المسافر اسبانيا

تاجير سيارات وفلل بكل مدن اسبانيا

أشهر الأطباق والأكلات الاسبانية الشهية والشعبية بالصور

أشهر الأطباق الإسبانية

تعتبر إسبانيا مع الدول الرائعة التي تشتهر بتاريخ عريق وثقافة غنية وهي تقع في جنوب غرب أوروبا، والأمر الذي يميزها وقوعها على البحر المتوسط وبحر إيجه.

ويعتبر المطبخ الاسباني من أشهر المطابخ حول العالم ويتميز بتنوعه ونكهاته الفريدة مع استخدام التوابل المميزة بحيث يمكنك الاستمتاع بأطعمة غريبة ومختلفة مع طريقة تقديم اسبانية مميزة.

والأمر الذي زاد جاذبية اسبانيا وزاد عدد السياح الأجانب هو توافر المطاعم الراقية والمشهورة في تقديم ألذ الأطباق بحيث إذا كنت ترغب في تجربة ثقافة إسبانيا من خلال المأكولات، فإن زيارة إحدى المطاعم التقليدية هناك ستكون تجربة لا تُنسى.

ومن أبرز الأطباق التي ننصحكم بها هي:

  • الباييلا Paella وهي من اشهر الاطباق الاسبانية التي لا بد للسياح بتجربتها بحيث تتكون من  أرز المعطر مع الزعفران، زيت زيتون، بصل، ثوم، فلفل أحمر، طماطم، مرق دجاج، ملح، بهارات، مكونات اختيارية مثل الروبيان والدجاج والمحار، ويُقدم الباييا في مقلاة كبيرة وعميقة، مزينة بالليمون والبقدونس.
  • وايضا التاباس Tapas المميز بنكهته المميزة والتي ننصحكم بتجربتها بحيث تشمل تشكيلة واسعة من المقبلات الصغيرة مثل الزيتون، الجبن، السجق، البطاطس المقلية، السمك المقلي، والفطائر المحشوة بالمكونات المختلفة، وتُقدم في أطباق صغيرة على شكل مقبلات.
  • نأتي الى اغرب الاطباق وهو جامون إيبيريكو Jamón Ibérico هو طبق مشهور يحتوي على لحم خنزير إيبيريكو مع ملح بحري.
  • أما بالنسبة للحلويات الإسبانية الشهيرة فيتم تقديم تورون Turrón وهي حلوى تقليدية تحتوي على لوز وعسل مميزة بنكهتها اللذيذة مع عسل صافي اسباني مميز.
  • وطبق الحلوى الشهير شوروس Churros وهي عبارة عن عجينة اسبانية فريدة مقرمشة تُغمس في السكر والقرفة.
  • وحلوى فلان Flan وهي مكونة من كراميل ناعم ولذيذ.
  • و تارتا دي سان سيرفاس Tarta de Santiago وهي كعكة لذيذة تحتوي على لوز.

أشهر الأطباق والأكلات الاسبانية

يمكنكم الاستمتاع بالعديد من الاطباق الشهيرة في المطاعم الاسبانية بحيث متوف  اطباق تقليدية اسبانية مميزة تعبر عن التقاليد والحضارة الإسبانية بالإضافة للأطباق الحديثة والمميزة الغريبة.

وتتميز المطاعم في إسبانيا بأجوائها الودية والحيوية، حيث يعتبر تناول الطعام تجربة اجتماعية ممتعة للسياح بحيث لا يمكن زيارة اسبانيا بدون محاولة تجربة افضل المطاعم وألذ الوجبات التقليدية والاسبانية المميزة، كما يُعتبر وجود الحانات التقليدية تابيرناس Tabernas جزء لا يتجزأ من ثقافة تناول الطعام في إسبانيا.

ومن اشهر الاكلات الاسبانيه الشهيرة هي:

غازباتشو أندالوز Gazpacho Andaluz

 وهي من الذ الاطباق والتي تناسب الأشخاص النباتيين بحيث تحتوي على طماطم و خيار مع فلفل أخضر و بصل مع زيت زيتون، خل، ملح، خبز.

