المسافر اسبانيا

تاجير سيارات وفلل بكل مدن اسبانيا

السياحة الرياضية في إسبانيا وأجمل الملاعب الإسبانية

السياحة الرياضية

السياحة الرياضية في إسبانيا تعد اسبانيا بشكل عام وجهة سياحية مرغوبة لجميع الناس وعندما تذكر اسبانيا فأول ما يخطر ببالك هو زيارة مدينة مدريد الرائعة وبرشلونة وفالنسيا و قرطبة و الكثير من المدن المليئة بالكثير من المقومات التي تنشط السياحة وتجعل الكثير من السياح يقبلون عليها.
سوف يجد الزائر الى اسبانيا المتعة بالمناظر الخلابة والطبيعية الساحرة والمناخ المعتدل بالإضافة الى المواقع الاثرية العريقة والتي تتميز بالهندسة المعمارية المميزة والعديد من المتاحف والتي يتم عمل معارض فنية بها للمشاهير من كل أنحاء العالم.
هنالك الكثير من الأنشطة التي تنشط السياحة الرياضية في إسبانيا مثل الغوص والتزلج على الجليد شتاءً والقيام بالتجوال في المناطق الاثرية والكثير من المعالم الثقافية ستجد رياضات ممتعة مثل كرة القدم ولاتنسى تقام فيها مصارعة الثيران،وحتى التزلج على المرتفعات لمحبي السياحة في الشتاء، حيث يأتي إليها أعداد كبيرة من السياح تصل إلى حوالي 50 مليون سائح في السنة.
تعد الرياضة في إسبانيا الرياضة هي جزء مُهِم في الثقافة الإسبانية، حيث أن كرة قدم هي الرياضة الشعبية الأولى في إسبانيا ويُعتبر منتخب إسبانيا لكرة القدم من أقوى المُنتخبات في كرة القدم حيث يعد بطلا للعالم ولليورو.
كما أن تكلفة السفر الى اسبانيا ليست مرتفعة مقارنةً مع ما ستجده أنت وعائلتك من رحلة هادئة ومريحة و ممتعة أيضاً تزور فيها ملاعب شهيرة و حدائق جميلة ومطاعم متنوعة تقدم لك مأكولات لن تتذوقها الا في اسبانيا حيث يمكنك أيضاً زيارة أماكن كثيرة ومنها:

  • ملعب سانتياجو بيرنابيو هو من أكثر الأماكن زيارة في العاصمة الإسبانية مدريد بعد متحف رينا صوفيا، ومتحف البرادو والقصر الملكي، وبمجموع زوار سنوياً يقدر ب 1,2 مليون زائر.
  • ملعب فيسينتي كالديرون وهو ملعب نادي أتلتيكو مدريد سابقاً، سمي الملعب بهذا الاسم نسبة إلى الرئيس السابق لأتلتيكو مدريد فيسنتي كالديرون. يعد من أكبر الملاعب في إسبانيا وأوروبا ويقع في مدينة مدريد وتبلغ مساحته 55 ألف متفرج تقريباً ودائماً ما تقام عليه مباريات المنتخب الإسباني لكرة القدم. تم تصنيف الملعب في عام 2003 ضمن ملاعب «5 نجوم» وذلك من قبل الاتحاد الأوروبي.
  • الساحة الكبرى بلازا مايور وهي الساحة الاشهر في مركز مدينة مدريد وهي ساحة ضخمة عربية الأصل كانت تسمى ساحة الربض تباع فيها المواشي والمنتجات الزراعية واصبحت بعد ذلك مكان لحرق الأندلسيين والهراطقة ثم ساحة لمصارعة الثيران واخيراً ساحة عامة تقام فيها الاحتفالات الرسمية والمهرجانات على مدار العام.
  • مركز كارلوس ساينز جو كارت: والذي يعد أكبر مسار داخلي للكارتينج في جميع أنحاء أوروبا، لذلك إذ كنت من محبي السياحة في الشتاء وكان أطفالك بحاجة إلى السرعة والمتعة بالتزلج، فهذه نقطة جذب لا غنى عنها تشجع السياحة للأطفال في مدريد وتشمل المرافق أيضا مسار في الهواء الطلق وهي من أفضل الأماكن السياحية في مدريد.
  • الكثير من الساحات في المدن الاسبانية التي تقام فيها رياضات ممتعة خاصة كرة القدم ولاتنسى تقام فيها مصارعة الثيران، وحتى التزلج على المرتفعات لمحبي التزلج في الشتاء.

