن حدیقة الأسرارsecret park  مع أكثر المواقع التاریخیة الھامة في قرطبة والتي تعود ایضا للعصور الوسطى، سوف تتضمن جولتا الذھاب الى القصر القدیم في حدیقة الاسرار بحیث ھذا القصر یعود إلى العصور الوسطى ایضا والمميز بفخامتھ وضخامتھ ومساحتھ الكبیرة،

وسوف نأخذكم لزیارة الحدائق بوجود أشجار البرتقال والمناظر المائیة الممیزة والتي تعطي الاسترخاء ومناسبة لالتقاط الصور، وننصحك بأخذ أطفالكم الى ھذه الحدیقة الممیزة لما فیھا من مناظر خلابة وسوف نأخذكم بجولة ساحرة الى الأبراج ضمن الحدیقة ثم الى المتاحف الموجودة الممیزة بزخارفھا وفنونھا القدیمة والتي تجعل تشعر أنك في الزمن القدیم.

مطعم نور Noor

بعدھا لا شك من تناول وجبة دسمة من أشھى الأطعمة المغربیة والشرقیة ضمن أجمل المطاعم الممیزة بوجود الزخارف الشرقية العربیة على جدرانھا وھي من اجمل التجارب بحیث نجعلك تعیش في جو شرقي عربي ضمن اسبانیا، ویتم تقدیم قائمة الطعام الخاصة بالمطعم بحیث یتم تقدیم المقبلات مثل الحمص وبابا غنوج و الطاجین والبریوات والسلطات بأنواعھا العربیة بالاضافة وجبات الشاورما الممیزة بنكھتھا، وايضا يخنة الخضار مع الكارث واللفت والكوسا المخلل والباذنجان والبوليتوس والموريل والعديد من الأطباق الآخرى المحشية باللوز ضمن العجينة الكلاسيكية، بالإضافة لتقدیم الحلویات العربیة بعد وجبة دسمة، بالاضافة الى ان المطعم یقدم وجبات خاصة بالنباتيين واطباق خالیة من الجلوتین.

الجسر الروماني في قرطبة Roman bridge of Córdoba

ننقلكم الى اجمل الجولات الساحرة بالفعل ویمكن القول أنھا من أجمل التجارب والمعالم التي لا شك متاحة ضمن معظم جولاتنا السیاحیة في قرطبة وھي الجسر الروماني في قرطبةRoman bridge of Córdoba  وھو من اجمل الجسور الموجودة في قرطبة، ھو واحدا من أكثر المعالم الشھیرة ویعود تاریخ الجسر الى العصور الرومانیة ویعبر نھر غوادلكویفیر مما یجعلھ من أشھرالمعالم والمقصد الأول للسیاح،

وتم بناء الجسر الروماني من الحجر و یتمیز بطرازه الروماني الشھیر حیث یتكون من 16 قوس نصف دائریة، مع وجوده على نھر الوادي الكبیر أحد معالم السیاحة في اسبانیا، یمكنك المشي عبر الجسر والاستمتاع بإطلالات رائعة على المدینة القدیمة والنھر مع امكانیة مشاھدة معماریة ومعالمه

بحیث یضم التماثیل العدیدة مع وجود برج كالاھورا، ونقوم بالعديد من الانشطة على الجسر الروماني بحیث ننصحكم بالاستمتاع على ھذا الجسر المطل على نھر الوادي الكبیر مع السیر لیلا حیث یتم اضاءة الجسر كاملا مما یعطیھ مظھر بدیع ممیز مع جو شاعري مناسب لالتقاط الصور واخذ الذكریات الممیزة مع العائلة.

ونقوم بطلب وجبات سناكات خفیفة للعشاء بالقرب من الجسر للاستمتاع بالأجواء والأضواء الساحرة على النھر الكبیر والاستمتاع بوجبات خفیفة ممیزة مع الذ المشروبات المختلفة.

بعدھا نقوم بالرجوع الى الفندق من اجل الاستراحة وأخذ قسط من الراحة والتجھیز جسدیا ونفسیا لقضاء الیوم الرابع من الجولة.

في الیوم الرابع

بالتأكید سوف نبدأ یومنا بفطور اسباني شھي ضمن أجمل المطاعم بحیث نستقبلكم من أمام الفندق بتكاسي خاصة بكم مع سائقلأخذكم الى المطعم المقصود لتجربة أجمل المطاعم الممیزة بتصامیمھا وتقدیمھا لألذ الأطعمة الشھیة من فطور اسباني مثلالكروسان مع السكر او الشوكولا الساخنة، والاوملیت الاسباني الشھي مع سوفلیھ السبانخ والفطر، البیض على طریقة المزارعین والفریتاتا المدخنة.

المركز التاریخي لقرطبة The historic center of cordoba

بعدھا نبدأ بجولتنا السیاحیة نحو المعلم التاریخي المشھور وھو المركز التاریخي لقرطبة والذي یعد احد الاماكن السیاحیة في قرطبة التي لا یمكنك تفویتھا نظرا لثروتھا التاریخیة وجمالھا المعماري الممیز ویعود ھذا المركز إلى القرنین السابع عشر والثامن عشر،

بأخذكم جولة ضمن ھذا المركز لالتقاط الصور وشرح نبذة حول تاریخھ العظیم بحیث نتجھ نحو المباني الرمزیة والتي لھامساحات ترفیھیة بحیث نذھب الى قصر البلدیة والساحة الرئیسیة وبیت كونتس اوف سیابوس وبسو كوبول، ثم یأخذكم الدلیل السیاحي بأخذكم إلى الكنیسة الصغیرة من سانتا روزا والذي یعتبر المكان المثالي من أجل الاستمتاع بفن الطھي الكوردوفاني الغني وقھوتھ الجمیلة الممیزة.

مطعم تشوكو Choco Restaurant

یعتبر هذا الیوم الممیز من الایام الاسبانیة البحتة من حیث الأطعمة والوجبات والحلويات بالإضافة لتجربة التكاسي والمطاعم والحدائق الاسبانیة، سوف نتجھ لتقديم وجبات الغداء للسياح ضمن أحد المطاعم الشھیرة بتقدیم قاىمة طعام اسباني ممیز بحیث نقدم لكم وجبات من البلایا Paella  و جازباتشو Gazpacho ، الجمبري بالثوم Gambas Ajillo  و أخطبوط على الطریقة الغالیسیة pulpo a la Ga ، الكریمة الكاتلونية Crema Catalana .