طبق كروكيتاس دي بولو Croquetas de Pollo

ننصحكم بتجربة هذا الطبق الشهي المميز بمكوناته الرائعة من دجاج مسلوق ومهروس، و حليب مع دقيق، بقسماط، بصل، زبدة.

تورتيلا إسبانيولا Tortilla Española

إذا كنت من عشاق الفطور الاسباني ننصحكم بطلب طبق تورتيلا اسبانيولا الذي يحتوي على بطاطس، بصل، بيض، زيت زيتون، ملح.

طبق كروكتاس Croquetas

من اشهى الاطباق الاسبانية التي تحتوي على جبن و دجاج لكن مع الانتباه لأنها وصفة غير إسلامية تحتوي على جامون إبريكو لحم خنزير مدخن مع حساء ولها طريقة تقديم مختلفة بحيث تُقدم في أطباق صغيرة كمقبلات أو وجبة خفيفة.

جازباتشو Gazpacho

يتم توفير هذا الطبق المميز في معظم المطاعم بحيث يتكون من الطماطم والخيار، فلفل أخضر، بصل، خبز، زيت الزيتون، خل، ملح، و يُقدم الجازباتشو باردا في وعاء تقديم مع قطع من الخيار والطماطم للزينة.

باتاتاس برافاس Patatas Bravas

ايضا من الاطباق المشهورة في كل مناطق ومدن اسبانيا وهي طبق بطاطا مقلية تقليدي إسباني، ويتكون من شرائح بطاطا مقرمشة مغطاة بصلصة الطماطم المدخنة والبقدونس الطازج، و يُعتبر هذا الطبق الحار واللذيذ خيار مثالي للشهية، حيث يُظهر كيفية إعداد أطباق شهية باستخدام مكونات بسيطة وهو من الوجبات الخفيفة التي يمكن تناولها ليلا كوجبة خفيفة.

أشهر 10 اكلات اسبانية مشهورة بالصور

لا شك أن إسبانيا تعتبر من الدول المميزة بمطابخها الشهيرة وتقديمها لأشهى الوجبات البحرية الطازجة كونها تحتوي على العديد من الشواطئ لأنها تقع على البحر الأطلسي وبحر ايجة والبحر المتوسط.

ولن ننسى افضل انواع الاجبان المشهورة في اسبانيا والتي تستخدم لطهي ألذ الوجبات مع الأعشاب المميزة المستخدمة بابتكار من قبل افضل الطباخين الذين يستخدمون المنتجات الطازجة والأعشاب المفيدة ومكونات متنوعة والتي تزيد جاذبية الأطباق.

إقرأ ايضاً: الحضارة الإسلامية في الأندلس وأهم معالمها ومراحلها

تميزت الوجبات الاسبانية بجذب الكثير من السياح والاسبان والتي يتم تقديمها بطرق مميزة مختلفة تجذب الانظار من قبل المطاعم الراقية المميزة، ومن أشهر الوجبات والأكلات الاسبانية هي:

زامبوريناس الا غاليغا Zamburinas A La Gallega

احد اهم واشهر الاطباق البحرية الاسبانية التي نشأت في غاليسيا بجانب الشواطئ والمنارات التاريخية بحيث تجذب السياح لتذوقها بشهية ومتعة، فهي مكونة من اسكالوب الجاليكي بالاضافة للمكونات المختلفة من لحم الخنزير المدخن والبصل مع الطماطم وسمك القد ويمكن اضافة البطاطا الى الحساء، يتم تقديمها في معظم المطاعم مثل La Flor de Galicia.

جامباس الأجيلو Gambas Al Ajillo

وهو من الاطباق المناسبة للعشاء السريع وتعتبر من المقبلات مشهورة في معظم المطاعم أبرزها Vinitus، El Balamu، وهي وصفة مكونة من الروبيان والثوم يتم طبخها مع زيت الزيتون على نار خفيفة ويتم تركها حتى تنضج مع اضافة التوابل من الفلفل الاحمر المطحون وهي مميزة عند غمس الخبز في الحساء اللذيذ.