السياحة الرياضية في إسبانيا

تعد إسبانيا إحدى أفضل الوجهات السياحية للجولات الرياضية على مدار العام، وتعتبر من الوجهات المفضلة للأندية المحترفة، والأكاديميات، والمدارس، والكليات، ويساعد مناخها المعتدل في جعلها مقصداً للرياضيين الطامحين لخوض تجربة رياضية استثنائية تعزز من خبرتهم الرياضية، بالإضافة للمنتجعات عالية الجودة التي تقدم مجموعة من المرافق الرياضية المجهزة بأفضل الإمكانيات، مما يجعل من إسبانيا رائدة في مجال السياحة الرياضية في العالم، ويأتيها الرياضيون من كل الدول العالم.
يتواجد في إسبانيا أقوى الأندية في كرة القدم كان لها أهمية الليغا في تنشيط السياحة في إسبانيا وهم ريال مدريد وبرشلونة حيث يشهد الدوري الإسباني الدرجة الأولى منافسة قوية بين هذين الناديين، ومن الرياضات الشعبية الأخرى في إسبانيا هي كرة السلة حيث فاز المنتخب الإسباني بكأس العالم في عام 2006، وكذلك كرة اليد وكرة المضرب بلاعبها المشهور رافاييل نادال، و الفورملا ون بسائقها فرناندو ألونسو وموتو جي بي وفي ركوب الدراجات والسباحة، وفي الأولمبياد عادةً ما كانت تحتل إسبانيا المراتب العشرين الأولى في جدول الميداليات، كما يمكنك أيضا ممارسة السياحة الرياضية sport tourism ومنها:

  • رياضة الغوص: في إسبانيا يمكنك عند قيامك بالسياحة العلاجية ان تقوم بممارسة جميع أنواع الغوص، مثل الغوص على الجليد، والغوص تحت الماء، والغوص في الكهوف، حيث نتمتع إسبانيا بحياة بحرية متنوعة، مما يجعل سواحلها مثالية لأي متحمس للغوص.
  • تسلق الجبال: إذا كنت من عشاق التحدي، واكتشاف المساحات الطبيعية الخلابة، فإن إسبانيا هي المكان الأمثل لرياضة تسلق الجبال، حيث يمكنك تسلق الصخور من مسافات مختلفة، والوصول إلى القمم التي يزيد ارتفاعها عن 3000 متر.
  • ركوب الأمواج: الشيء الوحيد الذي تحتاجه هو لوح وشراع وقوة الريح لتتمكن من ممارسة هذه الرياضة، حيث تنتشر هذه الرياضة في أماكن عديدة في إسبانيا.
  • ركوب الدراجات الهوائية: إذا كنت ترغب في الذهاب في رحلات ركوب الدراجات، فستجد طرقاً مناسبة، وجولات بالدراجات الهوائية، وشركات تأجير دراجات في جميع أنحاء إسبانيا.
  • رياضة التجديف: يمكنك ممارسة هذه الرياضة على مدار السنة، ويوجد اثنان من أشهر الأنهار للتجديف في إسبانيا، وهما موجودان في ليدا وهويسكا.

أهمية الليغا في تنشيط السياحة في إسبانيا

يمثل الدوري الإسباني لكرة القدم «الليغا» من أهم معالم السياحة الرياضية في إسبانيا بنجومه العالميين وملاعبه الشهيرة، ما يشبه الكنز الكبير لحكومة إسبانيا حيث تسعى لاستثماره وتوظيفه بشكل مثالي في القطاع السياحي، وتعتبر الليغا عامل جذبٍ سياحي قوي لإسبانيا لما يضم من نجوم يلعبون في برشلونة وريال مدريد وغيرها من الفرق الكبيرة.
حيث أن إسبانيا أعطت عرفت دور وأهمية الليغا في تنشيط السياحة في اسبانيا، حيث أعطت أهمية كبيرة لكرة القدم، وأن الهدف الأساسي حاليا هو تطوير هذه الرياضة عبر العالم وكسب مزيد من المتابعين، حيث تطورت مداخيل رابطة الدوري الإسباني بشكل قياسي في السنوات القليلة الماضية جراء التسويق الجيد للمنتوج الكروي، والاهتمام بالبنيات التحتية وجودة الخدمات وعشب الملاعب، وكل ما يرافق ذلك من تفاصيل، الشيء الذي أسهم في تطوير عائدات الدولة والإسهام الكبير في القطاع السياحي بالإضافة الى العديد من الجوانب منها:

  • تسعى إسبانيا لاستثمار الرياضة وتحقيق أرقام قياسية جديدة في عدد السياح الذين بلغ عددهم عام 2016 بحسب تصريحات سابقة لوزير السياحة ألفارو نادال، 75 مليون و300 ألف سائح.
  • يعتبر مثلث القمة في كرة القدم الإسبانية (ريال مدريد، برشلونة، أتليتكو مدريد) مساهم قوي في جذب مزيد من السياح لإسبانيا.
  • تعتبر مباريات كرو القدم وخاصة «الكلاسيكو» بين ريال مدريد وبرشلونه من أكثر الأحداث جذبًا لعشاق الرياضة حول العالم والتي تنشط السياحة الرياضية في إسبانيا.
  • كما أن غالبية السياح الذين يقصدون إسبانيا يزوون على الأقل معلمًا رياضيًا في البلاد، وفي الغالب يكون ملعب كرة قدم أو حلبة مصارعة ثيران.
  • تعوّل إسبانيا على انتهاء أعمال الترميم في ملعبي كرة القدم (سانتياجو بيرنابيو) ملعب ريال مدريد و(كامب نو) ملعب برشلونة، بالإضافة إلى ملعب أتليتكو مدريد الجديد (واندا ميتروبوليتانو) والذي تبلغ تكلفته نحو مليار و300 مليون يورو.

إقرأ ايضاً: السياحة البيئية في إسبانيا (الطبيعية) وسحر مناخ اسبانيا

أرباح إسبانيا من السياحة الرياضية

تعد السياحة الرياضية في إسبانيا مصدراً اساسياً للدخل الاسباني، حيث تعد إسبانيا ثالث أكثر دول العالم جذباً للسياح بعد كلٍ من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، بل إن بعض التقارير تشير مؤخراً إلى معادلتها لرقم الولايات المتحدة البالغ 75,6 مليون سائح سنوياً، وفي بلدٍ بهذه الضخامة على مستوى السياح،

لاتزال الرياضة قادرة على أن تحتل مكاناً هاماً على الخريطة السياحية إذ يشير تقرير للمعهد الوطني الإسباني للإحصاء أن عدد السياح الذين زاروا إسبانيا لأغراض رياضية في عام 2016 يبلغ 10,1 مليون سائح أدروا على الاقتصاد الإسباني ما يبلغ 12 مليار دولار.
كما يلاحظ أن السياحة في إسبانيا تعتمد في تجربتها على توظيف القيمة الكبيرة للرياضيين المشاهير والمنشآت الرياضية العريقة، وربط ذلك بالمجال السياحي، لثقتها أن كلاً من السياحة والرياضة هما من أهم القطاعات الحيوية في تقريب الثقافات و زيادة أرباح إسبانيا من السياحة الرياضية لذلك سوف تلاحظ الكثير من الأمور منها:

  • تعتبر مدينة برشلونة جنة لممارسة الرياضة، وهذا بسبب الجولات والأحداث التي يتم تنظيمها في كافة الأحياء تقريباً، وبسبب تنظيمها لدورة الألعاب الأولمبية عام 1992، فإن المدينة تزخر بوجود جميع أنواع المرافق الرياضية، مثل مرافق الرياضات المائية، ومرافق كرة القدم، وكرة السلة، والغولف، وركوب الدراجات، كل هذا وأكثر يجعل من المدينة الكتالونية ثالث أكثر المدن الأوروبية زيارةً.
  • ملعب سانتياجو بيرنابيو هو أكثر الأماكن زيارة للسياحة الرياضية في مدريد بعد متحف رينا صوفيا، متحف البرادو والقصر الملكي، وبمجموع زوار سنوياً في عام 2016 يقدر ب 1,2 مليون زائر قاموا بجولة ملعب البيرنابيو، وذلك بحسب تقرير نشرته صحيفة ماركا.
  • الأمر بات ظاهرة عالمية إذ تشير دراسة إسبانية أجراها الصحفيان أنتونيو ماتيو وأليكساندر مارتينيز أورتس إلى أنه هناك على الأقل 19 جنسية مختلفة تقوم بحضور مباريات الليغا كل أسبوع، وبطبيعة الحال فإن الجنسيات الأكثر حضوراً هي الأوروبيون ثم الآسيويون يليهم من جاءوا من قارتي أمريكا.
  • وبحسب أندير ميتشيلينا، العضو المنتدب لشركة تيكتبتس المتخصصة في بيع تذاكر المباريات، فإن عدد مشتري التذاكر الذين قاموا بالتعامل معهم في الشركة قد تضاعف 6 مرات مقارنة بعام 2012 مشيراً إلى أنه في الوقت الذي يكون فيه أغلب الإسبان حريصين على شراء التذاكر ذات السعر المتدني والمتوسط، فإن القادمين من الخارج يميلون إلى شراء التذاكر باهظة الثمن وتذاكر الشخصيات الهامة أملا في الحصول على تجربة استثنائية.