حدائق ترید اوف ذا الكاذبة Tired of the Alcazaba park 

ثم تكون وجھتنا نحول الحدائق الممیزة ضمن قرطبة وھي حدائق ترید اوف ذا الكازابا والتي تعتبر من الحدائق الممیزة والمعروفة حول العالم یأتي إلیھا الكثیر من السیاح لما فیھا من مساحات خضراء خلابة ومنظر ممیزة یعطي الاسترخاء والمریحة للنظر

فعندزیارة ھذه الحدائق سوف تستمتع برفقة أطفالك وعائلتك والتقاط الصور بجانبھم بجانب المزروعات الرائعة مثل نباتات البربسوأزھار بألوان زاھیة ومتنوعة والتي تشك لوحة فنیة ممیزة، یمكنكم الاستمتاع بالحدیقة الملیئ بالاضاءات المبھرة التي تشبه الأضواء الطبیعیة مع المخططات الزراعیة مع المجموعات من النباتات الحولیة، ننصحك بعدم التغافل عن ھذا الیوم الممیز ضمنأجمل الحدائق حول العالم.

بالتأكید سوف نذھب الى احدى الملاھي اللیلیة بعدھا أو البارات للاستمتاع بالحفلات الموسیقیة بحیث تعتبر قرطبة من البلدان التي تحیا لیلا اكثر من الصباح، مع تقدیم المشروبات العدیدة وسناكات خفیفة والفواكه الطازجة.

نعیدكم بالباصات المریحة الى الفنادق من أجل الاستراحة وأخذ دوش بعد یوم طویل متعب وممیز.

الیوم الخامس

متحف القهوة Coffee museum

سوف تستیقظون باكرا من أجل استقبالكم بباصاتنا دون احتساء قھوتكم لأننا سوف نزور واحدة من أجمل المعالم السیاحیة في قرطبةوھو متحف القھوة بحیث یمكنك زیارتھا والاستمتاع بأفضل مذاق في فمك ونقوم بجولة ارشادیة في المرافق وانت تحتسي قھوتك من أجل تعلم كل شيء عن القھوة وكیفیة صنعھا،

بحیث یتمیز المتحف بالوانه الزاھیة والتصمیم الحدیث والواسع، ویُمكنك فیھا التعرف على نباتات البن والبذور وكذلك الآلات اللازمة لصنعھا وفي نھایة الجولة التي تستغرق ما یقرب من 3 – 2 ساعاتیقدمون لك فنجان من القھوة اللذیذة لكل زائر مرة أخرى.

مطعم ماما ميا O Mamma Mia Restaurante

بعدھا یتم الذھاب لتناول شيء خاص للفطور من احدى المطاعم القریبة من المتحف بحیث یتم تقدیم الفطائر والمعجنات بالسبانخ والجبن والشوكولا مع اللازانيا والبيتزا المارغريتا بالإضافة لكأس شاي ممیز.

حدائق فیكتوریا Jardine’s de la Victoria

ثم ننتقل لإحدى الحدائق الجمیلة وھي حدائق فیكتوریاJardine’s de la Victoria  التي تعد جزء من بیسیو دي لا فیكتوریاوھي من الحدائق التي تتواجد ضمن معظم جولاتنا السیاحیة فلا یمكن الاستغناء عن زیارتھا لانھا من الحدائق التي تستحق بجدارةالزیارة وننصحك بعدم تفویتھا أثناء رحلتك في قرطبة، ننطلق الى الحدیقة بالسیر عبر طریق واسع اقتبس اسمھ من دیر قدیم اختفىمنذ القرن الـ 19 بینما في وقتنا الحالي تم تحدیثھا وإضافة بعض المزارع الجدیدة.

وتم تخصیص جزءھا الشمالي لدوق ریفاس وھوسیاسي وكاتب من قرطبة بحیث یتم توفیر دلیل سیاحي لقول تلك النبذة حول أشھر الحدائق أثناء السیر في طرقھا، ویتم السیر بجانب تماثیل الحدیثة ثم الى العریشة الكلاسیكیة خلق التمثال وھي جدیدة للمھندس كارلوس سایز دي سانتاماریا،

ننصحكم بعدم تفویتفرصة الاستمتاع ضمن الحدیقة والتقاط الصور مع الأصدقاء والعائلة لما فیھا من اماكن التأمل في الطبیعة الملیئة بالأشجار والبركوالأزھار والنوافیر.

ملاھي اكواسییرا المائیة قرطبة Aquasierra water park 

ننتقل للاستمتاع في احدى الملاھي في قرطبة التي تعتبر السیاحة الیھا برحلة ترفیھیة ممیزة لما فیھا من الاماكن الممیزة الواجب زیارتھا فھي مدینة جمعت عوامل السیاحة كافة في مكان واحد، ولذا سوف نقصد بجولتنا ملاھي اكواسییرا المائیة قرطبة، فھذهالملاھي تلقى رواج كبیر لدى الزوّار،

 ھُناك ممیزات كثیرة تزید من جاذبیة ھذه الملاھي بموقعھا المثالي وألعابھا الاستثنائیة وكذلكالأنشطة المتنوّعة التي تُقدّمھا للضیوف، یقوم الدلیل السیاحي بإرشادكم للذھاب بجولة نواحي الحدیقة للتعرف على الألعاب مع العائلةوھي مناسبة للأطفال أیضا بسبب وجود المسابح خاصة بالاطفال ورشاشات مائیة مع الزحالیق المائیة المُثیرة،

 وبالتأكید أن جولتكفي مدینة الملاھي ستُوفر لك فرصة للتمتّع بالعدید من المنزلقات، إذ یوجد زحلوقة مائیة تتمیز بعلوٍ كبیر، بالاضافة لالعاب أكوالوب وشریحة تسونامي وركوب الثقب الأسود وكذلك كامیكازي سلاید راید.

مطعم سناك أندلسي Bocaito Andalusi Halal

وبذلك نكون قد انتھینا من جولتنا الممتعة والمتعبة بعد ركوب العدید من الالعاب والسباحة وغیرھا فننتقل لتناول وجبة من العشاء المميزة  وتتميز انها حلال ضمن مطعم مغربي مميز يقدم طعام خالي من الغلوتين وغيرها ومن افضل وجباتهم مثل الأسماك الطازجة أو المأكولات البحریة أو قطعة من الدجاج المشوي أو اللحم مع البطاطس المقلیة،

 ومن بین المأكولات الأكثر شھرة طبق أروز كوبانو، وھو عبارة عن أرز أبیض أو بُني مغطى بصلصة الطماطم مع البیض المقلي وبعض الخضار، سوف نقدم لكم ھذه الوجبات الخفیفة مع المشروبات الخفیفة.

