المسافر اسبانيا

تاجير سيارات وفلل بكل مدن اسبانيا

السياحة في مدريد Madrid أجمل الأماكن السياحية والترفيهية في مدريد

السياحة في مدريد

تعد اسبانيا من أجمل دول أور,با تجد فيها سحر الشرق وعبق الماضي يقصدها السياح من مختلف fقاع العالم تتنوع مدنها على امتداد مساحتها، وكل مدينة تزورها تسحرك أكثر من الأخرى، ولكن مدينة مدريد من افضل الأماكن السياحية حيث أن لها بريق مختلف يجذب الزائر الى اسبانيا وكذلك فإنَ تكلفة السياحة في مدريد منخفضة مقارنة مع أماكن أخرى في العالم.
تعتبر مدريد أحد أهم مدن أوروبا إستراتيجياً وثقافياً واقتصادياً وهي رابع أكبر مدينة من حيث عدد السياح الذين يقصدونها في أوروبا والأولى في إسبانيا.
تقع مدينة مدريد في وسط إسبانيا على ضفاف نهر مانثاناريس، تعد مدريد رابع أكبر مدن الاتحاد الأوروبي بعد باريس و لندن وبرلين، فيها مقر الحكومة الإسبانية والعائلة المالكة.
تعتبر مدريد رمزاً من رموز الحداثة حيث تمتلك بنية تحتية حديثة حيث تضم أهم شركات البلاد وتعد مركزاً للعلم في اسبانيا و يوجد فيها ست جامعات حكومية وعدد من المعاهد العليا.
كما أنها رمزاً من رموز السياحة فقد حافظت على مظهرها التاريخي وطرازها المعماري حيث تضم معالم سياحية مذهلة تجسد التاريخ القديم بقصورها ومتاحفها وكذلك المعابد الدينية والمساجد التي ستضل شاهدة على حقبة عظيمة مرت بها اسبانيا.

السياحة في مدريد

تعتبر مدريد من افضل الأماكن السياحية الهامة وتحتوي على الكثير من المعالم السياحية والاثرية بالإضافة الى الطبيعة الساحرة، و تضم العديد من الفنادق والمطاعم الراقية التي تقدم الطعام الغربي وأخرى تقدم المأكولات الشرقية والعربية وتقدم لكم أيضاً الطعام الحلال.
تتميز مدينة مدريد الاسبانية انها افضل الأماكن السياحية صيفاً وشتاءً حيث تمتاز بمناخها الرائع وبجوها المعتدل الذي يجذب السياح لقضاء عطلة ممتعة ومريحة مع العائلة وسط معالم سياحية وترفيهية غاية في الروعة.

افضل الأماكن السياحية في مدريد

مدريد وجهة لا مثيل لها وتجربة سياحية لا تنسى ويمكن للزائر أن يجد فيها أماكن كثيرة يستمتع بالتجوال والإقامة فيها أثناء زيارته لمدريد وسوف تجد أن تكلفة السياحة في مدريد منخفضة مقارنةً مع روعة الأماكن التي ستزورها مثل:

منتزه الريتيرو Parque del Retiro

وهو أقدم وأكبر حدائق مدريد تبلغ مساحته 1,250 مليون متر، يعود تاريخ انشائها الي عام 1629 حيث كانت مكان استجمام الملك فيليب السادس، كانت ملكاً العائلة المالكة الى أن أصبحت ملكاً للعامة بعد الحرب الأهلية، تعد من افضل الأماكن السياحية في مدريد وهي رئة مدينة مدريد حيث يضم أكثر من 15000 شجرة، و بها اقدم شجرة في مدريد عمرها أكثر من400 عام.
كما تجد داخل حديقة الريترو قصراً مصنوعاً من الزجاج و الحديد يبلغ طولة 22 متر انشئ عام 1887كان الهدف من انشائه ان يكون مشتل لمختلف النباتات الاستوائية حول العالم لكنه تحول اليوم الي صالة عرض للأعمال الفنية المختلفة.

القصر الملكي Palacio Real

كان مقر ملوك اسبانيا علي مدار عقود تم بناءه علي انقاض قلعة مجريط العربية في عام 1755تبلع مساحته 135000 متر، يوجد بداخله 3418 غرفة، هو الآن مقر لاحتفالات الدولة الرسمية ومفتوح للزيارات العام.

