المسافر اسبانيا

تاجير سيارات وفلل بكل مدن اسبانيا

جدول سياحي في اسبانيا SPAIN برنامج سياحي متكامل فاخر

برنامج سياحي في اسبانيا

إذا كنت تبحث عن وجهة سياحية مذهلة تجمع بين التاريخ العريق والجمال الطبيعي الساحر، فإن إسبانيا هي الوجهة المثالية لك، تعتبر إسبانيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم، حيث تجذب الزوار بتنوعها الثقافي والتاريخي، وشواطئها الرائعة، ومناظرها الطبيعية الخلابة.

تتميز إسبانيا بتاريخها الغني والمتنوع، حيث يمكن للزوار استكشاف المدن القديمة مثل برشلونة ومدريد وسيفيليا وغيرها، والتمتع بمشاهدة المعالم الثقافية الشهيرة مثل قصر الحمراء وكاتدرائية سانتياغو دي كومبوستيلا، كما يمكن للزوار الاستمتاع بالفعاليات الثقافية مثل مهرجان فاموسو في بامبلونا ومهرجان فلامنكو في سيفيليا.

وبجانب التاريخ والثقافة، تتمتع إسبانيا بمناظر طبيعية خلابة تشمل سلاسل جبال الألب والشواطئ الذهبية والحقول الخضراء، يمكن للزوار استكشاف جزر البليار وجزر كناري، والتمتع بالمشي على طول سواحل كوستا ديل سول، واستكشاف منتزهات الطبيعة الخلابة مثل منتزه سيرك ديل مونت في كاتالونيا.

إسبانيا تجمع بين جمال طبيعي ساحر وتاريخ غني، مما يجعلها وجهة سياحية لا تُضاهى.

جدول سياحي في اسبانيا

تعتبر إسبانيا من أجمل المدن حول العالم والتي تتضمن أشهر المعالم السياحية والأندلسية، بحيث تجمع اسبانيا كافة أجناس العالم ضمنها من السياح والزوار والمقيمين، وننصحكم بزيارتها والاستمتاع بها لما فيها من شواطئ مميزة وفنادق 5 نجوم بالإضافة لأفخم المطاعم التي تقدم الوجبات الاسبانية والشرقية والفرنسية الشهيرة.

نحاول توفير جداول سياحية ممتعة ومميزة من اجل الاستمتاع من قبل السياح يمكنكم اختيار اياً منها بحسب طلبكم، ولدينا العديد من المكاتب السياحية التي توفر الخدمات العديدة للسياح.

مكاتبنا السياحية في اسبانيا توفر العديد من الجداول السياحية سواء في قرطبة او مدريد او برشلونة وغرناطة وإشبيلية وغيرها من المدن السياحية الاسبانية الشهيرة.

تتيح لكم خدمات تأجير سيارات بورتو بانوس مع سائق مع توفير تكاسي اليكم لاستقبالكم من المطار الى الفندق، وتوفير أفضل أنواع السيارات الفخمة VIP والفانات الخاصة بالعائلات الكبيرة والتكاسي الصغيرة بحيث يمكنكم طلب أي منها.

كما نتيح لكم خدمات حجز فندق 5 نجوم وحجز مكان ضمن جداولنا السياحية للاستمتاع برحلة من أجمل الرحلات التي سوف تقضيها مع أخذ التذكارات والتقاط الصور ضمن أجمل المعالم المميزة.

ويوجد لدينا خدمات حجز تذاكر القطار السريع، وحجز تذاكر زوارق بحرية، مع حجز فنادق وشقق وفلل ضمن أرقى المناطق مع حجز بطاقات المتاحف والقصور وإن كنت تبحث عن دليل سياحي للبقاء معكم طوال الوقت فسوف نقدم لكم دليل سياحي يتكلم بلغتكم مع جدول سياحي يمكنكم الاشتراك فيه لزيارة أجمل وأفضل المعالم الاسبانية بحيث تقوم بتنظيم الرحلات السياحية بشكل كامل من المطار إلى المطار مع خدمات حجز طاولات مطاعم راقية، وخدمات VIP لرجال الأعمال.

سوف تكون جداولنا السياحية متضمة لأشهر المعالم السياحية الاسبانية بالاضافة الى دليل سياحي يرشدكم إلى المعلم ويزودكم بنبذة حول تاريخ كل معلم ويمكنكم التقاط العديد من الصور بجانب التحف الفنية والتماثيل والحدائق الخضراء.

ولا ننسى بالتأكيد أفخم المطاعم 5 نجوم والتي تتميز بتصاميمها الفخمة وأجوائها الرائعة مع الحصول على أشهى الوجبات اللذيذة سواء وحبات فرنسية او عربية او اسبانية او ايطالية، بحيث جدولنا لا يخلو من تجربة كافة هذه المطاعم، وتكون جداولنا فيها اوقات خاصة للفطور والغداء والعشاء بالاضافة للباصات السياحية المخصصة لكم والمريحة والمكيفة والتي تأخذكم من امام الفندق وتعيدكم حيث كنتم.

ولا بد من ذكر التكاليف في اسبانيا بحيث تتفاوت وتختلف باختلاف مكان السياحة فبالتأكيد برشلونة تكون أغلى من قرطبة أو أي مدينة أخرى، عند حجز بفندق 5 نجوم سوف تضطر لدفع الكثير من المال بينما عند الحجز ضمن 4 نجوم أو اقل لن تحتاج لدفع مبالغ هائلة وهذا يعتمد ايضا على حسب عدد أفراد عائلتك، وبالتأكيد سوف تختلف التكاليف إذا كنت تريد استئجار سيارة فخمة خاصة بك أو تريد ركوب التكاسي العامة او الحافلات، مع الاختلاف بحس المطاعم الفخمة او التقليدية العادية.

سوف تكون جدولنا السياحية لا تقل عن سبعة أيام كل يوم سنكتشف معالم جديدة وأماكن مبهرة لا تقل اهمية عن المعالم العالمية الأخرى، ويمكن أن تتضمن جداولنا الذهاب لعدة مدن إسبانية، وسوف نأخذ نبذة حول نوعية جداولنا وهي:

سوف نوفر لك سيارة فخمة VIP مع سائق يتكلم بلغتك ينتظرك في المطار ليتم توصيلك للفندق الذي تم حجزه مسبقا من قبل المكتب السياحي وبحسب طلبكم سواء 4 نجوم او 5 نجوم، ويوجد عدة فنادق نتعامل معها يمكنكم طلب الحجز ضمن اي منها مثل:

  • فندق Gran Meliá Palacio de los Duques – مدريد
  •  فندق Hotel Arts Barcelona – برشلونة
  • فندق Marbella Club Hotel Golf Resort & Spa – ماربيا
  •  فندق Alfonso XIII – سيفيلا
  • فندق Mercer Hotel Sevilla – سيفيلا
  • فندق The Westin Palace, Madrid – مدريد
  • فندق Mandarin Oriental Barcelona – برشلونة

 ولا شك أنك متعب في يوم طويل ضمن الطائرة لذا سوف نقدم لكم وجبة من الفطور او الغداء أو العشاء للاستمتاع ولأخذ قسط من الراحة بعد يوم متعب والاستعداد لبدء،

سوف نقوم بتجربة الفطور اسباني شهي في احدى الايام والاستمتاع بأجواء مميزة ضمن أجمل المطاعم، مع زيارة أحد أشهر المطاعم التي تقدم ابضا غداء اسباني شهي، ولن نسى العشاء المميز ضمن المطاعم الهادئة والاستمتاع بوجبات خفيفة مع المشروبات المميزة، كما يتم اخذكم الى افضل المطاعم ابرزها:

  • مطعم داماسكيروس Restaurant Damasqueros
  • مطعم كالا Cala Restaurant
  • داماسكينو DAMANSQUINO
  • قصر الحمراء Alhamraa palace

وسوف يتم زيارة العديد من الشواطئ حول اسبانيا مثل:

بالتأكيد لن ننسى زيارة قرطبة لما فيها من مطاعم وفنادق مميزة مع معالم سياحية مشهورة مثل:

  • متحف القهوة Coffee museum
  • حديقة تيد الوطنية National Ted park
  • شاطئ دي سانت سيباستيا Platja de Sant Sebastià
  • حديقة الاسماك Fish park
  • شاطئ Platja del Somorrostro

سوف تكون مدريد أحد أهم المدن التي سوف نزورها بحيث نقوم بحجز فندق خاص بكم ووضع امتعتكم  ثم التوجه لزيارة المعالم بحسب جداولنا مثل:

برنامج سياحي اسبانيا ١٠ ايام

اليوم الأول

فندق بالاسيو دو لوس دكوس Palacio de los Duques Gran Meliá – The Leading Hotels of the World

  • مرحبا بك في اسبانيا حيث ستجد فور وصلك الى مطار مدريد مرشد سياحي يتحدث الإنجليزية في انتظارك في المطار وبرفقته سيارة فاخرة مكيفة ومريحة مع سائقين متدربين من أحدث الماركات نوفرها لك لتنقلك الى فندق بالاسيو دو لوس دكوس Palacio de los Duques Gran Meliá – The Leading Hotels of the World من أشهر وأفضل الفنادق المقيمة ب5 نجوم، مميزة بوجود مسبح كبير مفلتر، مع تقديم أشهى الأطعمة ضمن المطعم الموجود في الفندق، بأسعار مميزة.
  • نوفر كافة خدمات التوصيل ضمن مدريد واسبانيا عموماً وتوصيل إلى الفندق وسنأخذك الى الفندق مروراً بالمدينة الساحرة حيث سيطلعك المرشد السياحي على اهم المعالم التي ستكون في طريقكم الى الفندق.
  • سنكون في انتظارك في الفندق، حيث يستقبلك المرشد السياحي ويقدم لك فكرة عامة عن الجولات السياحية ومخطط الرحلة خلال الأيام القادمة.
  • ستأخذ غرفتك ونتركك لترتاح قليلاً وتستعد لجولة ساحة في المدينة.

الساحة الكبرى بلازا مايور Plaza Mayor

  • ستنطلق في جولة مثيرة لتستكشف المدينة السياحية المشهورة والبداية ستكون من الساحة الكبرى بلازا مايور :Plaza Mayor الساحة الاشهر في مدريد والتي تقع في مركز مدينة مدريد وهي ساحة ضخمة عربية الأصل كانت تسمى ساحة الربض تباع فيها المواشي والمنتجات الزراعية واصبحت بعد ذلك مكان لحرق الأندلسيين والهراطقة ثم ساحة لمصارعة الثيران واخيراً ساحة عامة تقام فيها الاحتفالات الرسمية والمهرجانات على مدار العام.

مطعم هيمالايا Himalaya Restaurant

  • ثم ستتناولون وجبة غداءً إسبانية شهية في أحد المطاعم المنتشرة في الساحة ومنها ستتعرف على الطعام الاسباني اللذيذ في مطعم هيمالايا Himalaya Restaurant: يعتبر من المطاعم الجميلة ويتميز ببيئته المريحة ومنتجاته الطازجة.
  • القصر الملكي: Palacio Rea
  • ستنطلقون الى القصر الملكي: Palacio Reaوالذي كان مقر ملوك اسبانيا على مدار عقود حيث تم بناءه على أنقاض قلعة مجريط العربية في عام 1755تبلع مساحته 135000 متر، يوجد بداخله 3418 غرفة، هو الآن مقر لاحتفالات الدولة الرسمية ومفتوح للزيارات العام.

مطعم بيتنا (Beytna)

  • بعد هذه الجولة المدهشة يمكنك تناول العشاء مطعم بيتنا (Beytna) وهو أحد المطاعم المفضلة والتي تقدم وجبات شهية وسيكون لك جلسة مليئة بالفرح والسعادة تأخذكم فيها وجبة طعام لذيذة من أحد المطاعم المشهورة المضاءة بالشموع لتناول الكردون مع سمك المقدد المملح، قطع لحم الضأن مع براعم الثوم.
  • ونهاية هذا اليوم الرائع لابد أنكم بحاجة للعودة إلى الفندق لنيل قسط من الراحة للاستعداد لليوم التالي حيث سيكون أمامكم يوم مليء بالمتعة والمغامرة واستكشاف المزيد في مدريد.

اليوم الثاني

  • بعد استيقاظك وتناول الإفطار للاستعداد لليوم الشيق حيث سيكون أمامكم يوم مليء بالمتعة والمغامرة واستكشاف المزيد في مدريد.

الساحة الكبرى بلازا مايو Plaza Mayor

  • سنأخذك في جولة رائعة في مدينة مدريد وستزورن مجموعة من المعالم السياحية المشهورة فيها والبداية ستكون من الساحة الكبرى بلازا مايو Plaza Mayor الساحة الاشهر في مدريد والتي تقع في مركز مدينة مدريد وهي ساحة ضخمة عربية الأصل ثم زيارة حلبة مصارعة الثيران في مدريد والتنزه في حديقة ريتيرو بارك والتي تتضمن مركز المدينة النابضة بالحياة والطرق الواسعة الرائعة والنوافير الكثيرة.

حلبة مصارعة الثيران

  • كما تتشمل جولتنا اليوم زيارة داخل حلبة مصارعة الثيران التي تتميز بتصميمها الرائع. حيث سنتعلم المزيد عن تقليد “كوريداس” داخل متحف مصارعة الثيران.

متنزه ريتيرو الجميل

  •  أيضا يشمل اليوم جولة سيراً على الأقدام في متنزه ريتيرو الجميل، والذي يزيد من جماله كل من البحيرة وقصر كريستال.

زيارة القصر الملكي

  • بعد ذلك تستمتع بوقت ما بعد الظهر كفترة حرة، حيث يمكنك الانضمام إلى أحد الجولات الاختيارية وزيارة القصر الملكي.

كاتدرائية المودينا Catedral de la Almudena

  • ثم ستنطلقون الى كاتدرائية الموديناCatedral de la Almudena ستجدها في الواجهة الرئيسية أمام القصر الملكي حيث بنيت ضمن بناء ضخم علي انقاض مسجد مجريط الكبير وكان جزءاً تابعاً لقصر الملك في تلك الحقبة.