لنعود بعدھا للفندق المعتاد الذھاب إلیھ لقضاء باقي اللیل مع العاىلة والاستنتاع ثم الاستراحة للتجھیز للیوم السادس المختلف والممیز.

في الیوم السادس

یمكنك الاستیقاظ ضمن الفندق وطلب قھوة اسبانیة رائعة مع فطور شھي ضمن الفندق بحیث یمكنك الاستمتاع بفطور بالقرب منالمسبح في الفندق وقضاء صباح ممیز بجانب عائلتك ثم تقوم بالتجھیز لنلتقي بك أمام الفندق بباصاتنا المریحة الواسعة للانطلاق إلىمتحف من اجمل المتاحف حول العالم.

متحف قرطبة Cordoba meuseum

یتم الانطلاق الى متحف قرطبة الذي یعد من المعالم الاساسیة الواجب زیارتھا بحیث نأخذكم بجولة حول غرف المتحف بحیثیتكون من 6 غرف معظمھا تحتوي على عینات أثریة من الحضارات المختلفة التي سكنت المدینة قدیما یوجد دلیل سیاحي یزد كم بكافة التفاصیل حول المتحف بالاضافة لارشادھم للمعروضات المتوفرة ونبذة حول أصحابھا بحیث یضم المتحف مجموعات متمیزةمن المعروضات التاریخیة التي یعود تاریخھا إلى العصور الوسطى وما قبل التاریخ.

بعدھا سنذھب الى احدى المطاعم الایطالیة 5 نجوم التي تقدم اشھى الوجبات الایطالیة وبالتأكید لن ننسى تجربة الوجبات الایطالیةبعد یوم جمیل، بحیث سوف نقضي سویا یوم لا ینسى ضمن أجمل المطاعم الایطالیة الرومانسیة التي تقدم أجواء ممیزة تعطيك الراحة بالإضافة لألذ الوجبات للغداء وللعشاء مثل اللازانیة

 وھي لحم البقر مع الخضراوات الطازجة والبشامیل ومغطاة بالجبن مخبوزة بالفرن ، وتقدیم وجبات ریزوتو وھو أرز دسم مطبوخ في مرق مع الزعفران والزبد والبصل، وفي بعض الأحیان قدیضاف اللحوم والأسماك والخضروات ، ونقدم لكم كاربونارا وھو طبق مكرونة كلاسیكي یرتبط بالطھي الإیطالي، وأرانسیني وراجو ألا بولونیز.

حدائق روث وخوسیھ Ruth y Jose Park

لابد من الانتباه لأن معظم جولتنا ھذه تتضمن الحدائق فھي مناسبة للأشخاص الذین یعشقون الطبیعة لذا سنتجھ بعدھا لحدائق روث وخوسیھRuth y Jose Park ، بحیث تعد ھذه الحدیقة من أفضل المناطق المناسبة للعائلات ولك إن كنت ترغب في تقضیة وقت مثالي مع عائلتك أو أطفالك فإن حدیقة روث وخوسیھ تعد الوجھة المثالیة لك،

حیث أن الحدیقة توفر مساحة كبیرة جدًاتساعد الزوار على القیام بمختلف الأنشطة الترفیھیة والریاضیة، لذا یقوم الدلیل السیاحي بتوفیر التذاكر الخاصة بالألعاب مع تعریفكمعلى المكان لقضاء یوم ممیز واللعب بالألعاب الممیزة ضمنھ المخصصة للأطفال مع امكانیة الاستمتاع بالمساحات الكبیرة التيتعطى الزوار فرصة للمشي والركض وركوب الدراجات الھوائیة،

 كما یوجد العدید من المقاعد الخشبیة والممرات المظللة بالنباتات الخلابة والأشجار.

ولا یمكن أن ننسى وضع الایس كریم ضمن جدولنا للاستمتاع بالایس كریم الاسبانیة ضمن الحدائق مع تجربة ألذ المشروبات والبسكويتات الاسبانیة الشھیرة.

یتم بعدھا العودة الى مطعم بجانب الحدیقة 4 نجوم بحیث یقدم أطیب الوجبات للعشاء بحیث یمكنكم طلب أي نوع من أنواع الوجبات الاسبانیة او المعجنات.

ثم الانتھاء من الیوم السادس والعودة الى الفندق وایضا للتجھیز للیوم السابع من أیام جولتنا بحیث سوف یكون یوم ممیز عن باقی الأیام.

أما في الیوم السابع

سنقوم باستقبالك أمام الفندق لیتم السیر على الأقدام لأقرب مطعم من أجل الاستمتاع بفطور صحي ممیز، سوف نقصد مطعم متمیز يقدم أجواء صباحیة ممیزة مع الاغاني الھادئة التي تجذبك وتجعلك مسترخي، یتم اولا احتساء القھوة الاسبانیة اللذیذة المعتادة ویتم تقدیم الحلیب للأطفال الممزوج بالشوكولا، ثم یتم تقدیم الفطور بطریقة ممیزة من الكروسان بالشوكولا والجبن بالإضافة للبيض المسلوق والسلطة الخاصة بالفطور وبعض الخضراوات الاخرى.

حدیقة قرطبة النباتیة الملكیة Royal Botanical Garden of Cordoba 

ثم تكون الوجھة بعد ذلك الى حدیقة قرطبة النباتیة الملكیةRoyal Botanical Garden of Cordoba  نقوم بارشادك نحو كافة أنحاء الحدیقة بحیث بإمكانك أن تشاھد العدید من الأصناف المختلفة من النباتات وتستكشف ھذا العالم عن قرب في حديقة قرطبة النباتیة الملكیة بالقرب من نھر الوادي الكبیر وھذا ما یمیز الحدیقة ویجعلھا المقصد الأساسي لنا، فھي تعد من أفضل حدائق قرطبة وزیارتھا سوف تكسبك العدید من الأسرار والمعلومات الجدیدة،

 بالإضافة لأحدكم لتروا الأشجار المعمرة في الحدائق والمناطق الحارة والنباتات الاستوائیة كما یمكنك الاستمتاع برؤیة النباتات المائیة بالاضافة للبیوت الزجاجیة التي تكون مخصصة النباتات والمزروعات المعینة، ثم نتجھ نحو المتحف الموجود ضمن الحدیقة والذي یركز على الثقافات التقلیدیة وعلاقتھا بالنباتات

والأمر الذي جعل المتحف یتم بنائھ ضمن الحدیقة الملیئة بالنباتات الغریبة وللممیزة بالإضافة للسیر ضمن المتحف ومشاھدة العدیدمن الزخارف والفنون والمعروضات التي قد تتواجد ضمنھ مع قضاء أوقات ممتعة ویوم مریح ضمن أجمل الحدائق والمتاحف.