كاتدرائية المودينا Catedral de la Almudena

تقع الكاتدرائية في الواجهة الرئيسية أمام القصر الملكي ببناء ضخم مساحته 4800م وأعلي ارتفاع له 73م، وهي من افضل الأماكن السياحية في مدريد بنيت بين عام 1879 تم انشائها علي انقاض مسجد مجريط الكبير وكان جزءاً تابعاً لقصر الملك.

ملعب سانتياغو بيرنابيو Santiago Bernabeu

أشهر ملاعب أوروبا على الإطلاق مفتوح للزيارات على مدار العام وخاص بالفريق الملكي ريال مدريد والذي تم بناؤه في عام 1947 م.

يعتبر أيقونة في عالم الرياضة و عالم كرة القدم الإسبانية و الأوروبية و العالمية, و قامت فيه أهم المباريات في تاريخ الكرة.

إقرأ ايضاً: السياحة الرياضية في إسبانيا وأجمل الملاعب الإسبانية

الساحة الكبرى بلازا مايور Plaza Mayor

هي أشهر ساحة في مدريد وهي عربية الأصل كانت تسمى ساحة الربض تباع فيها المواشي والمنتجات الزراعية واصبحت بعد ذلك مكان لحرق الأندلسيين والهراطقة ثم ساحة لمصارعة الثيران واخيراً ساحة عامة تقام فيها الاحتفالات الرسمية والمهرجانات على مدار العام.

حديقة اوروبا مدريد Europe Park

استطاعت حديقة اوروبا أن تحجز لنفسها مقعداً أساسياً بين أفضل حدائق مدريد، فالطبيعة الرائعة التي تتمتّع بها    والأنشطة الممتعة التي تُقدّمها وغيرها سوف تجذبك لزيارتها والاستمتاع بكل هذا على أرض الواقع، ولعل أولى التجارب الشيّقة التي ستستمتع بها عند زيارة هذه الحديقة هي أن تتجوّل بين المسطحات الخضراء الرحبة والاستمتاع بالجلوس على المقاعد المخصصة لذلك، ومشاهدة المناظر الجميلة الموجودة حولك من أشجارٍ ظليلة وبرك مائية تطفو فوقها الأزهار والطيور المهاجرة.

تكلفة السياحة في مدريد

تعد اسبانيا بشكل عام وجهة سياحية مرغوبة لجميع الناس وعندما تذكر اسبانيا فأول ما يخطر ببالك هوزيارة مدينة مدريد الرائعة، ولكن قد يربكك الامر قليلا عندما تفكر بتكلفة السياحة في مدريد.

نعم هناك تكلفة مادية لكل وجهة سياحية ولكن تكلفة سياحتك الى مدريد تعتبر منخفضة مقارنة مع بقية الوجهات كما أن مدريد مليئة بالكثير من المقومات التي تعمل على تشجيع السياحة وتجعل الكثير من السياح يقبلون عليها وتستحق أن ينفق على هذه الرحلة، فالسائح سوف يجد الكثير من المتعة بالمناظر الخلابة والطبيعية الساحرة والمناخ المعتدل..

وكذلك هنالك الكثير من الأنشطة مثل الغوص والتزلج على الجليد شتاءً والقيام بالتجوال في المناطق الاثرية والكثير من المعالم الثقافية والتي تتميز بالهندسة المعمارية المميزة والعديد من المتاحف والتي يتم عمل معارض فنية بها للمشاهير من كل أنحاء العالم.

ستجد رياضات ممتعة مثل كرة القدم ولاتنسى تقام فيها مصارعة الثيران،وحتى التزلج على المرتفعات لمحبي السياحة في مدريد في الشتاء، حيث يأتي إليها أعداد كبيرة من السياح تصل إلى حوالي 50 مليون سائح في السنة.
إن تكلفة السفر الى مدريد ليست مرتفعة مقارنةً مع ما ستجده من مطاعم جميلة تقدم لك مأكولات لن تتذوقها الا في مدريد فلها طعم رائع لن تجده في أي مكان.