بلازا دي أورينت

  • وفي المساء سنوفر لكم زيارة إلى بلازا دي أورينت الواقع في المركز التاريخي لمدينة مدريد، مقابل القصر الملكي. تتوفر في هذه المنطقة العديد من المطاعم التي تقدم مختلف المأكولات الرائعة مثل الأطباق الهندية والشرق أوسطية والإسبانية والعالمية. في نهاية اليوم نعود إلى الفندق>

اليوم الثالث
ستكون المغادرة في الصباح الباكر من مدريد وستتوجهون نحو أرجون، ونقف في سرقسطة، ثم سيصحبكم المرشد السياحي في جولة لزيارة بعض المعالم الأثرية الدينية التي ترجع إلى القرون الوسطى.

  • بعد ذلك سيتوفر لنا متسع من الوقت الحر نقضيه في وسط المدينة. ثم في وقت لاحق، سنواصل رحلتنا إلى كاتالونيا حيث نشاهد أحد المعالم الدينية الأخرى التي ترجع إلى القرون الوسطى.
  • ستركبون بعد ذلك في القطار وخلال هذا ستستمعون بمشاهدة المناظر الرائعة على طول الطريق إلى جبل مونتسرات إلى أن نصل برشلونة في وقت متأخر بعد ظهر اليوم.

فندق ديل مار Hotel del Mar

  • بعد وصولكم الى فندق ديل مار Hotel del Mar وهو فندق ساحر يقع في مبنى قديم ذو طابع كلاسيكي يوفر وجبة الإفطار غرفه فسيحة ومعزولة عن الضوضاء الخارجية.
    ستذهبون لنيل قسط من الراحة للاستعداد لليوم التالي حيث سيكون أمامكم يوم مليء بالمتعة والمغامرة واستكشاف مدينة برشلونة تلك المدينة المثيرة للإعجاب والواقعة على البحر الأبيض المتوسط.
  • الحي القوطي Gothic Quarter
  • في المساء ستكون لكم جولة بين أزقتها القديمة لتعيش جولة في عالم الحكايات والأساطير وتستنشق عبق الشرق الذي مازال يسيطر على هذه المدينة رغم انقضاء مئات السنين.
    كما أنك ستجد رحلة ممتعة لن تتعب فيها من المشي في أحياء المدينة الجميلة مثل الحي القوطي Gothic Quarter المترامي الأطراف وهو حي شعبي من أهم المعالم في برشلونة يمكنك أن تشاهد من خلاله الكاتدرائية القديمة ومتحف بيكاسو وبعض المباني القديمة، حيث أن تجولك في شوارعه سيعيدك لتاريخ القرن العاشر الميلادي.

إقرأ ايضاً: أسعار السائقين في اسبانيا

مطعم ريم البوادي Al Bawadi Barcelona

  • يمكنكم تناول العشاء في أحد المطاعم في وسط برشلونة، ويعد من أعلى المطاعم العربية تقييماً على المواقع السياحية، فإدارته تعمل على الحفاظ عليه في هذا المستوى وتهتم بالزبائن باحترافية، يتميز بتنوع أطباقه العربية وبأسعاره المناسبة، ومن أشهر الأطباق الذي يقدمها: (المشاوي، فطائر الجبنة، الشيش طاووق، البرياني)، بالإضافة إلى المقبلات والمشروبات العربية المشهورة.
  • ثم ستعودون الى الفندق للاستراحة بعد هذا اليوم المليء بالمغامرات.

اليوم الرابع

كازا باتلو Casa Batlló

  • بعد استيقاظك وتناول الإفطار في الفندق سيكون أمامكم يوم مليء بالمتعة والمغامرة واستكشاف المزيد في برشلونة تشمل زيارتنا اليوم جولة بصحبة المرشد السياحي داخل المدينة وستكون البداية في جولة في مدينة برشلونة وزيارة كازا باتلو Casa Batlló  هو من أشهر تصاميم الفنان أنتوني جاودي الذي يتميز بالغرابة حيث تم تصميم هذا البناء بالاعتماد على أنماط وأشكال الجماجم والعظام، وتمت اختيار الوان الطلاء بإلهام من الحياة البحرية، يسمى هذا المبنى بتحفة جاودي وقد جذبت هذه التحفة الآلاف من الزوار بشكل سنوي.

حي سالامانكا

  • ثم نزور منطقة المركز التاريخي بالمدينة و التجول في حي سالامانكا ومنازله الفاخرة، والشوارع المرصوفة بالحصى في حي مالاسانا، والمحلات العصرية في حي تشويكا، والأزقة الجذابة ومطاعم التاباس التقليدية في حي هويرتاس، والمحلات التجارية العريقة في حي لا لاتينا، ولعل ما يميز تلك الأحياء أنها تقع على مسافة 20 دقيقة سيراً على الأقدام من بعضها البعض، مما يجعل من السهل زيارتها وقضاء جولة ممتعة برفقة الأصدقاء في أجواء ساحرة ومئات المقاهي الصغيرة والمطاعم المتنوعة حيث يندمج السكان المحليون والسائحون في مشهد جميل جداً.

إقرأ ايضاً: المواقع الأثرية في اسبانيا من حضارات الأندلس وغيرها

مطعم فينيسّا

  • ستتناولون وجبة الغداء في مطعم فينيسّا وهو مطعم لبناني في وسط برشلونة يقدم أشهى الأطعمة اللبنانية. أحد المطاعم الشهيرة في هذه المنطقة واخذ قسط من الراحة بعد هذه الجولة الرائعة استعداداً لاستكمال جولتنا في برشلونة.

قوس النصر Arco de Triunfo de Barcelona

يبلغ ارتفاع قوس النصر 30 مترًا، وأسلوب بنائه انتقائي مع الطراز الحداثي والرومانسكي والمدجن الجديد. وفي أعلى القوس توجد دروع المقاطعات الإسبانية الـ 49، التي تتوسطها وهي الأكبر بينها، وتمثل شعار درع برشلونة،كانت مصنوعة من الحجر الاصطناعي وبدون ألوان. وبإغلاق القوس من الجانبين تظهر شخصية الخفاش وهو من الحيوانات التي ظهرت بشكل كبير في العصر الحديث.

 حديقة جويل Park Güell

  • تقع هذه الحديقة في حي لاساو وهي من أبرز معالم المدينة، كما أنها آخر عمل لأنتوني جاودي وتعتبر أحد المواقع الأثرية العالمية لدى منظمة اليونسكو، يمكنك أن تلتقط بها أجمل الصور وتشاهد العديد من العروض الفنية التي تعرض داخلها.
  • بعد ذلك يتوفر لك وقت حر لاستكشاف المدينة بنفسك وعلى طريقتك الخاصة. في المساء، نوفر لك وسيلة الانتقال إلى منطقة لاس رامبلاس ومنطقة بلازا كاتالونيا، حيث يمكن للراغبين في التنزه فيه ممتعة بزيارة متاجر الملابس الراقية والمقاهي الرائعة.

مطعم لاسارتي

  • وفي المساء يمكنك تناول العشاء في مطعم لاسارتي الذي ينتمي الى المطبخ الكتالوني الكلاسيكي، وشيف المطعم واحد من أفضل الطهاة في أوروبا أحد المطاعم الراقية التي توفر وجبات من مختلف المطابخ العالمية (بما في ذلك المأكولات الهندية والصينية والأطعمة الحلال والأطباق الإسبانية اللذيذة). في نهاية اليوم نعود إلى الفندق.

اليوم الخامس

مدينة بينيسكولا

  • سننطلق بعد تناول الإفطار في جولة شيقة لزيارة مدينة بينيسكولا هي إحدى بلديات مقاطعة كاستيلون التي تقع في منطقة بلنسية في شرق إسبانيا. مدينة غنية بالمياه، حصينة وتحيط بها الحقول، سيروقك المشي في شوارعها، مسورة جميلة تطل قلعتها على البحر.

فالنسيا

  • ثم نسافر إلى فالنسيا وتدعى (بالإسبانية (Valenciaهي عاصمة مقاطعة بلنسية في شرق إسبانيا على البحر الأبيض المتوسط هي محطة يتوقف فيها العابرون، إنها لرائعة جدا للسفر مع العائلة ومثالية لمعرفة ماضيها، ومن أكبر مدن البلاد. يبلغ عدد سكانها 798.033 نسمة، وتدعى مدينة الفنون والعلوم)، ستكتشفون ميناء الصيد والقلعة والشاطئ.
  •  بعد ذلك يحين وقت الغداء في أحد مطاعم وكافيهات فالنسيا سننطلق لزيارة مدينة الفنون والعلوم، وهي أهم موقع سياحي حديث في مدينة فالنسيا.
  • بعد ذلك سنذهب الى المركز التاريخي للمدينة وزيارة أحد المباني الأثرية.

حلبة مصارعة الثيران

  • أما في المساء فسوف ننتقل إلى حلبة مصارعة الثيران، وهناك سيكون لدينا الوقت لتناول الطعام واختيار الطبق المفضل من الأطباق الإسبانية الشهيرة مثل طبق باييا Paella والذي يعتبر أشهر طبق فلنسي الأصل (نسبة إلى مدينة فالنسيا الإسبانية)، وهو طبق أرز تقليدي، وله ثلاثة أشكال شائعة يمكنكم التعرف عليها واختيار الأنسب منها.
  • في نهاية هذا اليوم نعود إلى الفندق استعدادا للسفر في صباح اليوم التالي.

اليوم السادس

أليكانتي

  • كالعادة بعد الاستيقاظ وتناول الفطور سنواصل رحلتنا خلال مقاطعة فالنسيا إلى أن نصل مدينة أليكانتي هي عاصمة مقاطعة لقنت التابعة لمنطقة بلنسية وهي إحدى الوجهات السياحية الرئيسية في شرق إسبانيا وتقع على بعد 160 كيلومترا تقريبا جنوب مدينة فالنسيا.

قرباكة

  • ثم سيتم ركوب القطار السياحي وصولا الى قرباكة وهي بلدية تقع في منطقة مرسية جنوب شرق إسبانيا تعتبر البلدية من مواقع الحج الكاثوليكي لامتلاك البلدية على العديد من الآثارات المسيحية المقدسة.
  • سنقضي بعض الوقت في التنزه بهذه المدينة الحيوية الواقعة على البحر.

منطقة مرسية

  • تناول الغداء أثناء الذهاب الى منطقة مرسية حيث تقع في جنوب شرق إسبانيا تحدها من الشمال منطقة قشتالة ومن الجنوب البحر الأبيض المتوسط، ومن الشرق منطقة بلنسية، ومن الغرب منطقة أندلوسيا.

مدينة قرباكة

  • ثم سنزور مدينة قرباكة، وهي بلدة تشتمل على العديد من الآثار المسيحية. ثم نستقل القطار السياحي إلى المنطقة التاريخية، ونواصل بعدها رحلتنا على طول الطريق الزاخر بالمناظر الطبيعية الجذابة إلى الأندلس.

فندق Porcel Alixares

  • في نهاية اليوم سنصل غرناطة سنصل الى فندق Porcel Alixares  وهو فندق فاخر يتميز بإطلالات رائعة على الجبال، يعود تاريخ هذا الفندق إلى عام 1963 بناؤه مستوحى من التراث الأندلسي. يتميز بتصميم داخلي فاخر وأنيق يجمع بين العناصر التقليدية والحديثة

اليوم السابع

سفح جبال سييرا نيفادا (جبال الثلج)

  • كالعادة بعد الاستيقاظ في الصباح الباكر وتناول الفطور وشرب القهوة سنواصل رحلتنا وننطلق لنستمتع بجمال وروعة مدينة غرناطة، حيث تقع غرناطة عند سفح جبال سييرا نيفادا (جبال الثلج) عند التقاء أربعة أنهار، دارو وشنيل وموناتشيل وبييرو. تُنسب إلى دائرة فيجا دي غرانادا، وتقع المدينة على ارتفاع متوسط يبلغ 738 مترًا (2421 قدمًا) فوق مستوى سطح البحر، ومع ذلك لا تبعد سوى ساعة واحدة بالسيارة عن ساحل البحر الأبيض المتوسط.

قصر الحمراء

  • وستكون البداية هي زيارة قصر الحمراء يوم كامل في غرناطة وجولة في قصر الحمراء وهو من أعظم الثروات الثقافية في غرناطة بين المسلمين واليهود والمسحيين وجنة العريف هي حدائق مرفقة بالقصر تتميز بموقعها وتصميمها الفريد، فضلاً عن التنوع في أزهارها ونباتاتها ونوافيرها. ويُعد قصر الحمراء تتويج لأبرز الأعمال المعمارية في عهد بنو الأحمر في الفترة بين القرنين الثالث عشر والرابع عشر، يضم قصر الحمراء أبرز التصاميم الإسلامية البارزة يمكن ملاحظتها عن بعد فهي تجذب النظر بألوانها الزاهية والملفتة فقد تم اختيار قصر الحمراء، كأحد الكنوز السياحية الاسلامية بما يحتويه من زخارف وآيات قرآنية لاتزال حتى يومنا هذا ليصبح منذ ذلك الحين على رأس قائمة المناطق السياحية في مدينة غرناطة حتى وقتنا الحاضر.

جنة العريف

  • زيارة جنة العريف (وهو قصر يقع بالقرب من قصر الحمراء ويبعد عنه مسافة كيلو متر واحد، كان يتخذه ملوك غرناطة منتزهاً للراحة والاستجمام).

مطعم شاورما كينج Shawarma King

  • بعد ذلك سيحين موعد تناول الغداءفي مطعم شاورما كينج Shawarma King: مطعم يشتهر بتقديم الطعام التركي والشاورما العربية والشرقية وطبق البطاطا والبيض الشهير، المطبوخ على نار هادئة مع إضافة الكثير من البصل وزيت الزيتون

بلازا دي غراسيا

  • أما في مساء اليوم، فسوف ننتقل بالحافلة السياحية إلى بلازا دي غراسيا في وسط مدينة غرناطة، حيث تجتمع العديد من المطاعم التي تقدم نكهات وأطباق محلية متعددة، بالإضافة إلى الأطباق الإسبانية والعالمية والصينية واللاتينية حيث ستتناولون طعام العشاء.
  • سوف تتاح لك فرصة حضور برنامج استعراضي لأحد عروض الفلامنكو وزيارة حي ساكرومونتي.
  • إذا تعذرت زيارة قصر الحمراء في غرناطة ستكون هناك زيارة إلى بلدة ألكاثاريس في إشبيلية (والتي تتسم بنفس التصميمات والمميزات المعمارية).