بولو الأجيلو Pollo al ajillo

هو طبق دجاج بالثوم مشهور من إسبانيا، ويُعتبر هذا الطبق الأندلسي لذيذ ومغري، حيث يحضر بتحميص قطع الدجاج مع زيت زيتون على نار منخفضة حتى تصبح ذهبية، ثم يُضاف إليها فصوص الثوم لإضافة نكهة لذيذة و يُقدم كوجبة رئيسية أو تابا، ويتميز بطعمه المتسق والرائع، يقدمه مطاعم عدة في أوقات العشاء.

بيستو Pesto

ننصحكم بتجربة هذا الطبق الفريد وهو طبق مقبلات لذيذ شائع في إسبانيا، حيث يُشبه إلى حد كبير راتاتوي ويُقدم عادة مع البيض المخفوق أو المقلي، يُعتبر هذا الطبق المنعش واللذيذ خيار رائعً كطبق جانبي، ويُستمتع به في العديد من البلدات والقرى وهو مناسب كوجبة فطور لذيذة.

 كوريزو Chorizo

إذا كنتم تبحثون على الوجبات للاستمتاع بها فننصحكم باختيار كوريزو وهي وجبة سجق مع نكهات حلوة و حارة، مكونة من لحوم حارة مميزة مناسبة للأشخاص الذين يفضلون الطعام الحار مع نقانق ولحم خنزير مع الفلفل الحلو والثوم والزعتر ويمكن اضافة اوريجانو اسبانية لإضفاء نكهة قوية مميزة لها، يتم تقديمها في سان تيلمو وبار ديوندو من اجل الفطور.

الكروكيت Kroket

وهي من الأطباق الدسمة والغنية بنكهاتها المتنوعة تتكون من النعناع والبازلاء وتعتبر كشطيرة مقلية مع الجبن أو المهروسة فهي من أشهر الوجبات لانها احد انواع التاباس المشهورة، ويتم اضافة لدغات من الصلصة البشاميل ودلالات مالحة ومقرمشة.

كالاماريس Calamares a la Andaluza

وهي من الاطباق المشهورة والشهية في الأندلس وهو عبارة عن طبق حبار مذهل للشفاه، استمتع بالوجبات الخفيفة في ليلة صيفية باردة مع كأس من النبيذ، و هي وجبة خفيفة مثالية، و طعام شهي مقلية ولذيذة مصنوعة من الحبار، ويتم اضافة شريحة داكنة من الليمون فوق الحلقات المقلية الذهبية.

بولبو Pulpo a la Gallega

اشهى وجبات اسبانيا هي بولبو وهو عبارة عن خرطوم الأخطبوط مميز باضافته مع البطاطس، وفلفل أحمر حار، زيت الزيتون، ويقدم بولبو في طبق كبير مع شرائح من الخرطوم والبطاطس.

أشهر أكلة في إسبانيا

إسبانيا وهي البلد الجميل الذي تشتهر بثقافتها الغنية وتنوعها، ولا يمكن الحديث عن إسبانيا دون الإشارة إلى المأكولات الشهية التي تعتبر جزءاً أساسياً من تراثها الغذائي.

تعتبر المأكولات الإسبانية من بين أشهر المأكولات في العالم، حيث تتميز بتنوعها وغناها بالنكهات، و تشتهر إسبانيا بالطعام البحري، مثل الباييلا والسيفوديا والجامون، والتي تعد من أشهر الأطباق التقليدية في البلاد.

إقرأ ايضاً: السياحة الرياضية في إسبانيا وأجمل الملاعب الإسبانية

ولكن إحدى أشهر الأطباق الإسبانية والافضل عند الاسبان وايضا بالنسبة للسياح هي باييا Paella وهي عبارة عن طبق رز مع الخضار واللحوم أو الأسماك، و تعتبر باييا من أكثر الأطباق شهرة في إسبانيا، خاصة في منطقة فالنسيا حيث يُعتبر هذا الطبق جزء من التراث الغذائي.

تعتبر الباييا Paela أكثر الأطباق شعبية فهي تحتوي على  الأرز، زيت الزيتون، الثوم، البصل، الفلفل الحلو، الطماطم، الزعفران، الملح، الماء أو المرق، ومكونات إضافية مثل الدجاج أو الأرانب أو البحرية.