السياحة في مدريد للأطفال

يمكنك أن تحصل على رحلة ممتعة عند اختيارك لمدينة مدريد فهناك أشياء كثيرة ممتعة لك ولأطفالك لدى زيارتك لمدريد فعند الحديث عن السياحة في مدريد للأطفال تذكر:

حديقة بوين ريتيرو El Retiro Park

هي واحدة من أجمل مناطق الجذب الرئيسية في المدينة وتتميز بالنصب التذكارية والمعارض والمنحوتات وهناك الكثير من الأماكن لتناول مشروبات أو وجبات خفيفة أو آيس كريم لذيذ، كما يمكنك استئجار الدراجات الحديثة لك ولأطفالك أو حتى قارب للتجول في بركة الماء الرائعة، لذلك ستعجبك السياحة في مدريد نوفمبر وهي من افضل الأماكن السياحية في مدريد.
أجواء المرح برفقة مجموعة من الموسيقيين بالإضافة إلى مسرح للعرائس للأطفال.

حديقة الحيوان Zoo Aquarium

 ستجد أجمل مغامرة في حديقة الحيوان في مدريد وتستمتع برحلة على مساحة 14 فدانًا، وتحتوي على أنظمة بيئية مختلفة وتشجع السياحة في مدريد شهر مايو، وتشاهد مختلف أنواع الحيوانات في العالم من الطاووس إلى طيور البطريق في رحلة تستغرق 4 إلى 5 ساعات يمكن للأطفال خلالها التعامل مباشرة مع الحيوانات الأليفة وإطعامها.
بالإضافة الى الأنشطة المثيرة للاهتمام المتوفرة مثل ركوب الخيل والسباحة، ورؤية الطيور.

منتزه بارك وارنر Parque Warner Madrid

 إنه منتزه ترفيهي رائع ينافس ديزني لاند باريس يقع على بعد حوالي 30 دقيقة خارج مدريد، فيه مناطق جميلة ومسلية تجذب الأطفال.

مركز كارلوس ساينز جو كارت Carlos Sainz Karting Madrid

مدريد هي موطن لأكبر مسار داخلي للكارتينج في جميع أنحاء أوروبا، لذلك إذ كنت من محبي السياحة في مدريد في الشتاء وكان أطفالك بحاجة إلى السرعة والمتعة بالتزلج، فهذه نقطة جذب لا غنى عنها تشجع السياحة في مدريد للأطفال وتشمل المرافق أيضا مسار في الهواء الطلق وهي من افضل الأماكن السياحية في مدريد.

 ساحة بلازا مايور

 تعد هذه الساحة المذهلة المرصوفة بالحصى الأكثر شهرة في مدريد في الوسط تمثال للملك فيليب الثالث، كان بلازا مايور موقعًا لكل الأحداث: ألعاب كرة القدم والأسواق ومصارعة الثيران وحتى عمليات الإعدام العلنية، اليوم هو مكان جميل للتجول فيه ومليء بالفنانين في الشوارع والمقاهي والمتاجر التقليدية.

سوق سان ميغيل Mercado de San Miguel

 السوق الأكثر حيوية في مدريد تباع فيه المواد الغذائية بكل أنواعها ويوجد فيه كل ما هو لذيذ لطفلك، يقع في مبنى زجاجي جميل يقدم فيه مختلف أنواع الأسماك والمأكولات البحرية والحلويات والمشروبات بمختلف أنواعها.

مجمع اكسنادو Madrid Xanadú

 من أشهر مراكز التسوق في مدريد ويعتبر أحد أكبر المجمعات التجارية في أوروبا، يضم المجمع مختلف الماركات العالمية المشهورة في كافة المجالات الأزياء وغيرها كما انه يضم مناطق ترفيهية عديدة منها صالات الألعاب الرياضية والعاب الفيديو ودور السينما الحديثة وغيرها الكثير من محبي السياحة في مدريد في الشتاء.