محطة تزلج سييرا نيفادا

  • وإذا كانت رحلتكم في الشتاء سنأخذكم الى محطة تزلج سييرا نيفادا، حيث أقيمت بطولة العالم للتزلج على المنحدرات الثلجية التابعة للاتحاد الدولي للتزلج عام 1996.

اليوم الثامن

  • في الصباح الباكر سنغادر غرناطة ونتجه نحو كوستا ديل سول والتي تقع جنوب اسبانيا، على امتداد سلسلة جبال Penibética من الشمال وحتى البحر الابيض المتوسط من الجنوب، قبالة الساحل الشمالي لأفريقيا وهي عبارة عن مزيج متنوع وفريد من المناظر الطبيعية.

متحف بيكاسو

  • ثم سنصل مدينة مالقة وهي مدينة إسبانية قديمة بنيت من قبل الفينيقيين قبل حوالي 2770 عاماً والمدينة واقعة في جنوب البلاد وهي عاصمة مقاطعة مالقة، حيث يمكنك أن تتجول بين أشجار الموز القديمة والنوافير الرائعة وأنت تسير في “باسيو ديل باركي” حيث نقضي بعض الوقت للنزهة في المركز التاريخي للمدينة وزيارة أحد المعالم الأثرية ومتحف بيكاسو.

بورت بانوس ماربيا Puerto Banús

  • نواصل رحلتنا بعد ذلك على طول الطريق الساحلي السريع وسط المناظر الجميلة للبحر الأبيض المتوسط، ونزور بورت بانوس ماربيا Puerto Banús في مدينة مربيا، وهو مرفأ ترفيهي عالي المستوى ويعد من أجمل الاماكن السياحية في ماربيا ومن أهم المعالم السياحية في اسبانيا، حيث يقصده عدد كبير من السياح.

مطعم النخلة الزرقاء The Blue Palm

  • بعد ذلك سيحين موعد تناول الغداء في مطعم النخلة الزرقاء The Blue Palm: مكان رائع جداً، يقدم أشهى الأطباق الإسبانية المحلية، حيث تحتوي ماربيا على مجموعة من المطاعم التي تقدم أشهى المأكولات الإسبانية والفرنسية والإيطالية والعالمية، تقدم مطاعم ماربيا طعام شهي يتوافق مع الشريعة الإسلامية.
  • ثم نواصل مسيرة الرحلة في فترة ما بعد الظهر عبر التلال الجميلة إلى نصل رُندة، وهي بلدة بيضاء جميلة جدا يتوسطها ممر مائي كبير يقسمها إلى نصفين.
  • في نهاية المطاف نستكمل رحلتنا إلى مدينة إشبيلية والتي نصلها في المساء

بارسيلو إشبيلية ريناسيمينتو | Barceló Sevilla Renacimiento

  • سنصل الى فندق بارسيلو إشبيلية ريناسيمينتو | Barceló Sevilla Renacimiento ويعتبر من فنادق إشبيلية التي تستحق لقب ٥ نجوم لأخذ قسط من الراحة استعداداً لاستكشاف مدينة اشبيلية الرائعة التي تقع في جنوب البلاد وتحظى بنصيب كبير من الاهتمام السياحي، نظراً لتاريخها الحافل بالوقائع الهامة، وكذلك لموقعها الجغرافي الممتاز، فهي تقع على ضفاف نهر الوادي الكبير، وتمتلك طقساً معتدلاً على مدار العام، هذا بالإضافة إلى معالم إشبيلية التاريخية التي تجذب الملايين.

اليوم التاسع

  • بعد تناول وجبة الإفطار الشهي سيصحبكم المرشد السياحي في جولة سياحية بمدينة إشبيلية لنتعرف على أشهر الأماكن السياحية الهامة في إشبيلية.

ساحة إسبانيا في إشبيلية Plaza de España

  • ستبدأ الجولة بزيارة ساحة إسبانيا في إشبيلية Plaza de España وهي ساحة نصف دائرية، تقع في منتزه ماريا لويزا، وقد أكدت المصادر التاريخية أن بدء تأسيس الساحة كان في عام 1928، وتضم الساحة عدد من المباني الحكومية، التي تتميز بالهندسة المعمارية الفريدة، يمكنك التجول بساحة إسبانيا، واستكشاف أسرار هذه العمارة الرائعة، ذات الطابع الإسلامي.

قصر أشبيلية الملكي أو قصر المورق Royal Alcázar of Seville

  • ومن ثم زيارة قصر أشبيلية الملكي أو قصر المورق Royal Alcázar of Seville  وهو روعة العمارة الأندلسة تتجلى في أبهى صورها بهذا القصر العظيم، سيخطف قلبك تلك الحدائق التي تميز أرجاء القصر الملكي العظيم، فعلى الرغم من عدم تمتع القصر بتاريخ طويل مثل القصور العثمانية ذات العمارة الإسلامية.

مبنى الخيرالدة الشهير

  • ثم زيارة مبنى الخيرالدة الشهير (وهو برج قائم في إشبيلية، ومن أهم معالمها. كان في السابق مئذنة في المسجد الكبير).

حديقة ماريا لويزا

  • لا يمكن إنهاء جولة السياحة في إشبيلية بدون زيارة حديقة ماريا لويزا، إنها المنتزه الوطني الأشهر في إشبيلية، وهي ملاذ لسكان المدينة المحليين في العطلات، وملاذ دائم لرحلات إسبانيا التي تمر على مدينة إشبيلية القديمة.
  • يمكنك تناول وجبة لذيذة على الغدا في هذه الحديقة الرائعة.

نهر الوادي الكبير

  • ستكون لكم جولة على ضفاف نهر الوادي الكبير (وهو نهر إسباني يجري في منطقة الأندلس ويصب في المحيط الأطلسي غربي مضيق جبل طارق)، ونمر وسط الأحياء الشعبية سانتا كروز وتريانا.

مطعم فاس Restaurant Fez

  • ثم في نهاية فترة ما بعد الظهر، سنذهب إلى مركز المدينة التاريخي (كالي ألفونسو) حيث يمكن العثور على العديد من المطاعم المختلفة لتناول العشاء حيث يمكنك اختيار مطعم فاس Restaurant Fez: مطعم متخصص في المطبخ المغربي التقليدي ويتميز بتصميم وديكور داخلي على بسياق مغربي واختيار الطبق المفضل لك من بين المأكولات الحلال الاسبانية والعربية الهندية والصينية وغيرها.
  • العودة الى الفندق لأخذ قسط من الراحة استعدادا لليوم الأخير.

اليوم العاشر

  • ستكون المغادرة في الصباح الباكر بعد تناول وجبة الإفطار وسيشمل مسار رحلة العودة الانتقال من اشبيلية مروراً بالوادي الكبير للوصول الى مدينة قرطبة.

قصر قرطبة

  • سيكون لديكم الوقت لزيارة قصر قرطبة والذي يعتبر مزيجٍ رائع من الهندسة المعمارية المُدهشة وعبق التاريخ الأصيل.

جامع قرطبة

  • ومن ثم زيارة جامع قرطبة من المساجد المشهورة جداً على الصعيد المحلي والعالمي، يتميز ببنائه الجميل الذي يمثل العهد الإسلامي في الاندلس ويعد مسجد قرطبة إحدى أشهر مساجد اسبانيا ومن أكبر المساجد في أوروبا.

ساحة كوريديرا

  • سنتوقف قليلا لأخذ صور تذكارية لساحة كوريديرا والتي تمثل أناقة التصاميم المعمارية الفريدة جنباً إلى جنب مع الملامح الثقافية التي تشكّلت من تاريخ المدينة الحافل، التي يستمتع الضيوف بزيارتها، حيث أن زيارتها تُتيح مقابلة الأصدقاء وقضاء بعض الوقت الممتع في المطاعم والمقاهي المنتشرة هناك.

مطعم قرطبة Restaurant Qurtubah

  • تناول وجبة الغداء في مطعم قرطبة Restaurant Qurtubah: وهو مطعم عربي يمتاز بديكور مستوحى من التراث الأندلسي، ويقدم أطباق من المأكولات العربية الشهية.
  • نستكمل رحلة العودة

قرية الطواحين

  • نستكمل رحلتنا لنصل الى بلدة كونسويغرا التي تقع على مسافة نحو ساعتين بالسيارة من العاصمة الإسبانية مدريد. وتشتهر هذه البلدة بقلعتها الشهيرة التي يرجع تاريخها إلى القرن الثاني عشر وبقرية الطواحين الواقعة على قمة جبل بها. وتضم بضع عشرة طاحونة تنتشر على قمة الجبل وهي من أكثر المعالم النموذجية بالبلدة.
  • سنصل الى مدريد في نهاية اليوم ومن ثم سنتوجه الى المطار حتى موعد الطائرة والعودة إلى الوطن.

برنامج سياحي اسبانيا ١٥ يوم

استعد لتجربة سفر مثيرة وممتعة في إسبانيا مع برنامج سياحي مدهش نوفره لكم من مكتبنا، يمتد لمدة ١٥ أيام! اكتشف جمال الثقافة الإسبانية الغنية والتاريخ العريق من خلال زيارة المواقع الأثرية والمعالم السياحية الشهيرة، استمتع بتذوق المأكولات الشهية والاسترخاء على شواطئ البحر الأزرق الزاهي، انطلق في رحلة لا تُنسى تجمع بين المغامرة والاستكشاف في أرجاء إسبانيا الخلّابة.

اليوم الأول:

سيتم استقبالك في المطار في مدريد من قبل مندوب المكتب الخاص بنا والذي يجيد اللغات العربية والإنجليزية والإسبانية، وسنصحبكم إلى مكان الإقامة بأفضل فنادق خمس نجوم مثل فندق كلاريدج Hotel Claridge،   فندق فور سيزن Four Seasons Hotel Madrid ، وفندق بالاسيو دو لوس دكوس Palacio de los Duques Gran Meliá – The Leading Hotels of the World وغيرها وذلك بواسطة سيارة على حسب رغبتكم لانسر، بي إم دبليو، رانج روفر، مرسيدس سيتم نقلكم بها.

سيتم تناول وجبة الفطور من أشهر أصناف الإفطار الإسباني في

مطعم أوبازو O’pazo Restaurant

يعد من المطاعم المشهورة في مدريد حيث أنه يتوفر لكم توستاداس (Tostadas) يتم تقديم توستاداس كجزء من وجبة الفطور الإسبانية التقليدية. تتكون التوستاداس من شرائح خبز محمصة مع طبقات مختلفة من المكونات، مثل الطماطم المفرومة، والزيتون، والجبنة، واللحم المقدد، يمكن أيضًا تقديمها مع زيت الزيتون والثوم، ولدية أيضا قائمة منوعة من الحلويات والأطباق المنوعة.

وبعد الانتهاء من الإفطار سيتم الانطلاق بسيارة مع سائق إلى الوجهة السياحية الأولى في مدريد، لزيارة

 قصر الهابر (Palacio Real)

 وهو قصر ملكي رائع يعتبر واحداً من أكبر القصور الملكية في العالم، وستستمتع بالاطلاع على أسلوبه المعماري الجميل والديكورات الفخمة، حيث أنه يضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية والمجوهرات الثمينة، يمكنك استكشاف غرف القصر المختلفة والاستمتاع بإطلالات رائعة على المدينة من حدائقه الجميلة، وسنساعدك بأخذ الصور التذكارية لو أحببت.

في وقت الظهيرة، بعد الانتهاء من زيارة قصر الهابر، ستتوجه إلى مطعم فاخر لتناول وجبة الغداء مثل

مطعم لاتاسيا Latasia

وهو مطعم متميز تندمج فيه ثلاث أنواع من الثقافات سنغافورة واسبانيا وبيرو، وستستمتع بالأطباق المتميزة بالفروق اللانهائية واللذيذة.

يمكنكم تتمتع بتجربة تناول طعام مميزة تشمل أصنافًا متنوعة من المأكولات الفاخرة والمشروبات اللذيذة وفي يومنا الأول ستجرب أفضل بائيلا (Paella)، وهي واحدة من أشهر الأطباق الإسبانية، وتتكون من الأرز المخصص والمطبوخ مع الخضروات واللحوم أو الأسماك، مثل الدجاج والسجق والروبيان، يتم تقديمها في مقلاة كبيرة مع زيت الزيتون والزعفران.

ثم بعد الغداء، بعد الظهيرة نستأنف جولتنا، ونأخذك بجولة لا تنسى إلى:

 متحف البرادو (Museo del Prado)

حيث ستأخذ رحلة عبر التاريخ عند دخولك إلى متحف الباردو الذي يعبق بالثقافة والتراث، واستكشاف مجموعاته الفنية الرائعة، والتي تشمل أعمالاً من العصور الوسطى وحتى القرن الـ 19، وسنعطيك وقتًا لتأمل في لوحات الفنانين المشهورين مثل فلاندرز وجويا وفيلاثكيث وغيرهم.

كما ستتمكن من الاستمتاع بالمناظر الخلابة في حديقة المتحف وخذ قسطًا من الراحة قبل الاستمرار في استكشاف المزيد من المعروضات، واستكشاف المعروضات الإضافية التي لم تشاه لها مثيل في حياتك، وستتمكن زيارة هدايا المتحف لشراء بعض الهدايا التذكارية والأعمال الفنية لتذكار رائع من زيارتك.

سننتقل معك أيضًا لزيارة

متحف كاسا ديل ريتيرو (Casa del Retiro)

 وهو متحف فني صغير يضم مجموعة من اللوحات والأعمال الفنية القديمة، ومن بعدها سننتقل لتمضية وق راحة واسترخاء بزيارة.