أجمل الملاعب في إسبانيا

تشتهر اسبانيا بالكثير من الملاعب التي تقام عليها بطولات محلية وعالمية ومباريات بين أشهر الأندية الاسبانية والاوربية والعالمية، حيث أعطت اسبانيا أهمية كبيرة لكرة القدم، وأعملت على تطوير هذه الرياضة عبر العالم وكسب مزيد من المتابعين.
وأولت أهمية كبيرة في تطوير الكرة الاسبانية حيث طورت مداخيل رابطة الدوري الإسباني بشكل قياسي في السنوات القليلة الماضية جراء التسويق الجيد للمنتوج الكروي، والاهتمام بالبنيات التحتية وجودة الملاعب و الخدمات فيها والاهتمام بتفاصيلها وأولت رعاية كبيرة لمدرجات وعشب الملاعب، وكل ما يرافق ذلك من تفاصيل ومن أجمل الملاعب في إسبانيا وأشهرها الملاعب التالية:

ملعب كامب نو Camp Nou

بالكتلانية: Camp Nou، أي (الملعب الجديد) أو سبوتيفاي كامب نو لأسباب الرعاية Spotify Camp Nou) ) هو ملعب كرة قدم يقع في منطقة ليس كورتس بمدينة برشلونة، بإقليم كتالونيا الإسباني. افتتح الملعب في 24 سبتمبر 1957 بعد 3 سنوات من عمليات البناء التي بدأت في 28 مارس 1954. ويتسع الملعب لحضور حوالي 99,354 ألف متفرج، مما يجعله أكبر ملعب كرة قدم في قارة أوروبا، ويعد معقل العملاق الكتلوني برشلونة.

ملعب سانتياجو برنابيو Santiago Bernabéu

بالإسبانية: Estadio Santiago Bernabéu هو ملعب كرة قدم يقع في وسط مدريد عاصمة إسبانيا. افتتح في 14 ديسمبر 1947 وهو ملعب ريال مدريد. يتسع الملعب حالياً لأكثر من 81 ألف مُتفرج، وهو يعد من أكبر الملاعب في إسبانيا وأوروبا. بعد افتتاحه سمي باسم ملعب شامارتين الجديد، ثم سمي باسمه الحالي تكريماً لرئيس النادي الأسطوري في ذلك الوقت سانتياغو برنابيو، وينتظر أن يخوض عليه الفريق مبارياته بمجرد الانتهاء من عمليات تجديده بالتزامن مع فعاليات الموسم الجديد.

ملعب واندا متروبوليتانو Metropolitan

يشار إليه أيضًا باسم سيفيتاس ميتروبوليتانو ، هو ملعب كرة قدم الخاص بنادي أتلتيكو مدريد الإسباني، ويقع في منطقة سان بلاس-كانيليخاس، بالعاصمة الإسبانية مدريد، بنفس مكان الملعب القديم المعروف باسم ملعب لا بينيتا، وهو الملعب الرسمي لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني. وقد افتتح الملعب في بداية موسم 2017-2018، ويتسع الملعب لحضور 67 ألف متفرج.
بني الملعب على مساحة تقدر بـ88 ألفا و150 متر مربع، ما يعادل 3 أضعاف الملعب القديم، المعروف باسم ملعب فيسنتي كالديرون. تم تسمية الملعب في بداية الأم باسم ملعب دي لا كومنيداد دي مدريد.
تم تغير اسمه ليصبح ملعب مدريد الأولمبي، لكن بسبب قوانين الاتحاد الأوروبي لكرة القدم فيما يخص بعقود الرعاية، تم تغيير الملعب ليصبح ملعب واندا ميتروبوليتانو.