السياحة في مدريد في الشتاء

رحلة لن تنساها في أجمل الأجواء الشتوية، أجل إنها مدينة مدريد واحدة من أجمل المدن الأوروبية التي يمكن زيارتها في فصل الشتاء، حيث السماء الزرقاء والشمس المشرقة مع الطقس البارد المنعش الذي تشعر فيه بالدفء عند شرب شراب الشوكولاتة الأسطوري، وستجد الكثير يتسألون بماذا تشتهر مدريد خلال السياحة في مدريد في الشتاء ولكنك ستجد الكثير مثل:

ركوب حافلة عيد الميلاد

 في شهر ديسمبر من كل عام، تستقل مدريد حافلة عيد الميلاد الخاصة والتي تنقل السياح في جولة احتفالية لأضواء عيد الميلاد الرائعة في المدينة والتي يصنعها مصممين مختلفين كل عام. حيث تعمل الحافلة، يجب حجز التذاكر مسبقًا عبر الإنترنت.

التوجه إلى المنحدرات

تقع مدريد بالقرب من سلسلة جبال Sierra de Guadarrama ومنتجع التزلج Puerta de Navacerrada. للتمتع برحلة التزلج.، ويمكن الوصول إليه بسهولة في رحلة ليوم واحد من مدريد باستخدام وسائل النقل العام أو القطارات في رحلة ممتعة بين الجبال.

تسق في سوق الكريسماس

يقع أفضل سوق لعيد الميلاد في مدريد في بلازا مايور بالمدين،. كما تبيع الأكشاك كل ما ترغب به من شخصيات الميلاد والحلي إلى الشعر المستعار والنظارات المضحكة.

إقرأ ايضاً: السياحة البيئية في إسبانيا (الطبيعية) وسحر مناخ اسبانيا

السياحة في مدريد شهر مايو

ستجد الكثير يسألون بماذا تشتهر مدريد؟ إنك مهما بحثت عن وجهة للسياحة والاستمتاع بالطقس المعتدل صيفاً فإنك لن تجد مثل مدينة مدريد، اذ أن السياحة في مدريد شهر مايو هي الأكثر طلباً الطقس لطيف جيدا، يمكنك الحجز مسبقاً عبر الأنترنت لتتمكن من المجيء قبل موسم الذروة، لأن السياحة في مدريد شهر مايو تكون الأكثر ازدحاماً.
لأنَ متوسط درجات الحرارة أثناء النهار بين 20- 29 درجة مئوية، ولكن كل شيء متوقع في بعض الأحيان المطر والعواصف الرعدية وأحياناً الضباب، ننصحك دائماً بارتداء نظارات شمسية وقبعة أو ما شابه ذلك.

السياحة في مدريد نوفمبر

لك أن تتخيل روعة وجمال طبيعة مدريد عند حلول الخريف لذلك ننصحك برحلة السياحة في مدريد نوفمبر حيث يبدأ الخريف بالتحول إلى فصل الشتاء، وأكثر من ذلك في شمال إسبانيا منه في الجنوب، لا تحصل إسبانيا على الكثير من الأمطار مثل معظم الدول الأوروبية الأخرى

 يبلغ متوسط درجة الحرارة القصوى في مدريد في نوفمبر 14درجة مئوية.
قد تكون مدريد واحدة من أكثر المدن جفافاً في إسبانيا، لكن هذا لا يعني أنك لن تحصل على بعض الأمطار في شهر نوفمبر. لذلك استعد واجلب سترة للمساء وملابس ضد المطر أو مظلة لتستمتع بأجمل الأجواء الخريفية خلال جولة السياحة في مدريد نوفمبر.

السياحة في مدريد وبرشلونة

من يأتي الى مدريد لن يكمل رحلته دون ان يزور برشلونة، لأنَ السياحة في مدريد وبرشلونة جزء لايتجزء من رحلة الاستجمام التي تحلم بها لقضاء أجمل الأوقات وخاصة في رحلة السياحة في مدريد نوفمبر حيث الجو اللطيف.
 فبعد قضاء جولة ممتعة في مدريد ستنطلق الى برشلونة لتتجول بين أزقتها القديمة لتعيش جولة في عالم الحكايات والأساطير وتستنشق عبق الشرق الذي مازال يسيطر على هذه المدينة رغم انقضاء مئات السنين.