مقهى ليتراس (Café Literario)

وهو مقهى تاريخي شهير كان يُعتبر نقطة التقاء للكتاب والشعراء في الماضي، وستحتسي ألذ كافيه كون ليتشي Café con Leche  مشروب القهوة الإسبانية التقليدية،  ويتم تقديمه  في فناجين صغيرة،ُ يُصب القهوة الإسبريسو أولاً ثم يضاف إليها الحليب الساخن لتتمتع بأشهى مذاق، وبالطبع ستأخذ قطعة حلويات إسبانية  تورتا دي سان سيباستيان Tarta de San Sebastián  لذيذة مع قهوتك، هذه الحلوى في شكل قطع مربعة أو مستطيلة،  وتزين برقائق اللوز.

ثم ننتقل إلى حي الملاكا حيث ستتمتع بالتجول في حي الملاكا  الاستمتاع بالتجول في

شارع الملاكا (Calle de las Huertas)

الذي يضم العديد من المقاهي الفنية والمطاعم التقليدية والمتاجر الصغيرة كي تشتري الهدايا الفنية والحرفية والتذكارات، وستنعم بالاستمتاع بزيارة

مسرح كيرفانتس (Teatro de Cervantes)

الشهير، والذي كان موطنًا لعروض المسرحية والأوبرا منذ القرن السابع عشر، واستكشاف شارع هوستياس (Calle Huertas) الرائع، الذي يقع في حي الملاكا

وفي المساء ستزور أفخم مطعم مثل

مطعم البريلانت El Brillante

الذي يقع أمام محطة أتوتشا للقطارات، بالقرب من متحف رينا صوفا، مشهور بتقديم خبز الباغيت المليء بحلقات الحبّار المقلية.

ويمكنكم تذوق المأكولات الشهية حيث يُقدم المطبخ الإسباني الأصيل والأطباق التقليدية وسوف تتذوق أفضل تاباس (Tapas):  تشمل تاباس مجموعة متنوعة من الأطباق الصغيرة المشهورة في إسبانيا، مثل الزيتون المحشي، والبطاطس المقلية، والسجق، والأسماك المشوية، بالإضافة إلى احتساء مشروبك المفضل.

وبعدها ستعود للفندق مع السائق الذي خصصناه لك للراحة والخلود إلى النوم.

اليوم الثاني:

في الصباح الباكر سنوفر لك أفخم سيارة  BMW  تنقلك إلى مدينة برشلونة، وعند الوصول يكون قد تم إنجاز حجز فندقي مسبق في فندق أربع أو خمس نجوم مثل :

فندق ألماناك برشلونة Almanac Barcelona

حيث يمكن وضع أمتعتك في الفندق وتناول وجبة الفطور عند الثامنة صباحًا، إن أحببت أن تناولها في غرفتك الخاصة فهذا متاح، وإن أحببت نوفر لك جو إفطار هادئ ولطيف في ردهة الفندق، والفطور سيتألف من شوريزو (Chorizo) وباتات برافاس (Patatas bravas) يتكون هذا الطبق من شوريزو المقدد المشوي مع باتات برافاس، وهي قطع صغيرة من البطاطس المقلية والمُغطاة بصلصة حارة، مع تقديم القهوة الإسبريسو أو اللاتيه مع فطورك الإسباني، بتقديمها في فناجين صغيرة.

وبعد تناول وجبة الفطور ستنطلق إلى وجهتك الأولى في برشلونة لزيارة

كنيسة سانتا ماريا ديل مار (Basílica de Santa Maria del Mar)

حيث ستشاهد واحدة من أجمل الكنائس القوطية في مدينة برشلونة، إسبانيا، عند وصولك إلى كنيسة سانتا ماريا ديل مار، ستُبهر بجمالها وأثرها التاريخي. يمكنك البدء بجولة داخل الكنيسة حيث ستتمكن من رؤية العديد من الأعمال الفنية الرائعة والتحف المعمارية الجميلة. يُعتبر الطراز المعماري للكنيسة نموذجًا رائعًا للعمارة القوطية الكتلانية.

ستقوم بجولة داخل الكنيسة واستمتاع بالتفاصيل المعمارية الرائعة، بما في ذلك الأقواس الضخمة والزجاج الملون.

كما ستقوم بزيارة المتحف، يوجد في كنيسة سانتا ماريا ديل مار متحف صغير يضم مجموعة من القطع الفنية والآثار التاريخية التي تروي قصة الكنيسة وتاريخها.

ومن المهم أن تأخذ قسطًا من التمتع بالإطلالات، حيث سنتوجه إلى سطح الكنيسة حيث يمكنك التمتع بإطلالات رائعة على المدينة والبحر.

وستتمكن من حضور الكثير من الفعاليات الثقافية والدينية، حيث تحتضن كنيسة سانتا ماريا ديل مار أيضًا العديد من الفعاليات الثقافية والدينية، مثل الحفلات الموسيقية والمعارض الفنية، كما تُقام فيها أحاديث حول التاريخ والثقافة والفن.

وبعد الانتهاء من الجولة في كنيسة سانتا ماريا ديل مار، ستذهب برفقة سائقك الشخصي إلى مطعم خمس نجوم من أفخم المطاعم قرب ساحة كاتالونيا

مطعم ABaC Restaurant & Hotel

هو يقدم تجربة طعام فاخرة بأطباق مبتكرة وأصيلة من المطبخ الإسباني، حيث ستنعم بتجربة تورتيلا إسبانيولا (Tortilla española) وهي عبارة عن فطيرة بطاطس إسبانية تقلى على شكل قرص كبير، وتحتوي عادةً على بصل وبطاطس.

بالإضافة إلى شرب مشروبك المفضل حيث نوفر لك المشروبات الغازية، أو العصائر الطبيعية، أو حتى النبيذ، حيث يمكن تقديم النبيذ الأحمر مع وجبة الغداء، يتم تقديمه في كأس نبيذ عميق، وذاك حسب رغبتك.

وبعدها ستنتقل إلى التجول في

 ساحة كاتالونيا (Plaça de Catalunya)

 عند وصولك إلى ساحة كاتالونيا، ستجد نفسك في قلب الحياة الحضرية في برشلونة، يمكنك البدء بجولة حول الساحة والتمتع بالأجواء الحيوية والمباني الرائعة المحيطة بها، يمكنك أيضًا الاسترخاء في إحدى المقاهي المطلة على الساحة ومشاهدة حركة المدينة.
فستتمكن من زيارة مركز التسوق، حيث نتوجه إلى مركز التسوق “El Corte Inglés”  الذي يقع في ساحة كاتالونيا وتسوق من مجموعة متنوعة من الماركات العالمية والمحلية، وقد تشاهد الكثير من العروض الترفيهية حيث تستضيف ساحة كاتالونيا العديد من الفعاليات والأنشطة المختلفة مثل الحفلات الموسيقية والعروض الفنية والأسواق الشعبية،

ولو أحببت أن تجرب ركوب حافلة المدينة، واستخدم ساحة كاتالونيا كنقطة انطلاق لركوب حافلة المدينة السياحية التي تأخذك في جولة حول أبرز معالم برشلونة وسترى

نافورة كانادال

النافورة الجميلة التي تقع في وسط ساحة كاتالونيا وشاهد عروض الماء والضوء المذهلة في المساء.
بعد استكشاف ساحة كاتالونيا،  ومن ثم سنقوم برفقتك الانتقال إلى شارع لاس رامبلاس الشهير أو زيارة حي إل بورنيك للاستمتاع بمزيد من التجارب السياحية في برشلونة.

وفي المساء سنذهب بصحبتك إلى الفندق لتناول أفخم وجبة للعشاء في الفندق الذي تقيم به وهي فابادا (Fabada)  هو طبق حساء إسباني تقليدي يتكون من الفاصوليا واللحم والنقانق، يقدم عادة ً في وعاء كبير.

اليوم الثالث

يبدأ يومك بإفطار صباحي باكر بنكهة مدينة برشلونة في مطعم لطيف يقدم أفضل فطور في زيارتك إلى

مطعم Els Quatre Gats

في حي الغوتيك في برشلونة، حيث يقدم المطعم وجبات فطور لذيذة ومتنوعة بأجواء تاريخية رائعة.

حيث ستتذوق ال “Pan con tomate” (خبز محمص مع طماطم) يتم تقديم شرائح خبز محمص مع طماطم مهروسة ورشة من الملح وزيت الزيتون، كما يتوفر “Tortilla española” (تورتيلا إسبانية) بطاطس مقلية مع البيض والبصل، وتُقدم عادة في شكل شرائح، مع “Zumo de naranja” (عصير البرتقال عصير طازج من البرتقال.

وبعد الانتهاء من الفطور سنتوجه للتنزه داخل

حي الغوتيك (Gothic Quarter)

هذا الحي هو واحد من أقدم أحياء المدينة ويعتبر مركزًا تاريخياً وثقافي رائع وستشاهد فيه مزيجاً مذهلاً من الشوارع الضيقة والمباني القديمة والمعابد الرومانية والكنائس القديمة. دعنا نبدأ الجولة!
عندما تبدأ جولتك في حي الغوتيك، ستجد نفسك تتجول في شوارع ضيقة ومتشابكة مع المباني القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى، ستبدأ جولتك من “Plaça de Catalunya” وهو المكان الذي يعتبر بوابة الدخول إلى حي الغوتيك.
من هناك، سنقوم بالتوجه إلى “La Rambla” وهي شارع رئيسي يمتد على طول حي الغوتيك والذي يضم مجموعة كبيرة من المقاهي والمحلات التجارية،  ستستمتع بالمشاهدة والتسوق والتجول بين السائحين والسكان المحليين.
بعد ذلك

 سنقوم بزيارة Cathedral of Barcelona

وهي كاتدرائية رائعة تعود إلى القرن الرابع عشر، ستدهش بجمال هذه الكاتدرائية وبتفاصيلها المعمارية الرائعة.
بعد زيارة الكاتدرائية،  نستمر في استكشاف الشوارع الجانبية والضيقة في حي الغوتيك،  سنجد هناك مجموعة من المحلات التقليدية والمقاهي الصغيرة التي تقدم المأكولات والحلويات المحلية.

إذا كنت ترغب فسنقوم بالتجول في المزيد من المعابد التاريخية، مثل زيارة Plaça Sant Jaume

حيث تقع مباني حكومية مثل “Palau de la Generalitat” و”Barcelona City Hall”.  ستستمتع  بمشاهدة هذه المباني التاريخية والتجول في الميدان.
ولن نفوت

 زيارة Plaça Reial

وهو ميدان جميل محاط بالمباني القديمة والمقاهي الرائعة ،وبعدها في وقت بعد الظهيرة، سوف نذهب لتناول الغداء في مطعم خمس نجوم لتناول أشهى وجبة تتألف من غاسباتشو (Gazpacho) وهو نوع من حساء الخضار البارد المصنوع من الطماطم المفرومة والخيار والفلفل الأخضر والثوم، ويُقدم في أكواب تبريد، بالإضافة إلى بان كون تومات (Pan con tomate) خبز محمص مغطى بالثوم والطماطم المفرومة ورشة من زيت الزيتون، يُعتبر بان كون تومات وجبة خفيفة شائعة في برشلونة وغالبًا ما يُقدم كمقبلات، مع مشروبك المفضل.

برج الزيتون (Torre de la Vela)

لاستمتاع بإطلالات رائعة على المدينة من أعلى ستحصل على منظر بانورامي خلاب يشمل مناظر خلابة لشوارع برشلونة والبحر الأبيض المتوسط.
وإذا كنت محظوظًا، قد تتمكن من حضور إحدى الصلوات أو الطقوس داخل الكاتدرائية، ستكون هذه تجربة دينية مميزة وفرصة للاستماع إلى الموسيقى الدينية التقليدية.
بعد زيارة الكاتدرائية يمكنك التجول في المحيط  بها وزيارة المقاهي والمطاعم المحلية للاستمتاع بالأطعمة والمشروبات التقليدية، كما يمكنكم تذوق البانا كوتشينا (Pan con tomate) وسانغريا (Sangría) في البارات المحلية.

 ومن ثم العودة مع سائقك الخاص لمطعم

مطعم فينيسّا

مطعم لبناني في وسط برشلونة يقدم أشهى الأطعمة اللبنانية المميزة والسلطات والفتوش الغني عن التعريف.

اليوم الرابع:

ستسافر منذ الصباح الباكر إلى مدينة غرناطة، وسيكون لديك حجز مسبق في فندق خمس نجوم مثل فندق

فندق قصر الحمراء Alhambra Palace Hotel

وهو من الفنادق المميزة بإطلالاته الرائعة على جبال الأطلس وعلى معالم المدينة يتميز بغرفة الواسعة وديكوراته الرائعة.

ثم و بعد وضع أمتعتكم وترتيبها في الغرفة يمكنكم التوجه لبدء اليوم ببرنامج سياحي رائع وتناول وجبة الفطور المميزة في مطعم.

مطعم سلطان Restaurant Sultan

يتميز بديكوره من الطراز المغربي، ويقدم أشهى المأكولات المغربية والشرقية  المميزة بطعمها اللذيذ والأطعمة المنوعة والمشروبات الغازية والساخنة والباردة والشاي المغربي المشهور.

ثم ستخرج للتجول في

حي الألبايزن (Albayzín)

هو حي تاريخي يعود تاريخه إلى العصور الإسلامية ويعتبر موقعًا مهمًا للسياحة في إسبانيا، يتميز الحي بشوارعه الضيقة والمتاهة من الأزقة والمباني ذات الطراز المغربي التقليدي، وستقوم باستكشاف الألبايزن سيرًا على الأقدام والتجول في شوارعه والتمتع بالمناظر الخلابة لجبال الأطلس وقلعة الحمراء.

بالإضافة إلى ذلك، ستقوم التمتع بتذوق المأكولات المغربية الشهيرة في حي الألبايزن، في أشهر المطاعم العريقة المغربية، حيث اخترنا لك مطعم خمس نجوم وهو:

 مطعم شاورما كينج Shawarma King

مطعم يشتهر بتقديم الطعام التركي والشاورما العربية والشرقية المميزة  بطعمها ويقدم المأكولات أيضا الشرقية و وجبات سريعة و مشاوي وستيك. 