ويمكن ان تُقدم باييا في مطاعم ومطابخ إسبانية تقليدية بجميع أنحاء البلاد، وخاصة في فالنسيا حيث يُعتبر طبقهم الوطني، كما أنه يمكن أيضا تجربة باييا في مهرجانات الطعام والفعاليات الثقافية.

تعود باييا إلى فالنسيا في شرق إسبانيا، حيث كانت تعد في الأصل من قرون عدة كطبق يحضره الفلاحون والصيادون باستخدام المكونات المتوفرة في المنطقة، فهي تتميز بمذاقها الغني والفريد وتعبر عن تنوع المأكولات الإسبانية وتراثها الغذائي الغني.

أشهر الحلويات الإسبانية

لا شك من تجربة الحلويات الاسبانية عند زيارة إسبانيا، بحيث تتميز الحلويات الإسبانية بتنوعها وطعمها الرائع الذي يجذب الكثيرين، و تعتبر الحلويات جزء مهم من تجربة تناول الطعام الإسباني، حيث تقدم بأسلوب فني ومتقن يعكس تراث وثقافة البلاد مع الاختلاف بنكهاته المميزة عن باقي الحلويات في دول العالم بحيث تكون تجربة مثالية فريدة لا تُنسى.

ومن أشهر الحلويات الاسبانية هي:

بولفا دي تروخا Pollo de Torroja

وهي الذ حلوى إسبانية تقليدية مصنوعة من مزيج من البيض، والسكر، اللوز، والزبدة، وهي تتميز بطعمها اللذيذ وقوامها الهش، وتُعتبر واحدة من الحلويات الشهيرة في إسبانيا.

بان دي كاديز Pan de Cádiz

من اكثر الحلوى التقليدية الاسبانية المشهورة من مدينة كاديز تتكون من عجينة على شكل مربعات محشوة بمزيج من المكسرات والتمر والتوت المجفف، وايضا تُعتبر هذه الحلوى خيارا شهيرا للاستمتاع بنكهة الفواكه المجففة.

إمباناداس Empanadas

من اكثر الفطائر الاسبانية الشهية  المشهورة والمطلوبة بكثرة من قبل الإسبان والسياح، وتتكون من عجينة محشوة بمزيج من اللحم المفروم أو الخضروات أو الجبن، وتُخبز في الفرن حتى تصبح هشة وذهبية اللون، وتُقدم ساخنة كوجبة خفيفة شهية.

تورتا دي سان سيرفاس Torta de Santiago

من بعض الحلويات الاسبانية المشهورة والتي تستحق التجربة لتذوق طعمها الفريد واللذيذ  هي كعكة تورتا دي سان سيرفاس وهي  لذيذة تحتوي على لوز مطحون، بيض، سكر، وفانيليا، وتُزخرف بشكل صليب كبير في المنتصف.

 بان دي هورنو Pan de Horno

اذا كنتم ترغبون بالحلويات المقرمشة ننصحكم بخبز إسباني تقليدي يُخبز في الفرن ويتميز بقشرته المقرمشة وداخله الناعم، ويُقدم عادة مع الزبدة أو الجبن كوجبة خفيفة لذيذة في جميع أنحاء إسبانيا.

تورون Turron

هو حلوى نوجا إسبانية تشتهر خصوص في فترة عيد الميلاد، ويتم تحضير هذه الحلوى من خلط البيض والسكر والعسل واللوز المحمص، ويُمكن أن يُقدم هذا المذاق الرائع كهدية عيد الميلاد أو للاستمتاع به خلال المناسبات الخاصة، يتم تقديمه بشكل رائع ضمن مطاعم مختلفة مثل La Carrasqueta Turron Artesano.

شوروس Churros

من اشهر الاطباق الاسبانية والتي يمكنك تجربتها خلال زيارتك الى اسبانيا ضمن معظم المطاعم هي شوروس وهي عجينة مقرمشة وساخنة مصنوعة من الدقيق والماء، تُشكل على شكل أنابيب طويلة ثم تُقلى وتُرش بالسكر والقرفة.