كما أنك ستجد رحلة ممتعة لن تتعب فيها من المشي في أحياء المدينة الجميلة مثل الحي القوطي و حي إلرافال المترامي الأطراف، ناهيك أيضا عن شارع لارامبلا، حيث يمكن للراغبين في التنزه فيه، وستجد رحلة السياحة في مدريد وبرشلونة ممتعة بزيارة متاجر الملابس الراقية والمقاهي الرائعة.


أن التجوال لا ينتهي حيث أنك ستجد الأحياء الحديثة مثل حي سالامانكا ومنازله الفاخرة، والشوارع المرصوفة بالحصى في حي مالاسانا، والمحلات العصرية في حي تشويكا، والأزقة الجذابة ومطاعم التاباس التقليدية في حي هويرتاس، والمحلات التجارية العريقة في حي لا لاتينا،، ولعل ما يميز تلك الأحياء أنها تقع على مسافة 20 دقيقة سيراً على الأقدام من بعضها البعض،

مما يجعل من السهل زيارتها وقضاء جولة ممتعة برفقة الأصدقاء في أجواء ساحرة ومئات المقاهي الصغيرة والمطاعم المتنوعة حيث يندمج السكان المحليون والسائحون في مشهد جميل جداً.
إنَ برشلونة يمكن أن تكون مزدحمة بالسياح لذلك فحجز تذاكر السياحة في مدريد وبرشلونة أمر ضروري لتتمتع بأجمل مناطق السياحة في مدريد وبرشلونة.

بماذا تشتهر مدريد

 يمكن للسائح أن يسأل بماذا تشتهر مدريد؟

إن من يرغب بزيارة مدريد سيجد الكثير من الأماكن السياحية والطبيعية والرياضية وحتى الثقافية التي ستجعله يمدد رحلته ليستمتع أكثر في مدريد وضواحيها، حيث تشتهر مدينة مدريد بمعالم كثيرة منها:

حديقة كاسا دي كامبو مدريد La Casa de Campo

 يتهافت اليها من كان شغوفاً بالطبيعة والمساحات الخضراء الوارفة، فهذه الحديقة من أجمل حدائق مدريد لما تتميز به من طبيعة ساحرة.

منتجع التزلج Puerta de Navacerrada

للتمتع برحلة التزلج، ويمكن الوصول إليه بسهولة في رحلة ليوم واحد من مدريد باستخدام وسائل النقل العام أو القطارات في رحلة ممتعة بين الجبال.

شارع غران فيا Calle Gran Vía

يقع في وسط المدينة وهو من أشهر شوارع مدريد الصاخبة وقد تم انجازه في عام 1910م، يتواجد في هذا الشارع مجموعة كبيرة من المطاعم والعديد من المحلات التجارية لذا فهو من أبرز الاماكن السياحية في مدريد ويتواجد في هذا الشارع القصر الملكي.

مطاعم مدريد

بماذا تشتهر مدريد؟ مدينة مدريد المدينة المنفتحة، الجامعة ما بين الحداثة والعراقة في مزيج سيجعلك تنتقل بين عوالم مختلفة، لذلك هي تعد واحدة من الوجهات السياحية المفضلة للكثيرين في مختلف دول العالم

فهي موطن للكثير من المعالم السياحية والتاريخية الشهيرة والمتاحف والمعارض الفنية الرائعة، بالإضافة إلى عدد لا نهائي من وجهات التسوق، وبالطبع مجموعة من أفضل وأرقى الفنادق السياحية لضمان إقامة مريحة ورائعة في مدريد

 وأكثر من ذلك فهي تضم مجموعة رائعة من مطاعم مدريد التي تقدم أفخر الأطباق الإسبانية والأوربية وحتى العربية.
من المؤكد أنك ستحتاج خلال رحلة السياحة في مدريد إلى الاستمتاع بوجبة غداء أو عشاء مميزة، أو وجبة إفطار رائعة في أحد مطاعم مدريد وبالتالي سوف تُساعدك هذه المجموعة من المطاعم  في مدريد في اختيار لتناول الطعام في مدريد وهذه نبذة عن أشهر مطاعم مدينة مدريد:

مطعم ساشا Sacha

هو مطعم صغيرة مضاء بالشموع، مكان مثالي لتناول الطعام مع الإضاءة الخافتة ومفارش المائدة البيضاء، يقدم قائمة تبدو للوهلة الأولى بسيطة ولكنك ستفاجئ من طعمها تشمل الكردون مع سمك المقدد المملح، قطع لحم الضأن مع براعم الثوم، طبق العدس اللذيذ، لازانيا محضرة بطريقة خاصة، إنك ستشعر وكأنك في حفل عشاء رائع بين الأصدقاء.