ثم ستنتقل بسيارة فخمة لزيارة

قصر العجائب (Palacio de los Córdova)

هو قصر تاريخي يقع في حي الألبايزن ويعود تاريخ بنائه إلى القرن السادس عشر، يتميز القصر بتصميمه الأندلسي الجميل والحدائق الخلابة التي تحيط به، يمكن للزوار زيارة قصر العجائب واستكشاف أروقته وحدائقه والاستمتاع بالمعمار المذهل والديكورات الفنية.

ستبدأ باستكشاف الهندسة المعمارية الأندلسية واستكشاف الهندسة المعمارية الرائعة التي تميز البناية. ستلاحظ التفاصيل الجميلة والأقواس والزخارف التي تعكس الطابع الأندلسي التقليدي.

وستتمكن من الاستمتاع بجمال الحدائق المحيطة بالقصر والتي تضم مجموعة متنوعة من النباتات والأزهار، ستكون هذه فرصة رائعة للاسترخاء والتجول في أماكن هادئة وجميلة.

ولا تنسى استكشاف المتحف الثقافي، فيحتوي قصر العجائب على متحف ثقافي يضم مجموعة من الأعمال الفنية والتحف التاريخية التي تعود إلى عدة حقب زمنية مختلفة، واستكشاف هذه التحف والتعرف على تاريخ وثقافة غرناطة.

بالإضافة إلى حضور الفعاليات والأنشطة، فقد يكون هناك فعاليات ثقافية أو فنية تقام داخل قصر العجائب، مثل عروض موسيقية أو معارض فنية، لذا تحقق من جدول الفعاليات المحلي للاطلاع على الأنشطة الممكنة خلال زيارتك.

كما سنأخذك جولة على المتاجر المحيطة لتقوم بالتسوق وزيارة المحال التجارية المحلية لشراء الهدايا التذكارية وتذوق الأطعمة والحلويات التقليدية.

ستحظى بجولة سياحية ممتعة وثقافية في قصر العجائب تجمع بين التاريخ والفن والطبيعة والثقافة.

إقرأ ايضاً: الحضارة الإسلامية في الأندلس وأهم معالمها ومراحلها

مطعم Restaurante Ruta del Veleta

هو أفضل مطاعم غرناطة، وهو مطعم يقدم أطباقًا إسبانية تقليدية مع لمسة عصرية، ستتمكن من تجربة الباييلا (Paella)، وهي وجبة عشاء إسبانية تقليدية تحتوي على arroz (أرز) وfrutos de mar (فواكه البحر)، كما ستجرب تذوق الأسماك المشوية واللحوم المشوية جزءًا أساسيًا من قائمة الطعام بالنسبة للمشروبات، كما تتوفر مجموعة واسعة من النبيذ الإسباني الفاخر والمشروبات الروحية المحلية ومشروبات غازية وعصائر طبيعية التي تتناسب تمامًا مع وجبتك. ستجد هناك أيضًا السانغريا (Sangria)، وهو مشروب إسباني تقليدي يتكون من النبيذ المخلوط بالفواكه والسكر.

اليوم الخامس:

ستنتقل إلى فالنسيا مع سائق وسيارة فاخرة إلى الفندق وستتناول فطورك الشهي في الفندق كرواسان (Croissant) يتم تقديم الكرواسان عادة على صحن صغير مع قطعة من الزبدة ومربى أو جيلي. مع كافيه بومبون (Café Bombón) يتم تقديم هذا المشروب في كوب زجاجي صغير، يُصب القهوة الإسبريسو أولاً، ثم يُضاف إليها ببطء الحليب المُكثف.

ونأخذك في جولة لا تنسى ستشاهد

كاتدرائية فالنسيا (Valencia Cathedral)

هذه الكاتدرائية تعتبر واحدة من أهم المعالم الدينية والثقافية في المدينة، وتتميز بالهندسة المعمارية الرائعة التي تجمع بين الطراز القوطي والطراز الروماني، وستتمتع بزيارة برج ميغويل، حيث يمكنك صعود برج ميغويل الذي يقع داخل كاتدرائية فالنسيا للاستمتاع بإطلالة رائعة على المدينة والمناظر الطبيعية المحيطة.

بالإضافة إلى استكشاف المقابر الجوفية، حيث تضم كاتدرائية فالنسيا مجموعة من المقابر الجوفية التاريخية التي يمكنك استكشافها والتعرف على تاريخها وثقافتها.

ونرتب لك زيارة متحف الكاتدرائية، للاطلاع على مجموعة من الأعمال الفنية والآثار التاريخية التي تعود إلى فترات مختلفة.

وحضور الصلوات والطقوس، فإذا كنت مهتمًا بالديانة المسيحية، يمكنك حضور الصلوات والطقوس داخل كاتدرائية فالنسيا والتعرف على تقاليدها وشعائرها.

لا تفوت فرصة التقاط بعض الصور داخل كاتدرائية فالنسيا لتخليد ذكرى زيارتك وجمال هذا المكان التاريخي.

بعدها ستأخذ قسطًا من الراحة لتناول أشهى غداء إسباني كوكيدا (Cocido) وهو نوع من الحساء المعتمد على اللحم والخضروات، حيث يتم طهي قطع كبيرة من اللحم (مثل لحم البقر) والخضروات (مثل البطاطا والجزر) معًا في قدر كبير.

ومن ثم سنكمل الجولة في التعرف على عراقة المدينة واستكشاف محيط الكاتدرائية والتسوق من المحلات المحيطة، ومن ثم العودة إلى الفندق لتناول وجبة العشاء المكونة من بولبو ألا غاليغا (Pulpo a la Gallega): هو طبق من الأخطبوط المسلوق والمُقطع إلى شرائح رقيقة، يُقدم عادةً مع توابل مثل البابريكا وزيت الزيتون والملح. يُقدم على قرص كبير ويُزين بالبصل المفروم، أو يمكنكم استبداله بكروكتاس، وهي وجبات خفيفة شهيرة في إسبانيا، وتتكون من قطع صغيرة من اللحم أو الأسماك أو الخضار مغمسة في البانيه ومقلية.

اليوم السادس:

في الصباح نوفر لك إفطار شهي مؤلف من كرواسان (Croissant) يتم تقديم الكرواسان عادة على صحن صغير مع قطعة من الزبدة ومربى أو جيلي، مع مشروب تشورروس (Chocolate Caliente) يتم تقديم المشروب في كوب أو كوب صغير ويُزين عادة برغوة الحليب أو رذاذ الكاكاو.

ومن ثم تنطلق للتعرف على مدينة الفنون والعلوم حيث ستنعم بجولة سياحية في

 مدينة الفنون والعلوم في فالنسيا (Ciudad de las Artes y las Ciencias)

ستكون تجربة ممتعة ومثيرة، إليك تفاصيل الجولة والأنشطة التي ستقوم بها والأماكن التي ستستمتع بزيارتها:

متحف علوم برينس فيليب (Prince Felipe Science Museum)

يعتبر هذا المتحف واحدًا من أكبر متاحف العلوم في أوروبا، ويقدم تجارب تفاعلية ومعارض مثيرة حول العلوم والتكنولوجيا.

حديقة الأنشطة الخارجية (Outdoor Activities Area)

ستستمتع بالترفيه في هذه الحديقة التي تضم ألعابًا وأنشطة مخصصة للأطفال والعائلات، بما في ذلك منطقة للتسلق وألعاب مائية.

المحلية والمتوسطية، وتوفر إطلالات رائعة على المدينة.

ستأخذ فترة راحة حيث ننضم لك غداء فاخر بالقرب من مدينة الفنون والعلوم في فالنسيا، عبر زيارة

 مطعم “Submarino”

 الذي يقع داخل مجمع Oceanogràfic، لتتناول أفضل الوجبات التي يمكن أن تجربها في مطعم Submarino تشمل سلطة الروبيان، سلطة منعشة محضرة بروبيان طازجة وخضروات موسمية، وسمك السلمون المشوي وجبة رئيسية شهية تتضمن سلمون مشوي بشكل مثالي مع صلصة لذيذة، مع المشروبات المرافقة، من النبيذ الفاخر والمشروبات الغازية والمياه المعدنية كما يقدم أيضًا تشكيلة من الكوكتيلات الفاخرة والمشروبات الروحية لتكمل تجربتك في تناول الطعام.

ثم سنكمل الجولة بزيارة

مسرح أوبرا بالاو دي لاس آرتس (Palau de les Arts Reina Sofía)

حيث ستشاهد العروض التي تقام فيه فيُعتبر هذا المسرح من أبرز المعالم المعمارية في فالنسيا، ويستضيف عروضًا للأوبرا والباليه والموسيقى الكلاسيكية.

ومن ثم العودة إلى الفندق لتناول عشاء شهي من التاباس (Tapas) تشمل تاباس مجموعة متنوعة من الأطباق الصغيرة المشهورة في إسبانيا، مثل الزيتون المحشي، والبطاطس المقلية، والسجق، والأسماك المشوية.

اليوم السابع:

في الصباح ستأخذ فطور خفيف ولذيذ يمنحك نشاط وحيوية تورتا دي سان سيباستيان، هو نوع من الكعك التقليدي في إسبانيا، وهو عبارة عن كعكة رطبة بنكهة اللوز والكراميل، مع مشروب الكافيه كون ليتشي، هو مشروب القهوة الإسبانية التقليدية، وهو عبارة عن قهوة إسبريسو مع قطعة صغيرة من ليمون.

سنكمل جولتنا في مدينة الفنون والعلوم حيث ستتمتع بمشاهدة

 نافورة لومبرادا (L’Umbracle) وأخذ الصور التذكارية بجانبها فهي حديقة جميلة مغطاة بأقواس خشبية تضم مجموعة من النباتات.

ومن ثم سنذهب معك إلى زيارة مطعم

Ricard Camarena Restaurant

 وهو مطعم فاخر يحمل خمس نجوم، يقع هذا المطعم في مبنى تاريخي يعود تاريخه إلى القرن الثامن عشر ويتميز بديكوره الأنيق والراقي.

حيث ستأكل وجبة غداء من أشهر الأطباق الإسبانية التي يُقدمها مطعم Ricard Camarena مثل طبق بائعون السمك، وهي وجبة تقليدية إسبانية تتضمن مجموعة من أنواع السمك المختلفة المطهية بشكل مثالي، وبوليتا فالنسيانا، وهي وجبة إسبانية تقليدية تشبه الباييا وتتضمن أرزًا مع مجموعة من البحريات.

أما بالنسبة للمشروبات، يُقدم مطعم Ricard Camarena مجموعة واسعة من النبيذ الفاخر من إسبانيا وخارجها، بالإضافة إلى تشكيلة من الكوكتيلات الفاخرة والمشروبات الروحية.

وسنكمل رحلتنا وستشاهد

 حديقة الأسماك (Oceanogràfic)

 حيث سترى أكبر حوض للأسماك في أوروبا، والذي يضم مجموعة مذهلة من الكائنات البحرية بما في ذلك الدلافين والأسماك الاستوائية.

كما ستتمكن من التمتع

بجسر الأزهار (Puente de las Flores)

فهو مكان يعطي فرصة للاسترخاء وقضاء وقت هادئ على هذا الجسر الجميل الذي يُزين بالأزهار ويوفر مناظر خلابة للمدينة.

وعند المساء سنتوجه للفندق لتناول وجبة العشاء بأجواء راقية وخدمة ممتازة وهادئة حيث سنقدم لك ستيك روسينغتون، وجبة رئيسية تقدم بشرائح لحم بقر عالية الجودة، مع المشروبات الغازية.

اليوم الثامن:

عند الصباح ستبدأ نهارك بوجبة فطور لذيذة ومتنوعة بأجواء جميلة في ردهة فندق

Porcel Alixares

ستحظى بتجربة فريدة من نوعها حيث يُقدم لك وجبة فطور فاخرة تتضمن مجموعة متنوعة من الأصناف اللذيذة بما في ذلك الفطائر الطازجة، والفواكه الطازجة، والقهوة أو الشاي الفاخر.

ومن ثم سنأخذك صحبة سائق وسيارة فاخرة لزيارة لا تُنسى

 الحديقة القديمة (Jardín del Turia)

حيث الانتقال إلى أحضان الطبيعة الممتزجة بالحضارة القديمة، ستدهش بالتجول في أرجاء الحديقة الخضراء الطويلة التي تمتد على طول نهر توريا القديم، الذي تم تحويله إلى حديقة بعد أن تم تحويل مجرى النهر. تضم الحديقة مسارات للمشي وركوب الدراجات وأماكن للاسترخاء والتجول، بالإضافة إلى التمتع بمساحات للألعاب والفعاليات الثقافية.

ثم سنأخذ استراحة ونذهب لتناول وجبة الغداء في مطعم

مطعم برسكا Bresca Restaurant

يتميز بخدمته الرائعة والطهاة الماهرين والأجواء المريحة والرائعة ومن الأطباق التي يقدمها لحم العجل وجرجير بوراتا طازجة وأطعمة مكونة من بيف تندرلوين، شرائح لحم بقر مشوية بشكل مثالي ومقدمة مع صلصة خاصة، بالإضافة إلى المشروبات التي ترافق الغداء الإسباني النبيذ  يمكن تقديم النبيذ الأحمر مع وجبة الغداء، يتم تقديمه في كأس نبيذ عميق، تقديم الماء في كوب زجاجي مع شريحة الليمون مع وجبة الغداء.

والمشروبات الغازية، إذا كان السائح العرب يفضل المشروبات الغازية، يمكن تقديمها في علبة أو زجاجة.

ومن ثم سنكمل الجولة والأنشطة المتنوعة الأخرى التي قد تقترحون وسنأخذكم بجولة إلى المتاجر والمحلات التجارية الإسبانية التقليدية لكي تتمكنون من التبضع وشراء الهدايا والتذكارات.

ومن ثم سنعود للفندق للقيام بتناول العشاء المؤلف من لوبستر غريل، لوبستر مشوي بشكل مثالي ومقدم مع صلصة خاصة، وطبق فواكه البحر المشوية، مجموعة من فواكه البحر المشوية بشكل رائع، مع مشروب السانغريا، تُعتبر السانغريا من المشروبات الإسبانية التقليدية والشهيرة، تتكون السانغريا من خليط من الفواكه المقطعة والنبيذ والسكر والماء الغازي، يتم تقديمها في وعاء كبير مع مكعبات الثلج.