فلان Flan

نصيحتنا لكم بعدم تفويت فرصة تذوق اشهى الحلويات الاخرى وهي فلان وهي حلى كريمي غني وناعم يتكون من بيض، حليب، سكر وفانيليا، ويُخبز ثم يُقدم مغطى بطبقة من الكراميل.

مقبلات إسبانية

المقبلات الإسبانية، المعروفة  بالتاباس Tapas وهي تعتبر جزءاً لا يتجزأ من تجربة تناول الطعام الإسبانية، بحيث تعكس المقبلات الإسبانية تنوع وثراء المطبخ الإسباني، وتجمع بين النكهات الغنية والمكونات الطازجة لإبهار الذواقة وإشباع الشهية.

وتتميز المقبلات الإسبانية بتنوعها الكبير، حيث تشمل مجموعة واسعة من الأطعمة مثل الزيتون، الجبن، السجق، الأسماك المقلية، اللحوم المشوية، والفطائر المحشوة بالمكونات المختلفة، وتقدم المقبلات الإسبانية بشكل جميل ومرتب، ما يجعلها ليست فقط وجبات شهية بل أيضاً قطعاً فنية تعكس الحرفية والابداع في تحضيرها.

إقرأ ايضاً: السياحة البيئية في إسبانيا (الطبيعية) وسحر مناخ اسبانيا

بالإضافة إلى طعمها الرائع، تُعتبر المقبلات الإسبانية وسيلة رائعة للتواصل والاحتفال، حيث يُفضل الإسبان تناولها مع الأصدقاء والعائلة في أجواء اجتماعية مرحة وودية، فهي تُشجّع على مشاركة الطعام وتبادل الحديث، مما يجعل تجربة تناول المقبلات الإسبانية لحظة استثنائية من التواصل والترابط.

باختصار، المقبلات الإسبانية ليست مجرد أطعمة صغيرة تُقدم قبل الوجبة الرئيسية، بل هي تجربة ثقافية واجتماعية تجمع بين النكهات الرائعة والروح المرحة التي تميز ثقافة تناول الطعام في إسبانيا.

ومن أبرز أنواع المقبلات هي:

جامون إيبريكو Jamon Iberico

وهي تعتبر قطعة من لحم خنزير إيبريكو الممتاز والمملحة والمجففة يتم تقديمها كوجبة خفيفة قبل وجبات الغداء الدسمة، يتم توفيرها في معظم مطاعم اسبانيا ما عد مطاعم الحلال.

بان تومات Pan con Tomate

من اكثر المقبلات شهرة هو وجبة خبز محمص مع ثوم مهروس وطماطم مهروسة وزيت زيتون وهي مشهورة بكافة مدن اسبانيا ولا سيما أنها تعتبر اكلة من المقبلات العالمية.

بادرونيس البادرون Pimientos de Padron

ولا سيما أن بادرونيس البادرون ايضا من المقبلات الشهيرة التي تتكون من فلفل بادرون الصغير المقلي في زيت الزيتون ورشة من الملح وهي من ألذ المقبلات التي ننصحكم بتجربتها في مطاعم اسبانيا الراقية.

بينشوس Pinchos

من الوجبات الخفيفة التقليدية والتي غالبا يتم بيعها ضمن بسطات على اطراف شوارع وأسواق اسبانيا وضمن المطاعم ايضا وهي عبارة عن أعواد خشبية تحمل مكونات مختلفة مثل الجبن، اللحم، الخضروات، والأسماك.

اكلات اسبانية بالدجاج

بالإضافة إلى ذلك، تشتهر إسبانيا بوجبات اللحوم الباردة والأسماك المختلفة واشهى وجبات الدجاج بهذه الطريقة، تجمع إسبانيا بين التقاليد والحداثة في عالم المأكولات، مما يجعلها وجهة مثالية لعشاق الطعام من جميع أنحاء العالم.

ولا يمكن نسيان الاطباق الشهيرة واكلات اسبانية بالدجاج، وهو مجموعة من الأطباق المميزة والتي تقدم كوجبة غداء منها دسمة ومنها يمكن أن تقدم كمقبلات، وتشمل مجموعة متنوعة من المكونات مثل الدجاج وهو المكون الاساسي مع اضافة مكونات الجبن والزيتون واللحوم والأسماك وغيرها.