مطعم Hortensio

من أشهر مطاعم مدريد، قد لا يكون هناك ما هو أفضل من تجربة مطعم Hortensio. جوهرة حي شامبيري، والتي لا شك أن السياح يزورونها عن كثب إذا جاءوا إلى العاصمة الاسبانية، يقدم قائمة طعام تجسد روح الطهي في مدريد، حيث أنك ستتذوق فيه أفضل الأطعمة الطازجة العالمية والتقليدية.

مطعم Celso y Manolo

مكان رائع وهو مطعم من مصنف في اعلى قائمة أفضل مطاعم مدريد، تعد الخضروات والاسماك اللذيذة على رأس القائمة التي يقدمها، ولن تنسى عنده طعم لحم الضأن الذي يقدمه.

مطعم برسكا Bresca Restaurant

لن تنسى جمال اطلالته والخدمة الرائعة والطهاة الماهرين وطعم مقبلاته والأجواء الرائعة التي يقدمون فيها لحم العجل وجرجير بوراتا الطازجة. الطازجة.

مطعم أوبازو O, pazo Restaurant

يقدم ألذ أطباق سمك السلمون والهليون الأبيض في العالم، كما ستجد عنده طبق كينيا الفاصولياء ولديه قائمة لذيذة من الحلويات الغربية.

مطعم لاتاسيا Latasia

مطعم متميز تندمج فيه ثلاث أنواع من الثقافات التي تجدها في طبق لذيذ ستجد فيه طعم سنغافورة والبيرو بنكهة اسبانية لذيذة، سوف تتذوق عنده طبق الأرز الأسود والحبار الرائع وستطلب المزيد منه في اليوم التالي.

مطعم البريلانت El Brillante

يقع أمام محطة أتوشا للقطارات بالقرب من متحف رينا صوفا، زيارته تشكل بحد ذاتها أجمل سياحة في مدريد، ولا تنسى أن تتذوق عنده خبز الباغيت المزين بحلقات الحبار المقلية.

مطعم بيتنا Beytna

يعد هذا المطعم من أشهر المطاعم العربية في مدريد، ستجد عنده الطعام الحلال، يقدم أطيب الأكلات الشرقية والغربية المتميزة، كما إنّه مصنف بين القائمة الأفضل في مطاعم مدريد، يقدم لكم تجربة رائعة لأفضل المأكولات اللبنانية الشهيرة.

مطعم الكوخ La Barraca

يقع هذا المطعم في شارع الملكة في مدريد الاسبانية، هو من أفضل مطاعم مدريد يقصده السياح ليتذوقوا عنده طعم طبق بايلا الشهير، كما أن هذا المطعم قديم وأكثر من رائع يقدم اطباق كثيرة ومختلفة، ومنها اطباق الأرز مع المحار وفطائر القد المقلية كما أنك لن تنسى عنده طعم طبق بلح البحر المحشي وطبق الكماري على البطاطس المخفوقة بالإضافة الى انه يوفر ألذ الاطباق الأشخاص النباتيين.

مطعم بيلا الملكي La paella real

هو مطعم مميز يقع في منطقة La paella real اوبرا في مدينة مدريد، يقدم ألذ الأطعمة البحرية، صنّف من بين أفضل المطاعم التي تقدم طبق بيلا المشهور، بالإضافة الى انه مطعم مناسب للنباتيين، خدمته سريعة حيث يزوره المئات يوميا ليستمتعوا بأفضل طبق بايلا، كما أنه يقدم طبق الكروكيت الرائع وطبق بلح البحر في الصلصة اللذيذة، بالإضافة الى العديد من الاطباق الأخرى التي لن تنسها.

السياحة في مدريد Madrid أجمل الأماكن السياحية والترفيهية في مدريد
اتصل بنا الآن