اليوم التاسع:

 سنسافر إلى مدينة إشبيلية بواسطة سيارة مرسيدس مع سائق يتكلم اللغة العربية والإنجليزية والإسبانية، ستصل إلى فندق الخمس نجوم

بارسيلو إشبيلية ريناسيمينتو |Barceló Sevilla Renacimiento

ويعتبر من فنادق إشبيلية التي تستحق لقب ٥ نجوم. الذي حجزنا لك به مسبقًا، ستضع أمتعتك في الغرفة وستنزل لتناول الفطور في مطعم

مطعم الوادي Al Wadi

يعد من أشهر من أفضل مطاعم اشبيليا ذو الجودة العالية في تقديم الأكل الحلال العربي الشرقي التقليدي والمشروبات الساخنة مثل القهوة مع الحليب التي تعد جزءًا أساسيًا من وجبة الفطور الإسبانية التقليدية.

وسنبدأ رحلتنا في إشبيلية بزيارة

قصر الألكازار (Alcázar)

عند الوصول إلى مدينة إشبيلية يجب عليكم استكشاف ومشاهدة روعة قصر الألكازار، فقصر الألكازار هو قصر ملكي تاريخي يقع في قلب إشبيلية، وهو واحد من أقدم القصور الملكية النشطة في العالم، يُعتبر قصر الألكازار مزيجًا رائعًا من الهندسة المعمارية الإسلامية والمسيحية، حيث يعكس تاريخ وثقافة إسبانيا المتنوعة، كما ستأخذ متنفسًا ووقت استرخاء بجولة في  حدائق القصر الجميلة وكما ستتمتع بمشاهدة مجموعة من المباني التاريخية والزخارف الفنية الرائعة، يُعتبر قصر الألكازار موقعًا مهمًا للسياح في إشبيلية، ويُمكن للزوار استكشاف القصر والتجول في حدائقه الخلابة للاستمتاع بجمالها.

مطعم Abantal

وبعدها سنذهب إلى مطعم Abantal، لتناول وجبة الغداء حيث ستتذوق الأطباق الإسبانية بيلافا (Paella) – طبق أسباني تقليدي يحتوي على الأرز والمكونات المحلية مثل الروبيان والدجاج، ومن الأطباق الغربية، ستيك مختلفة – يُقدم اللحم المشوي بأساليب مختلفة مع أنواع مختلفة من الصلصات، مع مشروبات غازية ومجموعة واسعة من النبيذ الإسباني والعالمي، ذلك حسب الرغبة.

ثم سنأخذك بجولة سياحية في

حديقة ماريا لويزا

ستتمكن من الاستمتاع بالنزهات في الحديقة والاسترخاء تحت أشجار النخيل والزهور الملونة، ويمكنك أيضًا الاستمتاع بركوب الدراجات والتجول في الممرات المظللة.

ستشاهد نافورة إسبانيا الشهيرة والتي تعتبر من أبرز معالم الحديقة، كما يمكنك زيارة قصر بلازا دي إسبانيا، والذي يعتبر من أهم المعالم التاريخية في إشبيلية.

يمكنك الاستمتاع برحلة بالزوارق في قنوات الماء المحيطة بالحديقة، وزيارة المقاهي والمطاعم القريبة لتذوق المأكولات الإسبانية التقليدية.

وفي المساء سنذهب إلى الفندق وستتناول وجبة العشاء الخاصة بك وهي كروكتاس وجبات خفيفة شهيرة في إسبانيا، وتتكون من قطع صغيرة من اللحم أو الأسماك أو الخضار مغمسة في البانيه ومقلية، و بيرديتاس (Berza) هو طبق يحضر من الخضروات المطهية مع قطع من اللحم أو النقانق. يتم تقديمه كوجبة رئيسية ساخنة، مع شراب شيري (Sherry) هو نوع من النبيذ المعروف في إسبانيا، يتم تقديمه في أكواب خاصة للنبيذ مع مجموعة من المكسرات أو الزيتون، أو مشروب غازي حسب رغبتك.

وزيارة

معبد فاترة (Plaza de España)

 سنزور معبد فاترة، عندها سندهش برؤية ساحة كبيرة ومعبد مذهل يقع في إشبيلية، وهو يُعتبر واحدًا من أبرز المعالم السياحية في المدينة، ستتعرف إلى عبق التاريخي حيث تم بناء المعبد في عام 1928 كجزء من معرض إشبيلية الدولي، وهو يتميز بتصميمه المذهل المستوحى من الفن الإسباني التقليدي، وسنساعدك بأخذ الصور التذكارية ضمن المعبد الذي يحوي قنوات مائية وجسور وزخارف فنية رائعة، وهو مكان رائع للاستمتاع بالتجول والتصوير والاستمتاع بروعة التصميم والهندسة المعمارية.

وبإمكانكم زيارة

 مطعم Restaurant Tagine

 الذي يقدم تجربة تناول الطعام المغربي الأصيل، وتستمتع بطعم طاجين الحمام (Tajine al Hama) والمأكولات المغربية الأخرى.

ثم سنأخذك إلى مطعم فاخر لتناول وجبة العشاء الخاصة بك التي عبارة عن بيكاديلو (Bacalao):  وهو طبق يتكون من سمك الباكالاو ( القد) المطبوخ مع البصل والثوم والفلفل،مع مشروبك المفضل حسب رغبتك.

اليوم العاشر:

ستأخذ ألذ فطور في الفندق الفخم القريب من حي سانتا كروز والفطور مؤلف من توستاداس (Tostadas) يتم تقديم توستاداس كجزء من وجبة الفطور الإسبانية التقليدية، تتكون التوستاداس عادةً من شرائح خبز محمصة مع طبقات مختلفة من المكونات، مثل الطماطم المفرومة، والزيتون، والجبنة، واللحم المقدد. يمكن أيضًا تقديمها مع زيت الزيتون والثوم.

ومن ثم ننطلق لدولة مذهلة في

حيّ سانتا كروز (Santa Cruz)

فمن الممتع جدًا أخذ جولة متمهلة وجميلة في حي سانتا كروز وزيارة الكاتدرائية وبرج خليفة الجديد، حي سانتا كروز هو واحد من أجمل أحياء إشبيلية، وهو موطن لمجموعة من المعالم السياحية الرائعة والمطاعم الشهيرة، يتميز الحي بشوارعه الضيقة والمتداخلة والمباني ذات الألوان الزاهية والأزهار الملونة التي تعطيه شكلًا ساحرًا، ستلاحظ تاريخ حي سانتا كروز إلى العصور الإسلامية، فهو كان موطنًا لليهود والمسلمين في العصور الوسطى، يُعتبر الحي مكانًا رائعًا للاستمتاع بالتجول واستكشاف المتاجر الصغيرة والورش الفنية والمقاهي.

يمكنك التجول في شوارع الحي الضيقة والمتداخلة والتمتع بجمال الهندسة المعمارية الأندلسية. كما يمكنك زيارة متاجر الهدايا وورش الفنانين المحليين.

ستشاهد

كاتدرائية سانتا ماريا دي لا سيد

وهي إحدى أبرز المعالم التاريخية في إشبيلية. كما يمكنك زيارة قصر ألكازار، وهو قصر قديم يعود إلى عصور ما قبل المسلمين.

يمكنك تذوق الأطعمة التقليدية في مطاعم الحي والتجول في باحاته الملونة، كما يُنصح بزيارة سوق تريانا لشراء الهدايا التذكارية والسلع المحلية.

وبعدها ستأخذ استراحة لتناول وجبة العشاء في فندق خمس نجوم

مطعم Al-Medina

 الذي ستتناول فيه الأطباق الإسبانية الألذ على الإطلاق فسنوفر لك كوجبة غداء غاماس أل أخضر (Gambas al Ajillo) جمبري مقلي بالثوم، بالإضافة إلى الأطباق الغربية الستيك تارتار – يُقدم لحم البقر المفروم بأسلوب تارتار التقليدي، مع مجموعة رائعة من المشروبات الغير كحولية والشاي والقهوة.

ستزور كاتدرائية إشبيلية

حيث ستشاهد واحدة من أكبر الكاتدرائيات في العالم وسنتحدث لك عن تاريخها فهي من أهم المعالم السياحية في إشبيلية، تم بناء الكاتدرائية على أنقاض مسجد إسباني قديم، وهي تجسد مزيجًا رائعًا من الفن الإسلامي والمسيحي، وستتمكن من رؤية برج خليفة الجديد جزءًا من المجمع الذي يضم كاتدرائية إشبيلية، وهو برج يُستخدم كصرح للصلاة وكمنارة. يُمكن للزوار صعود البرج للاستمتاع بإطلالات رائعة على المدينة.

وسنصحبك إلى أفخم مطعم يقدم العشاء بأجواء راقية في إشبيلية لتذوق تاپا دي إشبيلية (Tapa de Sevilla) وأطباق الجامون إبيريكو (Jamón Ibérico) فإشبيلية تُعتبر عاصمة تذوق التاباس في إسبانيا، وحي سانتا كروز هو مكان رائع لتذوق هذه الأطباق الشهيرة، ممكن للزوار التجول في المقاهي والمطاعم في الحي لتذوق تشكيلة متنوعة من التاباس، وهي أطباق صغيرة تقدم كنوع من المقبلات، كما يُمكن للزوار تذوق أطباق الجامون إبيريكو، وهو نوع فريد من لحم الخنزير المجفف والمقدَّم كنكهة فريدة لذيذة.

 اليوم الحادي عشر:

يبدأ نهارك بفطور شهي ولذيذ في الفندق مكون من شوريزو (Chorizo) وباتات برافاس (Patatas bravas) يتكون هذا الطبق من شوريزو المقدد المشوي مع باتات برافاس، وهي قطع صغيرة من البطاطس المقلية والمغطاة بصلصة حارة. مع هورتشاتا (Horchata):  هو مشروب منعش مصنوع من الشعير أو الأرز أو اللوز المطحون، مع إضافة السكر والقرفة.

ثم ستنعم بأجواء استرخاء طبيعية في

حديقة موريا

 في هذا المكان ستستطيع الاستمتاع بنزهة مريحة في الحديقة والتمتع بجمال الطبيعة والأزهار الملونة، كما يمكنك ركوب الدراجات أو القيام بنزهة سيرًا على الأقدام.

وستشاهد

نافورة إسبانيا

الشهيرة والتي تعتبر من أبرز معالم الحديقة، كما يمكنك زيارة قصر بلازا دي إسبانيا، والذي يعتبر من أهم المعالم التاريخية في إشبيلية. ثم بعدها سنذهب لتناول وجبة الغداء في

مطعم Egaña Oriza

 لتناول ألذ الأطباق الغربية، سلمون مشوي – يُقدم السلمون المشوي بأسلوب فاخر مع صلصة خاصة مع مجموعة من المشروبات، حيث يُقدمون تشكيلة واسعة من الكوكتيلات والمشروبات الروحية.

وبعد الانتهاء من الغداء سنقوم برفقتك بالانتقال إلى جسر تريانا

تقام النشاطات، حيث يمكنك الاستمتاع بالمشي على جسر تريانا والتمتع بإطلالات رائعة على نهر غوادالكويفير، والتقاط الصور النادرة.

ستشاهد جسر تريانا الجميل والذي يُعتبر من أهم المعالم المعمارية في إشبيلية، ويمكنك زيارة معمل الكاتدرائية والتعرف على عملية بناء هذا المعلم التاريخي.

ستشاهد معمل الكاتدرائية وتتعرف على التفاصيل المثيرة للاهتمام حول بناء هذا المبنى الرائع.

وبعدها سنعود للفندق لتناول عشاء خفيف مكون من بوليرياس دي شوكولاتا (Bollerías de Chocolate): تُقدم هذه المخبوزات عادة في صحن أو صينية، وتكون محشوة بالشوكولاتة وقد تُزين برشة من السكر الناعم، مع كافيه بومبون (Café Bombón): يتم تقديم هذا المشروب في كوب زجاجي صغير. يصب القهوة الإسبريسو أولاً، ثم ُيضاف إليها ببطء الحليب المكثف.

اليوم الثاني عشر:

يبدأ يومك بوجبة فطور مبكرة من أشهى الأصناف المحلية المعروفة في إسبانيا في أجواء من الهدوء والاسترخاء في الفندق المقيم به، والوجبات مكونة من كرواسان (Croissant): يتم تقديم الكرواسان عادة على صحن صغير مع قطعة من الزبدة ومربى أو جيلي، تورتا دي سانتياغو (Tarta de Santiago) تقدم هذه الكعكة عادة في شكل دائري، وقد تزين برشة خفيفة من السكر ناعم، مع كافيه كون ليتشي (Café con Leche): هو مشروب القهوة الإسبانية التقليدية، ويتم تقديمه عادة في فناجين صغيرة، يصب القهوة الإسبريسو أولاً ثم يضاف إليها الحليب الساخن.

وبعد وجبة الفطور سنذهب في رحلة للتعرف على برج

 خليفة جيرالد

حيث يمكنك التجول داخل برج خليفة جيرالد والتمتع بإطلالات رائعة على المدينة.

ستشاهد برج خليفة جيرالد الذي يُعتبر من أبرز المعالم الحديثة في إشبيلية وتستمتع بإطلالاته الرائعة.

هذه الجولة ستمنحك فرصة للاستمتاع بجمال إشبيلية وزيارة بعض من أبرز المعالم التاريخية والحديثة في المدينة.

وبعد ذلك سنذهب إلى مطعم فاخر لتناول وجبة الغداء المؤلفة من بائيلا (Paella): وهي واحدة من أشهر الأطباق الإسبانية، وتتكون عادةً من الأرز المخصص والمطبوخ مع الخضروات واللحوم أو الأسماك، مثل الدجاج والسجق والروبيان. يتم تقديمها في مقلاة كبيرة مع زيت الزيتون والزعفران، مع توفير مشروبك المفضل سواء كنت تفضل المشروبات الغازية أو العصائر الطبيعية أو اللبن أو حتى المشروبات الروحية.