ملعب بينيتو فيمارين Benito Villamarín

وهو الملعب الرسمي لريال بيتيس. معناه بالإسبانية: Estadio Benito Villamarín ، هو أكبر ملعب كرة قدم في إشبيلية، تتسع مدرجاته لجلوس 52,745 شخص.

ملعب سان ماميس San Mamés

ملعب سان ماميس هو ملعب كرة قدم يقع في بلباو تابع لنادي اتليتك بيلباو، منطقة إقليم الباسك، إسبانيا، يتسع لجلوس 53,289 متفرج. تم وضع حجر الأساس للملعب في 26 مايو 2010. كانت تكلفة إنشاء الملعب € 173 مليون يورو، تم افتتاح سان ماميس في 16 سبتمبر 2013، بعد 102 يوم من المباراة الأخيرة في الملعب القديم.

إقرأ ايضاً: أشهر الأطباق والأكلات الاسبانية الشهية والشعبية بالصور

السياحة في إسبانيا

نظراً للموقع الجغرافي المميز لإسبانيا التي تتربع في جنوب غرب أوروبا وتحدها فرنسا من الشمال الشرقي، والبرتغال من الغرب، كما لا يفصل بينها وبين المغرب العربي الا مضيق جبل طارق في البحر الأبيض المتوسط جنوبًا.
تتنوع بيئاتها ولغات سكانها الذين يبلغ عددهم حوالي 47 مليون نسمة يتحدث معظمهم اللغة الإسبانية، تشتهر بالمناظر الطبيعية المتنوعة في جميع مدنها النابضة بالحياة لما تحتويه من وجهات طبيعية و مزارات ثقافية تجذب سنوياً نحو 84 مليون سائح مما يجعل إسبانيا ثاني أكثر الدول زيارةً في العالم.
ويستمتع عشاق الطعام بأصناف اللحوم والمأكولات البحرية في إسبانيا، وخاصةً طبق الباييلا الشهير، يمكنك أيضًا ممارسة رياضة المشي في جبال كاتالونيا، والغوص بالقرب من مضيق جبل طارق، وممارسة السباحة والاستمتاع بحمامات الشمس في مدينة إيبيزا وهي من بين الأنشطة الرائجة التي تمارس في الهواء الطلق في إسبانيا سواء من قبل السكان المحليين أو السياح على حد سواء، ويمكن لزائر اسبانيا التمتع بالكثير من المواقع والأماكن السياحية ومن أشهر هذه الأماكن:

قصر مدريد الملكي Royal Palace of Madrid

اهم المعالم السياحة في إسبانيا ويعرف أيضا باسم قصر الشرق يتواجد في قلب مدريد اهم المعالم السياحية في إسبانيا، ويشتهر بأنه كان المقر الذي يجتمع فيه ملوك إسبانيا، وتم تشييده خلال الفترة ما بين 1738-1755، وتم اختياره مقر إقامة الملك كارلوس الثالث في عام 1764.

متحف بيكاسو في اسبانيا Picasso Museum

يقع في مدينة ملقا، ويعتبر أكثر ما يجذب السياح إلى المدينة هو متحف بيكاسو وهو عبارة عن منزل الرسام العالمي الشهير بيكاسو الذي ولد فيه، ويضم المتحف على أكثر من 250 عمل للرسام بيكاسو، وتستطيع التجول داخل المتحف والاستمتاع بالأعمال الفنية.

قصر الحمراء في غرناطة Alhambra

 قصر الحمراء في غرناطة عبارة عن قصر أثري مبهر، تم بنائه خلال النصف الثاني من القرن 10 الميلادي، والملك أبو عبد الله محمد الأول المشهور بابن الأحمر في غرناطة هو من قام ببنائه وأنه قصر مبهر يتمتع بقدر كبير من الجمال حيث هو مبني على هضبة تطل على مدينة غرناطة في جنوب اسبانيا.

قنطرة قرطبة في اسبانيا

تعرف باسم الجسر الروماني وتم بناء القنطرة في القرن الأول حينما كانت اسبانيا مستعمرة رومانية. ويتميز بتصميم روماني وإسلامي. كما يستطيع السياح القيام برحلة قارب نهرية في نهر جواد الكيفير، ومشاهدة المناظر الطبيعية والمعمارية للمدينة.