مدینة الزھراء Medina Azahara

بعد ذلك نقوم باستئجار الدراجات الھوائیة من أجل الاستمتاع بجولة ممیزة وسباقات ضمن مدینة الزھراءMedina Azahara والتي تعد من الأماكن السیاحیة المعروفة في إسبانیا البارزة والتي شھدت تطورا فائقا وبناه الخلیفة عبد الرحمن الناصر، توجدالمدینة على سفح جبل وكانت مقراً للخلافة آنذاك،

ایضا فیھا المواد الفاخرة مع إدخال الرخام على الاعمدة والذھب، ولھا أطلال مقسمة الى اطلال قصر الخلیفة والمقام الخاص بالخلیفة، ویتم أخذكم بجولة بطرق المدینة ورؤیة أطلال بیوت الحرس والحاشیةالممیز مثل وجود ممر الجند الشرقي وبیوت الجند، ثم یتم الذھاب لمشاھدة بھو السفراء الخاص بالملوك في العصور القدیمة ویتمتقدیم نبذة حول تاریخ المدینة.

ثم نتوجھ سویا الى مطعم بالقرب من مدینة الزھراء للاستمتاع بألذ وجبة عشاء ممیزة ولتجربة الحلویات المشھیة بحیث یتمیزبتقدیمھ الراقي للأطعمة مع طاقم عمل ودود وتصامیم رائعة للمطعم یجعلك تشعر وكأنك في منزلك بسبب الھدوء المتاح وھو مناسب للاسترخاء بالإضافة للسناكات الخفیفة للعشاء وبحیث یتم تقدیم الوجبات النباتیة أو اللحوم بحسب طلبكم مع الفواكھ بأنواع مختلفة.

یتم العودة بعد ذلك الى الفندق من اجل الاستراحة بعد یوم ممیز.

في الیوم الثامن

وكالمعتاد سوف یتم البدء بجولتنا في الیوم الثامن بوجبات فطور خفیفة للقدرة على زیارة أجمل المعالم والسیر والتقاط الصور،سوف ننتظركم أمام الفندق لیتم أخذكم إلى مطعم 5 نجوم یتمیز بجمال منظره ولھ تراس یمكن الجلوس في التراس لمشاھدة المناظر الطبیعیة حولھ بالإضافة لنظافة المكان وتصمیمھ المتمیز بجدرانھ البیضاء ویقدم قائمة طعام ممیزة من الشاي العربي وتقدیم الصمون الفرنسي والاجبان الفرنسیة اللذیذة مع العسل والزبدة وتقدیم وجبات من معجنات السبانخ والزیتون.

ساحة دیل بوترو Del potro yard

بعدھا نركب الباصات السیاحیة من أجل الاتجاه نحو أفضل وأجمل المعالم المشھورة في قرطبة وھو ضمن معظم جولاتنا السیاحیة بحیث لا یمكن الاستغناء عنھ ھي ساحة دیل بوترو وھي میدانٍ تمتلئ بالحركة والنشاط بحیث لا یمكننا أن ننسى التجول في كافة أرجاء المیدان مع استكشاف ما یحویھ من وجھات وسوف تلفت نظرك النوافیر الممیزة والبرك المائیة، ویمكنك التقاط الصور بجانب مجموعة من الابنیة الاثریة المعماریة.

قصر الرحمة قرطبة Alrahma palace

بعدھا یتم الاتجاه نحو قصر الرحمة قرطبة لاسیما انھ من اجمل القصور الواجب زیارتھا في قرطبة بحیث كل ركن من أركان القصر یعبر عن التاریخ العظیم ویتم البدء بزیارة المزار التاریخي والاستمتاع بمشاھدة الفنون المعماریة، مع وجود قاعة الاستقبال والتي تعتبر من أكثر القاعات جاذبة للسیاح لما فیھا من اتقان في التزیین والنقوش والزخارف الرائعة

 والثریات الثمینة والتي تجذبالانظار، ویقوم الدلیل السیاحي بتزویدكم بنبدة حول تاریخ القصر والتجول حول قاعات القصر ورؤیة قطع الأثاث القدیم مع استكشاف التصامیم القدیمة مع العدید من المنحوتات والتماثیل.

ولابد من تجربة الطعام الفرنسي الممیز بعد الاستمتاع برؤیة العدید من المعالم الاثریة القرطبیة حیث یتم الذھاب لاشھر المطاعم 5نجوم الاستمتاع بطعام فرنسي مثل الكبد الدھنىFoie Gras  ووجود بوف بورغینیونBœuf bourguignon  مصنوع من لحم البقر والثوم والبصل والخضراوات الطازجة،

ویتم توفر أطعمة أخرى ضمن القائمة مثلLa soupe à l’oignon Coq-au-vin المكون من الدجاج المطبوخ والمقلي مع الفطر واللحوم الحمراء ویمكنكم طلب Raclette  الراكلیت من ألذ الوجبات.

حدیقة میرافلوریس Miraflores Park

بعدھا یتم الذھاب الى حدیقة میرافلورس Miraflores Park  وھي من الأماكن الھادئة المناسبة للاسترخاء والتمتع بإطلالة استثنائية وھي من أجمل حدائق قرطبة الھادئة وتمتاز بمساحة كبیرة وواسعة تتیح للزوار فرصة التجول والمشي في الھواء الطلق بين المناظر الطبیعیة المذھلة وھي تناسب كل الأعمار لما فیھا من ألعاب للأطفال وبعض المقاعد الخشبیة.

وفي الیوم التاسع

نبدأ جولتنا في الیوم باستخدام الدراجات الھوائیة بحیث یتم الذھاب للمطاعم القریبة والتي تقدم الفطور الممیز بحیث یكون باختياركم سواء تحبون الفطور الإسباني او الشرقي المغربي او الفطور الفرنسي بحیث یتم تقدیم قائمة طعام من السلطات والمشروبات الساخنة بالاضافة للبطاطس والاوملیت والكروسان والشوكولا والعسل والزبدة وغیرھا،

 ویتم تقدیم غرفة خاصة للشاي نأخذكم إلیھا لتقدیمھبنكھات عدة مثل الشاي المغربي والشاي الأندلسي والشاي التونسي والشاي البغدادي والباكستاني والشرقي وغیره.