سنأخذك بعد الغداء برفقة سائقك الشخصي وسيارة فاخرة

قصر الحمراء Alhambra

سوف تنذهل حال زيارتك لقصر الحمراء (Alhambra) فهو مجمع قصري تاريخي يقع في مدينة غرناطة في جنوب إسبانيا، يُعتبر الحمراء واحدًا من أهم المعالم السياحية في إسبانيا ويعود تاريخه إلى الفترة الإسلامية، يتميز القصر بتصميمه الأندلسي الرائع والديكورات الفنية المذهلة التي تعكس الفنون الإسلامية والمسيحية واليهودية.

ستشاهد مجموعة من القصور وتستمتع بالأجواء الطبيعية المحيطة والحدائق الخلابة، بالإضافة إلى أنك ستشاهد أبراج  وأسوار تاريخية تضفي عليه سحرا خاصًا، يُعتبر قصر الحمراء موقعًا مدرجًا في قائمة التراث العالمي لليونسكو ويستقطب الآلاف من الزوار سنويًا للاستمتاع بجماله وروعته التاريخية.

وبعد هذه الجولة الرائعة سنتوجه إلى الفندق لتناول عشاء راقي يتناسب مع رقي الجولة والوجبة عبارة عن طعام أندلسي فاخر فريتور (Fritura)، تعتبر فريتور من أشهى المأكولات الأندلسية، حيث يتم تحضير مجموعة من الأسماك المقلية مثل السردين والجمبري والكالاماري. يتم تقديمها مع صلصة طماطم حارة، مع مشروب كافي كاراجيلو (Café Carajillo) هو مشروب قهوة مع إضافة نوع من الكحول مثل البراندي أو الروم، يتم تقديمه في أكواب صغيرة وزينت بقشر الليمون.

اليوم الثالث عشر:

ستسافر إلى مدينة قرطبة وسنوفر لك حجز فندقي خمس نجوم بأفضل فنادق قرطبة.

فندق اكس كيو داد دو قرطبة Exe Ciudad De Cordoba

أيضاً هذا الفندق من الفنادق المشهورة لعل أبرز أسباب شهرتها موقعها المميز في منطقة محاذية للنهر مع العديد من المعالم والبارات القريبة منها، وتتميز بوجود طاقم عمل ودود والتعامل المحترم مع الخدمات العديدة والأنشطة والرحلات الخاصة بالسياح بالقرب من الفندق.

حيث ستضع أمتعتك وأغراض في الغرفة المخصصة لك، وستتناول فطورك في الفندق وسط أجواء من الرقي والوجبة هي تتألف من “Tortilla española” (تورتيلا إسبانية): وهي عبارة عن بطاطس مقلية مع البيض والبصل، وتُقدم عادة في شكل شرائح، مع مشروب Café con leche” (قهوة بالحليب): قهوة إسبريسو مع حليب ساخن، أو “Zumo de naranja” (عصير البرتقال): عصير طازج من البرتقال.

ستحظى بزيارة

 المسجد الكبير في قرطبة (Great Mosque of Córdoba)

واستكشاف المعمار الإسلامي والمسيحي المختلط.

سنقوم باستكشاف القاعة الكبيرة والدخول إلى القاعة الكبيرة التي تتميز بأعمدة رخامية مزخرفة بأشكال هندسية وزخرفات معقدة، واستكشاف القباب والديكورات، حيث ستتمكن من رؤية القباب الرائعة والديكورات الفنية الإسلامية والمسيحية المتنوعة التي تمزج بين الطرازين.

كما ستشاهد المحراب الذي يعتبر مركز الصلاة في المسجد، والذي يتميز بديكورات فنية رائعة.

سترى امتزاج الحضارات بديكورات إسلامية ومسيحية، ستروي لك الديكورات الفنية التي تجمع بين الطرازين الإسلامي والمسيحي، مما يمثل تاريخ وثقافة قرطبة المختلطة.

وبعدها سنصحبك إلى مطعم ٤ نجوم لتقوم بتناول وجبة الغداء الخاصة بك وستندهش لتذوق ألذ المأكولات الأندلسية سالموريا (Salmorejo)، هو نوع من الحساء البارد المكون من الطماطم والزيت والخبز والثوم والخيار. يتم تقديمه مع البيض المسلوق وقطع من اللحم أو الخضروات، مشروب شيري (Sherry) هو نوع من النبيذ المعروف في إسبانيا، يتم تقديمه في أكواب خاصة للنبيذ مع مجموعة من المكسرات أو الزيتون، أو مشروبات غير كحولية مثل العصائر الطبيعية والمشروبات الغازية.

وبعدها سنأخذ فرصة لزيارة

 جسر الرومان (Roman Bridge)

 واستكشاف العمارة القديمة والمعمار الإسلامي والمشي عبر الجسر، حيث ستبدأ الجولة بالمشي عبر جسر الرومان القديم، والتمتع بإطلالات رائعة على نهر غوادلكيفير.

واستكشاف التاريخ، ستتعرف على تاريخ الجسر وأهميته في العصور القديمة كوسيلة للاتصال بين الأحياء المختلفة في المدينة، التصوير الفوتوغرافي، حيث ستحظى بفرص رائعة لالتقاط صور فوتوغرافية مذهلة للجسر والمناظر الطبيعية المحيطة.

ستشاهد جسرًا رومانيًا قديمًا يعود تاريخه إلى العصور الرومانية، والذي يعتبر أحد أبرز معالم قرطبة التاريخية، وستستمتع بإطلالات خلابة على نهر غوادلكيفير والمناظر الطبيعية المحيطة.

وبعد الانتهاء سنذهب إلى الفندق وستتناول وجبة العشاء المكونة من طبق الرابّو (Rabo): هو طبق يحضر من اللحم المطهو ببطء مع الخضروات والتوابل، يتم تقديمه مع الأرز أو البطاطس المقلية، مع مشروب تينتو دي فيروانو (Tinto de Verano)  يتم تحضير هذا المشروب بخلط النبيذ الأحمر مع المياه الغازية والثلج. يتم تقديمه في أكواب زجاجية مع شرائح من الليمون، وننوه بتوفر المشروبات الغير كحولية والشاي والقهوة والمشروبات الغازية.

اليوم الرابع عشر:

في الصباح سنقدم لك وجبة الفطور الخاصة بك المكونة من شوريزو (Chorizo)  وباتات برافاس (Patatas bravas): يتكون هذا الطبق من شوريزو المقدد المشوي مع باتات برافاس، وهي قطع صغيرة من البطاطس المقلية والمغطاة بصلصة حارة، مع مشروب القهوة أو الشاي أو تشورروس: هو مشروب شعبي إسباني يتكون من حليب ساخن مع قطعة من الشوكولاتة المذابة، وغالبًا ما يُقدم مع كعكة أو كرواسان.

ستبدأ الجولة بزيارة

متحف الفنون الجميلة (Museo de Bellas Artes)

 متحف الفنون الجميلة في قرطبة، حيث ستتعرف على مجموعة رائعة من اللوحات والمنحوتات والأعمال الفنية الأخرى.

بعد زيارة المتحف، ستتجه إلى حدائق الأسوار الجميلة التي تحيط بالمدينة القديمة، حيث يمكنك التجول والاستمتاع بالطبيعة الخلابة والمناظر الخضراء.

ستشاهد مجموعة متنوعة من اللوحات والمنحوتات والأعمال الفنية التي تعكس تاريخ وثقافة قرطبة.

ستستمتع بجولة في حدائق الأسوار التي توفر مناظر طبيعية خلابة وجو هادئ ومريح.

وبعدها سنذهب إلى مطعم فاخر لتناول وجبة الغداء وهي عبارة عن فريتور (Fritura): تعتبر فريتور من أشهى المأكولات الأندلسية، حيث يتم تحضير مجموعة من الأسماك المقلية مثل السردين والجمبري والكالاماري. يتم تقديمها مع صلصة طماطم حارة، مع  كاسيريتو (Casera): هو مشروب بارد مصنوع من عصير الليمون والماء الغازية. يتم تقديمه في أكواب زجاجية مع شرائح من الليمون.

زيارة

  قلعة كالاهورا (Calahorra)

 ستبدأ الجولة بزيارة قلعة كالاهورا القديمة، حيث يمكنك استكشاف الأسوار القديمة والبرج والمتاحف داخل القلعة.

والتجول في الأسواق التقليدية، بعد ذلك، يمكنك التجول في الأسواق التقليدية في كالاهورا واستكشاف مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية والحرف اليدوية.

يمكنك أيضًا زيارة الموقع الأثري لمدينة بومبيا القديمة التي تعود إلى العصور الرومانية، والتي تشتهر بآثارها الرائعة.

حيث ستشاهد قلعة كالاهورا القديمة وتستمتع بإطلالات رائعة على المدينة والبحر.

كما ستشاهد مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية والحرف اليدوية في الأسواق التقليدية، وستشاهد آثارًا رائعة تعود إلى العصور الرومانية في الموقع الأثري لمدينة قرطبة.

وبعدها سنذهب إلى مطعم راقي في قرطبة التاريخية لتناول عشاء شهي من غامباس البيل بيل (Gambas al ajillo): يتكون هذا الطبق من جمبري مطهو مع الثوم والفلفل الحار وزيت الزيتون. يتم تقديمه ساخناً مع قطعة من الخبز المحمص، مع مشروب ال زمبا (Zamba): هو مشروب بارد يحتوي على عصير البرتقال والليمون والسكر، يتم تقديمه في أكواب كبيرة مع الثلج.

اليوم الخامس عشر:

ستأخذ ألذ فطور بان كون تومات (Pan con tomate)، يتكون من شرائح خبز محمصة مغطاة بالثوم والطماطم المفرومة ورشة من زيت الزيتون، مع مشروب كافيه كون ليكش (Café con leche): يُعتبر هذا المشروب الساخن من القهوة مع الحليب جزءًا أساسيًا من وجبة الفطور الإسبانية التقليدية.

سوق قرطبة

وسننطلق في رحلة اليوم الأخير زيارة سوق قرطبة والتمتع بالتسوق وتذوق المأكولات المحلية.

 استكشاف السوق، ستبدأ الجولة بزيارة سوق قرطبة الشهير، حيث يمكنك التجول بين المحلات والبازارات لشراء الهدايا التذكارية والمنتجات المحلية، تذوق المأكولات، يمكنك تجربة المأكولات والحلويات التقليدية في سوق قرطبة، مثل التاباس والأطعمة الإسبانية الشهية.

ستستمتع بأجواء حيوية ومليئة بالألوان والروائح الزكية في سوق قرطبة وستشاهد مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية مثل الحرف اليدوية والمنسوجات التقليدية، ويمكنك شراء الهدايا التذكارية قبل السفر.

ومن بعدها سنأخذك إلى مطعم خمس نجوم

مطعم طوكيو Restaurant Tokyo:

يشتهر بتقديم الطعام الياباني الأصيل، حيث يجمع بين الجودة والخدمة الممتازة لتناول أشهى وجبة غداء عبارة عن بائيلا (Paella) هو طبق مشهور في إسبانيا، يتكون من arroz (أرز) ومجموعة متنوعة من المكونات مثل الدجاج والأرانب والمأكولات البحرية والخضروات، يُقدم في مقلاة كبيرة مع الأرز في الأسفل والمكونات الأخرى مرتبة بشكل جميل على القمة مع شرابك المفضل أو نختار لك هورتشاتا (Horchata) هو مشروب بارد مصنوع من بذور الشيا واللوز والسكر والماء. يتم تقديمه مع الثلج في أكواب كبيرة وزينت بقطع من اللوز.

بعد انتهاء الجولة في سوق قرطبة، سنصحبك برفقة سائقك الشخصي إلى مدريد لإنهاء العطلة، وستأخذ آخر فنجان قهوة كافيه بومبون (Café Bombón):  القهوة الإسبريسو مع الحليب المُكثف، في الفندق قبل أن نوصلك للمطار.

جدول سياحي في اسبانيا لمدة أسبوع

ستقضي أجمل أيام عمرك حال وصولك إلى إسبانيا فقط اطلب الخدمات السياحية من مكتبنا وسنعد لك خطة لا تضاهى في جمالها وقضاء أفضل الأوقات الممتعة:

اليوم الأول

عند وصولك إلى مدريد ستتمتع معنا بالتالي:

بلازا مايور وقصر القديسة آنا

  • استكشاف أزقة المدينة القديمة في مدريد مع زيارة بلازا مايور وقصر القديسة آنا.
  • زيارة متحف برادو للاستمتاع بأعمال الفن العريقة.

اليوم الثاني

ستنتقل إلى مدينة الفن برشلونة:

شارع لا رامبلاس وكاتدرائية سانتا ماريا ديل مار

  • ستقوم بجولة سياحية في برشلونة وتجول في شارع لا رامبلاس المشهور.
  • زيارة كاتدرائية سانتا ماريا ديل مار وقصر كاسا باتلو المصمم بواسطة غاودي.

اليوم الثالث

ستكون في زيارة إلى مدينة فالنسيا، وسيكون لديك الخطة التالية:

مدينة الفنون والعلوم

  • استكشاف مدينة فالنسيا، بما في ذلك زيارة مدينة الفنون والعلوم.
  • استمتع بالشمس والرمال في الشواطئ الرائعة لفالنسيا.

اليوم الرابع

 الذهاب إلى مدينة غرناطة:

قصر الحمراء وحي الألبايسين

  • زيارة قصر الحمراء، القصر العربي الجميل الذي يعكس تاريخ الموروث العريق في إسبانيا.
  • استمتع بالمشي في حي الألبايسين واستمتع بإطلالاته الرائعة على القصر.

اليوم الخامس

ستكون على موعد لزيارة مدينة إشبيلية:

القصر الملكي في إشبيلية

  • ستقوم بزيارة القصر الملكي في إشبيلية وتجول في حدائقه الجميلة.
  • استمع إلى موسيقى الفلامنكو العريقة في عروض تقام في المدينة.