ومن اشهى وجبات الدجاج هي:

بولو بايلا Paella

وهي من أشهى الوجبات الاسبانية المشهورة في كافة المدن الإسبانية ننصحكم بتجربتها لما لها من مذاق رائع لا يمكن أن يُنسى، وهو عبارة عن وجبة إسبانية تقليدية تتضمن arroz أرز، pollo دجاج، pimiento فلفل، cebolla بصل، ajo ثوم، tomate طماطم، caldo de pollo مرقة دجاج، y azafrán زعفران.

اسباراغوس كون بوليتو دي بولو Espárragos con Pollo

يمكن أن يتم تقديم وجبة اسباراغوس كوجبة من المقبلات وهي مكونة من أعواد الهليون تُشوى مع شرائح الدجاج والليمون والزيتون تعتبر وجبة صحية مميزة وشهية.

سالتادا دي بوليتو Ensalada de Pollo

يمكنكم طلب هذه الوجبة قبل الوجبة الرئيسية او موجبة مخففة صحية وهي سلطة مكونة من شرائح الدجاج المشوية مع الخضروات المختلفة وصلصة الفينيغريت.

 روليتوس دي بولو Rollitos de Pollo

ولن ننسى ذكر اشهى الوجبات الاضافية والتي يطلبها الكثير من السياح وهي شرائح الدجاج المحشية بالجبن والفلفل والبقدونس وتُلف ثم تُشوى فمن أكثر الوجبات طلبا هو وجبات الدجاج المضاف اليه الجبن الاسباني الشهي.

إقرأ ايضاً: أهم المتاحف في اسبانيا الإسلامية والرومانية

الأسئلة الشائعة

ما هي أشهر أنواع الطعام الإسباني والتي يُنصح بتجربتها عند زيارة مدريد؟

تشتهر إسبانيا بعدة أصناف غذائية مميزة، منها الباييا، وهي وجبة تقليدية تحتوي أرز و مأكولات بحرية والتاباس، وهي مجموعة من الأطباق الصغيرة المتنوعة، بالإضافة إلى الخبز مع زيت الزيتون والطماطم، وننصحكم بتجربتها مع الاومليت الاسباني الشهي.

ما هي أبرز الحلويات التقليدية في إسبانيا؟

يوجد العديد من الاصناف التي يمكننا ان ننصحكم بتجربتها بحيث تشتهر إسبانيا بالشوروس، وهو نوع من الحلوى المقرمشة المغمورة بالسكر والقرفة، والتورتيلا دي سانت ساندرو وهي حلوى تقليدية تحتوي على لوز وعسل وغيرها.

ما هي اشهر الاكلات الاسبانيه والمقبلات؟

يمكنكم طلب الكثير من المقبلات والتي تكون خفيفة مع السلطات العديدة أبرزها الجامون، بحيث تعتبر الجامون إبريكو من أشهر المقبلات وهو نوع من لحم الخنزير المجفف والمملح، من أشهر المقبلات الإسبانية، كما تشتهر إسبانيا بالإسبانية المنكهة بالثوم والزيت.

ما هي طريقة تحضير الباييا الإسبانية؟

يوجد طرق عدة لتحضير الباييا لكن يوجد طريقة اصلية اسبانية وهي، تحضر الباييا بطريقة تقليدية عن طريق طهي الأرز مع البهارات والمأكولات البحرية في مقلاة كبيرة على نار هادئة حتى يصبح الأرز طريًا ولذيذًا.

ما هو تاريخ تورتيلا دي سانت ساندرو، وما هو أصل الشوروس الإسباني؟

يُعتبر تورتيلا دي سانت ساندرو حلوى تقليدية إسبانية تعود إلى القرون الوسطى، حيث كانت تُعد في المناسبات الدينية والاحتفالات، ويوجد حلوى الشوروس وهي حلوى إسبانية تعود إلى العصور الإسلامية في إسبانيا، حيث كان يُعد في المناسبات الدينية والاجتماعية.

أشهر الأطباق والأكلات الاسبانية الشهية والشعبية بالصور
اتصل بنا الآن