الحي الیھودي The Jewish neighborhood

إن كنت تُفتش عن وجھة سیاحیة مثالیة، فإن السیاحة في الحي الیھودي ھي الخیار الأمثل فھي ساحة تفتخر بالعدید من المميزات والتي تختلف لتواكب مختلف الأذواق، نتجھ إلى الحي الیھودي لاستخدام الدراجات الھوائیة والممیز بشوارعھ الضیقة والأزقة البیضاء والأفنیة الملونة ثم نتجھ الى المعلم الآخر.

ومن أجمل الوجھات الاخرى ضمن قرطبة التي لھا رونق وطابع خاص وذلك لكونھا مزیج یجمع بین الحضارتین ھما الاوروبیة الاسلامیة وتعد من أھم المدن التي تجذب أكبر عدد من السیاح لوجود المعالم العدیدة أبرزھا ساحة كوریدیرا قرطبة فنقوم أولا بجولة في أنحاء المیدان لنستكشف ما یوجد بھ من عناصر جذب مُختلفة وللاستمتاع بالنوافیر والبرك المائیة والتي تزین اجزاء المیدان مع اسراب الطیور،

مع البنایات التاریخیة التي تعكس تاریخ حافل یستحق التأمل، بالإضافة إلى المحلات التجاریة يمكنك اقتناء المنتجات الموجودة فیھا مع المتاجر من الھدایا والتذكارات الموجودة، ونقوم بعدھا بالاستمتاع بمُشاھدة بعض الفعاليات والاحتفالات الوطنیة التي تُقام في ھذا المیدان بین فترةٍ وأخُرى.

میدان دي لاس تیندیلاس De las tendelas field

یتم الاتجاه بعد ذلك إلى میدان دي لاس تیندیلاس المعروف بأھمیتھ الثقافیة والواسعة وھذا المیدان یُعد النافذة التي ستُعرّفك على جوانب من ثقافة ھذه المدینة الغنیة، سوف نحرص على اخذك الى ارجاء المیدان لاكتشاف ما یوجد لھ من نوافیر والبرك المائیة والتي تزین الحي مع العدید من الابنیة التاریخیة الموجود

والتي تجسد تاریخ حافل بالاضافة لوجود الكراسي للاستراحة بعد المشي الطويل، ووجود المحلات جوانبھ تزیده جاذب بحیث فیھا بضائع للتسوق مع المطاعم والمقاھي العدیدة ضمنھ.

ولابد من وجبات الغداء المعتاد علیھا بحیث یتم الذھاب الى أفضل المطاعم التقلیدیة والتي تقدم ألذ الأطباق الشرقیة من الكبب واليالنجي والمحاشي من أجل تجربة ممتعة والشعور بالتقالید والتناغم العربي الممیز كما یتم توفیر سلطات عربیة والمعكرونة والباذنجان وبابا غنوج.

حدیقة الحیوان Animal park

ثم نتجة لأجمل حدیقة مناسبة للأطفال لذا ننصحكم بجلب أطفالكم معكم للحصول على اوقات ممتعة في حدیقة الحیوان والتي تحتوي على أغرب أنواع الحیوانات وتُعدّ ھذه الحدیقة أحد أھم محطات السیاحة في قرطبة، وسوف تتمتّع أثناء ھذه الجولة بمنظر

المساحات الخضراء التي تغطي الحدیقة والأشجار الظلیلة التي تزید من جمال المكان، ویتم اخذكم لاستكشاف الحیوانات البریة المختلفة بأشكالھا وبالبیئة من الفیل والحمار الوحشي والزرافة وفرس النھر.

بعدھا نعود الى إحدى المقاھي للحصول على الذ الحلویات الموجودة في المقاھي التقلیدیة بحیث یتم تقدیم الكریب والكوفر بالشوكولا يمكنكم طلب الایس كریم بالبسكويت والكریمة بمختلف أنواعھا.

ویتم توصیلكم الى الفنادق مرة أخرى من أجل التجھیز الاخیر للیوم العاشر والأخیر ضمن جولتنا للذھاب لاجمل الاماكن والتيتستھوي النساء.

وفي الیوم العاشر

في الیوم العاشر والاخیر سوف نجعل ھذا الیوم من أجمل الأیام التي سوف تقضیھا، بالتأكید سوف نبدأ یومنا لتناول الفطور والمشروبات الساخنة، بتم انتظاركم أمام الفندق لاستقبالكم والذھاب برحلة ممتعة باستخدام الحافلات والمواصلات من أجل تجربةممتعة وجدیدة علیكم ونزودكم بالتذاكر الخاصة بكم ونقوم بالنزول الى المطعم الممیز بحیث یتم تقدیم الموكا والكابتشینو الخاص الاسباني مع الكروسان بالشوكولا الممیز.

قلعة المدور Medawar castle

لن تكون تجربة سیاحیة ممیزة بدون وجود قلعة المدور ضمن الجدول السیاحي فھي من أشھر القلعات حول العالم و إحدى التحف المعمارية التي تعبر عن الأسالیب المعماریة القدیمة وتدل على التاریخ العریق وتم افتتاح القلعة عام 760 وتقع على ھضبة عالیةوھذا الأمر الذي زادھا جاذبیة نأخذكم للتعرف ایضا على التحف المعماریة مثل البناء الشامخ والاسوار العالیة والأبراج المتین بالإضافة الأنشطة الشیقة في ھذه القلعة،

 سوف نتجھ الى فناء القلعة واستكشاف المكان عن كثب ویوجد ارشادات صوتیة يمكن الاستعانة بھا من أجل معرفة تفاصیل أكثر حول القلعة ویمكنكم الاستمتاع على الإطلالات الرائعة التي یوفرھا موقع القلعة على نھرالوادي الكبیر، ثم سنتوجھ إلى غُرف وقاعات مُتنوّعة، فیوجد صالة استقبال الزوار وغير مخصصة للملك والحاشیة وغیرھا، وسوفتنبھر بالنقوش والزخارف التي تزینھا والأحجار الجمیلة والنقوش التي تعود للقرون الوسطى، وبداخل القلعة یوجد متحف والذي يلقي الضوء حول تاریخ من خلال المعروضات العدیدة، وفیھا العدید من التماثیل والمعروضات من الاسلحة القدیمة والخناجر والرماح والدروع سوف تشعر وكأنك تعیش في العصر القدیم في زمن الحروب.

یتم الاتجاه لتخصیص وقت معین لمغامرات الطھي بحیث یتم زیارة احدى المطاعم لتناول الطعام والمقدرة على المشاركة بفن الطبخ وتعلم اطباق قرطبیة عدة، ویمكنكم الاستمتاع بوجبات عدة مثل السالموریخو و تشوراسكو و بینشوس و مورونوس و تورتیلا ديباتاتاس، كاراكولیس و رابو دي تورو.