اليوم السادس

ستزور مدينة طاباية:

قصر طاباية العائم

  • استعد نشاطك وتوجه إلى مدينة طاباية لاستكشاف قصر طاباية العائم.
  • استمتع برحلة بحرية في مضيق جبل طارق.

اليوم السابع

عودتك إلى مدريد:

حديقة إل ريتيرو وساحة بويرتا ديل سول

  • استكشاف مناطق مدريد المتبقية مثل حديقة إل ريتيرو وساحة بويرتا ديل سول.
  • احتسِ آخر فنجان من القهوة الإسبانية في أحد المقاهي المحلية قبل مغادرة البلاد.

تذكر أن هذا الجدول السياحي يعتمد  على أفضل الاقتراحات التي ننصح بها، ولكن يمكننا تشكيل وتعديل برنامج خاص بك تبعًا لتفضيلاتك وذوقك وموعد زيارتك.

ما هي أجمل مدينة في اسبانيا؟

إحدى أجمل المدن في إسبانيا هي برشلونة، وهي مدينة تاريخية وحديثة تجمع بين الثقافة والفن والطبيعة الخلابة، تشتهر برشلونة بمعالمها السياحية الرائعة والأنشطة المتنوعة التي يمكن القيام بها.

ومن أهم معالم برشلونة:

كاتدرائية سانتا ماريا ديل مار ( Cathedral of Santa Maria del Mar)

هي كاتدرائية ذات تصميم مذهل وتاريخ طويل يعود للقرون الوسطى، وهي واحدة من أجمل وأهم المعالم الدينية في برشلونة، تم بناؤها في الفترة بين عامي 1329 و 1383، تتميز الكاتدرائية بأسلوبها القوطي الجميل وبنائها الرائع، كما أنها تعتبر أحد أروع أمثلة العمارة القوطية الكاتالونية، تشتهر الكاتدرائية بديكورها الداخلي الرائع والذي يضم نوافذ ملونة جميلة وأعمال فنية مذهلة، كما يمكن للزوار صعود أبراج الكاتدرائية للاستمتاع بإطلالات رائعة على المدينة.

تعتبر كاتدرائية سانتا ماريا ديل مار مكانًا هامًا في تاريخ برشلونة، وقد شهدت العديد من الأحداث التاريخية والثقافية الهامة على مر العصور.

بارك غويل (Park Güell)

يعد من أبرز المعالم السياحية في برشلونة، حيث يجمع بين الفن الحديث والطبيعة الخلابة، ويوفر إطلالات رائعة على المدينة، يُعتبر البارك غويل، الذي صممه المهندس المعماري أنطوني غاودي، واحداً من أبرز المعالم السياحية في المدينة. يُعتبر البارك غويل مزيجًا من الفن الحديث والطبيعة، ويُعتبر واحدًا من أفضل الأماكن للاستمتاع بإطلالات خلابة على المدينة.

ساحة كاتالونيا (Plaça de Catalunya)

تعتبر نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف برشلونة، وتضم مجموعة من المحلات التجارية والمقاهي الرائعة، وهي إحدى أهم الساحات في مدينة برشلونة، وتعتبر نقطة تقاطع حيوية بين الأحياء الرئيسية في المدينة، تمتاز الساحة بجمال معماري رائع وتصميم مركزي مفتوح يجعلها مكانًا مثاليًا للاجتماعات والفعاليات الثقافية.

تعتبر ساحة كاتالونيا أيضًا نقطة انطلاق مهمة للسياح، حيث تتوفر وسائل النقل العامة المتنوعة مثل المترو والحافلات والقطارات، مما يجعلها قاعدة مركزية لاستكشاف مدينة برشلونة، وتضم الساحة أيضًا مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي والمتاجر، مما يجعلها وجهة مثالية للتسوق والتمتع بالمأكولات الشهية.

كنيسة القديسة فاميليا (Sagrada Família)

من أهم المعابد الكاثوليكية في العالم، تم بناء الكنيسة على يد المعماري الشهير أنطوني غاودي، ولا تزال الأعمال مستمرة في بنائها منذ عام 1882.

تتميز كنيسة القديسة فاميليا بتصميم فريد ومبتكر يجمع بين الأسلوب القوطي والفن الحداثي، مما يجعلها معلمًا معماريًا استثنائيًا، تتميز الكنيسة أيضًا ببرجيها الشاهقين وواجهاتها الزخرفية الرائعة التي تجذب الملايين من الزوار سنويًا.

تعتبر كنيسة القديسة فاميليا مكانًا للصلاة والزيارة الدينية، كما تستقطب أيضًا عشاق الفن والمعمار للاستمتاع بجمالها وروعتها.

شارع لاس رامبلاس (La Rambla)

يُعتبر واحدًا من أشهر الشوارع في برشلونة، حيث يضم مجموعة متنوعة من المحلات التجارية والمقاهي والفنانين الشارعيين، يمتد الشارع على مسافة تقارب الـ 1.2 كيلومتر ويُعتبر مركزًا حيويًا للحياة الثقافية والتجارية في المدينة، من أبرز ما يميز شارع لاس رامبلاس هو تنوع الأنشطة والمعالم التي يضمها، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالمقاهي والمطاعم الرائعة، والتسوق في الأسواق المحلية، ومشاهدة الفنانين الشارعيين والعروض الثقافية المتنوعة.

كما يتميز شارع لاس رامبلاس أيضًا بجمالية الأشجار والنوافير والتماثيل التي تزينه، مما يجعله مكانًا مثاليًا للتجول والاستمتاع بجمال المدينة.

كم يوم تكفي اسبانيا؟

يعتمد عدد الأيام التي تكفي للسياحة في إسبانيا على العديد من العوامل، بما في ذلك المدن التي ترغب في زيارتها والأنشطة التي ترغب في القيام بها، ومع ذلك، إليك بعض الاقتراحات:

  • إذا كنت ترغب في زيارة مدن رئيسية مثل مدريد وبرشلونة، فقد يكون لديكم الحاجة إلى الأقل 3-4 أيام في كل مدينة للاستمتاع بمعالمها السياحية الرئيسية.
  • إذا كنت ترغب في زيارة المزيد من المدن الصغيرة أو المواقع السياحية الأخرى مثل غرناطة أو سيفيلا، فقد تحتاج إلى إضافة عدة أيام إضافية أي ٩ إلى ١٠ أيام تقريبًا.
  • أما إذا كنت تخطط لزيارة جزر البليار في ماجوركا أو إبيزا أيضًا، فقد تحتاج أيضًا إلى وقت إضافي.
  • بشكل عام، يُفضل قضاء مدة لا تقل عن ١٥ لزيارة إسبانيا بجميع معالمها ومدنها للاستمتاع بالعديد من المعالم السياحية والتجارب الثقافية والطبيعية التي تقدمها البلاد.

أفضل الأماكن في اسبانيا

توجد العديد من الأماكن الممتعة في إسبانيا، ومن بينها:

برشلونة ( Barcelona)

برشلونة هي عاصمة إقليم كاتالونيا في إسبانيا، وتعتبر واحدة من أكثر المدن إثارة في أوروبا، تشتهر بمزيجها الفريد من الثقافة والتاريخ والفنون  واحدة من أبرز المعالم السياحية في بديهة برشلونة هي كنيسة سانتا ماريا ديل مار، وهي كنيسة غوثية رائعة تعود إلى القرن الـ14. كما تشتهر برشلونة بساغرادا فاميليا، التي تعتبر أحد أهم معالم المدينة وهي كاتدرائية غير مكتملة من تصميم المعماري الشهير أنطوني غاودي.

واحدة من أكثر الشوارع إثارة في برشلونة هو شارع لاس رامبلاس، وهو مكان رائع للاستمتاع بالتسوق والمطاعم والثقافة، بالإضافة إلى ذلك، يضم برشلونة متحف بيكاسو الذي يحتوي على مجموعة كبيرة من أعمال الفنان بابلو بيكاسو.

تضم برشلونة أيضًا العديد من الحدائق الجميلة والمطاعم الرائعة التي تقدم المأكولات الكاتالونية التقليدية والعالمية. تجمع هذه الأماكن السياحية الرائعة برشلونة في وجهة سياحية مثالية للزوار من جميع أنحاء العالم.

مدريد ( Madrid )

مدريد هي عاصمة إسبانيا وواحدة من أكبر المدن في أوروبا، تشتهر مدريد بمزيجها الفريد من الثقافة والتاريخ والفنون، تضم المدينة العديد من المتاحف الفنية الرائعة مثل متحف برادو الذي يضم مجموعة كبيرة من الأعمال الفنية الإسبانية، ومتحف ثيسن-بورنيميزا الذي يعرض مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية من مختلف الحقب التاريخية، بالإضافة إلى ذلك، تشتهر مدريد بقصر ريال الذي يعتبر من أهم المعالم التاريخية في المدينة، وساحة بلازا مايور التاريخية.

غرناطة ( Granada )

غرناطة تشتهر بمعقل الحمر المشهور، ألحمراء، وهو قصر مورسكي رائع يعود إلى القرون الوسطى، كما تشتهر غرناطة أيضًا بقصر الألهمبرا، والذي يُعتبر من أروع المعالم السياحية في إسبانيا، يعكس هذا القصر التأثيرات الإسلامية والمسيحية واليهودية في المدينة.

إشبيلية ( Seville )

إشبيلية تضم العديد من المعالم التاريخية الهامة مثل قصر الألكازار، وهو قصر مورسكي رائع يُعتبر من أهم المعالم التاريخية في المدينة، كما تشتهر إشبيلية بكاتدرائية إشبيلية التي تُعتبر أكبر كاتدرائية في العالم، وتضم مجموعة من الأعمال الفنية الرائعة وقبة ضخمة مذهلة.

جزيرة مايوركا ( Mallorca island )

جزيرة مايوركا تقع في جزر البليار وتوفر شواطئ رائعة ومناظر طبيعية خلابة، تضم الجزيرة مدنًا تاريخية جميلة مثل بالما دي مايوركا، وهي مدينة ساحلية رائعة تجذب السياح بشوارعها الضيقة والمباني التقليدية والحدائق الجميلة.

أقرأ أيضاً: بالما واسرارها ومعالمها La Palma أجمل جزر الكناري

السياحة في اسبانيا

تجمع بين جمال الطبيعة والتاريخ العريق والثقافة الغنية، فتتميز إسبانيا بجودة خدماتها السياحية، حيث تضم العديد من الفنادق الفاخرة والمنتجعات الصحية والمطاعم الراقية التي تقدم أشهى المأكولات الإسبانية.

بالإضافة إلى ذلك، توفر إسبانيا مغامرات سياحية متنوعة ومثيرة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالرحلات البرية والتسلق وركوب الدراجات في جبال الأندلس الخلابة، وزيارة الشواطئ الرملية الذهبية في جزر البليار والاستمتاع بالأنشطة المائية مثل ركوب الأمواج والغوص.

ويمكن للزوار استكشاف المدن التاريخية مثل غرناطة وقرطبة وتجربة جولات سياحية مثيرة في قصورها وحدائقها الخلابة. كما يمكن للزوار زيارة المتاحف الفنية والآثار القديمة والتعرف على التاريخ والثقافة الإسبانية.

باختصار، توفر إسبانيا تجربة سياحية فريدة ومثيرة تجمع بين جودة الخدمات والمغامرات المتنوعة، مما يجعلها وجهة مثالية للسياح من جميع أنحاء العالم.

الأسئلة الشائعة

ما هي المميزات الرئيسية للسياحة في إسبانيا؟

إسبانيا تتمتع بمناظر طبيعية خلابة وشواطئ جميلة، بالإضافة إلى تاريخ غني وثقافة متنوعة، كما تضم العديد من المدن الساحرة مثل مدريد وبرشلونة وغرناطة وإشبيلية التي تقدم تجارب سياحية فريدة، بالإضافة إلى ذلك، إسبانيا مشهورة بمأكولاتها الشهية وحفلات الفلامنكو والرقص الإسباني.

ما هي الأنشطة السياحية الشائعة في إسبانيا خلال فصل الشتاء؟

خلال فصل الشتاء، يمكن للزوار في إسبانيا الاستمتاع بالتزلج في جبال الأندلس وجبال بيرينيه، حيث تتوفر مناطق تزلج مثل سييرا نيفادا وفال دي أران، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للزوار زيارة مدن مثل مدريد وبرشلونة للاستمتاع بالأجواء الشتوية الساحرة وزيارة المتاحف والمعالم الثقافية.

ما هي الأماكن التي تناسب العائلات في إسبانيا؟

إسبانيا تضم العديد من الوجهات التي تناسب العائلات، مثل بارك غويل وهو حديقة ترفيهية كبيرة في برشلونة تضم العديد من الألعاب والعروض الترفيهية المناسبة للأطفال، كما يمكن للعائلات زيارة حديقة التورو بارك في مدريد والتي تضم ألعاب مائية وأنشطة ترفيهية متنوعة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن للعائلات زيارة شواطئ مايوركا واستمتاع بالأنشطة المائية والألعاب على الشاطئ.

ما هي الأنشطة السياحية الشائعة في إسبانيا خلال فصل الصيف؟

خلال فصل الصيف، يمكن للزوار في إسبانيا الاستمتاع بالشواطئ الرائعة مثل شواطئ كوستا ديل سول وجزر البليار في مايوركا، كما يمكن للزوار زيارة مدينة إشبيلية للاستمتاع بالأجواء الحارة وزيارة قصور الألهامبرا ومتنزهاتها الخضراء.

ما هي أفضل المناطق السياحية في إسبانيا المناسبة للعرب؟

إحدى أفضل المناطق السياحية في إسبانيا المناسبة للعرب هي مدينة برشلونة، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بأجواءها الحضرية وزيارة معالمها الثقافية مثل كاتدرائية سانتا ماريا ديل مار وساحة كاتالونيا. كما تعتبر جزر الكناري وخصوصًا تينيريفه وجران كاناريا وجزيرة فويرتيفنتورا منطقة سياحية رائعة تجذب العديد من السائحين العرب خلال فصل الشتاء نظرًا لطقسها المعتدل والشواطئ الخلابة.

جدول سياحي في اسبانيا SPAIN برنامج سياحي متكامل فاخر
اتصل بنا الآن