متحف ديل برادو Museo Nacional del Prado

عند قيامك بالسياحة الثقافية في اسبانيا عليك زيارة متحف ديل برادو وهو القلب النابض في مدينة مدريد ورمز لإرثها الثقافي، والذي يحوي ضمن مجموعاته الفنية أعمالاً لعمالقة الفن مثل غويا وفيلاثكيث وأل غريكو.

مدينة الفنون والعلوم “مبنى القبة السماوية”

 والتي تدعى بمدينة البرتقال إنها مدينة فالنسيا التي تقع على الساحل الشرقي لإسبانيا، وهي مدينة ساحلية فيها العديد من الشواطئ المميزة التي تجعلها وجهة للسياحة البحرية.

اهم الأماكن السياحية في إسبانيا مدينة غرناطة الشهيرة بطرازها الإسلامي العريق متمثلاً بكثير من المعالم منه أهمها قصر الحمراء وهو قصر إسلامي وقلعة شامخة على حضارة لن تمحى وبه حدائق غنَّاء ذات جمال أخّاذ.

إقرأ ايضاً: السياحة في اسبانيا Spain أفضل الأماكن السياحية في اسبانيا

المباني الفريدة من نوعها في مدينة برشلونة والتي صممها المعماري الشهير غاودي، ويمكن لهواة الرقص قضاء أوقاتًا ممتعة في قاعات الرقص والنوادي فيها والتي تتميز بموسيقى ورقص الفلامنكو

 الأسئلة الشائعة

ما الذي يجعل من مدينة مدريد الوجهة السياحية الاجمل في العالم؟

مدريد هي العاصمة الساحة في اسبانيا تقع في وسط البلاد تتميز بالشوارع الواسعة الممتدة والمتنزهات الراقية والمتاجر الأنيقة والمطاعم العصرية والتقليدية والمباني التاريخية المميزة، مدريد هي مدينة مثالية لمحبي ممارسة رياضة المشي وهواية التجوال. كما أنها أيضًا تجذب رواد المتاحف إليها في ظل وجود الكثير من المعالم السياحية فيها.

ما هي أجمل الملاعب في إسبانيا؟

يوجد العديد من الملاعب التي تعد أهم معالم السياحة الرياضية في إسبانيا ومنها ملعب كامب نو، ملعب سانتياجو برنابيو، ملعب واندا متروبوليتانو، ملعب بينيتو فيمارين، ملعب سان ماميس، ملعب فيسينتي كالديرون بالإضافة الى ملاعب أخرى متوزعة في مدن اسبانيا.

هل تأتي معظم أرباح إسبانيا من السياحة الرياضية؟

تشكل السياحة الرياضية مصدر أساسي للأرباح في اسبانيا حيث تعد إسبانيا ثالث أكثر دول العالم جذباً للسياح بعد كلٍ من فرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، بل إن بعض التقارير تشير مؤخراً إلى معادلتها لرقم الولايات المتحدة البالغ 75,6 مليون سائح سنوياً.

ماهي أهمية الليغا في تنشيط السياحة في إسبانيا؟

تولي إسبانيا أهمية كبيرة لمختلف الألعاب الرياضية ومن أهمها كرة القدم، وأن الهدف الأساسي حاليا هو تطوير هذه الرياضة عبر العالم وكسب مزيد من المتابعين، حيث تطورت مداخيل رابطة الدوري الإسباني بشكل قياسي في السنوات القليلة الماضية جراء التسويق الجيد للمنتوج الكروي، والاهتمام بالبنيات التحتية وجودة الخدمات وعشب الملاعب، وكل ما يرافق ذلك من تفاصيل، الشيء الذي أسهم في تطوير عائدات الدولة والإسهام الكبير في القطاع السياحي.

ماهي أشهر الرياضات التي تشتهر فيها اسبانيا؟

تشكل كرة القدم الرياضة الأشهر وكذلك مصارعة الثيران التي تنفرد فيها اسبانيا بالإضافة الى رياضة الغوص، حيث تمتع إسبانيا بحياة بحرية متنوعة، مما يجعل سواحلها مثالية لأي متحمس للغوص، وتسلق الجبال واكتشاف المساحات الطبيعية الخلابة حيث يمكنك تسلق الصخور من مسافات مختلفة، ركوب الأمواج، وركوب الدراجات الهوائية، رياضة التجديف وغيرها.

السياحة الرياضية في إسبانيا وأجمل الملاعب الإسبانية
اتصل بنا الآن