مول ارك انجل قرطبة Arak angel mall

بعدھا سوف نذھب الى أجمل مول ضمن قرطبة وحول العالم وھو مول ارك انجل قرطبة یتكون من طابقین بحیث یضم عدد كبیرمن المتاجر من الالبسة والاحذیة بالاضافة للمطاعم والمقاھي لذا سوف نذھب للتسوق اولا بین متاجر الملابس الموجودة في مولارك انجل سوف تشعُر بمُتعة حقیقیة وأن تتنقّل بین الألبسة المُختلفة بألوانھا وتصمیماتھا وكذلك خاماتھا، فھُناك متاجر للألبسة النسائية ومتاجر للملبوسات الرجالیة وایضا للاطفال ومتاجر خاصة للالبسة الریاضیة، مع محلات خاصة بالحقائب العدیدة بالوان ممیزة، بالاضافة للاكسسوارات العدیدة مع الساعات، بالاضافة لمتاجر خاصة بالمستلزمات المنزلیة ومنھا الالكترونیة بحیث يمكنك الحصول على كل ما تحتاجھ ضمن المول، سوف نتجھ لمطعم ضمن المول بعدھا لتجربة الطعام الاسباني الممیز والأطباق الغربية من الدجاج المقلي والمشوي والمشروبات المختلفة.

وبعدھا من الممكن قضاء اخر واجمل یوم في حمام الأندلس المسلم من أجل تجربة الاسترخاء في السبا، ثم یتم العودة الى الفندق للاسترخاء والتجھیز للعودة إلى أوطانكم، ونوفر لكم تكاسي مع سائق خاص صباحا لتوصیلكم للمطار ویتم تودیعكم وتوفیر كل وسائل الراحة لكم على أمل اللقاء مرة اخرى في جولة أجمل.

أفضل الأماكن في قرطبة

لعل أبرز ما یجذب السیاح والزوار ھي المناطق او المعالم الضخمة التي لیس لھا شبیه بفخامتھا وكبر مساحتھا ومناظرھا الممیزة،وتتمیز قرطبة انھا تجمع بین كل عوامل الجذب من حیث المعالم السیاحیة القدیمة مع المطاعم التي تقدم أفضل الوجبات، والفنادق الفخمة ب 5 نجوم.

تعتبر المواصلات في قرطبة میسورة فیمكنكم أن تجدوا الحافلات التي تحتاج لتذاكر بتكلفة قلیلة، او التكاسي یمكنكم طلبھا في المدینة بحیث تكون التكلفة ما یقارب 5-10 یورو، او یمكنكم شراء سیارة خاصة أو استئجار سیارة بتكالیف متفاوتة بحسب نوع وممیزات السيارات التي سوف یتم استئجارھا.

وتعتبر برامجنا ھي الأفضل كونھا توفر التعامل الودود الممیز لتعطیك الراحة والثقة في التعامل معنا مع توفیر الرخص القانونية كافة لعدم حدوث اي مشكلة في الطرق تزعجك ونقوم بارسال الصورة الحقیقة لاسبانیا والرقي المتاك من قبل الاشخاص والاماكن مع خدمة 24 ساعة.

یوجد العدید من الخدمات والخیارات المتاحة امامكم یمكنكم طلبھا من قبلنا مثل خدمة تأجیر سیارات مع سائق او بدون سائق مع وجود سیارات حدیثة فاخرة أو فانات عائلیة، ونوفر برامج سیاحیة رائعة وخدمات سیاحیة فاخرة.

خدمة VIP لجمیع مدن اسبانیا

نقدم خدمات حجز فنادق قرطبة ویمكنكم طلب فنادق 5 نجوم او فنادق عادیة، وخدمة الاستقبال من المطار مع بقاء السائق مع العميل، ونقوم بحجز تذاكر القطار السریع، حجز تذاكر زوارق بحریة، حجز فنادق وشقق وفلل، مع حجز بطاقات المتاحف والقصور.

ونوفر خدمات حجز طاولات مطاعم راقیة، خدمات VIP  لرجال الأعمال، ویمكنكم طلب اي خدمة تریدھا لنؤمن لكم الراحة فيكافة جولاتنا السیاحیة.

ویوجد العدید من الأماكن المشھورة في قرطبة والتي یُنصح بزیارتھا وھي:

  • قصر قرطبة أو قصر الملوك المسیحیینAlcázar de los Reyes Cristianos  من أبرز المعالم في قرطبة، وھومعلم تاریخي مھم یقع القصر في قلب المدینة القدیمة ویعطي واحد من أبرز معالم الأندلس الإسلامیة.
  • مدینة الزھراءMedina Azahara  تم بناء مدینة الزھراء على سفح جبل وكانت مقراً للخلافة آنذاك، وتمیزت المدینه المواد الفاخرة التي بُنیت منھا حیث تم إدخال الرخام والذھب في بعض مبانیھا.
  • متحف قرطبة الأثريMuseo Arqueologica de Cordoba  یُعتبر متحف قرطبة الأثري من أشھر متاحف
  • قرطبة التاریخیة التي تعرض تاریخ البلاد وثقافتھ وھو أحد عوامل جذب الكثیر من السُیّاح القادمین بھدف السیاحة في قرطبة.
  • قصر الفضةSilver palace de cordoba  یعتبر قصر الفضة من أفضل الأماكن السیاحیة في قرطبة لأنھ یمتازبحدائقھ الجمیلة وأبراجھ الرائعة ویعتبر مكانا مثالیا للاستمتاع بالمشي والاسترخاء.
  • مطعم كاسا مازالCasa Mazal  من اشھر المطاعم التقلیدیة المشھورة بتقدیم الوجبات الشرقیة من الفلافل والحمصوغیرھا.

قصر قرطبة أو قصر الملوك المسیحیین Alcázar de los Reyes Cristianos

إذا كنت تفكر بزیارة العدید من المعالم ننصحكم بزیارة قصر قرطبة الذي تم بنائھ في القرن العاشر في عھد الحاكم الأموي له تصمیم معماري ممیز بأسلوبھ الأموي والموریش الممیز بوجود الأقواس والأعمدة الممزوجة والزخارف الجمیلة.

یوجد الكثیر من الممیزات التي تجذبك ضمن قصر قرطبة مثل وجود مجموعة من الباحات الجمیلة والقاعات المزخرفة، وھو من الأماكن المناسبة للأطفال لوجود الحدائق الخلابة، مع وجود قاعدة الرجال وھي قاعة ضخمة مزینة بأعمدة رخامیة وأقواس مزخرفة.

وممیز ایضا بأبراجھ والسور المستخدم للدفاع في القدم مع الھیاكل المعماریة الرائعة ومناظر جمیلة وتاریخیة، ویوجد القاعات الخاصة بالعرض والمزینة بالأعمال الفنیة والتماثیل والاثاث التاریخي.

ویتم فیھ إقامة العدید من الفعالیات الثقافیة والفنیة مثل حفلات الموسیقى والعروض المسرحیة مع المعارض الفنیة.

مدینة الزھراء Medina Azahara

تعد مدینة الزھراء من الاماكن السیاحیة المعروفة في اسبانیا البارزة والتي شھدت تطورا فائقا وبناه الخلیفة عبد الرحمن الناصر.

توجد المدینة على سفح جبل وكانت مقراً للخلافة آنذاك، ایضا فیھا المواد الفاخرة مع إدخال الرخام على الاعمدة والذھب، ولھاأطلال مقسمة الى اطلال قصر الخلیفة والمقام الخاص بالخلیفة.

وینصح برؤیة اطلال بیوت الحرس والحاشیة الممیز مثل وجود ممر الجند الشرقي وبیوت الجند، مع وجود أھم أثر تم اكتشافھ وھو بھو السفراء كان مخصص لاستقبال الملوك والسفراء من شتى أنحاء العالم.

متحف قرطبة الأثري Museo Arqueologica de Cordoba

سیأخذك متحف قرطبة الاثري الى عالم اخر من تاریخ القدماء بحیث لاقى المتحف شھرة كبیرة حول العالم ویتمیز بمجموعات نادرة من أھم المعروضات الأثریة والتي تتكلم عن انجازات العرب القدامى.

ویتمیز ایضا بوجود القاعات العدیدة والمقتنیات التي ترجع لحقب زمنیة مختلفة والكثیر من المعروضات تعود لعصور ما قبل التاريخ.

تتمتع الحضارات القدیم بشھرتھا بحیث تم توفیر المتحف الأثري بشكل خاص من أجل التعبیر عن الانجازات القدیمة معبرین عن ذلك باستخدام المعروضات الممیزة والتي اشتھرت حول العالم.

وایضا تم تخصیص حیز خاص من أجل عرض المشغولات الیدویة والحرف القدیمة التقلیدیة فیمكنك التمتع بالنظر الیھا اذا كنت منعشاق الفنون.

قصر الفضة Silver palace de cordoba

القصر الاكثر حیویة في قرطبة ھو قصر الفضة لما یحتویھ من أجمل الحدائق الجمیلة التي فیھا الأشجار الخضراء التي تریح النظر.

مع ابراجھ الشاھقة الرائعة ویعتبر مكان مثالي من أجل التقاط الصور مع العائلة والاستمتاع بالمشي مع الأصدقاء وللاسترخاء.

مطعم كاسا مازال Casa Mazal

عندما تفكر ان تقیم جولة سیاحیة ممیزة خاصة في قرطبة سننصحكم بالعدید من المناطق لزیارتھا، والاسواق والمطاعم والمعالمالعدیدة المشھورة من اجل اخذ تذكار جمیل ضمن اجمل الاماكن.

اذا كنت تحب تجربة الطعام الشرقي اللذیذ ضمن البلدان الأجنبیة مثل اسبانیا ننصحكم بمطعم كاسا مازال ویمكن القول انھ من اجمل المطاعم المصممة بشكل تقلیدي جمیل.

ممیز بوجود طاقم عمل ودود یقدم اشھى الوجبات مثل الفول والفلافل العربیة والحمص المطحون، مع تقدیم الاطباق الشرقية الأخرى مثل الكبة والفتوش والتبول المكون من الخضراوات الطازجة التي تفتح الشھیة لأكل المزید من الوجبات اللذیذة.

السیاحة في قرطبة

من اروع واجمل المناطق السیاحیة ھي قرطبة في إسبانیا والتي تحتوي على العدید من المتاحف المعماریة الرائعة، ولھا إرث عظيم من حضارة الإمبراطورية الرومانیة.

وننصحكم بزیارة قرطبة ومعالمھا الممیزة وأسواقھا التقلیدیة والمحلات الجمیلة، مع المطاعم المتوفرة العربیة والغربیة والتي تقدماشھى الوجبات مع الحدائق التي توفر لكم مظھر خلاب.

وتختلف تكالیف السیاحة في قرطبة باختلاف عوامل عدیدة بحسب مدة الاقامة سواء لاسبوع او اكثر، ونوعیة الفندق المحجوز سواء 5 نجوم او اقل وعوامل الترفیھ المتاحة ومیزانیة الفرد.

ولیست كافة المعالم السیاحیة مجانیة فمعظمھا تحتاج لتذكرة الدخول فمثلا سعر تكلفة الدخول الى المسجد الكبیر وكاتدرائیة قرطبة تتراوح بین 10 إلى 12 یورو.

العدید من المعالم تقصد قرطبة لما فیھا من مطاعم مشھورة تقدم اشھى الوجبات، فیمكنك الاستمتاع بتناول الطعام في مطاعم متنوعة في قرطبة وذات تكالیف متفاوتة بحسب فخامة المطعم اي 5 نجوم والتي تقدم اشھى الوجبات اللذیذة بتكالیف باھظة او مطاعم صغیرة تقدم اشھى الوجبات لكن بتكالیف مناسبة.

یأتي العدید من السیاح لقرطبة من أجل قضاء اجمل الاوقات في المولات و المحلات التجاریة والأسواق من أجل التسوق، ویوجد افضل المنتجات في قرطبة مثل الخزف والسجاد والمجوھرات بتعتبر اسبانیا منطقة مغنیة بالمجوھرات التقلیدیة وتكون التكالیف بحسب المنتجات وبحسب المحل سواء تقلیدي او مولات.

یوجد العدید من المكاتب السیاحیة التي تھتم بتوفیر أفضل العدید من البرامج السیاحیة في قرطبة، ومن أھم الأماكن المتضمنة في البرامج السیاحیة ھي:

  • مسجد قرطبة أو كاتدرائیة قرطبة Cordoba mosque  وھو واحد من أبرز وأجمل المساجد حول العالم یتمیز بوجود التماثیل حول محاربیه واقواسھ الممیزة وقبة المنبر، اما الكاتدرائیة لھا أبراج شاھقة وجمیلة مع الزخارف الباروكية الرائعة.
  • كوردوبا الیھودیة jew cordoba  ننصحكم بزیارة الكوردوبا الیھودیة التي تعتبر كحي تاریخي عظیم لھ شوارع ضيقة مع المباني التقلیدیة والازقة المزینة التي تجعل الحي من اجمل الاماكن بحیث یمكنكم التقاط الصور التذكاریة.
  • مطعم بیتراPetra restaurant  الذي یعتبر كأفضل المطاعم الفاخرة التي یقصدھا العدید من السیاح ممیزة بطاقمھاالودود، مع تقدیم أشھى الأطباق الشرقیة والغربیة ومعظمھا اطباق مغربیة یمكنكم الاستمتاع بالطعام بوسط جو رائع مع التصاميم الفخمة.
  • قصر فیانا Viana palace  وھو من أكثر المواقع الاثریة الھامة ویعتبر مقر للحكومة الاموي لھ اطلالة مميزة وننصح بزیارتھ من قبل كل السیاح لما لھ من معماره الأندلسي الفخم.
  • برج كالاھوراKalahora tower  والذي یقع على ضفاف نھر غوادلكویفر وھو من أھم المواقع التاریخیة ويعتبر البرج بوابة للمدینة القدیمة فیه متحف العالم الإسلامي الشھیر.
  • فندق إن إتش كوردوبا غواد الكیفیر|NH cordoba goalkeeper  یمكنكم طلب الحجز ضمن ھذا الفندق الممیز بموقعھمحاذاة نھر الوادي الكبیر الذي العدید من المتاحف والابراج.

المسجد الكبیر وكاتدرائیة قرطبة Cordoba mosque

وھو من أشھر الجوامع له ظاھرة معماریة ممیزة لھا أقواس مزدوجة المقامة على طابقین و یشبھ حدوة حصان یعلوھا نصف دائرةلھا قناة عرضھا 54 سم من اجل تصریف میاه المطر، ویتمیز بلونھ الآجر الأحمر ولون الكتل الحجریة الأصفر مع الزخارفالھندسیة بألوانھا البیضاء والحمراء.

ویتمیز ببنائھ التقلیدي لھ 4 قبب متسلسلة على بلاط المحراب ویتمیز بوجود 11 جناح مع 3طوابق 21 باب ملبسة بالنحاس ویرھا من المميزات والمواصفات التي یتمتع بھ المسجد والذي جعلھا من أكثر المساجد وجھة سیاحیة ضخمة لدى العدید من السیاح.

الكوردوبا الیھودیة Jew Cordoba

من أشھر المزارات السیاحیة في قرطبة ھو الحي الیھودي المكتظ بعدد كبیر من السیاح من كافة الأجناس حول العالم والذي يقع بالقرب من توري دي كالاورا على الجانب الغربي بسور المدینة مع أبواب المودوفار وحدوده مغلقة بمباني قصر الأسقف وجدران الكزار.

ویتمیز ایضا بشوارعھ الضیقة التي تدل على تقالید اسبانیا ولھ واجھات مكتومة من المنازل البیضاء بواسطة فتحات النوافذ، معبوابات من الرخام المنحوت حول أبواب منازل المواطنین الأثریاء مع العدید من الفناءات الصغیرة المریحة.

مظھره الممیز الذي جذب السیاح ھو اقواسھ الانیقة مع متاجر الھدایا التذكاریة و مطاعم الكوشر السیاحیة وھو من أكثر الوجھاتالمھمة المتوفرة ضمن البرامج السیاحیة التي یضعھا المكاتب السیاحیة.

مطعم بیترا  PETRA Restaurant

من اشھر المطاعم العربیة التي تقدم مطبخ شرقي وتقدم أیضا العدید من الأطباق المغربیة یقصدھا الكثیر من السیاح العرب له تصمیم ممیز مع العدید من الزخارف العربیة ویمكنكم الحجز ضمن ھذا المطعم من أجل أن تحظى بوقت ممتع مع اشھى الوجبات العربية.

إذا كنتم تبحثون عن أفضل الوجبات العربیة الشھیرة الراقیة یمكنكم زیارة مطعم بیترا الذي یقدم العدید من الوجبات مثل الحمص والطاجین والبسطلیة الكباب مع العدید من انواع الحلویات العربیة المشھیة.

ولا سیما طاقم العمل الودود الذي یجذب الكثیر من الزبائن والذي یقدم الوجبات باحترام ویتعامل مع الزبائن بكل احترام لھ الفضل زیادة السیاح والزوار.

قصر فیانا Viana palace

تعد قرطبة من أكثر المناطق الغنیة بالمعالم السیاحیة المشھورة بفخامتھا أبرزھا قصر فیانا الذي یقع في حي سانتا مارینا في ساحة بلا غوم في قرطبة، وھو من اھم المواقع الاثریة وتعتبر مقر للحكومة الامویة.

من أكثر المناطق التي یقصدھا السیاح لما لھا من إطلالة رائعة ومعماره الأندلسي العاشر، وھو یعتبر قصر ومتحف في ان واحد مع 12 ساحة خارجیة.

ویشتھر القصر باحتوائھ على اجمل الأفنیة في قرطبة مع المساحات الخضراء المناسبة للاسترخاء المریحة للعین یمكنك التقاط العدیدمن الصور فیھا.

برج كالاھورا Kalahari tower

ننصحكم بزیارة برج كالاھورا في لا ریوخا بإسبانیا وتم تحویل البرج الى مركز ثقافي ومتحف وفیھ تاریخ كالاھورا بكل تفاصیلھوالمعروضات والمناطق المحیطة فیھ أیضا.

وھو من أكثر الأبراج المعروفة في مدینة لاریوخا وھي منطقة جذب سیاحي مھمة لمعظم البلدان بحیث تشتھر بإطلالتھا البانورامیةبحیث یمكنك رؤیة المنظر الممیز بكل ما یحیط بالبرج.

یتكون البرج من اربعة طوابق لھ بلاط مزجج لھ متحف یقع في الطوابق العلیا من البرج وفیھ العدید من المعروضات التي تستكشف العصور الرومانیة و الاسلامیة و المسیحیة.

ومن السھل المشي في شوارع مجاورة للبرج مع امكانیة إیجاد العدید من المطاعم والمتاجر المحلیة بفضل موقع البرج مما یجعل المنطقة جاذبة للسیاح لما فیھا من خدمات ومناطق استراحة.

جدول سياحي في قرطبة Cordoba برنامج سياحي قرطبه اسبانيا
اتصل بنا الآن